قسوة زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-01-2006, 01:13 PM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
أختي الغالية ..
زوجك نتاج تربية قاسية وتقاليد بالية تنظر للمرأة أنها للخدمة والمتعة فقط ..!!

أعرف رجال كثير هكذا ، ولو قلتي لي اسم قبيلة زوجك لأيقنت أنه من قبائل معينة تنظر للمرأة بهذه الطريقة سواء كانت أختاً أو زوجة أوبنتا ..

لذا استخيري الله في أمرك ، وألحي عليه بالدعاء ، وإن رأيتي أن تعلني غضبك وشكواك ، فاذهبي لأهلك كم يوم ، فربما يراجع نفسه ويعرف مقدار إجرامه في حقك..
أعتقد هو محتاج الآن إنه يحس بقيمتك ، وإنك في الحقيقة كنت تصبرين نفسك ، وما كنت راضية أبد عن عيشتك ..

ومن الأفضل في خلال فترة جلوسك عند أهلك إنك تدخلين وسيط من أهلك ، يرد لك كرامتك ويشرح له حقوقك في الإسلام كزوجة ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ......)...

وفقك الله وجعل من زوجك قرة عين لك..

يابناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااات نصيحة :
قبل لاتتزوجن تحرين عن آباء أزواجكن ..
فإن كان المثل الشعبي يقول ( اقلب القدر على فمها تطلع البنت لأمها ) ، فإني أقول :
اقلب القدر على فمه يطلع الولد على أبوه !

فكما هو أبو زوجك لأم زوجك ، فهكذا سيكون زوجك لك ..

التعديل الأخير تم بواسطة زرقة البحر ; 02-01-2006 الساعة 08:59 PM
قديم 02-01-2006, 06:33 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
شوفي حبيبتي....

اتركي موضوع امه و ابوه على جنب.......

احس من كلامك ان زوجك مو طبيعي.......وكلمه مو طبيعي....تشمل امور كثيييييره

في شي غاااامض بشخصيه هالزوج......الله العالم انه معقد.....او مريض نفسيا......او...........او...........

وهالشيء الغامض طالما ما عرفتيه خلال خمس سنوات......اظن عمرك مراح تعرفينه......وانا استبعد موضوع العلاقات المشبوهه.....ما اظن ان زوجك له علاقات مشبوهه....او انه شبعان بره البيت.....تدرين ليش.........؟؟

لان الرجل صاحب العين الزايغه و صاحب العلاقات المتعدده مهما كانت شطارته.....مرده راح ينكشف...وكذلك المراه........

الله يعينك على هالزوج.....
واذا رحتي لاهلك.....فكري هناك عدل بحياتك الزوجيه........واظن انك انتي قاعده تخسرين الكثير مقابل لاشيء.......وشوفي اللي يريحك....

هل البعد عنه يريحك.........هل وجوده مثل عدمه؟؟؟؟......

بعدين حبيبتي من الكلام اللي ذكرتيه.....لم تذكري حياتك الجنسيه.......وانا اتوقع زوج بهذه الصفات...اكيد راح يكون جاااف بالجنس.....يعني الجنس عنده مجرد تفريغ شحنه.......صح؟؟؟

عموما الله يعينك على اللي انتي فيه.........واولا و اخيرا انتي صاحبه القرار........

دووووووت
قديم 02-01-2006, 07:16 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أختي الفاضلة :

يبدو أنك فعلت كل ما بوسعك لإصلاحه وتغييره، لكنه لم يتغير لطبيعته القاسية والجافة، كما أن شخصيته أقوى من شخصيتك ، وهو آمن من ناحيتك ويعرفك جيدا فلا يخاف منك شيئا ، ولأنه قليل الرحمة والشفقة، ولأنه لا يخاف الله فيك فأنت أنسب زوجة له لأنه ينظر إلى أن الغلبة ستكون دوما له ، وسيعيش مرتاحا لوجود امراة بهذه الطبيعة.

اذن ما الحل؟ مثل هؤلاء الأشخاص لن ينفعهم اللين والضعف والتودد كما تبين من محاولاتك السابقة و كما ذكر الاخوة من قبل، والحل معهم أن تزرع في قلوبهم الهيبة والخوف من الخسارة ، ولكن ذلك يحتاج إلى شخصية أقوى من شخصيته ، تكون حجتها قوية وحاضرة، وهذه الشخصية لا تتوفر غالبا إلا لدى الرجال، وهنا مربط الفرس ، فمن من الرجال ترينه ليؤدي هذا الدور؟ أحد أخوتك؟ أم والدك؟ أم عمك؟ أم خالك؟أو أي ولي لك؟يجب أن يتدخل أحد هؤلاء أو بعضهم لإيقافه عند حده، ليعرف أن لك أهل تلجأين إليهم ، فتنكسر شوكته ويلين شيئا فشيئا ليس رحمة وشفقة عليك ولكن خوفا منك ومن من هم وراءك.

أرجو أن لا يفهم ما أقول بأنه تخبيب ، أو إفساد زوجة على زوجها، لكن علاج مثل هذه الحالات يستدعي القوة مع أمثال هؤلاء الرجال .

أسال الله لك التوفيق .
قديم 02-01-2006, 09:00 PM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
اقتباس:
ولكن ذلك يحتاج إلى شخصية أقوى من شخصيته ، تكون حجتها قوية وحاضرة، وهذه الشخصية لا تتوفر غالبا إلا لدى الرجال، وهنا مربط الفرس ، فمن من الرجال ترينه ليؤدي هذا الدور؟ أحد أخوتك؟ أم والدك؟ أم عمك؟ أم خالك؟أو أي ولي لك؟يجب أن يتدخل أحد هؤلاء أو بعضهم لإيقافه عند حده، ليعرف أن لك أهل تلجأين إليهم ، فتنكسر شوكته ويلين شيئا فشيئا ليس رحمة وشفقة عليك ولكن خوفا منك ومن من هم وراءك.
كلام صحيح 100%
بارك الله فيك ..
قديم 02-01-2006, 09:43 PM
faisal
موقوف
faisal غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sahar99
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم اخواني واخواتي
بصراحه هذة اول مشاركة لي بالمنتدى واذا تبون الصدق عمري ماتخيلت نفسي اكتب مشكله لي ولكن والله ماعملت كذا الا بعد مانسدت بوجهي كل الطرق
واخترتكم انتم بالذات لثقتي فيكم وحلولكم واحساسكم بمشاعر بعض
وسامحوني على بساطة الاسلوب او عدم قدرتي على صياغه مشكلتي باسلوب صحيح

مشكلتي اعزائي هي قسوة زوجي الغير مبررة والدائمه يعني مو اوقات واوقات لا طبعه كذا
اانا صار لي متزوجه خمس سنوات يعني مو شهر او شهرين
من اول يوم تزوجته فيه كان بعيد كل البعد عن الحنان مثلا بيوم زواجنا بدل مايقول لي اي كلمه حلوة قال اجلسي وبدا يقوللي كل الاشياء الممنوعه ومر اول اسبوع على هالحال وثاني اسبوع وانا بعدني مو حاسه اني عروس لكن كنت ابتسم بادخلي واقول كل هذا بيتغير ولا وين قدراتي كزوجه وانثى
يطلع من البيت مايقول مع السلامه او انا بطلع لما اساله يقول مو شغلك يرجع مايسلم ولا وش اخباركم ولا كاني موجودة بالبيت
حملت اول حمل لي وتعبت جدا كنت ابي صدر حنون ابي حد يقوللي سلامتك حبيتي لكن اذا اشتكيتله تعبي يقول انتي تتعبين انتي لو كان ببطنك عشرة اطفال مايأثر فيك وهو كان يعرف زين اني تعبانه لانه كان يسمع كلام الاطباء باذانه
بالاخير رحت عند اهلي كنت محتاجه لاحد يراعيني بهالفترة الصعبه ظليت شهرين عند اهلي ولا اتصال ولا سؤال
ولما ولدت اتصل علي كنت انتظر كلمة حمدلله على سلامتك حبيبتي لكن كل اللي قاله (شفتي هذا انتي ولدتي وماصار فيك شي)
انتظرته يجي يزورني او يزور طفله اللي جا لكن مافي امل
بعد اسبوعين سمع ان اهله جو عندي وجا معاهم
كنت محطمه بكل معني الكلمه
رجعتله بعد الولادة وبدت رحله الامل عندي باصلاحه تتجدد
قلت يمكن هو ماعاش الا بهالجواء قبل الزواج ومايعرف الا كذا لاني لاحظت ان معامله ابوة حق امه قاسيه جدا
صار يجي من برا مو لازم يسلم او يعطيني وجه انا ارحب فيه واخليه يجلس واسلوف معاة
كان دائما لما يشوفني جلست معاه على طول يعطيني ظهرة وانا اقول ماعليه اصبري اكيد راح يتغير
عملتله حفلات كثيرة بمناسبه او من غير مناسبه ابي هالرومانسيه تدخل هالبيت لكن مافي امل
حاولت اهديه هدايا كثيرة لعل وعسى يحس فيني ويقول بيوم من الايام يقول هالانسانه تستاهل ولو كلمة حلوة
لكن مافي امل
واكثر شي يحز بنفسي اني لمى امرض او اطيح بالفراش تعبانه يزعل ويصير يخانق بالرايحه والجايه لاني قصرت بحقوق البيت من تنظيف او طبخ ومن سابع المستحيلات اسمع كلمة سلامتك او محتاجه طبيب
الشهر اللي طاف تعبت تعب شديد طيحني بالفراش خمس ايام والله والله يااخوتي الاعزاء ماجاء ولا يوم وقال شلونك اليوم او محتاجه شي او انتي صار لك ايام ماتاكلين شي تبين على الاقل كوب ماي والله مااقترب من الغرفه الا وقت النوم عشان ينام ويطلع فانا في ذلك الوقت في نظرة مو الانسانه المريضه اللي محتاجه رعايه لا لكن الانسانه المقصرة في حقوق بيتها واللي ماتستحق الا الاهمال
حاولت استغل فرصه لما يكون مريض كنت احطة بعيوني واسهر طوال الليل جنبه واجيب له الاكل لعندة بالسرير حتى لو كان مرض خفيف على امل انه يعاملني بالمثل لكن بدون فائدة
جلست معه بجلسه مصارحه وقلت انت ليه تعاملني بهالطريقه ومانالني غير الشتم وانه انا كذا عاجبك ولا مو عاجبك
اشتريت الكتب واهديته اشرطه الكاست حول معامله الزوجه ولكن لا امل
نحن اسرة لها خمس سنوات في الوجود
والله لايوجد اي نوع من الحوار في المنزل فانا لا اسمع صوت زوجي في المنزل الا اذا كان يكلم الهاتف
واذا حاولت ان افتح طرق للحوار فانه يغلقها
لااعرف اي شي عن حياة زوجي او اخبارة الا من الاخرين
مافي خروج من البيت للتنزة او لتغيير الجو
طبعا هو يطلع ويغير جو لكن انا ممنوع
قبل شهرين اخذ اجازة شهر كامل وماعرفت الا بعد اسبوعين من زوجه صديقه وكنت اساله كل يوم ليه ماتروح الشغل يقول مو شغلك
لما عرفت ان عندة اجازة قلتله ليه ماتقوللي عشان اعملك جو غير بمناسبه الاجازة واخليها لك احلى ايام وانا بصراحه من داخلي كان زي النار لكن نفسي اعرف ليه
رد بمنتهى البرود واقوللك عن الاجازة بصفتك ايش ؟لاتنسي انتي زوجتي وبس؟
وكل حياتنا على هالمنوال
اعيش في بيتي وحيدة فلا صديق ولا رفيق وانا في الغربه
اصبحت اشعر اني اعاني من اكتئاب فانا اصبحت دائمه البكاء بدون اسباب محددة ولما اطلع مع الناس ماعاد اقدر احكي مثل اول او استانس كله ساكته او افكر ومااحب اشتكي زوجي لاي انسانه حتى صديقاتي
اهملت نفسي لدرجه ان وحدة شفتها وصار لي سنه ماشفتها وماسلمت علي على طول وبعدين جات وقالت السموحة انتي فلانه قلت: ايه شفيك نسيتيني . قالت لا لكن والله ماعرفتك متغيرة
شفيك مريضه
لمهم اني بالاسابيع الجايه راح اروح عند اهلي ولاتسالوني متى لاني انا نفسي مااعرف متى لان زوجي الله يهديه يقول مو لازم تعرفين متى بنسافر يوم الرحله راح اقولك
انا افكر بجديه ماارجع لهالانسان لاني تعبت جدا كل اللي عندي من قدرات وحلول بشريه اسنفذتها ومافي امل
انا خايفه اخسر نفسي لان كل شي فيني تغير
انا ماقدرت اكسب هالزوج لكن ماابي اخسر نفسي كانسانه لها مشاعر واحاسيس
هل تعتقدون معاي حق اني اطلب الطلاق او لا

اسئل الله لك التوفيق والنجاح الله يعينك اطلبي الله في التيسير وادعي لزوج بالهدايه
واسئل الله ان يهديه وان يعوضك مافات ويتغير الحال الى احلى من ماكان عليه
فيصل

التعديل الأخير تم بواسطة faisal ; 02-01-2006 الساعة 10:02 PM
قديم 03-01-2006, 11:13 PM
د.حنـــــان 2011مـ
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية د.حنـــــان 2011مـ
د.حنـــــان 2011مـ غير متصل  
تدرين لما شفت قصتك حزنت لان المراه ضعييييييييييييفه واذا وقعت في مشاكل زي كذا ما في احد يقدر يساعدها
واحد من الطريقين يا طلاق ولامعاناة ماهوتحطيم لك لكن انا اختي زيك وبالعكس يمكن حالها اردى من حالك

لكن المتزوجين اتمنى يقولون صادفوا ناس زي كذا ونفع معاهم نوع من العلاج

أسال الله العظيم في هذه الايام ان يفرج كربك ويزيح همك انت وكل اللي يعاني من الظلم

قولوا اميين
قديم 04-01-2006, 01:21 AM
زهق ولكن!
عضو جديد
زهق ولكن! غير متصل  
والله انا اقول انه هالنوع اعرفه زين مستحيل يتغير مهما سويتي فنصيحتي اطلبي الطلاق قبل تجيبين عيال زياده وتستفحل المشكله
وياليت الناس يتعلمون وما يستعجلون بانجاب الاطفال قبل تتاكد من شخصية الزوج كل اللي اعرفهم يتزوجون ويحملون على طول وبعد كم سنة تكتشف انها ما تقدر تستحمل العيشه والنتيجه طلاق واطفال
ياناس لا تستعجلون الانجاب, وش المانع تستنين سنتين ثلاث الين تتأكدي من استقرار حياتكم مب من ثاني شهر وهي حامل وبعد سنتين مطلقه مصيبه والله..
قديم 04-01-2006, 06:30 AM
الفقير_الى_الله
عضو مميز ومثالي
الفقير_الى_الله غير متصل  
بسم الله والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله صلى عليه وعلى اله وصحبه ........

للأسف هذا الزوج عديم المشاعر والأحاسيس لا يملك ذره من الأخلاق والأدب والتضحيه والأيثار
اصلا انا رأيت بأم عيني قطط ازواج لما قتلت الزوجه بحادث دهس لم يتركها زوجها وهي ميته
تصورو يا جماعه وهي ميته لم يتركها وانا اراهم منكسر القلب والله
هذا حيوان وله مشاعر واحاسيس فكيف بالأنسان الذي وهبه الله نعمة العقل والقلب السليم
اذا يلم يرأف بزوجته وحبيبته وام ولده ويفرغ العاطفه الذي في قلبه لها بماذا يفرغها اذا بماذا ؟؟؟؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الدعاء يا ائمة الله عليك بالدعاء والأستغفار
ثم
الأستخاره في طلب الطلاق اذا لزم ذلك

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 05-01-2006 الساعة 12:29 PM
قديم 04-01-2006, 09:46 AM
sahar99
عضو جديد
sahar99 غير متصل  
جزاكم الله عني كل خير بصراحه كنت اقرا ردودكم وانا ابكي
اشكركم من كل قلبي على سعة صدوركم ودعائكم لي بضهر الغيب
اول مرة اجرب اشكي واقول اللي بقلبي والحمدلله انه كان لكم هذا البوح فانا احس براحه ماتصدقون كيف شكبرها يكفي ان احد بهالدنيا حس فيني وتعاطف معاي ودعالي لوجه الله
اشكرك اختي aim واختي ام كريم واعتقد هالحل هو الاول بالنسبه لي
...................
دفء الحياه
انا مااعرف السبب الحقيقي غير ان ابوة كان قاسي جدا مع امه ومعاهم هم بعد لدرجة ان زوجي ترك له البيت رفضا على تعامله القاسي جدا معاه ومع اخوانه وامه وعاش بعيد عن اهله والى الان علاقته بابوه سطحيه جدا واجد انه مو من الطبيعي انه طوال عمرة رافض قسوة ابوة وبعدين يجي هو ويكرر نفس الشي
ومن ناحيه الانفاق بحدود ضيقه جدا يعني مسموح لي اشتري لبس بالاعياد ومو مسموح اشتري اي شي غير اللبس يعني اي شي غير اللبس بالعيد يعتبر كماليات والكماليات مرفوضه
هذا الشي ماكان مضايقني فانا كنت لمى اروح لعند اهلي اشتري اللي نفسي فيه لي وله بعد
وابشرك اختي انا عندي شهادة جامعيه ودبلوم كمبيوتر يعني جلستي وياه وصبري مو لحاجة ماديه ابد والله
علاقته بصراحه بالولد سيئه جدا لدرجه اني ماتركه يحتك فيه كثير احاول اشغل ولدي باي شي لانه لما اخذ اجازة شهر بالفترة الماضيه وكثر احتكاكه بولدي والصدامات كثرت بينهم اصيب بولدي الغالي بتبول لا ارادي واصبح مايروح لدورة المياه ابد والحين الحمدلله لما ابعدته عن ابوة قدر الامكان رجع ولدي طبيعي الحمدلله
وقلتلك عزيزتي انه هذي اول مرة افتح فمي واشتكي
وبالنسبه للايجابيات والله انا وصلت لمرحله ماعدت اشوف فيها اي ايجابيات
ومشكورة
...............................
مشكورةhasarym على كل الحلول اللي قلتيها وصدقيني راح اجربها لكن ابي ابتعد عنه بالاول واعرف افكر
..............................
عزيزتي (امي)ابوة وامه مو منفصلين لكن سبق وقلت ان علاقته بابوة جافه وسطحيه جدا وامه احسن بقليل وان كان ليس الابن البار
وعندي ولد واحد
وفارق العمر سنتين فقط
................................
مشكوره اختي سيدرا ومعاك حق بكلامك
..............................
مشكورة اختي الصريحة جدا جزاك الله كل خير بالنسبه لاقتراحك الاول مااعتقد النقاش راح يجيب نتيجه لانه فشل على مر السنين
لكن راح اجرب الحلين الاخرين وزي ماقلتي اعتقد الفرصه بعدها بيدي ان ماتكون نهايتي بالمستشفيات
..........................
شكرا sfy ومااقول الا اللهم امين
................
مشمشه عمري مشكورة على ردك لكن اعتقدحتى لو الطلاق مر ماراح يكون امر من الالم اللي امر فيه كل يوم واسال الله ان يعوضك بحياه افضل وزوج يقدرك ويراعيك ويعرف حق الله فيك
..........
اختي زرقه البحر مشكورة على ردك ومثلك اللي قلتيه صح ميه بالميه لكن ماعرفته الا بعد فوات الاوان مشكووووورة
..............
dot مشكورة على مشاركتي مشكلتي وفعلا انا خسرت كثير ومابي اخسر اكثر اما بالنسبه للامور اللي ماذكرتها فيقول المثل خليها في القلب وتجرح ولا تطلع برا وتفضح وتوكلت على الله في كل امري
...........
اخوي الشقه مشكور على الرد ومعاك كل الحق فانا من يوم تزوجت عمري مااستعملت اسلوب القوة سواء مني باتخاذ موقف او بالاستعانه باحد من اقاربي وكان شعاري الزواج مودة ورحمه ولكن الظاهر هذا هو الصح ومكرها اخاك لابطل

...........
جزالك الله خير اخوي فيص على دعواتك
...........
حنتوشه اسال الله ان يفرج كربه اختك وان يفرغ عليها الصبر وان يفتح لها ابواب الفرج
...........
مشكورين اخوتي زهق ولكن _الفقير الى الله واسال الله ان يفرج كربتي
قديم 04-01-2006, 10:19 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
ولاتنسي : جربي اسلوب إثارة المنافسة لدى زوجك ..
يعني احكي له مواقف وقصص رومانسية حقيقية لأزواج يحبون بعض ، صدقيني يستأثر لاشعوريا ..
ويطبق مايسمعه منك ، بس بشرط إنك تحكينها بطريقة عفوية ، وعلى فترات متفاوتة ..

هذه الطريقة مجربة ، وتحل بعض المشاكل ولكن ليس كلها ..
ونصيحة : تعاملي مع زوجك أنه ضحية ، فهو يحتاج للصراحة من قبلك ، والنصح الحازم وبعض القوة من قبل أهلك ..
وبصراحة : يحتاج درس خصوصي في حقوق الزوجة على زوجها ..
فزوجك في الحقيقة جااااااهل ..

مواقع النشر