استفسار عن ماليزيا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 25-07-2010, 04:23 AM
شيهانة البدو
عضو نشيط
شيهانة البدو غير متصل  
استفسار عن ماليزيا

السلام عليكم ورحمة الله
............ اخباركم ايه انا عندي استفسار وارجو الرد عليه
انا كان زوجي رافض فكرة السفر لخارج المملكة فبدا يتقبل الامر طبعا لابد ان تكون الدولة مسلمة
وانا كثير قالو لي عن ماليزيا انها دوله مسلمة انها امن
وخليجين كثار وسمعت ان الحجاب هناك متقبل بشكل كبير لكن سؤالي هل جميع الاسواق موسيقى
وه ل العري في كل مكان وبشكل كبير هل اذا ذهبتالى اماكن الطبيعه اجد الموسيقى المطاعم سمعت ان بعضها لها غرف خاصة وهل استطيع ان اتفداها يعني انا ارى في جدة مثلا التبرج
وموسيقى
نطلب منهم ايقافها يغلقونها بكل احترام
بل احيانا بمجرد دخول زوجي يغلقونها انا امنيتي ولربما تزوجت كانت من بين احلامي ماليزيالكن زوي ملتزم وانا الان اقنعته ولكن خائفة انها تكون بشكل كبير بالوسيقى افيدوني جزاكم الله خير وكم تكون التكلفة لسفرة كامله مدتها اسبوع.......وتكلفة اسبوعان لشخصين من التذاكر الى العودة الى المملكة وايهما افضل السفر لمصر بالرغم عدم رغبتي للسفر لها لاني اريد الطبيعه واحب المطر لكن اقصد من ناحية الدين والتعري والموسيقى ام السفر الى ماليزا السفر الى دبي ام ماليزيا وجزاكم الله خير
قديم 25-07-2010, 04:50 AM
الله كريم2010
عضو نشيط
الله كريم2010 غير متصل  
هداك الله .. كلهم دول إسلاميه .. بس مكان ما فيه أغاني مستحيل .. بس يعني ممكن تجنبها .. الله يغفر لنا ياارب ,

ماليزيا نسبه الإسلام فيها 98% حلوة للعائلات - تناسب الجميع و مع كل الميزانيات .. جوها واحد طول السنه .
فيه معلومات كثيرة بالنت عن البلد و ثقافه البلد و أماكن السياحيه .. إذا فررتي الذهاب لهنالك ..
و ممكن أساعدك باللي اعرفه لأنني زرت المكان .، ع فكرة هنالك ناس مسلمين بأخلاق عاليه جدا ...

دبي مسلمين .. بس المولات لازم اغاني .. إطلبي من المحل يبند الأغاني .. الإمارات نفس السعوديه مسلمين 100%
و فيه بالقسم الكثير عن دبي .. جوها حار مثلكم ..

مصر ..عن نفسي لا احب الذهاب لها أبدا .. لا تعجبني ..

برأيي .. ذهاب لماليزيا .. أو دبي .. حسب رغبتكم ..
ماليزيا فيها جنتج مكان بارد عباره عن مدينه ألعاب حلوة .. لكل الأعمار ...
بالمقابل دبي .. كل المولات مكيفه + سكي دبي و صالات التزلج الموجوده ..

بالتوفيق ..
رحله سعيده ...

همسه ..

ماذا يستطيع الإنسان عمله .. يستغفر دائما .. عن الأغاني قليلون من يحرصون على عدم السماع ..
أسأل الله لي و لكم الثبااات .. يارب .. قليلون من يسالون عن هذا الأمر ..
دعواتكٍ لي ..

بلغكم الله رمضان .. و غفر الله ذنوبنا و ذنوبكم ..
قديم 25-07-2010, 09:32 PM
الله كريم2010
عضو نشيط
الله كريم2010 غير متصل  
أقترح مكان أسلم لدينكم ..

صلاله في عمان .. مكان للطبيعه .. و مناسب للعائلات و محافظ جدا ..

الأغاني يمكن تواجدها بالأسواق أو عند بعض العوائل في البر ..

أندنيسيا رخيصه جدا .. + جوها رائع جدا .. خاصه مناطق الطبيعيه ..

ماليزيا .. كذلك تجنب أماكن المائيه .. لا أريد أن أذكر أمثله تستخدم للعكس ..

تجنب أماكن الشوارع أثناء الاحتفالات ..

لانكاوي .. جوها روعه ..و مطر و أبرد من مناطق ثانيه و ممكن لسلامه الدين تجنب أماكن مثل :
الأماكن البحريه .. خاصه في جوله الجزر ... بعض الجزر إذا كانت خاليه تستحق النزول .. فقط ..

الإمارات .. يمكن زيارة حدائق .. اما مولات و مطاعم لازم موسيقى أو أغاني ..
يمكنكم أيضا .. زيارة الشارقه ... يمكن ترتاحون أكثر ..
قديم 26-07-2010, 09:09 AM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
هذا الموضوع بيفيدك بإذن الله ..
ركزي على رد الأخ محمد الشرقاوي ..
بالتوفيق للجميع
وأسأل الله لنا ولكم الثبات ..

استفسار عن شهر عسل في ماليزيا
قديم 27-07-2010, 03:10 PM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
أختي الكريمة ..

زوجك من النوع المحافظ .. وهذه نعمة عظيمة وفضل يختص الله به من يشاء ..

وهذا يعني أن زوجك لم يعتد على مناظر العري والخلاعة..

فهل تدركين خطر أن يكون الرجل محافظا ثم ينفتح على مجتمع داعر فجأة ً ؟

وبما أني رجل وأفهم طبائع الرجال فأقول أن زوجك ينفر من فكرة السفر الخارجي ليس لمجرد خشية النظر في الحرام ..

بل خوفا على نفسه من الانحراف ..

كم عرفنا من الشباب الصالحين سول لهم الشيطان أمر السفر فلما سافروا خلعوا عنهم ثوب الصلاح !

لا تقولي زوجي محافظ وأنا أثق في أخلاقه ..

فخطر السفر على المحافظين أكبر وأعظم من خطره على من هم دونهم ..

لأن المحافظ لم يعتد رؤية مثل هذه الأمور .. فلما يشاهدها فجأة تختل عنده كثير من الموازين !

فأعيني زوجك على مرضاة الله ولا تكوني سببا في إكسابه الذنوب وربما انحراف سلوكه ..

وأنا الحقيقة صدمت بماليزيا من خلال الروابط المطروحة هنا ..

فلم أتصور أن دولة إسلامية كماليزيا من الممكن أن يشيع فيها العري والتبرج على هذا النحو ..

ويا أختي الكريمة ..

البحر هو البحر سواء في جدة أو في ماليزيا ..

والشواطئ هي الشواطئ ..

والجو البارد تجدينه في أبها والطائف كما تجدينه في غيرهما ..

والنهضة العمرانية والأبراج والأسواق والمولات والمطاعم العملاقة كل ذلك تجدينه في الرياض والدمام وجدة ..!

إلا الحشمة والحجاب وحفظ البصر والسلامة الدينية فهذه تختص بها بلادك وحدها دونا عن غيرها من البلدان ..

فاحمدي الله تعالى واشكريه على ما من به عليك في بلادك من نعمة الدين والأمن والحجاب والسياحة فهذه الأربعة لا تجتمع إلا في بلادك !!

وأبشري .. فإنك إن ضحيت بالسياحة الخارجية خوفا من الله تعالى وخشية من المنكرات هناك فأجرك عند الله عظيم ..

قال تعالى :

(( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى . فإن الجنة هي المأوى )) ..

وفقك الله لكل خير ..

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 27-07-2010 الساعة 03:14 PM
قديم 28-07-2010, 12:31 AM
صدق العطا
عضو نشيط
صدق العطا غير متصل  
السلام عليكم رحمة الله وبركاته

توكلي على الله ولاتترددي واقنعي زوجك فماليزيا الخيار السليم والاوفر

دولة مسلمة لايوجد استغلال...... الحجاب سوف تشعرين انك بين اهلك ولاتكشف عليك ولاتفتشك الا امرأة وهذا متعارف عليه بمجرد ان يرون امرأة فان التي تتعاملك معك امرأة هذا بالاضافة الى الاحترام والرقي في التعامل والابتسامة التي لاتفارق محياهم دولة تصنع السياحة ................. انا لا ارشح شهر عسل بالسعودية ابدا استغلال زحمة طرق مخالفات وبهذلة ونقاط تفتيش واسعار نااااار ..ومن ناحية الفساد فهو موجود في في المملكة الاغاني والحفلات الغنائية والتبرج في شاليهات جدة والشرقية والغزل والزحمة موجود في المولات فالشخص هو المسئول عن برنامجه ويعرف الاماكن اللي تناسبه...........انصحك بالذهاب لمكة المكرمة لاخذ عمرة وبعدها من مطار جدة توكلو على الله لماليزيا .............ولي عودة بخصوص الاسعار والبرنامج المقترح ان شاء الله ... تقبلو تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة صدق العطا ; 28-07-2010 الساعة 12:41 AM
قديم 28-07-2010, 06:36 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيهانة البدو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
............ اخباركم ايه انا عندي استفسار وارجو الرد عليه
انا كان زوجي رافض فكرة السفر لخارج المملكة فبدا يتقبل الامر طبعا لابد ان تكون الدولة مسلمة
وانا كثير قالو لي عن ماليزيا انها دوله مسلمة انها امن
وخليجين كثار وسمعت ان الحجاب هناك متقبل بشكل كبير لكن سؤالي هل جميع الاسواق موسيقى
بالنسبه للحجاب فهو متقبل هناك ولكن نساء ماليزيا هناك مغطيين شعرهم فقط ولكن الوجه مكشوف..

وه ل العري في كل مكان وبشكل كبير هل اذا ذهبتالى اماكن الطبيعه اجد الموسيقى المطاعم سمعت ان بعضها لها غرف خاصة وهل استطيع ان اتفداها يعني انا ارى في جدة مثلا التبرج
وموسيقى
نطلب منهم ايقافها يغلقونها بكل احترام
نعم الموسيقى في كل مكان حتى بمصعد الفندق (الاصنصير)
ونعم كثير من النساء ينتشر بينهم العري
بل احيانا بمجرد دخول زوجي يغلقونها انا امنيتي ولربما تزوجت كانت من بين احلامي ماليزيالكن زوي ملتزم وانا الان اقنعته ولكن خائفة انها تكون بشكل كبير بالوسيقى افيدوني جزاكم الله خير وكم تكون التكلفة لسفرة كامله مدتها اسبوع.......وتكلفة اسبوعان لشخصين من التذاكر الى العودة الى المملكة وايهما افضل السفر لمصر بالرغم عدم رغبتي للسفر لها لاني اريد الطبيعه واحب المطر لكن اقصد من ناحية الدين والتعري والموسيقى ام السفر الى ماليزا السفر الى دبي ام ماليزيا وجزاكم الله خير
كل السلبيات التي ذكرتيها اختي للاسف موجوده بماليزيا
برايي اذا زوجك اعطاك خبر انه ما وده يشوف هالمناظر وبعدين سافرتو ولقيتوها بوجهكم رحلتكم رح تتنكد

شوفي انا قلتلك رايي بكل صراحه ..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 29-07-2010, 12:57 AM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
ربى يهنيكم روحوا مصر ابرك لكم

قديم 29-07-2010, 05:46 AM
شيهانة البدو
عضو نشيط
شيهانة البدو غير متصل  
مشكورين على الردود وجزاكم الله خير للمعلوميه احننا اذا بنسافر مو شهر عسل لانا متزوجين لنا تقريبا ثلاث سنوات وبينا ولد ومن بداية زواجنا كان رافض فكرة السفر للخارج وكان متشدد باشياء كثيره بس ولله الحمد اصبحنا متفاهمين في كل شي وصدقوني انا اريد الذهاب من اجل الطبيعة لاني انا احب الامطار بشكل ماتتخيلو واحب الفراشات واحب البحر والاشجار رحنا للجنوب ماحسيت في طبيعة زي مايقولو الافي النماص فانا سمعت بحديقة الفراشات والجزر بماليزيا وانها تعتبر افضل من الدول العربيه من ناحية الاسلام وياليت توافني بالاسعار كم يلزمنا للسفر من تكاليف تذكر الطائرة الى اخرة
قديم 29-07-2010, 07:07 AM
صدق العطا
عضو نشيط
صدق العطا غير متصل  
السلام عليكم

الله يخليكم لبعض ويجعل ايامكم كلها عسل حتى لو بعد عشرين سنة ان شاء الله

انا سافرت لدبي والاردن وماليزيا ................ اما ماليزيا فتافجأت انها اقل عري واكثر احترام للسعوديين والخليجيين والمسلمين بشكل عام لم اجدها في دولة عربية للاسف ..... فسوف اكرر الزيارة لها مرارا وتكرارا ان شاء الله الخضرة الامطار الحضارة ........... انا سافرت في عام 2009 شهر 6 بعد اخذ العمرة والتوكل على الله من جدة الى ماليزيا وكانت احلى ايام العمر سعر التذاكر تتفاوت من وقت لوقت ولكن السعر 3000 للشخص الواحد البالغ ..............اما عن الفنادق فتتراوح اسعارها فاعطيك تجربتي وبرنامجي الكامل بالسعر ولكي ان تتصوري لو انني قضيت شهر عسل بالسعودية بنفس المدة ونفس درجة الفنادق ...........

اول ماوصلت مطار كوالا بسلاجنور اقمت يومين في منتجع الصن واي لاقون في فندق صنواي لاقون ريزورت وهو فندق 5 نجوم وافخم فندق في المنتجع ...........وبعدها اقلعنا من مطار كوالا الى جزيرة لنكاوي واقمت 3 ليالي بفندق لنكاوي لاقون وانا ارشح هذا الفندق لكم يناسب ذوقكم وهو فندق 5 نجوم وفيه غرف واكواخ على البحر وكانت احلى ايام في هذه الجزيرة الهادئة ........ ومن بعدها بالفري (عبارة صغيرة) الى جزيرة بينانج واقمت اربع ليالي بافخم فندق في بينانج 5 نجوم شنغرلا راساسيانغ .......ومن ثم بالطائرة الى كوالا واقمت ليلتين في افخم فندق في كوالا مندرين اورنتيال ملاصق بالبرجين التوأمين .........واقمنا ليلة في مرتفعات جنتنق وكان هناك عطلة مدارس فلم نرتاح ثم رجعنا لكوالا في فندق الويستن وهو 5 نجوم ومن بعدها العودة الى ارض الوطن ................كانت اجمالي الرحلة تذكر ذهاب وعودة وتذاكر طيران داخلي مع الفنادق كلف 16000 ريال .......والافطار مجاني في جميع الفنادق يعني اللي ينقصك بس غداء وعشا وتكسي يعني اذا اسرفتم ورحتم رحلات بحرية وكان برنامجكم مليان راح تصرفون في اليوم 600 رنقت = 600 ريال في اليوم هذا في حالة التبذير ومقاضي وهدايا ........يعني الصرفية تقريبا 7000 ريال وراح تصرفون اقل .............

انا اعرف وضعكم وانصح ان يكون برنامجكم مقتصر على جزيرة لنكاوي جدا جميلة وفيها الجبل والمطر والخضرة والبحر ورحلات بحرية مميزة واهلها محافظين والاذان تسمعه .........ومرتفعات الكاميرون ومزارع الشاي انا مارحت لها ولكن يمدحونها وزي ماذكرو الاخوان الملاهي المائية ابتعدو عنها اما الشواطيء والمسابح في الصباح وفي المساء شبه خالية في اغلب الفنادق لان برامجهم في العادة تبدأ بعد الساعة 10 صباحا .................وبالنسبة للعري فهو موجود ولكن بقلة قد امرنا بغض البصر (ان الفتاة التي تلبس عباءة مخصرة وتضع اللثمة وتتعطر اشد فتنه من التي تلبس مايوه السباحة وجه نظر) واغلب الجنسيات الاوربية التي تقصد ماليزيا فهي تعتبر عوائل محافظة مقارنة ببعض الدول ,,,,,,,,,,,,,,,, اتمنى ان افدتك وأسف على الاطالة واي استفسار انا حاضر

التعديل الأخير تم بواسطة صدق العطا ; 29-07-2010 الساعة 07:19 AM

مواقع النشر