ما هي الفترة المناسبة لإنجاب طفل آخر ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 20-08-2008, 02:02 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
الفرق بين الطفلين يفضل أن يكون سنتان لكي تتهيأ الزوجة للحمل الثاني وتسترد صحتها وعافيتها ولكي يأخذ الطفل الأول حقه الكامل من الحب والحنان والدلال والتربية الجيدة

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 20-08-2008, 02:23 AM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
عزيزتي انا عندي طفلين بينهم سنتين ونص واحس الفرق جدا مناسب
اما اختي ما تحمل بالطفل الثاني الا لما يكمل الاول ثلاث سنوات تقريبا واحس الفرق بينهم شوي كبير صحيح اريح كثير للام وهم صغار بس ما بدو ينسجمون مع بعض الى في فترة المراهقه بالرغم من انهم بنات
اما اختي الثانيه فبالغلط جابت بنتين بينهم سنه وثلاث شهور وتعبت كثير في حملها وفي صغرهم وحتى الان تعبانه منهم وتعاملهم مع بعض اكثر من اخوانهم الثانين بالرغم من انهم الان وحده يتكمل الخمس سنوات بعد شهر والثانيه ثلاثه ونص والى الان متعبينها
قديم 20-08-2008, 02:57 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
أنا عندي بنتان والفرق بينهم سنه صراحه الوضع جدا متعب بذات في البداية وكلما كبروا أحس التعب يخف
بس الحلو في الموضوع أنهم كأنهم صديقات دايم مع بعض كأنهم يونسوا بعض وأن نامت وحده طفشت الثانية
لكن الى مايصير تقصير في التربية وحتى يصير تقصير في الحنان يعني أحس أنسب فرق سنتان ياخذ الصفل كفايته من الرضاعة الطبيعية وهي أهم شي
قديم 20-08-2008, 05:17 AM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
انا لما جبت ولدي الثاني كان باقي للأول شهرين ويكمل ثلاث سنوات
وتربيتهم والاهتمام فيهم صعب في هالفتره واقتنعت ان هالفتره ماهي كافيه و بعد عون الله
أفكر أحمل لما يجي لولدي 4سنوات .وحتى زوجي معاي في هالشي يقول لسى الولد صغير عمره الله يحفظه
سنتين وثمان شهور.
وفي الاخير هذا كله بيد الله عز وجل والله يكتب اللي فيه الخير
قديم 20-08-2008, 05:40 AM
um rawane
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
 الصورة الرمزية um rawane
um rawane غير متصل  
آنه ولدي لما صار عمره سنة وشهر حملت في الثاني وآنه أحس أنه لما أنجيبهم ورا بعض نكون أحنه منغمسين في التعب فنتعب مره وحده ويكبرون مع بعض آنه أمي جابتنه كله وره بعض وحلو انه يلحقو على بعض في المدرسة كل واحد يهتم في أخوه والكبير يهتم في أخوه الصغير ويدافع عنه في المدرسه وقت الضرب
الله يقومني بالسلامة إن شاء الله وأجرب أشلون تربية طفلين مع بعض ويمكن عقب الولادة تتغير نظرتي وأخلي الثالث بعد عشر سنواات..مشكورة أختي على طرحج لهذا الموضوع فعلا يحتاج إلى نقاش ونبي نسمع آراء الجميع وعن تجربه علشان نستفيد
قديم 20-08-2008, 01:55 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ..

افضل ان يكونوا اثنين بينهم سنتين الى سنتين ونص ... وبعدين استنى خمس سنوات وجيبي اثنين كمان بينهم سنتين ..

هذا اللي افضله ...والله يعطي الجميع الصحة والعافية لتنفيذ هذه الخطط

دمتم في حفظ الرحمن ,,,
قديم 20-08-2008, 02:14 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
انا كمان اشوف سنتين مناسب

والله اعلم
قديم 21-08-2008, 12:28 AM
الغزلانيه
عضو جديد
الغزلانيه غير متصل  
على راحتك لو بعد سنه من الطفل الاول
قديم 21-08-2008, 01:21 AM
غبا
عضو دائم
غبا غير متصل  
أنا أرى أنه لابد أن يكون بين الأطفال فترة أقلها سنتين بعد تجربتي في بناتي الله يحفظهم الفرق بينهم سنة ونصف يعني حملت وبنتي الأولى عمرها 9شهور وصراحة عانيت معهم كثييييييير في تأكيلهم وتنويهم وتغيير الملابس والحفائض (أكرمكم الله) أما السفر فحدث ولاحرج من المشقة والتعب وووو
وبعد ما كبروا شوي (4سنوات ونصف /3سنوات )أصبحوا الله يحفظهم أشقياء للغاية لإنهم يقلدوا بعضهم و صار فيهم عناد شي غير طبيعي فقررت أني بعد كذا أخذ درس ولا أحمل إلا بعد فترة عشان أقدر أربيهم وأعطي كل طفل حقه .....وفي النهاية كلها أقدار وأرزاق لايد لنا فيها
والله يكتب لنا وللمسلمين مافيه الخير ويارب أصلح لي ذريتي وللمسلمين ذرياتهم
قديم 21-08-2008, 01:43 AM
catherine
عضو دائم
catherine غير متصل  
شكرا لمشاركتكم

و الله الاراء حتى الان تتفاوت بين السنين الى الثلاث
و البعض قال ان التعامل مع طفلين صغار متعب جدا

و السائد ان يبدأ الحمل بعد السنين ! حتى يأخذ الطفل الاول كفاتيه من الاهتمام و الحب و الحنان.

و لكن قولوا لي: هل مسألة الحمل في الثاني مسألة قرار و خلاص ام مسأله يراد لها تهيئه؟
حيث ان هناك بعض النساء لم يشعرن بأنهن ارتحن من الحمل الاول اصلا؟ وقد يتأخرن اكثر من 3 سنوات؟ و ما نظرتكن لهن؟

و سؤال للرجال كزوج : هل عندك مشكله في الانجاب المتتالي ام بفترات؟ و هل تجد ان تعب الام عذر مناسب للتأخير؟ هل تقدر ذلك و تحترم رغبتها؟

و ايضا سنناقش: ان الانشغال بالاهتمام بالاطفال خصوصا اذا كانوا صغار يؤثر بعلاقتك بزوجك بحيث يظن ان لاوقت لديك له؟ و انك مقصره بحقه؟
و انت كزوج هل كثرة اهتمام و انشغال المرأه باطفالها تطفشك و تجعلك تغار؟

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لمن, محير, لديه, اطفال