عااااااااجل جدااااا أريد مساعدتكم لوسمحتو تساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 16-03-2004, 05:35 AM
المظلومه
عضو جديد
المظلومه غير متصل  
عااااااااجل جدااااا أريد مساعدتكم لوسمحتو تساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى انكم تساعدوني وتقرءوا مشكلتي
انا عمري 19 سنه عايشه مع ماما واخواتي لكن انا مشكلتي مع بابا لأنه بعيد عني انا عايشه داخل المملكه وهو عايش خارج المملكه وماشفته من 11سنه ]وانا دحين أبغى أتزوج لكن بابا رافض يزوجني بدون مايقولي اي سبب مقنع انا خطبني رجال من قبل سنه ونص وأنا وافقت عليه وماما كمان وافقت عليه لكن بابا كان رافض وماما كان رأيها انها تصيرلي شوفه شرعيه بدون مايعرف بابا علشان اذا عجبني الخاطب نتكلم مع بابا اما اذا ماعجبني خلاص كل مين يروح في حاله صارت شوفتي الشرعيه وشفته وعجبني وهو كمان انا عجبته ودحين جاء دور بابا كلمو وخطبوني منه كان رافض تماما بعد كده ماما كان رأيها اني اتكلم معاه علشان يتعلق فيا ويصير يحبني ويرضى ينتظر موافقة بابا وهو هذا اللي صار والان انا كملت اكثر من سنه وانا اتكلم معاه واحبه ويحبني وبابا مصمم على رأيه مع انه عرف اني بأتكلم معاه لكن بابا مايهمه اي شي المهم انه يفرض رأيه من جد بابا مره قوي وظالم مافي أحد يقدر عليه الا الله كل العيله تخاف منه وتعمله ألف حساب حاولنا كلنا نقنع في بابا لكن مافي فايده انا وماما وعمي وخالي كلنا اتكلمنا معاه لكن كان كلامه انه يبغى واحد غني جدا حتى لو كان مايصلي او حتى لو كان يسكر ولا مايخاف الله هذا كله عادي عنده المهم يكون غني وبس لمن بابا يتكلم معايا ويقولي هذه الاسباب كيف يبغاني اقتنع والان اخر كلام بابا روحي اتزوجي عن طريق المحكمه يقولي كده لانه عارف اني ماأقدر اعمل كده لانه هو اللي يصرف على ماما واخواتي لو انا عملت كده مافي احد يعطي ماما فلوس غيره والان ماما بعدت نفسها تماما ورافضه تساعدني وبابا مافي امل منه يقولي انتي منتي بنتي ولا أعرفك ليش هذا كله لاني طلبت شرع ربنا وانا دحين مهدده من خطيبي اما اني اجيب موافقة بابا او اننا حنترك بعض وانا ماأبغى اخسر خطيبي لأنه انسان يخاف الله ومحترم وطيب جدا بس ايش الحل مافي احد يساعدني انا مؤمنه بالنصيب واكيد نصيبي راح آخده لكن هذا مايمنع اني ابحث عن الحل لاني مني قادره اسكت أكثر من كده انا ابغاكم تساعوني من غير ماتلوموني على أي شي أو تطلبو مني اني ابعد عنه لأني ماأقدر أبعد حاولت قبل كده ومره ماقدرت ابي حل في اسرع وقت لأني قربت انتهي خلاص مني قادرة اعيش حياه طبيعيه ارجوكم ساعدوني شكرا على قرآئتكم لمشكلتي
قديم 16-03-2004, 06:17 AM
المقاتل
عضو نشيط جدا
المقاتل غير متصل  
اختى العزيزة اعانك اللة على هذا الاب
تقولى لم اراة من 11سنة وهو خارج البلاد
وانتى عمرك 19 سنة يعنى لم يراكى من عمر السابعة
فكيف يريد ان يرسم لكى حياتك ليس من حقة
ولاكن عادات وتقاليد البلاد تحكم علينا جميعا
بالطاعة والحل هو ان يسافر خطيبك الى ابيكى
ويجلس معة ويحاول اقناعة بشتى الطرق لعلى وعسا يوافق هذا الاب المتسلط
قلبى عندك وبالتوفيق

المقاتل
قديم 16-03-2004, 07:04 AM
المظلومه
عضو جديد
المظلومه غير متصل  
حبيت أضيف على رسالتي بالرد على الاخ المقاتل اللي كان رده انه خطيبي يسافر لبابا بس احب أقول انه حاول يسافر بس ماقدر لأن بابا عايش في أمريكا ومن الصعب انه يروحله بهذه السهوله وهو أصلا كلم بابا وقاله انا ابغى اجيك أمريكا لكن بابا كلمه بجفاء وقاله ماأبغى أشوف وجهك ولا تجيني لأني ماراح أوافق وشكرا على مشاركتك في الحل يا مقاتل
قديم 16-03-2004, 08:49 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
اختي الفاضله..بما ان اباك في حكم المعدوم فلماذا لا يتولى امرك اخوك او عمك
بما انه يفضل الانسان الذي يسكر او لا يصلي فالله اعلم بحاله لذلك استفتي اهل
العلم في ابيك اولا من حيث ولايته عليكي..... وايضا اذا كان خاطبك صاحب دين
وخلق فهل يجوز ان يملك لك غير ابيك يعني احد محارمك المستحقين للولايه
هذه تساؤلات لو تسأليها اهل العلم وان شالله ربي يوفقك ويسهل امرك
ان كان الخاطب نصيبك....ولا تنسي الاستخاره....
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 16-03-2004, 09:09 AM
AHBAL
موقوف
AHBAL غير متصل  
السلام عليكم و رحمة اللة
في البداية اود ان اسالك سؤال : هل يوافق خطيبك ان يتزوجك بدون موافقة ابيك؟ اذا كان الجواب نعم فتوكلو على الله و اعقدوا القران ،اما اذا كان الجواب لا فنصيحتي لك ان تقسي على نفسك و تتركية لانة بصراحه لن يكون بقاءك معه لمصلحتك .

و اللة المستعان على كل شيىء

التعديل الأخير تم بواسطة AHBAL ; 16-03-2004 الساعة 09:11 AM
قديم 16-03-2004, 10:43 AM
المظلومه
عضو جديد
المظلومه غير متصل  
انا ماأقدر انه يملكلي اخي أو عمي لانه بابا هو الذي يصرف على امي ومن دون بابا اين ستذهب أمي لايوجد عندها سكن ولا أي شي وعمي يخاف من بابا لانه بابا جدا عصبي الكل يخاف منه وخطيبي يوافق انه نملك بدون موافقة بابا لكن مين اللي حيرضى يساعدني مافي أحد راضي اننا نروح المحكمه علشان نملك ارجوكم لا تقولولي اتركيه والله احبه ماأقدر أبعد عنه
قديم 16-03-2004, 11:31 AM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
طاعة الوالدين واجبة لكن ارى حسب ما ورد في موضوعك انه لا يرفض من اجل سبب مقنع يريد رجل غني فقط اذا كان حرص الوالد علي صاحب الخلق والدين كنا نقول بلاش من الزواجة دي لكن طالما هو يقول ما يهمه لو رجل يسكر او ما يصلي بس غني في هذه الحالة شوفي رايي اهلك امك وخالك وعمك وكبار العائلة يجتمعو يشوفو المناسب لانهم يستطيعو يصلو لقرار مناسب بحكم معرفتهم بجوانب الموضوع اكثر منا
قديم 16-03-2004, 11:37 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
اختي لابد من الشجاعه والمواجهه...سواء من عمك او انسان عاقل ولو بمسايسة ابوك
ولن نقول لكي تزوجيه في الخفاء او عرفي لانها امور مخالفه للدين..... لانو هذا
زواج.....وانا اكرر عليكي الاستفتاء لانو بعض علمائنا لهم في هذه المسائل كلام
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 16-03-2004, 12:10 PM
زارع الأمل
عضو جديد
زارع الأمل غير متصل  
السلام عليكم ..

أختي الكريمه ..

اعتذر مقدما عن ردي الذي قد لايعجبك .. ولكنني أرى بأنه الأفضل والاصلح لك ولأهلك جميعا .. والله أعلم .

فقد أحزنني ما اقترحته عليك والدتك من مقابلة الخاطب دون علم والدك .. بل الأدهى من ذلك والأمر أنها اقترحت عليك محادثته لكي يتعلق بك وتتعلقين به دون وجود رابط شرعي بينكما .

أختي الكريمه .. لو أنك فكرت قليلا فيما فعلتيه لوجدت أنك ارتكبت خطأ فادحا في حق نفسك وفي حق ربك .. والآن أنت تبحثين عن الخلاص من مشكلة قد أوقعت نفسك فيها وبمساعدة من والدتك هداها الله والتي هي بدورها تركتك تواجهين مشكلتك مع والدك لوحدك !!

أختي الكريمه .. إن والدك مهما كان قاسيا وظالما فهذا لايعني أنه من حقك أن تفعلي مالا يرضيه سواء بعلمه او من غير علمه .. فهو والدك وله حق عليك .. ومن الواجب عليك أن تسعي لإرضائه لا إغضابه .

أنا لا أنكر أنه من حقك أن تتزوجي رجلا صالحا يصونك ويقوم بواجباته تجاهك .. ولكن هذا يجب أن لايتم من غير موافقة الأهل .. ثم مايدريك أن هذا الرجل سيستمر على محبته لك وسيقوم بواجباته نحوك بعد الزواج ؟؟ لم لايكون طامعا في مال أبيك وثروته أو أي مصلحة أخرى .

وكذلك لاتنسي يا أختي الكريمه أن أي تصرف طائش منك قد يعرض أسرتك للضياع وذلك لأنه كما قلت بأن والدك قد يمنع المصروف عن أسرتك إذا تزوجت من ذلك الشاب !!

وأخيرا وحتى لا أطيل عليك .. فالحل يا أختي الكريمه هو أن تصبري وتتشجعي واستعيني بالله ثم استعيني بالله ثم استعيني بالله فهو أرحم الراحمين وهو القادر على تخليصك من جميع همومك ومشاكلك ما دمت متوكلة عليه وصابرة على مصيبتك وراجية لعفوه ورضاه .

وأرجو منك يا أختي الكريمه أن تخبري الخاطب بأنك لن تتزوجي منه إلا بموافقة والدك .. فإن كان يحبك حقا فسيصبر إلى أن يوافق والدك أو يحدث الله في ذلك مايشاء .. وإن كان حبه لك مجرد كلام فإنه لن يصبر وسيتركك .. وصدقيني أن في هذا خير لك .. وتأكدي بأن الله لن يخذلك وسيعوضك برجل أفضل منه وأصدق منه .

وكذلك أتمنى أن تتصلي بوالدك وأن تخبريه بأنك تركت ذلك الشاب إرضاءا لوالدك وبالتالي إرضاءا لربك .. وصدقيني إن هذا التصرف سيكون له أثر كبير في قلب والدك .. ولربما غير رأيه ووافق على زواجك عندما يحس باحترامك وتقديرك ومحبتك له .

وفي الختام .. أسأل الله تعالى أن يعينك على مصيبتك وأن يلهمك الصبر والإيمان .. وإن يوفقك إلى مافيه خير لدينك ودنياك وآخرتك .. إنه سميع مجيب .

وتقبلي تحياتي وتقديري ؛؛؛
قديم 16-03-2004, 12:16 PM
الجرم الصغير
عضو جديد
الجرم الصغير غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أختي المظلومة يجب عليك التنبه لعدة أشياء منها :
1- إذا كان والدك غير موافق و أنت و المدعو خطيبك لن تقوموا بزواج الا عبر هذه الموافقة فيجب عليك أنت توقفي العلاقة حالاً لعل الله يرزقك بشخص ملتزم و غني حسب طلب أبوك و توقيف العلاقة من صالحك لأنه إذا تشوهة سمعتك لن يخطبك أحد أما الأخ خطيبك سوف يحصل على مليون أمرة تتزوجه .
2- عزيزتي المظلومة أعلمي أني متعاطف مع مشكلتك لذلك سوف أطرح عليك حل شرعي في هذه الحالة التي يرفض أبوك تزويجك لغير غني حتى ولو كان ((..................)) والحل هو أن تذهبي الى الحاكم الشرعي و تطرحي عليه القضية لكي يقوم بمساعدتك أما ان يقنع والدك أو هو يكون المسؤل عنك ويقوم بتزويجك دون أذن الولي وهذا جائز في حالة إذا كان الأب لا يعرف حدود الله و عندها تضعي أبوك امام الأمر الواقع .
3- خسارة الأب والأهل مشكلة ولكن المشكلة الأكبر أن تخسر المراة عفتها وشرفها .
أختي أدعو من الله أن يحل مشكلتك في القريب العاجل .
موضوع مغلق

مواقع النشر