اشعر بالخذلان تم الطلاق رد53 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

قديم 27-06-2017, 02:38 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  
رد: ماذا افعل اشعر بالخذلان ؟

أولا)
حاول في مسألة التواصل الهاتفي معها اليوم حتى ترد.
سألتقي بها اليوم ان شاء الله بعد صلاة العشاء
ثانيا)
إن لم ترد يمكنك الحديث مع عمها لكن بشرط أن تعرف قبلها مدى علاقته معهم وكيف حكمته وعقله
وفي كل الأحوال أنت ستحتاجه
حقيقه لا اعرف مدى حكمته فلم التقي به الا قليل وكلمته بعد صلاة الظهر ومافهمته انه لايريد لأبنتيه ان يحتكوا بزوجتي واختها ابداً لوحدهم ويكتفي بواجب صلة الرحم برسميه بحته ووعدني ان احتجت له سيتدخل
ثالثا)
إن وجدت امرأة ناصحة من أهل الخير والإصلاح أرسلها إلى زوجتك لعل وعسى
والله لا اعرف الا امي ويحزنني انها لم تعايدها حتى الآن
للامانه حصل موقف بينها وبين امي ربما هو سبب ابتعادهم عن بعض امي اتصلت عليها وعاتبتها ان مايجوز الزوجة تترك زوجها في رمضان لازم تراعيه وتهتم فيه فردت على امي ان انا متفاهمه مع زوجي وهو راضي فردت والدتي بسلامتكم بس حبيت انصحك علشان لاتخربين بيتك هذا حسب ماوصلني من امي

لكن تتيسر ان شاء الله الليله لابد من ان احسم الموضوع معها واقنعها وانا بصراحه افكر بمراكز الاجتماعيه والاسريه مثل موده وغيرها ان احجز لها موعد وتروح او نروح مع بعض سبحان الله يمكن عندهم طريقه توعويه افضل
قديم 27-06-2017, 02:42 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
اكيد راح يكون هذا رد فعلها و راح تتغلى اكثر بما انها شايفه موقفك و تمسكك الشديد فيها
روح لامها وطلقها طلقه عندها و خذ اولادك و قول الله يرزقها بابن الحلال واقطع التواصل معهم
خلهم هم اللى يطاردون وراك يدورون الصلح و ليس انت ..
يعنى اعكس المواقف و الادوار و شوف النتيجة ..
زوجتك للاسف ماااليه يدها منك و اى وحده موقفها راح تتطمن و تمضى بطريقها
لكن لو تاكدت ان فيه بديل غيرها و انها تجنى على نفسها راح تتراجع ..
ايش هالوظيفه اللى تترك اطفالها كل هالوقت ..! و بحجج وااهيه ..
أنا فقط لا اريد لأطفالي أن يلوموني غداً على عدم صبري
الإنفصال يلوح بالافق لكني لا اريد التسرع اذا ثبت انها تريد نمط حياة معين لا يتناسب معي ولن تتراجع وقتها انا لن اتراجع سأقرر ان شاء الله لكن ليس الآن
قديم 27-06-2017, 02:46 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريما بندر مشاهدة المشاركة
سؤال: ليش أنت وإياها كان أول حلولكم الطلاق؟!

الطلاق أبداً ما كان حل لمشاكل خلافية عادية.

أنا ما أنصحك تطلقها !

لازم تتعامل بأساليب ثانية عندك القرآن عدد لك أساليب حلوه في التأديب ومن ضمنها الهجران، الهجران عذاب نفسي قوي للمرأة تأديب بشكل لبق.

ما أقدر أعلمك كيف بعد ممكن تتصرف لأن ما أعرف كيف شخصيتها ممكن تكبر الموضوع وتزعل أكثر فلذلك أكتفي بالرد بس الطلاق موب حل.
هذه ليست مشاكل خلافيه عاديه والله انها مصيبه ونسأل الله ان يلهمنا الصبر عليها والطلاق آخر الحلول وليس اولها وان لم تظهر تعاون على حل المشكله فهي تريد الطلاق اذن ليكن لكن ليس الآن
قديم 27-06-2017, 03:12 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

أرجو الانتباه إلى مسألة التخبيب بعدين المرأة يمكن مقهوره على أختها
مقهوره على اختها انا مالي ذنب تتشتت اسرتي
وشافت كيف زوج أختها تركها وترك أختها بعد ما كانت مستنده عليه ومأمنه لمستقبلها
أختها يمكن رسمت مستقبل وكانت ما تشوف غير زوجها وفجأة طلقها وصفعها بالخبر على وجهها
وصفع أهلها وخواتها كلهم ومن هالمنطلق تأثرت زوجته وخافت يصير فيها نفس اللي صار بأختها
يا اختي مو معقول اي وحده تشوف اختها تطلقت تتمشكل مع زوجها والحجة خايفه يصير فيني مثل اختي هذا لايقبله منطق
بعدين فيه أمثله تدار (يا مأمن للرجال مثل المي بالغربال)
والرسول صلى الله عليه وسلم كان دائماً يحرص على معاملة المرأة رفقاً بالقوارير، طلاق المرأة كسرها، خيركم خيركم لأهله.
فيه عنصريه بالمثل حقك وتعميم على كل الرجال ثم للرجال وضعتي أمثلة يامأمن للرجال وللنساء وضعتي احاديث شريفه ووصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للمرأه ؟ أين احاديث قهر الرجال وأين حق الزوج الذي تحدث به الرسول الكريم وأين طاعة الزوج
زوجته خافت يصير فيها نفس اللي صار في أختها متروكه ومرميه وبدون ماده وبدون سند!!!
تأمن نفسها طيب ماقلت لها لا لكن بوضع يناسب حياتنا وانا ولا احلى على قلبي انها تتوظف وتشيل نفسها بوفر زود علشان اشتري بيت اما تطلع وتترك بيتها وزوجها فهذا لن يجعلني سنداً لها
الموضوع مو موضوع تاركه عيالها الموضوع صدمة أسرة كاملة، أم زوجته تكلمه وتترجاه ما يطلق بنتها ليش تقولين طلقها طلقه؟ عشان الأسرة كلها تنهار؟
لن يحصل الطلاق ان شاء الله ربي بيهديها وتعقل
المشكلة الطلاق يتم على أمور ممكن تنحل!
اذا عندك الحل اعطيني لأني على هاوية الاستسلام واليوم اشعر انه اخر الحلول
وظيفة جديده ببيئه منفصله ورفضتها
خادمه تساعدها باعمال المنزل تم تأمينها ان رجعت او لم ترجع فانا محتاج الآن وبعد العيد بستقدم
اتصل عليها ماترد ازورهم ماتطلع تقابلني ولاتسلم علي مقاطعتني كاني خاين او سكير او فيني بلا وانا اكثر شي سويته اني ادخن وبرا البيت بعد

زوجتك تمر بمرحلة صعبة لا تعكر عليها عشان لا تثبت لها إن تفكيرها صح وإن الرجل ماله أمان
كيف مااعكر عليها جوها وصفوها وانا جالس احترق على بيتي اللي ماادري هل بينهار او بيثبت انا ما اشعر بالامان الان معها مو هي اللي ما تشعر بالامان انقلبت الآيه

أنت حويتها وشلتها بعينك وأغنيتها ورسمتوا مستقبل ليش طيب تنهيه؟
لأنها ماهي عاجبتها حياتنا هذا كلامها ماخذه قدوتها وحده تسافر ليل ونهار لامحرم ولا ولي لها وتشتغل معها وكل يوم نازله بفندق وكل اسبوع بمدينه رسمنا مستقبلنا مع بعض وفجاه قررت تمسح الرسمه وتعدل عليها بمزاجها بما يناسب رغباتها
المرأة كانت مصدومة وخافت من المستقبل تقلب عليها وتتركها أو تتزوج عليها وتقعد هي تنتظر أحد يحن ويرمي لها كم ريال!! والحين أنت جالس تثبت لها إن تفكيرها كان صح.
هذا غير صحيح انا لو خطبت وتفركشت الزواجه او لو اهددها اتزوج ثانيه او كل يوم اهددها بالطلاق او اقطع عنها الفلوس علشان تحتاجني اقول ممكن بس هالشي ماحصل واقسم بالله
صدقني هذا اللي هي تفكر فيه.
والله ماعاد اعرف وش يفكرون فيه الحريم الله يهديكم بس ويهدينا
لا تطلقها، إذا مره وصلت معك خلاص هدي نفسك وخلها ببيت أهلها وتخيل إنك طلقتها.
مااقدر اتخيل الوضع مو لعبه يعني بعيش مع اطفالي وهي تسرح وتمرح ببيت اهلها بكرة بتسافر بتقول عطني تصريح سفر ؟ مااقدر بتكبر المشاكل وترفع علي خلع ماارضاها لنفسي

إذا بتروح وتطلقها طلقه عشان ترجع لك، تأكد -إذا كنت أنا محلله تصرفاتها صح- ماراح ترجع لك وراح هي تخليك تتحمل تبعات قرارك -وترى له تبعات بالمرة سيئة
اذا وصلت للطلاق لن أتأمل رجوعها لي ابدا سأتزوج لاني اريد الاستقرار

التعديل الأخير تم بواسطة الوليد909 ; 27-06-2017 الساعة 03:15 PM
قديم 27-06-2017, 03:17 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمنتو مشاهدة المشاركة
انت على حق ولكن الافضل ان تدخل احد اقاربها العقلاء ويفهمها الموضوع والله يسخرها لك ويسخرك لها على الحق
سنرى الليله ان شاء الله ما سيحدث وان شاء الله ان الله بيهديها وترجع لبيتها
شكرا لك
قديم 28-06-2017, 05:50 AM
أبو مالك 303
عضو جديد
أبو مالك 303 غير متصل  

أخي الوليد الله يحفظك
زوجتك أعتقد أن فكرها سطحي لأن أختها أثرت فيها بسهولة فلو كان عندها معرفة وثقافة إسلامية لو بسيطة لما إستطاعة أختها التأثير عليها بسهوله فرجوعها يسيير بإذن الله عن الأفكار المتغلغلة فيها ،
زوجتك ما ينفع معها ابدًا في النقاش أنك تجيب لها أقوال علماء أو آيات أو أحاديث ليس إزدراءً أعوذ بالله لكن لأن هذا النوع من الناس متشرب فكر معين لو كانت آية تحسم الأمر في مسألة معينة أعادت تأويلها ولو حديث بحثت عن قول شاذ ضعيف لترده فٓناقشها بأسلوب آخر وهو استعمال نفس حجتها مثل تأتي في موضوع المساواة تستطيع الإستعانة بمواقع إسلامية وكلام مفكريين إسلاميين في هذا الموضوع لأن اعتقد ما عندها هو قناعة لا تستند لشيء من كتاب وسنة بل عن هوى وإتباع أفكار غربية فناقشها بنفس منطقها
قديم 28-06-2017, 06:10 AM
أبو مالك 303
عضو جديد
أبو مالك 303 غير متصل  

أضيف نقطة فيه شخص متخصص في مناقشة مثل هذه الأفكار ، لأني اعتقد أن سبب كل هذا هو قناعات من زوجتك زرعتها فيها أختها ولكن صدقني زوجتك إنسانه سطيحة جدًا وتغييرها بإذن الله سهل جدًا ، لأن عندي قناعة أن من يتأثر بتغريدات مو كتب ويتأثر بأشخاص تافهيين فهذا إنسان سطحي جدًا يسهل تغييره بسهوله

وحاول قدر الإمكان عدم محاولة الإقتراب لكي لا تتغلى وتحس نفسها شيء مهم في حياتك وصدقني هي من ستخسر بدونك

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 01-07-2017 الساعة 12:33 PM
قديم 28-06-2017, 02:20 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

لاحول ولا قوة الا بالله
البارحه بعد صلاة العشاء توجهت لمحل الهدايا وجهزت باقة من الورد ليذوب الجليد الذي بيننا لأني اعرف انها تحبه
خرجت من المحل فاتصلت بام زوجتي وتخبرني ان زوجتي واختها قد ذهبن لزيارة صديقه لها مريضه غضبت جدا واخبرتها ان بيننا اتفاق قالت ياولدي بنات هاليومين ماعاد اقواهم انا مافيني حيل وقلت لها زوجك بيجي قالت برجع بسرعه مابتتاخر ادخل نتقهوى شوي اعتذرت منها ولفيت على البيت انا بقمة القهر اشعر ان لاقيمه لي عندها ابداً لا قليله ولا كثيره فتحت السناب ووجدت لها سنابات في حفلة باستراحه مع صديقاتها ملاحظة هي كانت حاظرتني ورفعت الحظر فقط لأشاهد انها مبسوطه مع صديقاتها وانها لاتحتاجني او تحتاج لحياتنا السابقه انفعلت جداً كلمت امها اني باخذ الاطفال عندي يقيمون عندي ويزورون امهم قالت تفاهم معها وقرروا لاتعقدون هالاطفال قلت مافيها تعقيد بنتك طالعه حفلة مع صديقاتها وعيالي عندك بالبيت وانتي كبيره بالسن وبيزعجونك اكثر من انك بترتاحين والله يخليك اذا ماوقفتي معي قبل اوقفي معي بس بهالنقطة قالت براحتكم والله ماشفنا منك الا كل خير وانت والنعم فيك بس لاتتسرع اتركها تفقدك وتعرف قيمتك قلت ان شاء الله رسلت لي رساله تقول اذا بترجع العيال يعيشون عندي وعند امي ارسل معهم خدامه تصاليهم لان امي تعبانه وماتقدر تجلس عندهم وانا عندي دوام يبدأ من الخميس مااقدر اجلس معاهم رديت عليها الاطفال سيبقون عندي وسيستمورن في مدارسهم السنة القادمه وسأهيئ لهم الجو المناسب للتاقلم مع هذا الوضع الجديد وتمنياتي لك بالتوفيق فضحكت وقالت ياحليلك تمنياتي لك بالتوفيق مسوي فيها الزوج المثالي اللي مايغلط واللي قايم بواجباته ومعطيني كامل حقوقي انا حقوقي ناقصه بهالمجتمع ومستكثرين علي الطلعه شف من طلعه وحده صرت ام سيئه وراح تعب السنين الماضيه قاطعتها وكتبت لها انا كنت جاي اليوم اتفاهم معاك ونحل الامور لكن لم اجدك الآن لاتهميني انت ولا المجتمع اللي هاضم حقوقك انا يهمني اطفالي وهم الآن بحضني قالت الى ما اجيب سواق خاص اذا دقيت عليك تجيبهم ولا والله لا اشكيك ههههه تفكير غريب صراحه
انا غسلت يدي خلاص انا انام مؤقتا ببيت الوالده الى ان تتبين لنا الاوضاع بالمستقبلل القريب اطفالي واضح على وجوههم الانكسار لكن الشكوى لله مابيدي شي يتحملون هالشهرين وان شاء الله يتأقلمون
لقد قررت ان اطلقها كسرتني وقهرتني كنت ادعي لها قبل لكن الآن عساها ماترجع لي ويخليها لعيالها بس
قديم 28-06-2017, 02:30 PM
الوليد909
عضو جديد
الوليد909 غير متصل  

خلاص الله لا يردها ماعاد ابيها ترجع
قديم 28-06-2017, 03:07 PM
Username111
عضو نشيط جدا
Username111 غير متصل  

لاحول ولا قوة الا بالله

محد كاسر خاطري الا الياهال هم الضحايا

انزين اخوي قبل كل شي فكر بعيالك هم مالهم ذنب بهالشتات

بغض النظر عن زوجتك الله يهديها وتصرفاتها

العيال وين يرتاحون اكثر
هل انت قايم بواجباتهم كامله غير المصروف
يعني القعده وياهم الضحك واللعب ومن ناحية التدريس والاهتمام بنظافتهم و بتنويمهم اكلهم كل شي يا اخوي
اذا انت متأكد انك ما بتقصر وياهم خلاص كان بها
واذا عندك احد يهتم فيهم من خواتك او امك بعد زين

لكن بكل صراحه اخوي .. العيال يحتاجون امهم خاصة لو كانو صغار

لاتدخل عيالكم بين مشاكلك انت و زوجتك عشان تقهرها فيهم

كلم عيالك وخيرهم وين حابين يتمون وين يرتاحون اكثر .. اهم شي مصلحتهم

حتى لو صار الطلاق لا قدر الله اللي اعرفه العيال يروحون عند امهم

وبخصوص زوجتك
انت حددت وياها ساعه معينه عشان تتلاقون ؟؟ يعني انت لما رحت عند اهلها كان عالوقت المحدد ولا ابجر

يمكن هي قبل ما اتيي لها كان عندها شوية وقت وحابه تمر على صديقتها شوي وترجع مع وقت اتفاقكم

لكن ان كانت رايحه عند صديقتها في نفس وقت اتفقاكم فهي غلطانه بلا شك

اخوي الصلح خير من الطلاق

عطها هذه اخر فرصه ولا تخلي الشيطان يدخل مابينكم

لانه الشيطان احلى شي عنده يفرق بين الزوجين

قولها هذه فرصتج الاخيره عشان نتكلم

خلاص يا اخوي بلا ورد و غيره

روح لهم سيده بيتهم بدون موعد واطلب منهم ينادونها عشان تكلمها سيده

واذا ماشفت منها قبول وندم وتغيير

ف صل استخاره وعسى الله يقدم لك اللي فيه الخير

الله المستعان
للاسف اذا صار الطلاق هي الخسرانه

في احد مأثر على تفكيرها وعقلها