ابني معه حساسية بصدره ياريت تفيدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 19-11-2008, 09:52 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ابوي 1 مشاهدة المشاركة
ابني عنده حساسي بصدر من كان عمره 10شهور وبدا يطلع عنده اسنان وديت دكتور استشاري قال لازم انتبه عليه من يبدا معاه الرشح الزكام ونقط في انفه نقط الملح المخصصه للاطفال كل 4ساعات على شان ما ينزل الزكام على صدره لانه ينزل على القصبه الهوئيه بعدين الصدر واذا صار معه سعال اعطيه بخار مدة خمس ايام واذا كان سعال وحراره وزكام

اعطيه نقط الملح وبخار وخافض حراره وما اعطيه مضاد الى في حالة التهاب الاذن عنده واعرض ابنك من الان على استشاري على دكتور استشاري لان الحساسيه بتستمر معاه على الاقل لين يخلص تسنين

والله يشفي كل مريض يارب

مايشوف شر الله يشفيه
هلا حبيبتي فيك وسلامة ابنك فعلا انا اعطاني نقط للانف بس احسها تسيل الانف كتييير يمكن هذا المقصود يعني حتى ماينزل على الصدر ان شاء الله بداوم عليها انا كنت اعطيه اياه مره او اثنين في اليوم وهو فعلا ابني بسنن يعني ممكن الحساسيه تروح لما يخلص تسنين ؟؟؟ ان شاء الله يارب

تسلميلي حبيبتي اسعدني مرورك
قديم 19-11-2008, 10:04 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ام عبدالله ) مشاهدة المشاركة
الف سلامة عليه كريستال
والله ما عندي فكرة
بس حبيت ادخل وادعي انو ربنا يشافيه ويعافيه
وان شالله ما يشوف شر ابدا
بس متل ما قالولك الاخوات لا تستكتي عليه ابدا
وعليكي بالطبيب الخاص لانو دايما الحكومي ما عندهم نفس الاهتمام
اهلين فيك حبيبتي ام عبدالله

مسكين والله تعب الايام اللي فاتت تعب انا ولادي كانوا يسننوا بهدوء ولا كنت احس عليهم بس عمور لا غير كتير >> انا مبارح اخدت موعد من طبيب اطفال حكيولي عنه انه شاطر بس موعدي بكره الصبح ان شاء الله يفيدني مبارح نزلت شوي حرارته لكنه طول الليل كان يصرخ ويبكي اتوقع من التهاب الاذن والصبح لما جيت ارضعه رجع الرضعه كلها نفس الشي مبارح بالليل كل ماارضعه بيرجع اتصلت بالدكتور من شوي حكالي احسن بطلع البلغم احنا عنا الحكومي على حسب الدكتور.. الدكتور يلي بتعامل معه ممتاز لكنه مو متخصص بامراض الصدر يعني عام سخونه رشح بساعد لكن تخصص لا انا دايما بروح اله لما ولادي يتعبوا بوصفلي احسن الادويه حتى لو من الصيدليه الخارجيه بيحكيلي احسن من دوا المستشفى الحكومي لكن مابعرف اول واحد من ولادي يتعب صدره حسيت انه مافادني في هالشي انا اخدت موعد من دكتور ابن اخو زوجي كتير ساعدهم لانه عنده الربو ..

ان شاء الله ابدا مايشوف فارس يلي شافه عمور ويسنن بهدوء تصحي الصبح تلاقي سنونته طلعت يارب

موفقه حياتي
قديم 19-11-2008, 10:16 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

من واقع تجربه مع ولدي الحسايه بدت معاه بدري من عمره الاربع شهور

والدكتور زيك كان يصرف لي بخاخات الفنتولين والفلكسوتايد ويصرف لي معاها الكمام الي يتثبت فيه البخاخ

ما ابي اكذب عليك كان البخاخ لايجدي نفعا لان ولدي بعده صغيره ومو واعي ولايقدر يساعدني انه يستنشق البخه مضبوط

وبصراحه ماكنت استمر عليه الا عند الحاجه واذا زاد عليه صدره اوديه للمستشفى يعطونه بخار

واستمر الوضع الي ان بدى يفهم ويستوعب كيف يستنشق والحمد لله

طلع كلام الدكتور صحيح انه البخاخ والكمام هذا اجدى نفعا من جهاز البخار

والحين تجيه حالات كتمه بس على طول اسيطر على الوضع لاني اعرف من تجيه زكمه خلاص اليوم الي بعدها راح تنزل على صدره

وبما انه صدر ولدك مكتوم ويصفر ضروري توديه المستشفى علشان يشوفون نسبة الاكسجين

ماعليه شر وطمنينا

اهلين ياعمري

يعني صفير الصدر ممكن يكون نسبه الاكسجين نازله عنده انا مداوماله على البخاخ لحد مايشوفه دكتور الاطفال بكره موعده لما مبارح ارجعت من الدوام اعطيته البخاخ وماعدت سمعت الصفير سألت زوجة اخو زوجي عن البخاخ حكتيلي بيستفيد منه ماتخافي بس داومي عليه بصراحه انا خوفي الاكبر لانه ابوه بدخن يقلب عنده لربو متل ابن عمه عشان هيك انا طول الوقت خايفه عليه ولانه وزنه زيادة عن الطبيعي يعني اوفر ويت الدكتور حكالي بتزيد عنده نسبة الحساسية بالصدر وخاصه انه كمان اخوه عنده اكزيما يعني مرشح مثالي للمرض من كل النواحي وهدا جدا مخوفني ان شاء الله بكره الدكتور يطمني عليه .

سلامة ابنك والله الصغار يلي عندهم الحساسية والربو بعانوا من جد الله يعينهم ويعين اهاليهم

يعطيكي العافيه حبيبتي
قديم 19-11-2008, 10:22 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الماسة* مشاهدة المشاركة
حبيبتي أنا ولدي لما كان صغير جاته حساسية مثل ابنك

وكان صوت صدره زي الصفير وكحته مكتومة وصوتها غريب

بس مانفع معاه بعد الله إلا البخار واشتريت الجهاز واستخدمه له في البيت

لما يتعب بروح للدكتور ويكتب لي الجرعات تبع البخار واسويه في البيت يمكن 3 مرات يوميا

واستفادوا اخوانه اللي اصغر منه كمان

الله يشفيه لكي ويعافيه ويحفظه من كل شر

تحيــــــــــــــــــــــــاتي

اهلين حبيبتي الماسه سلامة ولادك انا كنت اشوف جهاز البخار عند ابن اخو زوجي بس ان شاء الله مايتطلب الموضوع هالشي ان شاء الله يروح مع التسنين والله انا هدا خوفي يضطر لهالشي ...

سلامة ولادك ياعمري بس كم عمر ابنك وهل ضله معه ولا لا لانه بعرف انه الحساسية بتختفي بسن معين ؟؟
اسعدني مرورك حبيبتي

تحياتي
قديم 19-11-2008, 10:25 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green222 مشاهدة المشاركة
سلامة قلبو يا رب

اهم واسرع شي دكتور اختصاص للأطفال

وثم ادهني صدره بعد كل حمام بالزيت او زيت السمسم السيرج

اللي يطلع على الطحينه

كل يوم وان شاء الله ما يعود يشوف الحساسيه ابدا

اذا يقدر يشرب ملعقه صغيره او عدة نقط من السيرج بيكون ممتاز

داومي على هذا كل الشتاء هذا ما كانت تفعله ستي وستك لأهلنا

ويا رب تطمنينا باقرب وقت
اهلين فيك قرييين انا بسأل ان شاء الله الدكتور عن هاي الطريقه اذ بتفيده انا كنت اسمع عن السيرج بس ماكنت اعرف انه يلي بطلع على الطحينيه ان شاء الله بتأكد من الدكتور ..

تسلميلي حبيبتي

اسعدني مرورك
قديم 19-11-2008, 10:33 AM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
اهلين حبيبتي الماسه سلامة ولادك انا كنت اشوف جهاز البخار عند ابن اخو زوجي بس ان شاء الله مايتطلب الموضوع هالشي ان شاء الله يروح مع التسنين والله انا هدا خوفي يضطر لهالشي ...

سلامة ولادك ياعمري بس كم عمر ابنك وهل ضله معه ولا لا لانه بعرف انه الحساسية بتختفي بسن معين ؟؟
اسعدني مرورك حبيبتي

تحياتي

ياحبيبتي ولدي الأن ماشاء الله دخل ال7 سنوات ولله الحمد

ولما صابته هالحالة كان أقل من سنة

والإن يارب لك الحمد مايحتاج بخار ابدا بس دوا ومضاد

وحتى اخوه عمره سنتين ماصار يحتاج للبخار يمكن اقولك مرة في السنة لما تكون شديدة

وانا ارتحت على البخار والأدوية اطلبها من الدكتور يكتبها لي والجرعات حسب وزن الطفل وشدة الحساسية

بعض الأحيان مابيحتاجوه.........

على حسب المرض

الله يشفي لك ولدك ويعافيه

والله حاسة بمعاناته لأني شفتها في اولادي

ياحبيبي هو الله يهونها عليه

طمنينا عنه

تحيـــــــــــــــــــــاتي
قديم 19-11-2008, 10:37 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
اولاد اختي لما كانو صغار كانو يعانو من نفس هذي المشكلة و مع بلغم قوي و خصوصا ايام التسنين

و نصحتها وحده بوصفة ممتازة و هي انها تنقع اللبان الشحري و تعطيهم ملعقة شاي من ماء النقع يوميا و صار البلغم يطلع كثير و يرتاحو بعدها و اذا ما طلع يخرج مع البراز و انتي بكرامة

اذا ابنك عنده بلغم انصحك باللبان الشحري و ان شاء الله ما منه ضرر على ابنك
قديم 19-11-2008, 10:46 AM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
اولاد اختي لما كانو صغار كانو يعانو من نفس هذي المشكلة و مع بلغم قوي و خصوصا ايام التسنين

و نصحتها وحده بوصفة ممتازة و هي انها تنقع اللبان الشحري و تعطيهم ملعقة شاي من ماء النقع يوميا و صار البلغم يطلع كثير و يرتاحو بعدها و اذا ما طلع يخرج مع البراز و انتي بكرامة

الله يسعدك حبيبتي

والله ماادري كيف راحت عن بالي

بالفعل للبلغم اللبان الشحري ممتاز وعن تجربة

هو بيكون مر لكن لو تعطيه مقدار ملعقة حقت الحلى

وإن شاء الله بتشوفي كيف بيتحسن ويروح البلغم منه

مشكورة أختي وجزاك الله خير على التذكير

تحيــــــــــــــــــــــــــاتي
قديم 19-11-2008, 11:01 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
[QUOTE=*الماسة*;2023183][center][color="magenta"]ياحبيبتي ولدي الأن ماشاء الله دخل ال7 سنوات ولله الحمد

ولما صابته هالحالة كان أقل من سنة

والإن يارب لك الحمد مايحتاج بخار ابدا بس دوا ومضاد

وحتى اخوه عمره سنتين ماصار يحتاج للبخار يمكن اقولك مرة في السنة لما تكون شديدة

وانا ارتحت على البخار والأدوية اطلبها من الدكتور يكتبها لي والجرعات حسب وزن الطفل وشدة الحساسية

بعض الأحيان مابيحتاجوه.........

على حسب المرض

الله يشفي لك ولدك ويعافيه

والله حاسة بمعاناته لأني شفتها في اولادي

ياحبيبي هو الله يهونها عليه

طمنينا عنه

تسلميلي حبيبتي طمنتيني انا اول ولد يصير معه هيك كان ابني الاكبر عمره الحين 3سنوات و9شهور يعاني من الاكزيما وكل سنه تتغير لاخف يعني في الاول متل الحروق حتى اثارها لليوم ولما كبر تحولت تهيج في الثنيات من جسمه والحين حبوب متل العنقز او جدري الماي لكنها اكزيما فجد مسكين عانى من جد ولما اجى عموري ومر الشهرين بدون اكزيما قلت الحمد لله طلع متل اخته ماعندها اكزيما فكرت حالي ارتحت من هالمعاناه اجتني حساسية الصدر شكلي ضربته عين مسكين كان هني لحد مابدا يسنن ان شاء الله يارب تكون خفيفه ومايكمل السنه وتخف وتروح

تسلمي ياعمري
قديم 19-11-2008, 11:06 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة

اهلين فيك دودي شو هو اللبان الشحري ياريت تحكيلي لانه طول الوقت برجع بلغم واحيانا مابقدر يرضع من كتر البلغم يلي عنده ... يعني اروح للعطار واسأله عن اللبان الشحري وهل هدا مسماه بالخليجي ولا اله اسم تاني لاني بقطر مابعرف اذا بعرفوه عند العطارين بهالاسم ولا لا ..

مشكوره حبيبتي بس ياريت تفيديني ان شاء الله مااكون غلبتك ..

موفقه

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
معه, ابني, تفيدوني, حساسية