حيرتني زوجتي لاتريد السكن بجانب اهلي.. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-09-2008, 11:56 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
اقتباس:
قال لي انت قلت للبنت انك تستلم راتب كذاا كذا وبدل سكن كذاا كذا قلت له هذا الشي طبيعي انا ابقها تعرف هذا الشي من بدري وكل مراة اكيد تعرف هذا الشي بالنسبة لزوجها بعدين انا نيتي ابقى اعاملها انها زوجه واخت وحبيبة ورفيقة ماكنت اتوقعها انها سوسه لمن سمعت هذا الكلام جلست متنح مااستوعب معقولة زوجتي تقول كذا وانا قلت لها لا تقولي هذا الكلام الي اسمعه من اخوها مثل الي قاعدة تفضح انا ايش امكانياتي قلت في قلبي انا قلت بعد كذا مالك الا السكوت وبس اكلمك على قد ماكلمتني وانك راح تخليها تدرس جامعة وانه وانه وانه انا ابقى اسويلها كذا بس في المستقبل بس تتحسن ظروفي وتتعدل واسوي لها كل شي تبقاه قالت لا ابقاه دحين عشان الناس يشوفوه وانا داخله والبنت متمسكة على رايها وتبقى شقة ثلاثة غرف وكان ابوها موجود قال صح تبقى ثلاثة غرف وتبقى قاعة غالية جدا واهم شي الثالثة اخوها قال انا اجيب لك شقة بثلاثة غرف طيب انا الحين دفعت ايجار ثلاثة شهور للشقة ابو غرفتين وراح يروح علي قلت له طيب اذا انت تبقى تجيب لي ثلاثة غرف بشرط يكون جنب العمل والمنطقة هناك انا اعرفها تمام غالية ماراح يجيب بالسعر الي طلبته والشقة ابو غرفتين ماراح افسخ عقدها إلى ان اجد الشقة الثلاثة غرف غرف .

جاوبته انا لمن اتكلمت معاها على هذا الكلام إنها تعرف زوجها كيف وضعه وايش هي امكانياته وحتى قلت لها لاتقولي لاي احد ايش يصير بيننا وانا كنت اخطط انه افتح محل يكون دعم لراتبي ........ الخ الا وقالت لامها عن كل شي الام تقولي انت تستلم كذا بدل السكن وماتروح توفر لها ثلاثة غرف اصلا البنت كان اسلوبها عناد في بداية الملكة سالتها :قلت لها فين تبقى الزواج يكون قالت ابقاه في قاعة فخمة وغالية قلت لها وقته خير ان شاء الله ابقى اقيس البنت كنت اجل جميع المواضيع الي تتعلق في الزواج

انا كنت اخطط اسويلها الزواج في مستوى متوسط ( قاعة مستوى متوسط ) واني ادخل معاها القاعة واتصور معاها واحلي لها الزواج عشان تفرح وتستانس لكن قلت في قلبي دام انت كذاا شوفي ايش الي راح يصير

راح يكون القصر بدون كوشة وبدون ممر تمشي فيه العروسة مسيرتها على الارض انا ماراح ادخل معاها وانا كنت ابقى اخليه النشيد بالايقاعات اتصلت على المنشدة وقلت ابقاه بدفوف ابقى ميتم وزفه وحدة فقط لمن تطلع العروس من غرفتها إلى الكوشة هي هذه الزفه الوحيدة وبس ماعندي غيرها لازفة عصير ولازفة اي شي
والغرفة الثالثة في الشقة اذا جابها اخوها راح تكون فاضية ماراح افرشها وعفش البيت راح يكون اي كلام مستعمل خلي كلام امك ينفعك الحين

والله ياجماعة الخير عندي بيت ابوي شقة مستغله بذاتها ولا ادفع ايجار يادوب الكهرباء والماء بس حقيقي الجاهل عدو نفسة بجد وياريت تعطوني رايكم

نسيت سوال :
[color="red"]هل من حق الزوجة تحديد وين تسكن في اي حي او كم عدد الغرف ؟ مع العلم انه في عقد زواجها بدون شروط .

أيوه من حقها..و كل هذه الأمور تصير بالتفاهم مو بالعناد و كل واحد بده يفرض نفسه...و بعدين هل في رأيك إنه لازم كل شيء يكووون في عقد الزواج...؟؟

يا أخي لو لك أخت هل ترضى لها الأشياء اللي ذكرتها عن زوجتك؟؟
هل ترضى تسكن في غرفة أو غرفتين أو زوجها ما يحط لها فرش كويس؟
ما يصير لأنها ما قبلت تسكن عند أهلك تذلها هذا الذل كله..
ما يصير يا أخي تخلي العناد و فرض الكلمة يوديك لمذاهب سيئة..و يوصلك للمحاكم ..وهذا شرط في العقد و هذا مهو شرط..فين شيمتك..؟؟ يعني دحين لمن اي واحد بده يتزوج أهل البنت يحطوه له قائمة مطولة من الشروط عشان بنتهم تأخذ أبسط البديهيات اللي تأخذها الفتاة لمن تتزوج..؟؟
في النهاية أي شيء تسويه في موضوع الزواج يرجع لك أنت ..يكون في وجهك..زوجتك ما راح يكون في وجهها شيء..

بصراحة أنا حاسة إنه المشكلة منك مو من زوجتك.....معليش سامحنى أنت أستشرت و المستشار مؤتمن..

التعديل الأخير تم بواسطة a_gleam ; 13-09-2008 الساعة 11:59 AM
قديم 13-09-2008, 12:14 PM
welcome5050
عضو دائم
welcome5050 غير متصل  
البنت تموت في العناد البنت تربت في البيت انه امها هي المسيطرة على الوضع ابوها شخشيخه ماهي معطياه اي اعتبار بعدين وين الصبر

ملاحظة : شقة الوالد مستغلة تماما وحقها الشرعي انه مايشاركها فيها احد

انا تركت بت اهلي عشان ابقاها وبالفعل مرتين رحت واستاجرت لها غرفتين غير بيت اهلي وانا مااستطيع امكانياتي الحالية ماتسمح لي اني اخذ لها ثلاثة غرف خصوصا اني داخل على زواج وعلي دين من اول
فكل الي اقصده انه توافق على الغرفتين وبعدين يتحسن الوضع ان شاء الله واخذ لها ثلاثة غرف .

انا مو معترض على ثلاثة غرف ولكن معترض انه الحين لااتستطيع اني اخذ لها ثلاثة غرف ممكن اول سنة من زواجنا ازبط وضعي هي تقول لا ابقى من الحين ثلاثة غرف وطبعها عناد

عموماً انا الحين طنشت البنت وما عاد اتصل عليها ولا على امها إلى يوم الزواج ترى باقي عليه شهر ونصف

اذا تعدلت معايا ومشيت معايا مثل ماابقى راح اكون لها بلسم كل ماطاعتني راح اسوي وكل ماكشرت راح اسويلها كذااا

انا رجال على قد امكانياتي ولمن دخلنا عليهم قلتنا لهم احنا كذا ولدنا كذا وشكله كذا وعمله كذا وهم وافقوا

هل للزوجة الحق في اختيار السكن او هذا من اختصاص الزوج اذا شاء يدخلها في الموضوع السكن ام لا
قديم 13-09-2008, 12:53 PM
ابكتني ذنوبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابكتني ذنوبي
ابكتني ذنوبي غير متصل  
الله يعينكم من اللحين مومتفقيناجل بعدين اشلون ................
الله المستعان ............
قديم 13-09-2008, 01:13 PM
welcome5050
عضو دائم
welcome5050 غير متصل  
انا كنت اعطيها مصروف في فترة الملكة من اولها إلى اليوم

انا من الناس إلي طولت عنده فترة الملكة جلست شهور

تبقوا نصيحة اي واحد يبقى يزوج في فترة الملكة لايطول فيها بالكثير اسبوعين ويكون فيها خفيف عشان لاينبلش في عمره مثلي انا كنت اكلمها وبعدين طاحت على راسي هذه نصيحتي
قديم 13-09-2008, 06:14 PM
مداريم
عضو دائم
 الصورة الرمزية مداريم
مداريم غير متصل  
والله انا اشوووف ان مو من حق البنت تحدد

الزوج يشرح امكانياااته

عجبها الحكي كان بها

ماعجبها.... مو لاااااازم

ليش هي اللي بتدفع والا الرجال.... الرجال ادرى بترتيب اموورة

وبعدين مو هي قالت نا ابغى اسكن جنب اهلك

خلها تتحممل عنادها

حاول تفهمهم ان هذا كل اللي عندك

واذا رضووو... قلهم اجل نكمممل على بركة الله

مااايصيييييييير كذاا ... واللله الناس مادري شلوون تفكر
فوفقني إلى ما تحب
قديم 14-09-2008, 12:16 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
قصتك يا أخي ذكرتني بقصتين حصلت لقريبات أحدى زميلاتي..

1)العريس قال لأهل العروسة خلاص أنا جهزت الشقة ..طبعا أهل العروسة ما تشرطوا على العريس بس أخذوا المهر و شرطوا عليه تكمل دراستها لأنها طالبة..وجاء يوم تعليق الملابس ( قبل الزواج بأسبوع أهل الزوجة : الأم ، الخالات ، أخوات العروسة) يروحوا يعلقوا ملابسها و يرتبوا أغراضها..فلقيوا إنه العريس مستأجر في منطقة صناعية كلها عمال تقريبا..3 غرف ..مفرش غرفة نوم مستعملة و مطبخ مستعمل..و الغرفتين الثانية فاضية..أهل العروسة لمن شافوا الوضع كذا رجعوا شنط العروسة ..و لغوا الزواج...

2)برضه العريس قلهم فرشت الشقة..وجاء يوم التعليق..لقيوا إنه مفرش غرفة النوم فقط..أهل العروسة كملوا الزواج ..وقت خروج العروسة مع عريسها منعوا العروسة تروح مع العريس..و قالوا له كمل بيتك بعدين خذها..

يعني حط أختك في مكان عروسك ترضى يصير فيها اللي تبغ تسويه؟؟ ( فكر كويس)

اقتباس:
البنت تموت في العناد البنت تربت في البيت انه امها هي المسيطرة على الوضع ابوها شخشيخه ماهي معطياه اي اعتبار بعدين وين الصبر
مرررة تعليقك على زوجتك و أهلها سيء..لو فعلا منت مقتنع بها ومهو عاجبك شيء فيها و لا أهلها عاجبينك خلاص قلهم الله يستر عليكم و علينا..
( الله يهديك )
قديم 14-09-2008, 12:31 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
بدون زعل يداكا اوكتا وفوك نفخ

من الاول عندك شقه مجهزه ببيت اهلك بمدخل مفصول تنازلت ورضيت انك تاجر لها وخليتها تمشي الي براسها

والحين على وشك التنازل بعد الله يصلحك

انت الي شايف الوضع قدامك مو حنا زوجتك حاسه انك ميت عليها علشان كذا جالسه تستفيد منك قد ماتقدر

خلك صامل عند كلمتك وقل ماعندي الا السكن بشقة اهلي وشف وش يقولون

صدقني اذا حسو انك عند كلمتك ومالك نيه تغيرها هم من نفسهم بيتحسفون

قديم 14-09-2008, 12:35 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
ايه صح نسيت انت كنت واضح من الاول معاهم فماله داعي تحمل نفسك فوق طاقتها

صدقني اذا كل ماعاندت زوجتك بتوافقها انتي الي بتتعب لانكم بتعيشون عمر مع بعض ولازم يكون فيه اتفاق

قديم 14-09-2008, 01:45 PM
قبالي
عضو جديد
قبالي غير متصل  
يا صديقي لا تكلف نفسك اكثر من سعتها البيت 4غرف زين جدا ومو عاطل وهو ملك لك افضل من الاستئجار انا ما اقول لك طلقها اقول لك تمسك برايك وخيرهم في البيتين ولهم الخيار ولا تقدم التنازلات دائما فقد تخسر اخيرا كنت على رايك ان كان صوابا فاسفا على كل بيت حكمته امراة خطيبتك تريد ان تسير مسرى والدتها
قديم 14-09-2008, 02:37 PM
العابر
كبار شخصيات المنتدى
العابر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_gleam مشاهدة المشاركة
أيوه من حقها..و كل هذه الأمور تصير بالتفاهم مو بالعناد و كل واحد بده يفرض نفسه...و بعدين هل في رأيك إنه لازم كل شيء يكووون في عقد الزواج...؟؟

يا أخي لو لك أخت هل ترضى لها الأشياء اللي ذكرتها عن زوجتك؟؟
هل ترضى تسكن في غرفة أو غرفتين أو زوجها ما يحط لها فرش كويس؟
ما يصير لأنها ما قبلت تسكن عند أهلك تذلها هذا الذل كله..
ما يصير يا أخي تخلي العناد و فرض الكلمة يوديك لمذاهب سيئة..و يوصلك للمحاكم ..وهذا شرط في العقد و هذا مهو شرط..فين شيمتك..؟؟ يعني دحين لمن اي واحد بده يتزوج أهل البنت يحطوه له قائمة مطولة من الشروط عشان بنتهم تأخذ أبسط البديهيات اللي تأخذها الفتاة لمن تتزوج..؟؟
في النهاية أي شيء تسويه في موضوع الزواج يرجع لك أنت ..يكون في وجهك..زوجتك ما راح يكون في وجهها شيء..

بصراحة أنا حاسة إنه المشكلة منك مو من زوجتك.....معليش سامحنى أنت أستشرت و المستشار مؤتمن..

بعد اذن صاحب الموضوع

يقول صاحب الموضوع (انا عندي سكن في بيت الوالد في شقة اربعة غرف وحمامين وسراميك)

لا ادري لماذا رفضته وهل هناك سبب مقنع ؟

وبما انها رفضت هذه النعمة يقول صاحب الموضوع(رحت واستأجرت لها غرفتين على قد الحال) قالت

ماابغى الغرفتين!!!

اين العقلانيه في طريقة التعامل مع الزوج الجديد واين قناعتها بشيء هو في الاساس مقنع والاغرب من

هذا كله هو وجود من يؤيدها

وبعدين يااختي ليش تذكري اشياء لم يتكلم بها صاحب الموضوع مثل (هل ترضى تسكن في غرفة أو

غرفتين أو زوجها ما يحط لها فرش كويس؟)؟ ؟ ؟لو كان السؤال موجه لي لكان جوابي بنعم اذا هي وافقت

واخيرا..

تقولي بصراحة أنا حاسة إنه المشكلة منك مو من زوجتك.....هل لو هي وافقت على احد الشقتين كان هناك مشكلة؟

موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشكلة