زوجي لا يريد السلام على أهلي .. ساعدوني فلم أجد حلاً !!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-01-2006, 06:43 PM
solaph
عضو دائم
solaph غير متصل  
Thumbs down زوجي لا يريد السلام على أهلي .. ساعدوني فلم أجد حلاً !!!!

ساعدوني .. مشكله ليس لها حل... تواجه العديد من المتزوجين

السلام عليكم
هذه مشكله اواجهها انا شخصيا في حياتي الزوجيه .. لا انكر انني في البدايه كنت اعتقد انني الوحيده من بين المتزوجين اعاني من هذه المشكله
الى ان شكت لي احدى صديقاتي المقربات عن معاناتها من نفس المشكله مع زوجها ... و كنت قد قرات في منتدانا موضوع او موضوعين للاخوات عن معاناتهم مع ازواجهم ..

المشكله باختصار هي ان زوجي يرفض رفضا باتا ان يتحدث مع اهلي .. يعني السنه تبدأ و تنتهي لا يسلم عليهم الا في العيدين.. علما انهم يعيشون في دوله اخري يعني لا توجد بيننا اي زيارات فقط تليفونات ..
في اول شهرين من زواجنا كنت اطلب منه ان يسلم على والدي او والدتي و لم يكن يرفض .. و بعد فترة اصبح لا يستجيب لطلبي .. و في احد الايام كنت اتحدث مع والدتي في التلفون و كان يجلس بجانبي يتحدث بعد ان كان مريضا ليومين في البيت .. سألتني امي عن صحته قلت لها بخير و الحمد لله فقالت اذا كان قريبا دعيني اسلم اعليه لاقول له حمدا لله على السلامه.. فقلت لها نعم دقيقه .. و قلت له هذه امي تريد الاطمئنان عليك .. قام راكضا من جانبي و قال عندي شغل الموبايل يدق قولي لها لا يستطيع...

طبعا انا زعلت يومين لان تصرفه غير صحيح مهما كان هي سيده كبيره و من مقام والدته و من حقها علينا الاحترام.. و المشكله هي انها سمعته يقول ذلك ..
بعد ذلك بقي الوضع على هذا الحال ..
حاولت معه بعدة طرق و هذه هي الحلول ..

اولا في البدايه حاولت ان اتبع مبدأ العين بالعين .. يعني وحده بوحده.. يتحدث مع اهلي اتحدث مع اهله .. للاسف لم استط تطبيق هذا الحل لانه احرجني اكثر من مره يجلب التليفون و يقول لوالدته هذه زوجتي تريد ان تسلم عليك و اضطر ان اتحدث معها..

هذه كان اول حل.. بعدها قررت ان اصارحه .. اخبرته ان اهلي لهم حق علي كأم و أب و من واجبي ان احترمهم, الزواج لا يعني ان اتخلى عنهم.. و ان امامنا عمرا و يجب ان نضع حل لهذه المشكله.. قال انا لا اكره اهلك و ليس لدي اي مشكله معهم لماذا تعتقدين ذلك؟!!!!!! لا تطلبي مني ذلك و انا من نفسي ساتحدث معهم... ها ذا كان قبل اكثر من 7 اشهر..

بعد ذلك صليت و دعوت الله .. ماذا افعل يا الهي ؟؟ قررت ان اتبع الحسنى و ان لا افتعل المشاكل بسبب اهلي ابدا .. حسنت علاقتي مع اهله .. اتصل باخواته يوميا و اطمئن عليهم و كلما ذهبنا الى بيتهم اعمل حلويات او اي شيء جديد و اخذه معي .. في المناسبات او عندما ياتون لزيارتنا دائما احضر هديه بسيطه لابن او بنت اخته.. اسلم على والدته و اعاملها بالاحترام المطلوب و مهما فعلت او قالت لا اواجهها و لا اقول لها انا لا احب هذا او ذاك .. اذهب اليه و اقول له وادتك فعلت ذلك و انا لا يعجبني و لكنها بمقام والدتي و لا يمكنني ان اتحدث معها ان كان يعجبك انا راضيه و ان لم تكن راضيا عما فعلت تحدث انت معها..

لم يتغير موقفه من اهلي نهائيا.. طبعا اهلي حاليا يعرفون انه لا يحب السلام عليهم و هذا شيء واضح .. الحمد لله انه لا امي و لا ابي يعاتبونني على تصرفه و لكنهم لم يعودوا يطلبون التحدث معه فقط يسألوني عنه و يقولون لي سلمي على زوجك..
لأقول الحق هذا الموضوع يحز في نفسي .. لا بل يقهرني و لا اعرف ماذا افعل
ساعدوني ....
اي فكرة
اي حل
هذه ليست مشكلتي وحدي انا متأكده انه هناك اكثر من زوج يعاني من زوجته هذا التصرف و اكثر من زوجه تعاني من زوجها هذا الموقف ايضا..

قديم 07-01-2006, 06:56 PM
ليونـاردو
قلم مبدع
ليونـاردو غير متصل  
لماذا لا يريد التحدث ؟
هل لانه غير متعود عليهم او يخجل منهم ؟
اذا عرف السبب بطل العجب.

تحيااااااااااااااااااتي
قديم 07-01-2006, 07:08 PM
wind_6090
عضو مميز ومثالي
wind_6090 غير متصل  
علاقتكِ مع زوجكِ و اهله طيبة بإذن الله
حاولي ان لا تمدحي احد من اهلكِ امامه لا ن الرجل لا يحب الا مدحه فقط من زوجته و ليس غيره
و زيدي من اهتمامكِ له و ادعي له بالصلاح
و حاولي و لا تياسي
قديم 07-01-2006, 07:19 PM
solaph
عضو دائم
solaph غير متصل  
الاخ العزيز
المشكله بدئت من فترة الخطوبه عندما اختلفنا بسبب بعض ترتيبات الزواج
و لكن اهلي في النهايه وافقوا على كل شيء طلبه و كل شيء رفض ان يفعله
لانهم قالوا المهم الدين و الخلق و هذه التفصيلات كلها تنتهي بعد حفله العرس و لم يحبوا ان يتسببوا لي بالمشاكل
اعتقد انه لم يحبهم بعد ذلك ابدا
و هناك شيء اخر
بعد مده من زواجنا طلب طلب من اهلي و لم يستطع والدي ان ينفذه و قال يحتاج الموضوع الى بعض المعاملات الرسميه ابعثوا لي بالاوراق اللازمه و انا افعل ما تريدونه
اتصل بوالدته سامحها الله .. قالت له انه والدي يعرف الكثيرين و لا حاجه للمعاملات الرسميه و انهم فقط لا يقدرون زوج ابنتهم
طبعا الكلام مفيد بالنسبه له .. فصدقها .. و من ذلك اليوم يقول انا لا احبهم و لا اعازني الله لهم .. لا اقدرهم لانهم لا يقدروني

انا عجزت معه
لا اعرف ماذا افعل
قديم 07-01-2006, 07:32 PM
ليونـاردو
قلم مبدع
ليونـاردو غير متصل  
اعتقد ان الحل تجدينه في مقولة زوجك "لا اقدرهم لانهم لا يقدروني" ..
هو ينتظر منهم التقدير لكي يقدرهم ..
هل عزمه ابوكي مرة و عرفه على أصدقائه و أقربائه و قدمه لهم بكل فخر ؟
حاولي ان تفعلي اي شيء يحسسه بتقدير و احترام أهلك له ..

اقول لك هذا الكلام رغم عدم اقتناعي بمبدأه الأعوج فحتى لو كان اهلك لا يقدرونه ذلك التقدير يجب عليه ان يحترمهم و يقدرهم على الأقل احتراماً لمشاعر زوجته ..

تحيااااااااااتي
قديم 07-01-2006, 08:23 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
اتركي الأمر لله عز وجل .. فالأمر من وجهة نظري بسيط ..

كل إناء بما فيه ينضح ... ويظهر الله الحق مهما غاب واختفى ..

وما أقصده هنا .. أنه إن كان أهلك صادقين في حبهم له وودهم ... فلا تخشي شيئاً ينزل الله عليه سكينته إن

شاء .. ويظهر له مع الايام حسن المعاملة .. فقط اطلبي من أهلك باستمرار حسن المعاملة وعدم التغير

كردة فعل على تعامله ..

أختاه قد دخل الدنيا بأسرها في الغسلام بسبب حسن المعاملة التي كان يتعامل بها النبي صلى الله عليه

وسلم واصحابه مع المشركين ... ( قبل دخولهم في السلام وهم مشركون )

فقط الجأئي إلى الله عز وجل بخالص الدعاء .. وفوضي الأمر إليه .. وإن شاء الله تتيسر كل الأمور

وفقك الله ويسر أمرك ..

احترامي وتقديري أختي الفاضلة
قديم 07-01-2006, 11:56 PM
solaph
عضو دائم
solaph غير متصل  
الاخوة ليوناردو .. wind,النور و الحنان شكرا جزيلا على اجاباتكم
اتمنى ان يكون الموضوع بسيط و لكنني اشعر انه سيبقى هكذا طول العمر
يعني احيانا اشعر انه يفتعل الاسباب و الحجج ليجد ما يلومهم فيه او ليجد سبب لابتعاده عنهم بهذا الشكل

اخي ليوناردو.. نعم اخذه والدي عده مرات و عرفه في مناسبات رجاليه يعني فقط للرجال .. على اصحابه و اناس يعمل معهم و اصدقاء و جيران
يعني حاولوا انه يجعلوه يشعر انه ابنهم الثالث

اتمنى المزيد من الحلول
فكروا معي فانا تعبت من التفكير
اي حل
ربما برحمة الله تعالى ينفع معه و يحنن قلبه
قديم 08-01-2006, 12:46 PM
sanna ahmed
عضو نشيط جدا
sanna ahmed غير متصل  
عزيزتى
انصحك ان تخففى من الاهتمام باهله و خاصة امه لان المعامله بالمثل و لا ارى غير دلك اهلك هم عزك و اصحاب الفضل عليك غصبا عنه يحترمهم و يسال عنهم اهله لسو ا افضل من اهلك خليه ايحس احساسك
قديم 08-01-2006, 02:13 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
معالجه الخطا ليست بالمثل فلا تعالجى برفضه التقرب من اهلك بابتعادك عنهم
انما هذا يزيد ه عنادا وايضا اهل زوجك لا ذنب لهم
ناقشيه بهدوء عن اسباب هذا ولا تجعلى من ذلك سببا لخلاف كبير بينكم فهو يتحمل وحده وزر عمله
قديم 08-01-2006, 05:46 PM
solaph
عضو دائم
solaph غير متصل  
mona, sanna شكرا جزيلا على مروركم الكريم
انا مثل ما قلت جربت العناد و المعامله بالمثل .. اولا لم انجح و ثانيا اهله و حتى امه رغم انها دائما تتكلم على اهلي و لكنها معي طيبه
انا الان احاول ان اقابل السيئه بالحسنه بس الوقت و الشهر تمشي و اسلوبي معه لا يغير شيء من موقفه
هلى هناك حل ثالث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر