أعاني من كثرة التفكير وصعوبة في التركيز - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 30-10-2016, 12:50 PM
البيلسان 27
موقوف
البيلسان 27 غير متصل  
أعاني من كثرة التفكير وصعوبة في التركيز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عقلي زي الماكينة بس أفكررررر تفكير الوان واشكال افكر بالماضي والحاضر والمستقبل
احاول اشغل نفسي وما في فائدة افكار على طول وهذا سبب لي ضعف في الحفظ والفهم
في التحفيظ مو قادرة احفظ وجه واحد من القران يومياً بالرغم من انني حافظه السورة بالسابق وتعتبر هذه مراجعه للسورة بحفظها من جديد ولكن اجد صعوبه
ايضا عندي كتب كثيره اشتريتها زمان وعندي ايباد عليه كتب اتكاسل عند القراهء عندما اقرأ اشعر بنعاس شديد ورغبه بتغيير المكان ونفسي اقوم وارمي اللي بيدي ونفسي اتكلم مع احد اشعر بشعور غريب وهو انني لا اعرف ماذا اريد بس عندي نفور شديد من القراءه
اكلي مفيد واخذ فيتامينات الحمدلله بس هذه مشكله فعلا ايضا احاول اتعلم التصميم وابدع فيه اجد صعوبه بفتح الجهاز والاستماع الى درس والتطبيق واذا فعلت واستمعت للدرس وطبقت اليوم الثاني انسى ايش عملت انسى تماما الدرس والتطبيق اللي عملتو
النسيان فظيع فظيع
اليوم غائبه عن التحفيظ القران ما قدرت احفظ جزئيتي وفضلت الغياب الله المستعان
عندي عجز وكسل نفسي مو جسدي فقط ايضا نفسي
انا طموحه وعندي خيالات وافكار مشاريع عندي طموح عالي بس مشكلتي العجز النفسي وايضا العقل لا يستوعب وقليل الحفظ والفهم والتركيز
الاستاذه بالتحفيظ تتكلم عن ايام ابن تيميه وغيرهم كيف كانو يحفظو الحديث بنفس الوقت وكيف كانت ذاكرتهم واجلس اتحسر على نفسي
تأتيني حالات قليله اتحسن واقرأ كتب بشغف بس كم يوم وتنتهي الحاله الجيده
حاليا مشكلتي كيف استمر بالقران وكيف احفظ بتدبر احس بنفور شديد منه
وايضا يوميا اقرأ سورة البقره مع بابا واقرأ معه الكهف كل جمعه
علماً انني ايام دراسه الجامعه افتح الكتب واقفلها بنفس اللحظه ليس لدي رغبه واصاب بحراره عني فتح الكتب او تفكير عند المذاكره او تقطيع رموش العين ما كنت اقطر افتح كتاب وما كنت اذاكر اصلا ادخل اختبارات بدون مذاكره شختك بختك هههههه ما ادري كيف مرحله الجامعه مرت علي كانت صعبه فعلا وكنت وحده نايمه نوم اهل الكهف لا ادري عن الدنيا ولا عن الحياه
حاليا نفسي اتغييير نفسي اتغيييير نفسي اكون شيء بالمستقبل نفسي انجح نفسي اتفوق نفسي افتح الجهاز واتعلم بدون ملل وزهق او صعوبه عند التعلم او عدم نسيان
ما ادري اذا فاهمين علي او لا بس نفسي استمر اتعلم وانجز وابدع نفسي اذوق طعم النجاح حياتي كلها فشل وكسل ونوم واكتئاب وحزن وزعل
احس اني غايبه عن الوعي او في غيبوبه ولا استطيع التركيز بشيء مشتته الذهن بغير فائده
هذه مشكلتي من زمان لها سنوات تعبت منها فعلاً علماً انني مصابه بعين وسحد
حضر شيخ للمنزل وشخص حالتي انني مصابه بعين قوية جداً وحسد قوي جداً
الحمدلله صلواتي في وقتي نادر اتأخر عن صلاه بس محافظه على الصلوات واحاول انام الليل بعد العشاء مباشره وتركيزي وخشوعي بالصلاه ايضا قليل اجلس افكر
عندي احلام يقظه كثيييييييييييره بس افكر وافكر تعبت من التفكير طاقتي راحت بالتفكير
عقلي شغال 24 ساعه تفكييييييير من كثره التفكير اجلس امسك في شعري العب فيه والعب في رموش عيني او اقطعها
تفكير في اشياء صارت لي وفي اشياء ما صارت مجرد احلام يقظه وهروب من الواقع بالتفكير
افكر كثيرا واتكلم مع نفسي بس الكلام مع النفس قل كان زمان كثير وحاليا صار قليل
نفسي اكتب الافكار اللي تجي في بالي بس اخجل اكتب لانه تافهه ومضحكه مجرد افكار ومواقف ما صارت او مواقف صارت وهكذا ماكينه شغاله ههههه حتى الماكينه ترتاح انا لا يوجد راحه استمعت باليوتيوب تمارين استرخاء وتأمل بس لم استوعب ايش المطلوب مني بالزبط
نفسي ارتاح من التفكير زي الماكينه اللي ترتاح لمن تتقفل
علماً اني رحت قبل هذا التحفيظ تحفيظين ولم استمر بسبب عدم قدرة حفظ وتكاسل وخايفه اترك التحفيظ لاني تركت قبل كدا بدون اسباب واضحه مجرد لا اريد ولا استطيع الحفظ والاستمرار تكلمت كثير بس فعلا مشكله عويصه ولها سنوات ليست قليله ونفسيتي تأثرت من لتفكير حتى مشاعري تتأثر حزن وقلق وزعل كلها مشاعر بسبب التفكير
امس في الظهر تعبت نفسيا بسبب كثره التفكير طول فتره الصباح فاضيه وجالسه افكر وعند فتره الظهر وصلت لتعب نفسي وقلت لبابا انني تعبانه نفسيا وبابا تأثر لا اريد ازعاج الوالد معي فهو كبير بالسن ومريض تحدثت مره مع اخصائيه بالانستقرام عن افكاري ونصحتني بطردها وعدم قول احد عن افكاري السلبيه لكن كيف اطردتها كيف انمي عقلي وتفكيري واكون ايجابيه حتى اختي تقول لي انتي مكشره تكرهي الحياة تعبت فعلاً من نفسي ومن ظروفي ما الحل بس اريد على القال راحه بال ليوم واحد ونفسيه حلوة ليوم واحد
ذهبت البارح بالليل للحرم مع بابا وشعرت بثقل شديد مالي نفسي ادعي الله لاني من سنوات ادعي وادعي ولا يتغيير شيء اخاف ان ابتعد عن الله واسوء الظن خايفه من نفسي
نفسي ارجع زي زمان ادعي بثقه وتفاؤل وحب حسيت ظروفي والاحباطات أثرت فيا زمان كنت افضل كنت ادعي وعندي شويه تفاؤل حاليا صفر وبس افكاااااار اخاف يصيبني صرع من كثره الافكار او امشي بالشارع زي المجنونه هههههههه

(تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-10-2016 الساعة 01:00 PM
قديم 30-10-2016, 05:21 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  
رد: أعاني من كثرة التفكير وصعوبة في التركيز

وعليكم السلام ورحمة الله

بالنسبه للأفكار ماعليك منها لانك فقط تعاني من الفراغ تقدري تقطعي حبل افكارك بممارسة الرياضه او الاتصال بصديقه

اما المذاكره انا استخدم العد التنازلي اما بساعه او جوال وبكذا اضغط ع نفسي قبل ماينتهي الوقت اني أجتهد
اذا انتهيت من مذاكرة هذا الفصل او الجزء قبل انتهاء الوقت اكافئ نفسي

اذا انتهى الوقت وماانتهيت بأهمال مني أحرم نفسي من شي احبه او شي متابعته مثل حلقتين من مسلسل او عدم استخدام النت لمده ساعتين او ثلاث واشتغل خلالها بشي

واهم شي اجلس وأمامي طاوله مااتمدد وانا اذاكر
لانه طبيعي رح أتثاوب وانام

بالنسبه للقران انا عندي من ظمن المواد قران أذاكر الجزء المخصص قبل ذهابي للنوم
اروح ع المكتبه أحفظ الوجه واردده ولما أنام أراجعه حتى يغلبني النوم واحياناً اردده في الصلاه لكن الشيطان يغويني وينسيني بعض الكلمات فأضطر أقرأه نظر في الصلاه

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 30-10-2016 الساعة 05:25 PM
قديم 31-10-2016, 12:25 PM
البيلسان 27
موقوف
البيلسان 27 غير متصل  
icon43 رد: أعاني من كثرة التفكير وصعوبة في التركيز

شكراً متفائله المشكله ما في شيء احبه تركت المسلسلات ما احس بمتعه وانا اشاهد ما فيء يبسطني دائما متنكدة الله المستعان
شكراً لردك وزعلانه محد رد علي فين الناس غريبة
قديم 31-10-2016, 02:01 PM
الحافيةة
عضو دائم
الحافيةة غير متصل  

عندك مشاكل بالغدة الدرقية ؟
تاكدي واعملي تحليل عنها

ربي ييسر امرك ويسعدك ✨
قديم 31-10-2016, 05:50 PM
البيلسان 27
موقوف
البيلسان 27 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحافيةة مشاهدة المشاركة
عندك مشاكل بالغدة الدرقية ؟
تاكدي واعملي تحليل عنها

ربي ييسر امرك ويسعدك ✨
حللت ما عندي مشاكل واخذ فيتامينات واكلي مفيد
قديم 01-11-2016, 06:40 AM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  

لما يكون عندك فضول تتعلمي شيء مراح تملي انك تتعلميه . اعملي نفسك عالمه اطرحي على نفسك من باب الفضول اي سؤال وتعمقي فيه .وصراحه افضل طريقه لتعلم تعملي نفسك (معلمه(و)طالبه) تشرحي لنفسك كمعلمه المعلومات وفي نفس الوقت تسالي نفسك اساله كطالبه وتبحثي عن جواب راح تتوسعي بالمعلومات ويتثبت عند المعلومات بشكل اسرع . وانا ضد تظبطي وقتك ب تايمر على كل انجاز من حفظ او او شيء تعلمتيه من دروس احسها طريقة تقليديه تحمس بل بدايه وبعدين تملي منها .
قديم 01-11-2016, 10:23 PM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

قرأت في علم النفس في كيفية العيش بسعادة ومواجهة الضغوطات

في حال وجود ضغوطات في الحياة يتم التفكير في اللحظة الحالية لا في المستقبل او الماضي

فمثلا شخص يذهب إلى الحديقة لكي يستمتع بالحديقة والاجواء ولكن بدل من التفكير بهذه الاجواء فأن يفكر في ذكريات الماضي الاليمة او يفكر ويقلق من المستقبل الغامض المقلق فلم يستمتع باللحظة الحالية فالحل ان الانسان يستمتع بلحظاته الجميلة ويترك الماضي والمستقبل
قديم 01-11-2016, 11:50 PM
Rudi
موقوف
Rudi غير متصل  

الحلول كثيرة و لا حصر لها
المهم هو إرادة التغيير النابعة من الرغبة الشديدة

انتي تفضفضين بدون اي خطوة عملية حقيقية .. كل ما يذكر الأعضاء حل قلتي سويته و و. و الخ
انتي تسوين الحل اليوم وتنتظري النتيجة بكرا و هذا غلط

عموما مشكلتك هي انك غير اجتماعية و لا عندك صداقات
اذا حليتي هالمشكلة تأكدي ان باقي مشاكلك راح تتسهل وتنحل و ممكن حتى ما عاد تشوفيها موجودة
قديم 02-11-2016, 02:53 AM
شمالي 87
عضو جديد
شمالي 87 غير متصل  

كانت عندي هالمشكله ولكن بدرجه اقل, حتى اذكر رمشي الايسر يرفرف لا شعوريا بسبب التوتر والظغوط , لما بدأت بالرياضه خصوصا الجري 45 دقيقه 4 مرات بالاسبوع تلاشت هالمشكله نهائيا واصبحت اقل قلق, واكثر تفكير بالامور المهمه فقط. كنت عصبي واصبحت اكثر برودا ولا اتنرفز بسرعه, لاحظت تغير كبير بشخصيتي خلال 6 اشهر فقط! ولا تنسين الا بذكر الله تطمئن القلوب.
قديم 04-11-2016, 12:25 PM
البيلسان 27
موقوف
البيلسان 27 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة مشاهدة المشاركة
لما يكون عندك فضول تتعلمي شيء مراح تملي انك تتعلميه . اعملي نفسك عالمه اطرحي على نفسك من باب الفضول اي سؤال وتعمقي فيه .وصراحه افضل طريقه لتعلم تعملي نفسك (معلمه(و)طالبه) تشرحي لنفسك كمعلمه المعلومات وفي نفس الوقت تسالي نفسك اساله كطالبه وتبحثي عن جواب راح تتوسعي بالمعلومات ويتثبت عند المعلومات بشكل اسرع . وانا ضد تظبطي وقتك ب تايمر على كل انجاز من حفظ او او شيء تعلمتيه من دروس احسها طريقة تقليديه تحمس بل بدايه وبعدين تملي منها .
طريقة حلوووة
شكرا على الرد الله يسعدك

مواقع النشر