أتخرجين للعمل ..أم لا؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-03-2006, 03:38 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
انا براي اللي عندها اولاد لازم تجلس بالبيت تراعيهم وتوفر متطلباتهم ومتطلبات الزوج لان البيت هو مملكة الزوجة والزوج والأولاد بحاجة لها

لا احلل نقل اطباقي دون ذكر المصدر

(ام علي وريما شخص واحد وهو انا )
قديم 28-03-2006, 04:23 PM
أم البراء1396
عضو نشيط جدا
أم البراء1396 غير متصل  
doodah

أنا أتكلم من وجهة نظري ومن تجربة كثير من عائلتي وصديقاتي
لأن خروجك للعمل قد يؤدي إلى إهمالك لبيتك حتى لو قليلاًفمثلا مثلما قال الأخ عاشق الحور يكون الرجل اتى من دوامه ويتغدى وينام ممكن انتي تنامي معه وفي المغرب تستيقذان
طيب أولادك (ان كان عندك اولاد متى تذاكرين لهم)هذا طبعا ان كانت عندك خادمة فكل مهام البيت عليها.
وان لم تنامي مع زوجك في وقت القيلولة سوف تأتين في الليل منهكة هو يريد مشاهدة التلفاز أو السهر معاك والضحك ..متى وكيف..
في اول حياة الزوجية وحتى وسطها تسير الامور تمام ولكن يمل الرجل
فالرجل بطبيعته يريد امرأة تهتم به
ولكن لكل شخص وجهة نظره وهذه وجهة نظري
ونصيحتي لكل امرأة حتى لاتفتجأ في يوم ما أن زوجها تزوج عليها أو خانها مع امرأة أخرى بسبب اهمالها له
(على فكرة انا كنت ادرس وانا متزوجة فترة 5 سنوات والآن جالسة في البيت ولاحظت الفرق)
قديم 28-03-2006, 04:54 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
ام البراءة كلامك زين بس وين الي يتكفل بكل شىء على اساس العيش الكريم بصراحة من وين جبتي الفكار دي ربما على مجتمع معين ولايصح تعميم
مجتمعنا صعب ومشاركة المراة في دخل ضروري سواء كانت متزوجة اولا فهي لازم تعيل اسرتها على قدر ما تستطيع
لو كفاني زوجي ما اشتغلت ودا رايء اغلبية بنات مجتمعي وكل مجتمع وليه نمط معين ويرا شغل المراة بنظرته وما اضن شغل عامل من عوامل اهمال المراة لبيتها وزوجها الي مهملة مهملة حتى لو كانت ليها وقت كافي بالعكس ارى الفراغ بيولد للمراة تواكل على الراجل في كل شىء زيادة بيربي فيها الكسل الوساويس من لا شىء تلقى ديما زوجها يشتكي منها غير الي بتشتغل بتجدها كلها حيوية وخصوصا لو نظمت وقتها وبقول دا عن مجتمعي وللاخوان واخوات راىء غير رائي

التعديل الأخير تم بواسطة fleur ; 28-03-2006 الساعة 05:00 PM
قديم 28-03-2006, 05:59 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
احنا في ظروف حاليلا يجب المشاركة .... لابد ان تشارك الزوجة زوجها في المصاريف،، و مين قال ان الزوجة مرتبها لنفسها و الله انا بطاقة الصراف مع زوجي لا اراها و ينزل راتبي على حسابي فلا امسكه بيدي و لا اراه بعيني
و بعض الساعات القليلة في العمل لا تضر كثير من السيدات اللاتي لا يعملن يصحون من نومهم في ميعاد عودتنا من عملنا
فمن في رأيك احسن المرأه العاملة التي تساعد زوجها و تساهم بجزء كبير من راتبها ام الزوجة التي لاتعمل و تسهر طوال الليل و تصحو الظهر و طلباتها كثيرة و نزولها للسوق لا ينقطع
قديم 28-03-2006, 06:50 PM
lavendergm
عضو نشيط جدا
lavendergm غير متصل  
انا اتفق معك بان المرأه قرارها في البيت والرجل ملزم بالنفقه عليها لكن في بعض الاحيان ظروف الاسره الماديه تجبر المرأة على العمل- بس زي ماقالو لو جلس كل النساء في البيت مين راح يدرس (اعني مجال التعليم وهو المهم) ومن الجيد ان تساهم المرأة في المجتمع
قديم 28-03-2006, 08:20 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
أشكرك أختي ام البراء على طرحك للموضوع 000

بالنسبة لعمل المرأه إذا أحسنت إختيار عملها وتنظيم وقتها فلا يوجد تعارض مع متطلبات زوجها وأطفالها

وهل كل من جلست في بيتها وتركت عملها ادت حقوق بيتها !!!

وإني لأعرف الكثير من هنَ غير العاملات تهمل بيتها وزوجها وكثيرة الخروج وفوق كل هذا لديها خادمة لأن ليس

لديها الوقت فوقتها كله أسواق وزيارات و 0000 الخ

فما كان خروج المرأه للعمل هو المقياس الحقيقي لمعرفة آداء واجباتها من عدمه 00

قديم 30-03-2006, 02:40 AM
shoka
عضو جديد
shoka غير متصل  
انا ان شاء الله زواجى بعد 3 شهور ومعقود قرانى لا افكر بالعمل مطلقا بعد الزواج وانا لا اعتقد انه اذا كان راتب زوجى يكفى احتياجاتى واحتياجات المنزل فما احلى من انك تعملى ببيتك وتاخذى الثواب عند الله عز وجل باى عمل تقومين به اى شىء فى نظرى يكفى انى ارى زوجى سعيد
قديم 30-03-2006, 02:45 AM
shoka
عضو جديد
shoka غير متصل  
قصدى اذا كان راتب الزوج كافى فلا حاجه لعمل الزوجه . بعض الرجال يقولون اعمل ليل نهار ولا ان زوجتى تنزل الشارع للعمل
قديم 30-03-2006, 04:17 AM
رسول الغرام
عضو مميز
 الصورة الرمزية رسول الغرام
رسول الغرام غير متصل  
انا جامعيه تزوجت قبل التخرج ودرست وماقصرت في بيتي او على زوجي

وبعد التخرج بحثت عن وظيفه بكل الطرق فلم اجد ولازلت ابحث -والان انا ام ل3 اطفال وان شاء الله ماقصر معهم بل بالعكس اكون اكثر اهتمام ومتابعه

و اريد ان اعمل لكي اجدد نشاطي وأثبت ذاتي والله الجلسه في البيت تعلم الكسل والخمول زي ماقالت الاخت ختام

رغم ان كل الرجال مايحبوا زوجاتهم يعملوا - ليه مادري

طيب انا اجلس في البيت سنه اثنين خمس وبعدين يصيبني الملل وتتأثر نفسيتي واطفالي هم الضحيه

الخروج للعمل يجدد النشاط ويكون علاقات اجتماعيه ويحقق اهدافك الوظيفيه سواء كانت تربويه او ماديه

.............>>> معاناة جامعيه وأم تبحث عن وظيفه بشروط صعبه فلم تجد

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

ألا كل شي ماخلا الله باطل ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ وكل نعيم لا محالة زائل

في درب الحياة ضيَّعت نفسي ثم وجدتها في فناء الله،
وفي متاهات الطريق فقدت غايتي ثم ألفيتها في كتاب الله،
وفي زحام الموكب ضللت رحلي ثم وجدته عند رسول الله .
قديم 30-03-2006, 04:54 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
للمهتديات بالهدي النبوي هاكن الحل النبوي

ليس هناك بعد كلام الرسول صلى الله عليه وسلم شي ...

خرج البيهقي عن أنس قال: جاء النساء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن: "يا رسول الله ذهب الرجال بالفضل

بالجهاد في سبيل الله، أفما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مهنة

إحداكن في بيتها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 30-03-2006 الساعة 04:56 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر