ما أحبه ......وأبي اعيش معه !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-01-2006, 02:22 AM
اشتقت لأمي
من كبار شخصيات المنتدى
اشتقت لأمي غير متصل  
ياسنننوووو وااايت الدبة

أختي الحبيبة ...

70% مرتاحة معه ماذا بقي إذن ...

لك الحمد ياربي ولك الشكر...

أيتها الغالية ...إن أردتي أن تتخلصي من أي شيء في الدنيا وليس زوجك فحسب

فركزي على المعايب ولاتنظري لأي حسن ومقبول منه ....وفكري فيه جيداً...ولاتحاولي الخلاص من هذا التفكير

وهذا المقت لهذا الأمر....

وإن أردت العيش برغد والاستمرار في الحياة مع شيء ما وليس زوجك فحسب فأنظري لمحاسنه

لما يرغبك فيه وأحمدي الله وأشكريه ...ولاتلفتي أبدا للسيء والشيء الذي لاتحمديه ....

لتسير الحياة وتصل السفينة لبر الأمان ...

ولنفتش نحن عن عيوبنا فوالله بعدها نستحي ولانظر لعيوب غيرنا ...

أسألأ الله تعالى في هذه الليلة المباركة أن يطرح حبكما في قلبيكما ويوفقكما ويجمع شملكما

وييسر أمركما ......

كل التحايا أخيتي...

[IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]من أحبني فليدعو لأمي بالرحمة والمغفرة [IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]

لاتحرموني من دعوة قد تستجاب منكم فلأمي المغفرةوالرحمة ولأبي أن تكون زوجته التي أقبلت علينا امرأة صالحة ...ولي التوفيق في الدنيا والآخرة
حتى لا أعيش الحرمان مرتين..ياأرحم الراحمين...
قديم 06-01-2006, 02:48 AM
lمصير مجهول
موقوف
lمصير مجهول غير متصل  
بصراحة اسمحي لي الي شهد لك باللباقه والثقافه اعتقد انه جاهل

ومعروف الانسان المتعلم المثقف كل ما زاد علمه كل مازاد تواضعه للناس

وانا اشوف فيك العكس

وبصراحة لو ان هذه المشكلة صايره معي ما كان تزوجت عليها

كان طلقتها وخلي غرورها ومقالب الناس لها تنفعها .

وكلام اخوي الفاضل المجاهد ما بعده كلام

وايضاً كلام اختي حنونه كلام واقعي وفي الصميم

واعذريني من قسواتي معك في الكلام

ولكن احذري من مداخل الشيطان

وابيلس مانزل من الجنة الا بسبب كبره وتعاليه على ربه

تحياتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة lمصير مجهول ; 06-01-2006 الساعة 02:51 AM
قديم 06-01-2006, 03:56 AM
سنووايت الدبة
عضو جديد
سنووايت الدبة غير متصل  
والله ما دخلت الا طلب للمشورة...وراح اسمع منكم للنهاية...لكن طلبي لاتركزون على تفاصيل وتهملون اخرى

انا ما تكلمت عن نفسي الا لما طلبتوا التوضيح وما تكلمت عن زوجي بالتفصيل لاني احبه...الاخ المجاهد والاخ مصير مجهول انتم كنتم قاسيين جدا علي...لكن اعترف اني عرضت الموضوع بطريقة لخبطت البعض :
* يقولون رحم الله امرء عرف قدر نفسه..انا بطبعي انسانة عملية في نظرتي للحياة..يعني لو احط نفسي بمكانه ما ابيه يكذب علي؟ ابيه جنبي يساندني لاني ما ابي اتطلق..يعني ما قلت له اني ما احبه بدافع الغرور والا كنت كل شوي عندي اهلي زعلانة و اقول طلقنننننننننننيييي

* نجي لموضوع الزوج..انا ما اقول ان زوجي كامل بس عاجبني وابي اعيش معه وفي نظري ممتاز واحسن واحد بالعالم وانا اقولها من جد..... زوجي ضربني في بداية زواجنا بشكل مهين وبشع يعني كفوف وحركات مصارعين ولأسباب تافهة...لكن احبه ومازلت احبه ومسامحته لانه هذي كانت طبيعته وانا مقدرة عصبيته لاني في يوم من الايام كنت عصبية والله اكرمني بالهدوء..زوجي لما كتبت فيه خاطرة رومانسية راح وقالها لكل الناس وانا موجودة!!! ادري في طبعه متهور وما عنده خصوصية....زوجي في شهر العسل كان يتكلم عن العلاقة الحميمية بشكل خلاني انفر منها لدرجة انه اتهمني بالبرود ورحت للدكتورة واستفسرت مها وما طلع في شي من هذا كله وهذا الي اكتشفه هو بعدين

*نجي للموضوع الي مزعج الاغلبية ليش قلتي له ما احبك؟؟

انا مجيته خبط لزق وقلت له ( يالحبيب تراني ما احبك؟؟ واذا تبي وحدة تناسبك ترانا حاضرين!!)) انا جيته باسلوب وبالتدرج وبعد بكا وصياح لكن ما حبيت اورد التفاصيل عشان ما حسيتها مهمة..وشكلي كنت غلطانة اني ما وضحت كذا م البداية

*نجي للثقافة...انا ما اقصد مين احسن من مين...العلاقة الزوجية عبارة عن تالف ... قصدي انه احنا فكريا ما نتلائم والاهم انا هذا مأثر على العلاقة الحميمية من ناحيتي انا لاني عمري ماخليته يحس بهالشي ..

*اخيرا..أأكد ان الموضوع مأثر علي من ناحية العلاقة في فراش الزوجية..لكن اعرف ان هذه العلاقة ليست باقية وعلشان كذا انا شاريته وابيه بحياتي..وسؤالي صاغه القلم المبدع الجمر

هل يشكل المستوى الثقافي الفكري حاجز بين الزوجين؟؟
عذرراااا على الاطالة وبانتظار رددودكم
قديم 06-01-2006, 04:00 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
والله يا أختى حطينا نفسنا مكانك و ما وجدنا على زوجك ما تقولين
صدقينى المواقف اللى ذكرتيها عادية جدا و تحصل مع كل ألأزواج
يا أختى ألبنت تبى اللى يحفظها و يصونها و ما الدور هل الخرابيط اللى قاعدة تقولينها
صدقينى أن أمرك فيه شيطان داخله و حاطلك هالأمور التافهة مشاكل و يبى يهدملك بيتك بيها
و هذه أعلى مرتبة للشياطين أنه يفرق بين الزوج و زوجتة
الله يهديك و يوفقك لكن صدقينى سوف تموتين ندما إن حصل ما حصل
قديم 06-01-2006, 04:38 AM
غيدا الدلوعة
عضو جديد
غيدا الدلوعة غير متصل  
اختي العزيزه
يمكن انتي حسيتي ان كل الردود انقلبت عليك وهاجمتك.................بس تاكدي هذا لمصلحتك
كونك تقولين انه انسان ممتاز وانت لا تريدين الطلاق..........هاذه نقطه ايجابيه بنظري........وكونك ايضا عارفه انك ظالمتيه..............هذا يوضح مدى خوفك من الله
ولكن لا تجعلي الشيطان يقف بينكم من قال ان المستوى الثقافي والفكري يقف حاجز بين الزوجين
لا ابدا يمكنك ان تري حياه الاخت الفاضله(dot)
اعملي بحث وانظري لحياتها المتوافقه بينها وبين زوجها هي جامعيه تخصص ممتاز وهو اعدادي ادام الله حياتها وحياتك في توافق ورضى
واخيرا اريد ان اهمس في اذنك كلمه او نصيحه من القلب (لان زوجك يحبك ربمى احسستي بالتمرد وطلب التغيير ولكن ماذا لو كان العكس واثقل عاتقك بمحاوله تحسينك لوفق ما يحب حتما سوف تتغيرين لانك تحبينه احبيه بعقلك واشكري ربك لان الكمال الله وحده وانظري لحياتك القادمه على انه هو المستقبل)
ولاتنسي الدعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااء
قديم 06-01-2006, 04:44 AM
ام سيف 13
عضو دائم
 الصورة الرمزية ام سيف 13
ام سيف 13 غير متصل  
حبيبتي انا اعيش نفس الظروف الا ان زوجك يتفوق على زوجي بكثير من ناحيه التعليم وعمر التعليم ما كان مقياس التعامل بين الناس ....
بس انا بقولك شي طالعي حولينك من النساء المحيطين بك كللللللللهم يشتكون ما احد مرتاح ياحبيبتي ونا نصحتني وحده نصيحه اذا اشتكيت من زوجي وقالت اذا زوجك فيه 3ميزات زينه و20 شينه يستاهل انك تعيشين معه
وامي تقول امسك قردك لايجيك اقرد منه وكل الرجال يتشابهون صدقيني احيانا تحسين ان زوجك يتصرف زي ابوكوغيره
وفوق هذا كله وين احتساب الاجر الله المستعان بس
ونا اشوف اخوني الاعضاء ما قصرو الله يعطيهم العافيه واحمدي ربي
ورا ابليس هو الي يحسسك بعدم الرضا عن زوجك
انصحك با الدعاء والتضرع لله هو الملجا والمنجا سبحانه ................ آسفه على الاطاله بس تحمست للموضوع
قديم 06-01-2006, 05:20 AM
دفء الحياة
قلب المنتدى النابض
دفء الحياة غير متصل  
انا حاسة فيك .........اختي سنو

اصبري اختي العزيزة...........لا حل لك غير ذلك

لكن من الخطأ الفادح .............تقولين لزوجك ما أحبك ............اذا كان بوقت انفعال وغضب اشوى

وبعد من الخطأ انك تجيبين له طاري .........يتزوج من ثانية ..........انتي تفتكرين انك بترتاحين اذا تزوج

بالعكس بتنظلمين وبتنقهرين اكثر..........الظاهر ان زوجك من النوع العصبي المتهور

هذه النوعية من الرجال يبي لها معاملة خاصة ...........انك اذا غضب تنسحبين بهدؤ

والصبر والايام وحسن تبعلك له كفيلة بتغييره .........استمري بتغييره بحبك له بحنانك وعطفك صبرك وحلمك

بابتسامة بنظرة عتاب ........قد تعبرالنظرات والحركات والايماءت اكثر واعمق واحسن مما تعبر به اللسان

الحين اختي العزيزة .............انصحك ..........تحسسين زوجك بانك تحبينه من غير ما تقولينها الا اذا سألك

فقولي له نعم احبك ...............وان لم تكوني تحبينه يجوز الكذب بين الزوجين في مثل هذه الامور

انتي لن تستفيدي شيئا ان نطقت او عبرتي عن عدم حبك له ..............ولكن ستخسرين كثيرا

ما الله به عليم ولا تعلمينه ..............هذا الكلام صحيح وواقعي وحقيقي

فاحذري ان يشعر زوجك انك لا تحبينه .............او انك لاترغبين به وممكن تتنازلين عنه

هو الشيطان يكبر لك الخطأ او الزلة من زوجك لينفرك منه ويهدم بيتك

فاستعيذي بالله من الشيطان الرجيم ...........وعودي الى الصواب

انظري لحسناته .........ابتسمي للحياة .........الحياة ليست كلها على حال واحد

كل البيوت وكل الازواج يختلفون ويتعاركون وتحدث مشاكل و لكن ...........(.وهذا هو الواقع الذي ربما لا تعرفينه)

هناك في هذه البيوت اناس صابرين حكماء يحتوون المشاكل والازمات .....

ويحولون المحن... الى منح .............

ارجوا ان تكوني قد فهمتيني ...............وارجو ان اكون قد فهمتك

الله يوفقك وعليك بالدعاء اللهم ياحي ياقيوم اصلح لي شأني كله

ولا تكلني الى نفسي طرفة عين .

أختك / دفء الحياة .

قديم 06-01-2006, 10:57 AM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
تسلمين اختي هانونة لانك اخذت الكلمات من فمي

وانا لو من هل زوج اروح اتزوج على طول و اختي سنووايت ذاك الوقت فقط راح تحسين بقيمته و مدى روعة هذا الرجل

وعندي سؤال انت تقولين انك غيرتيه بمقدار 70 % ممكن اسأل انت كم تغيرت يعني ما ممكن انك شوية تتنازلين وتتغيرين 30% حتى تلتقين انت وزوجك بمكان
قديم 06-01-2006, 02:12 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
اختي .. الفاضلة ..

انا أعترف اعتراف بفداحة ما فعله زوجك .. لكن ..

تظلي أنت زوجته وحقه عليكِ أكبر من حقك عليه ..

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ..

أو انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم ..

فمهما بلغتِ من طاعته , لن تؤدي حقه , وانت تقولين أنك أنك غيرتي فيه 70 %

فمهما غيرتِ فيه تظلي بنص الحديث والواقع الملموس أنكِ لم تؤدي حقه ..

إذن المعادلة غير متكافئة .. فأين ثقافتك اختي ؟

التي تبين لكِ فضل الزوج على زوجته وأيهما أكبر فضل على الآخر ..

ولا تنسين اختي أنك خلقت من ضلع أعوج , يعني لن تستقيمي على حال ..

حتى الرسول صلى الله عليه وسلم أمرك بالإستمتاع بالمرأة على عوج ..يعني مستحيل تقويمها بالكامل ..

وزوجك رجل ممكن تقويمه , بشرط اختيار الأسلوب المناسب للرجل .. فمن الملام ؟

فإذا كانت المرأة تنظر إلى الرجل بأنها أفضل منه أو نداً له وأنها تساويه في الحقوق والواجبات تحولت الحياة إلى

صراع مرير وجحيم لا يطاق وذهبت السكينة والاستقرار النفسي أدراج الرياح وذهبت المودة والرحمة .
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 06-01-2006 الساعة 02:22 PM
قديم 06-01-2006, 03:49 PM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
بعدما قرأت ردودك ,,أقول ما عليك إلا الصبر أختي ,, وهذه هي الحياة , يوم حلو و يوم مُر .

يا أختي هل تعلمي لما أنتي هكذا ؟؟ لأن الشيطان بدأ يهيئ لك بان زوجك فيه كذا وكذا ,, ولكن

حاولي التغيير من نفسك الآن و أنظري إلى محاسن زوجك فقط وبعد فترة بسيطة ستلاحظين بأنك

تحبينه و لا تستطيعي أن تتخيلي أنه يكون لواحدة غيرك .

يا أختي مادمتي مثقفة ,, فاستفيدي بثقافتك في إصلاح بيتك و بناء ما خربتيه , ولا تجعلي تلك الثقافة

تكون في هدم حياتك ومستقبلك .

حاولي من اليوم , وحسسيه بأنه كل شي في حياتك ..

وصدقيني لو أحسنتي معاملته وكنتي كما يريد , سيكون لك كما تريدين ..

و أقول لك أنتي ( غلطانة ) والجميع يضع أكثر اللوم عليكي ,, رغم انه حتى هو غلط في حقك ..

ولكن أنتي المرأة , فبأدي بحيل النساء السليمة التي تجعله يموت عليكي .. ولا تشعريه بالنقص أبدا .

و أجعليه و كأنه ملاك في عينك ,, (كامل مكمل ) . فمهما كان الرجل لا يحب أن يكون ناقص في عين

زوجته ..

و يا اختي من الواضح أنه يحبك و ما با قي عليك هو أن تشعريه بأن هذا شعور متبادل بينكم .

فعنداما قال بأن سيتغير من أجلك ,, فكان من المفروض أن تفرحي , لأنه سيغير من حاله لأنك يحبك

ويريدك أن تحبيه أكثر .. فلا تواجهيه بأسلوب قاس .

وبالتوفيق اختي .,

أختك .. لولو y

التعديل الأخير تم بواسطة lolo y ; 06-01-2006 الساعة 03:53 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر