انا بحاجتكم فارجوا الرد :( - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-12-2010, 05:45 PM
احبة ولكن
عضو دائم
احبة ولكن غير متصل  
Angry انا بحاجتكم فارجوا الرد :(

مرحبا كيفكم؟

انا حكيت قصتي قبل بس برجع او بحكي عنها باختصار

انا كنت مخطوبة لشاب عمره 21 سنة من بلدي حبيتوا كثير او تعلقت فيو لدرجه لا توصف حتى اني وقفت حياتي علي انا بعرف انو هذا الاشي غلط بس بحوبوا كثير صار بيني او بينوا مشاكل بالفترة الاولى بس مرة عالخير اخر الفترة اتغيرت الاحوال بيني او بينوا لانو صار مشاكل معي او مع اهلي وكنت كثير متذايقة رحت او قلتلوا شو صار عصب كثير او حزن علي بعدها بفترة ساء الاحوال بيني او بينوا او كمان مع اهلي او ما كان يجي لعندي كثير فسالتوا شو السبب او قال لي انو متذايق من اهلي او من تصرفاتهن بس انا كنت احبو كثير او ما اقدر عاى فراقوا يوم كنا قاعدين انا ويا بسيارة فاتى الى بيتنى شخص وبدا يتكلم على اهل بيتي او على خطيبي كلام مو منيح بعد ما راح خطيبي ورجل(الى اتكلم عن اهل بيتي او خطيبي) قالت لي امي ماذا بدا يتكلم فاتصلت بخطيبي وقلت له فبدات المشاكل بيني وبينه وبدا بالصراخ علي واتهم اهلي بكل شيء واقفل الخط حاولت الاتصال به مرات عده ولكنه لم يتكلم معي ... كنت احاول كل يوم ان اكلمه ولكنه لم يستقبل اتصالاتي قطعت اكلي وشربي ونومي وساءت حالتي يوم تكلمت مع اخاه فطلبت منه ان يعطية الهاتف واعطاه الهاتف عندما تكلم معي كان عصبي المزاج كثير الصراخ تكلمنا عن المشكله وقال لي انه لا يريدني حزنت كثيرا وبكيت لقد اتهمت اهلي بسبب بعدنا عن بعضنا .... لقد كنت كل يوم اخرج من البيت واذهب الى عمتي واتكلم معها ولكن لم ينقطع الاتصال معي ومع افراد عائلتة كانوا يتصلوا بي كل فتره ( وما زالوا) عند اتصالهم بي احس باني سعيده لماذا لا اعرف !!! يوم تكلمت مع خطيبة اخية وقلت لها احس اني متذايقه كثير وقلت لها عدة مرات اتكلم مع اقرب الناس لي فلا يفهمون علي وبدانا بالتكلم فسالتني ما بك قلت لها لا اعرف فقط حابة اتكلم مع احد فبدات بالتكلم عن خطيبي (عن الذي كان خطيبي )وقالت لي انه قال لها ان سبب فراقنا هو امي فشرحت لها السبب الصحيح وتكلمنا عن ماذا حدث وتكلمنا عنه وعن افراد عائلتة وماذا بداوا يتكلموا الناس عنهم وكيف بدات ادافع عنهم وكل من حاول ان يتكلم عنهم كنت اتخاصم انا وهو هذه هي قصتي باختصار اريدكم ان تردوا على اسئلتي هذه:

1) انا احببته وما زلت احبة احاول ان انساة ولكني لا اقدر فالاشياء البسيطه تذكرني به فماذا افعل؟

2) هل فعلا سبب فراقنا هو افراد عائلتي؟

3)اني خائفه كثيرا ان تتكلم خطيبة اخاة عن ماذا تكلمنا هل كان خطا ذلك ام ماذا ؟

4)هل كان خطا ان نتكلم بذلك الموضوع وعلى العلم انها هي من بدات بالتكلم عن هذا الموضوع؟

5) في بعض الاحيان اشتاق له واحب ان اتكلم معه ولكني لا اعرف ماذا افعل فابدا بالبكاء ؟

هناك الكثير من الاسئله اذا تكلمت عنها لا انتهي ولكني بحاجه اليكم والى ردودكم فارجوا الرد

اسفة اني طولت عليكم..
قديم 23-12-2010, 07:54 PM
H A S A N
عضو جديد
H A S A N غير متصل  
اول شي ترى الموضوع قسمه ونصيب....

وربنا يقول في كتابه ما معناه عسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم...

ايش الفايده تحكمين قلبك بس والله يا اختي مرة علي امور كثيره كنت اتمناها وماصارت حزنت..... لكن بعد مده حمد ربي على الشي...ومرات العكس...

مع احترامي لخطيبك انتي ايش ذنبك في اهلك؟؟؟ هو بيخذك انتي ولا بياخذ اهلك؟؟؟؟

ومثل ماقلت لك لاتخلي انسان يسطير عليك....وعلى مستقبلك...

بقولك قصة.(فيه شاب حب بنت وتعلق فيها وكان مايبغى غيرها المهم صار اللي صار وتزوجت البنت غيره حزن كثير ورفض فكرة الزواج

وعاش يمكن شهر وحالته يرثى لها...

بعد الشهر البنت اللي كان يحبها واخدها غيرها جاها سرطان الثدي وعاشت شهر بين العلاج والعذاب وتوفاها الله))

والله انتي ماتعرفين ايش مخبأ لك وكليها الله......وماراح يخيبك ايش ماكانت النتايج.....

انتي حاولي معاه وبيني له ان حياتكم بعيده عن حياة اهلك وانه لايعاقبك بسبب اهلك.....

الله يهنيك ويكتب لك اللي يسرك ويسعدك....

التعديل الأخير تم بواسطة H A S A N ; 23-12-2010 الساعة 07:57 PM
قديم 23-12-2010, 08:10 PM
violette
عضو دائم
 الصورة الرمزية violette
violette غير متصل  
لله يفرج همك..ويرجعلك خطيبك
انا عن رايي انتي المخطئة في فترة الخطوبة يكون الحديث عن الاهل مجرد السؤال عن صحتهم واحوالهم ودون الخوض في مناقشات هيدا قال وهيدي قالت..فالمفروض لما تحكي مع خطيبك ما تجيبي سيرة شئ يعكر او يعمل مشاكل خصوصا لو فيه حكي مو مظبوط..وتحاولي تخلي علاقة خطيبك واهلك علاقة احترام ومودة يعني هما لا يسمعوا شو قال والعكس....
اما عن حكيك خطيبة اخيه...فاريي اذا كنت قلتي انك بتحبيه وحاباه يرجع ما في ضرر ولو حكيت الها انه غلطان وما لازم يعمل وكذا وكذا فانتي غلطانة....
المفروض انك انتهيتي من القصة وحابة تبتدي من جديد فليه جايبة سيرة القديم
انا مجربة واحكي عن تجربة صحيح في امور كثيرة تزعجك وما ترضيك ....فاهله او في اقاربه او في تصرفاته ...لكن احيانا يكون غض البصر عن اقاربه واهله في مصلحتك...اما عن مشاكلك انتي واياه فلكي كل الحرية يعني دون طرف ثالث او رابع..واذا كنتي بتحبيه وهو شخص فيه مواصفات جميلة فحاولي رد المياه الى مجاريها والي غلط يعتذر وخلاص....ونصيحتي الك لا تجيبي سيرة اهله ..مهما كانت الظروف
قديم 23-12-2010, 11:10 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
حبيبتي استخيري واتركي الامر لرب العباد ...اذا فيه خير لك راح توصل له المعلومة من خطيبة أخوه ويرجع لك واذا ما كان فيه خير لك راح ربنا يبعده عنك ويبعدك عنه ..ولا تتحسري عليه ولا ترجعي تكلميه أو تتذللي له ..لانه اذا رجع لك نتيجة لالحاحك ممكن يعايرك فيها كل ما صارت مشكلة بينكم .

ربي يوفقك بعريس يسعدك ويهدي بالك
قديم 24-12-2010, 12:45 AM
hulkpop
عضو مثالي
hulkpop غير متصل  
أنت كم عمرك .؟؟؟

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
قديم 24-12-2010, 01:07 AM
ahmedibrahim
قلم وفي
ahmedibrahim غير متصل  
لازلتى تحبيه ولكن اسألى نفسك سؤال واحد الى اين يأخذك هذا الحب او بمعنى اصح ايه فايدة التفكير فيه؟؟؟
الحل عندك هو تغيير تفكيرك مباشرة عندما تتذكريه وصدقينى هتنسيه لما يتقدملك ابن الحلال وتوافقى عليه هو اللى هينسيكى ان شاء الله
اتمنى لك التوفيق
قديم 24-12-2010, 08:55 AM
احبة ولكن
عضو دائم
احبة ولكن غير متصل  
اول شي مشكورين كثير على ردودكم

اخي حسن: احنا بس تركنا حزنت كثير كثير انا حبيتوا او بعدني بحبوا او مش قادره انساة انا كنت احسة ملجاي الوحيد فتحت له قلبي ساعدني من الخروج من وضع الانهيار وتعلقت فيو وهاي القصه اى حكيتها العا عبرة كثير حلوة بس مو متوقعه شي يوم اني انساه

اخي violette : انا بعرف انو انا اخطات بس حكيت عن اهلي بس للاسف بعد فوات الاوان يمكن لاني كنت احس انو هو معوضني عن حنان كل الدنيا او احس انو ملجاي فكنت احكيلوا كل ما يحدث بيني وبين اهلي وهذا غلط بس ما عاد ينفع الحكي اما ماذا دار بيني وبين خطيبة اخية فالاول سلام بعدها قلت لها اني قد بعت لها مسج قالت اية وصليني قلت لها اني متذايقة قليلا وقد اتصلت بصديقاتي فلم يستقبلوا اتصالاتي بسبب الامتحانات فرايت رقم هاتفهك واتصلت بك قالت لي : اه انااحب انو العلاقه الي بيني او بينك تكون قويه سالتني ما بك :قلت لها لا اعرف عندما اتكلم مع اصدقائي احس انهم لا يفهمون علي فبدات بالكلام عن الذي كان خطيبي فقالت انه قال لها ان سبب فراقنا هو امي فقلت لها القصة ليست هكذا فسردت عليها ما حدث وقلت لها كل ذلك قسمه ونصيب وحاولت ان لا اظهر على نفسي باني احبة فقلت لها ايضا انه ظن بان اهلي قذ ذلوه عندما اتى الينا وراى اهلي عابسين فقال لي انهم عابسين بوجهه فشرحت له ان بعض المشاكل في البيت ولكنه لم يصدقني...وقلت لها ان هناك بعض من الناس قد حاولوا ان يتكلموا عن افراد عائلتة بصورة غير لائقه فلم اقبل بل اوقفتهم ولم اسمح لهم بالكلام...وكانت هكذا المكالمه حتى اقفلناها فهل من خطا في ذلك؟

انا وهو مش ممكن بعد نرجع لبعض فانها قد اصبحت من المستحيل

اخي beta2: وهو هيك انا تركتها لرب العباد وانا وهو مش ممكن بعد نرجع لبعض بس انا خايفة من خطيبة اخاه

اخي/اختي: hulkpop: انا صغيري بالعملاي او عمري 15 سنه بس الحب ما في الو اعمار
اخي احمد ابراهيم: انا ما زلت احبة واقول لك انه لا فائده من ذلك الحب ولكني لا اقدر ان اخرجه من قلبي الذي هواه ومن فكري الذي ملكه وانتي تقول انو بقدر اغير تفكيري مباشرة عندما افكر بة انا كل تفكيري به فما العمل لا اعرف لانه كل ما اذهب الى مكان او كل ما احاول ان لا اتذكره اتفاجاء بانه كان لي ذكريات معه بهذا المكان او هذا الشيء
قديم 24-12-2010, 11:43 PM
شيخة البنـــات
عضو نشيط
 الصورة الرمزية شيخة البنـــات
شيخة البنـــات غير متصل  

حبيبتي هذا ما يتسمى حب يتسمى تعلق

يعني انتي متعلقة فيه لدرجة كبيرة

وحاطته هو محور حياتك

وهذا خطأ

الحياة ما بتوقف لما يتركنا إنسان ويمضي

ومثل ما ذكرت احدى الاخوات

انتي مالك ذنب بأهلك