(غرفة النقاهة النفسية) رسالة لمن تكره - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 17-09-2011, 07:11 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
::

أكثر شخص أكرهه حالياً واتمنى زواله من الدنيا الطاغية بشار الأسد
هذا الرجل نموذج سيء لإنسان هو عار على الإنسانية جمعاء
خذل شعبة وخان ثقتهم به

هذا الوحش الخالي قلبه من الرحمة يقيظ مضجعي كل ليلة
وخاصة أن منظر ذلك الطفل الصغير المقتول ظلماً وعدواناً
لايفارق خيالي

أسأل الله أن يهد قوآه ويرسل عليه عذاباً يفتك به

::
قديم 17-09-2011, 08:27 PM
بدون اسم؟؟
عضو جديد
بدون اسم؟؟ غير متصل  
مواجهة الذات من اصعب الامور
قذفنا لكل ما يحزننا في اللاواعي غير صحي ابد لنفسياتنا
موضوعك جميل ويحتاج من الجرأه الشي الكثير امور لا نستطيع الكلام بها مع من حولنا ولا مواجهة من كانو سبب فيها حتى انفسنا لا نحب ان نسترجع معها ماحدث ونتج عن هذا الحدث فقط نمضي مهمشين الحدث مع الكثير من الالم الذي تنطوي عليه ارواحنا ويخرج بطريقه او باخرى اما بعلة نفسيه او عضويه

رسالتي اليوم لطالما تكتمت عليها وارهقت تفكيري ايما ارهاق

رسالتي الى هتك برائتي وانا طفلة الست سنوات الى ذلك الوحش صورته لاتفارق خيالي عمري الان 29 ولم انسى طول هذه الفتره وجهك لم انسى ضعفي بين يديك لم انسى محاولة مقاومتي لك كنت شيطان بصورة انسان كانت طرقات اخوك الاكبر على الباب سبب نجاتي قبل ان يحدث المحضور وهذا من كرم الله علي ان اخوك طرق باب غرفتك في الوقت المناسب كنت صغيره في اول سنه لي في المدرسه وفي اول ترم لي رجعت للمدرسه امشي لانها قريبه من المنزل فقط منزلنا ومنزل الجيران يفصلني عن المدرسه كل يوم ارجع من المدرسه اجد امي تنتظرني عند الباب الا ذاك اليوم فقد توفي جدي وذهبت امي لبيت جدي ونسيت كل شي اغلقت المنزل ونست كل شي وراها وقفت عند الباب انتظر احد يفتح لي كنت احاول اتسلق الشجره بجنب الباب حتى اطول جرس الباب لكن دون جدوى حتى اوقف ابن جارنا سيارته كان قادم من جامعته لتو وظل جالس في سيارته لدقائق يراقبني وعندما رايته ذهبت اليه كنت متعوده العب معه احيان وماكنت اخاف منه مسك يدي وراح عند الباب وظرب الجرس محد فتح بعدين قال تعالي بيتنا الين يجون اهلك ودخلت معه وكانت امه حاطه الغدا وتغدينا وراحو نامو وجلست اتفرج على التلفزيون فجئه جا عندي وقال نروح البقاله قلت يالله طيب روحي جيبي محفظتي من غرفتي فوق وانطلقت فوق اجيبها الا هو وراي واغلق باب الغرفه وبدا مخططه الشرير كنت اسرخ ويكتمني وفي اخر لحظه الحمد لله جا اخوه وطرق الباب وهو خاف قام فتح وانا ابكي اذكر اخوه هاوشه وطلعني برا الغرفه ونزلني تحت عند امه قال انتبهي لها كانت تلعب بالشارع بغت تدعمها سياره وظليت عندها ابكي الى العصر وجت امي واخذتني بعدها صرت صااااااامته وصار عندي تبلد عجييييييييب لكل شي والى قبل زواجي بفتره قصيره كنت اعتقد اني مو بنت ورفضت ناس كثير بسبب هالموضوع الا ان عرفت انهم يكشفون في المستشفى ورحت كشفت وتطمنت انو وضعي تمام الان متزوجه لكن ارى صوت هذا الوحش كل يوم وكل لحضه
مااقول الا الله يسامحك على فعلتك والله قادر وانسى
قديم 17-09-2011, 08:35 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أختي الكريمة بدون إسم
أرجو تشريفي في العيادة أو فتح موضوع لكٍ بقسم ساعدني بطلب التواصل معي لمسح آثار هذا الوحش من نفسيتك لاستعادة توازنك النفسي بإذن الله وقد تعاملت مع حالات كثيرة مماثله .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-09-2011, 03:52 PM
حلم دافىء
عضو جديد
حلم دافىء غير متصل  
[SIZE="5"][CENTER]
[U][SIZE="5"][COLOR="Black"]بسم الله الرحمن الرحيم ..

الى الشخص الذي أحب (زوجي)..

أنت تعلم كم أحبك وقد يختلط عليك الامر احيانا فتسئلني (هل تكرهيني) ..فأجيبك ب (لا) ..

أنا في الحقيقة أكره تصرفااتك أكره الوضع الذي اجبرتني على العيش فيه قد يكون هذا الوضع خارجا عن ارادتك وانت بالأصل لا تريده ولكن مالذي يمنع الحديث عنه اهي رجولتك !؟

أنت لا تعلم كم انا عانيت وتألمت لذلك .. أتدري اني اقضي يومي بطوله وانا افكر بالأمر وأسئل نفسي هذا السؤال مرارا وتكرارا (لماذا)؟

كنت تشعر بي وقد صرحت بذلك لي سابقا واخبرتني بقولك ( لما أشوفك زعلانه ومكتئبه انا مااكون مرتااح ) ,,ولكن مالفائدة من ذاك الشعور ؟ وقد كنت تحرص حينها على شراء كل ماأحبة او تعزمني للخروج للعشاء في مطعم مثلا وكأنها وسيلة للاعتذار عما تفعله بي ..

دائما ارى نفسي مختلفه عن الاخريااات فأشعر بالحزن والاسى ولكن ذاك الشعور سرعان مايتلاشى لاني أعيش على الامل فأقنع نفسي بأن ذاك لايهم .. وعلى هذا المنوال سارت حياتي معك .

في احدى المرات عندما كنت حزينة فتحت دفتر مذكراتي ولا اعلم لما احرص على تدوين الذكريات السيئة فيه بينما الذكريات الجميله لا ارى داعي لكتابتها على الرغم من ان الذكريات الجميلة اجدها حافزا جميلا لحياتنا القادمه ,, عندما فتحته وجدت فيه مواقف مؤلمه حدثت لي معك بعضها قد نسيتها لم ارى من هذه الذكريات السيئه فائدة تذكر سوى انها زادتني هما اخر فأخذتها ومزقتها كلها لانه ان كانت لي معك ذكرى سيئة واحده وحزينه فهناك في المقاابل ذكرياات جميلة جدا ورائعة ..

لم استطع نسيان ايامي الاولى معك حينما يحين موعد النوم فتقول لي اذهبي وسوف الحق بك فانتظر الى ان اناام لاصحو في اليوم التالي واحيانا اجدك نائما بقربي واحيانا اخرى مازلت ساهرا ..

كنت اترقب يومي الخميس والجمعه بفارغ الصبر كي نقضيهما سويا ولكنك تفضل السهر والجلوس على متابعة ابحاثك التي لا تنتهي ابدا وان انتهى احدها فسرعان ماتبدا الاخر وهكذا ..

وان صاادف وقت نومنا جميعا فاما ان تلعب لعبة البلياردو بالجوال او ان تفكر بصوت مسموع في حل مسئلة ريااضية او تقول ( انا تعبااان فيني النوم ) .. كل ذلك كان يشعرني بالاحباط والخيبة وبالمقاابل لم افهم ان هناك مشكلة ماا الا بعد مرور السنوات حينها بدأت اربط بين هذه المواقف وبين مانحن فيه الان ..

لم انسى ذكرى السنة الثالثة من زواجنا حينما قررت ارتداء لباس نوم جديد حينها نظرت لي وانت بقمة النعاس فابتسمت ومسحت حينها على راسي واستغرقت بالنووم .. كانت ردت فعلي قوية جدا اذ انني بعد هذا الموقف لم ارتدي هذا اللباس مره اخرى ولا احب ارتدؤه لكن بالمقاابل لم انسى يدك الحانية التي مسحت على راسي على الرغم من انني بكيت حينها الاانني تفهمت موقفك او (بررته) بأنك متعب ومازلت غير مستقر نظرا لظروف انتقالنا حينها ..

انا اعلم انك تعاني من مشكلة ما وقد لا تريد قول ذلك لي ولكني اشعر واعلم مابك ولا اريد ان اكون هما ثقيلا على نفسك فأنا احااول ان اكون متزنه واكثرا صبرا وحكمه ولكن صدقني لا استطيع فهذا امر خارج عن ارادتي .. وفوق قدرتي على التحمل ينبغي ان تفهم شعوري وتدرك موقفي وتحتملني ايضا كما انا افعل معك ..

لا يهمني الجنس بحد ذاته ولكن كل مااسعى اليه هي الحياة الزوجية الطبيعية المستقرة والتي لا تخلو من العاطفة والحميمية هذا مااصبو اليه ..

تأكد اني ادرك تعبك من اجلنا وتأكد بأني افخر كونك زوجا لي ووالدا لابننا ولكني اريد حيااة سعيدة وطبيعية .

رسالة الى (نفسي)..

لماذا عدم الرضا بحياتك هذه فالخالق قد انعم عليك بنعم كثيرة وجميلة فقد انعم عليك بالصحة بعد المرض

لسنوات طويلة وبالابن بعد الالم لسنوات وبالزوج الصالح وبالاهل والاخوة والاخوات وبالاصدقاء وبالمال هذا كله

ينبغي ان يجعلك تشعرين بالسعادة وبالرضا ..

وماانت فيه من الم ماضي او حاضر كله ابتلاء من عند الله ينبغي الصبر عليه وشكره وحمده سبحانه ..

وقد يكون ابتلائك اهون من ابتلائات الاخرين .. وحتما سوف يأتي يوم وتنجلي كل هذه الهموم والاحزان..

كوني كما كنت سابقا متفائلة مستبشرة وعيشي بعيدا عن القلق ووسوسة الشيطان وتقربي لخالقك اكثر واصنعي

سعادتك بنفسك ولا تنسي التوكل على الله .. واليقين بالله .

التعديل الأخير تم بواسطة حلم دافىء ; 26-09-2011 الساعة 04:04 PM
قديم 26-09-2011, 06:21 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الى ابني الى فلذة كبدي اريد ان اسأله :
الى اين المسير ؟؟؟؟

لماذا الهروب ؟؟؟؟

مشغول بالك بشي كبير

كنت تصارحني دايما لماذا هذه المره بالذات تخبئ عني

تريد ان تخفي غلطك ولكن ليست غلطتك

غلطت من فنحت لك باب بيتها وادخلتك وتركتك مع ابنتها كل النهار وانا ابحث عنط

غلطت من اقترفت اكبر ذنب في الدنيا التي تترك ابنتها مع شاب في البيت

الله اعلم متى غلطت ولكن اسأل الله سبحانه وتعالى ان تكون غلطتك بعد الملكه وليس قبل

كل همك ان تتزوج لتستر عروسك ولكن هذا ليس حلاااااااااااا

اكره كل ام تترك بناتها في البيت لوحدهن

اكره كل اب لا يرافق ابناءه ولا يتحمل مسؤوليتهم

اكره كل منافق

اكره من يقولون ما لا يفعلون

اللهم اني استودعك اولادي واخوتي وامي وابي واولاد اخوتي

اللهم اني استودعك كل اعضاء المنتدى هنا

رحماك ربنا واليك المصير

يا مفرج الهم وكاشف الغم

ربي استحي ان ادعوك وانا العاصي ربي وكيف لا ادعوك وانت ربي
قديم 27-09-2011, 02:23 AM
الأمير 737
عضو مثالي
الأمير 737 غير متصل  
أكرهكمممم يا أعدااااء المسلمين

أكرهكم يا أصحاب القنوات الفضائية الفاسدة

أفسدتم نساء المسلمين .. أفسدتم الشباب والفتيات

عندما أرى حال المسلمين -وممن ينتمون لبلد التوحيد- يتفطر قلبي ألماً وحسرة

تبرج وسفوووور بل ومجاهرة بالمعاصي والغناء.. بل وتفاخر بالفجور

من يرى أشكال الأطباق الفضائية في سطوح المنازل ... يرى كيف أن العبد يبارز ربه بالمعاصي

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
قديم 27-09-2011, 10:21 AM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
موضوع كتير حلو..........انا بديش اكتب الى حد بكرهه لانه الكره شي مو منيح وما بولد الا الحقد...........بدي احكي هون ازا ممكن انا كنت اتصرف بحقد على اختي الاصغر خليط من المشاعر لانها بتنخطب وانا لا او لانه كل الي بالبيت بحسهم بهتموا فيها اكتر ما بعرف ليش او هيك متهيألي المهم وكنت احقد عليها مع اني طيبة كتيييييييييييييير فوق ما تتصوروا لكن الشيطان عاد .......لغاية ما اجا موقف ماما تقلي فيه بنفعش تكون حاقدة على اختك بالنهاية هي اختك وطلعت قدامهم بنظر الحقودة اول مرة انهز من جوة قدام اهلي لانهم حسسوني بصفة مش موجودة عندي وزعلت كتييييييييييييييير اني بينت هيك بحكوا شغلات كتير اهلي عني لكن ما هزتني قد هاي في هادا الموقف.........حسيت اني تماديت حسيت اني مش انا الطيوبة الي الكل بحكي قلبها ابيض زي التلج.......زعلت كتير من حالي بحاول ما ابين اني حقودة لاني بجد مش هيك وربنا يسهل واقدر على هادا الشي........الي عنده ارادة بعمل المستحيل...........مرسي كتير للموضوع القيم موفقين
قديم 27-09-2011, 08:17 PM
نهار التجديد
عضو مثالي
نهار التجديد غير متصل  
إلى السلطة الدينية و السياسية في وطني

دمرتم المواطن
دمرتم الوطن
دمرتم دين محمد
دمرتم أمة محمد
قديم 27-09-2011, 11:48 PM
من يواسيني!
عضو جديد