زوجي يمنعني من زيارة أهلي (حُلت المشكلة و لله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-01-2010, 05:04 PM
جروح لا تندمل
عضو دائم
جروح لا تندمل غير متصل  
زوجي يمنعني من زيارة أهلي (حُلت المشكلة و لله الحمد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوكم ثم ارجوكم ساعدوني فقد ضاقت بي الحياة واشعر بقهر شديد يعتصر قلبي
مشكلتي قد عرضتها سابقا ولم اجد الحل .....فأتمنى ان اوفق بمن يساعدني على تخفيف معاناتي وجروحي التي لا اعتقد انها ستندمل

انا متزوجة ولدي طفلين ..زوجي انسان بعيد عن الانسانيه يعني ظالم يتجلى ظلمه في حرماني من اهلي كل ماطلبته يوديني لهم افتعل المشاكل والاعذار مثلا ..توني وديتك لهم "علما انه من شهر ماوداني وماشفتهم "..العيال تعبانين "علما انه يفرض عليه الذهاب بهم عند اهله "

والله ياناس ضاقت بي الدنيا .مابقيت اسلوب زين ولا شين الا استخدمته معه ومانفع
والله ما اروح لهم الا بعد نقاش وصراخ وسب وشتم منه ودمعتي على خدي لدرجة ان امي تقول خلاص يابنتي لا عاد تجين مانبيك تتمشكلين معه علشانا

طيب هل من حقه يمنعني من اهلي في حين انه يوميا عند اهله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل زيارتي لأهلي لازم تكون بسبب يعني لازم احد يكون مريض علشان ازورهم؟؟
هل المرأه تصبح عبده ذليله عند الزوج يتحكم بها ويمنعها من اهلها ؟؟؟؟؟؟

يارجال اتقوا الله ورفقا بالقوارير
علما انه كلما زاد في عاده ورفضه لذهابي الى اهلي يزداد كرهي له واقول لو صار في امي وابوي شي وما شفتهم ماراح اسامحه ابدا

دايما اخواتي مجتمعين عند اهلي وانا محرومه ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوكم انقذوني لو كان بيدكم النصح والا والله اني صرت افكر في الانفصال عنه فقد كرهته وكرهت ظلمه وغطرسته واحيانا كثيره ادعو عليه من قلبي

هذه معاناتي التي اكتبها بدمعي قبل يدي ..ارجو مساعدتي

اللهم انصرني على من ظلمني وشكرا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

المعذبه على يد زوجها

جروح لا تندمل

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 22-01-2010 الساعة 05:20 PM السبب: توضيح العنوان
قديم 22-01-2010, 07:05 PM
صمتي شموخ
عضو دائم
صمتي شموخ غير متصل  
طيب حاولي تناقشينه بهدوء واسأليه عن الاسباب جربي اسلوب اللين معه ولا تعانديه يمكن يتغير
الله يعينك ويفرج همك
قديم 22-01-2010, 08:24 PM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
لله يفرج همك ياحبيتي ..

شوفي يا أختي .. أول شيئ أبغ أقول لك إنو كثيييير كثيييير زوجات عايشين مثلك .. سبحان الله لاحظت إن الزوج (وما أعمم) أول مايفرض رأيه يبدأ يحرم الزوجه من أهلها والأسباب كثيرة يا إما غيرة يا إما يبغ يقهرها يا إما يبغ الإهتمام والحب له لوحده ..

المهم مو موضوهنا البحث عن الأسباب .. موضوعنا ايش الحل ..

أنا ما أعرف عمر زواجك .. لكن لو لك ثلاث أربع سنوات .. بإذن الله زوجك راح يتغير

أنتي حاولي معاه بالحنية .. يعني حزنيه قوليله نفسي أشوف أهلي .. تقدر أنت تبعد عن أمك وأبوك ..

وحشوني أهلي .. نفسي أجلس مع أخواتي .. كذا يعني .. وفي نفس الوقت حسسيه إنه ماراح تروحي لهم إلا وهو

راضي .. متى ماوافق تروحي .. خليكي في بيتك عاااادي ولما تجلسي معاه جلسه هاديه وهو رايق قوليله عن أهلك

شوي شوي قلبه راح يحن عليكي بإذن الله .. وراح يقول لك روحي

ولما ترجعي من عند أهلك امدحيه إذا هو من النوع اللي حب المدح .. وأشكريه .. وقوليله سألو عنك وتمنو لو جيت وشافوك .. عاد شوفي أنتي ايش يحب زوجك وقوليله

ولو أمكن كمان حطي له شوي من العشا وغلفي الصحن وقوليله أمي تذكرتك وحبت تذوق أكلها

ومرة على مرة يبدأ يحس إن أهلك كأنهم أهله ..

لا تعاندي أو تحاولي تزوري أهلك بالقوة فيعاند ويزيد يمنعك زيادة ..

والله يا أختي إني حاسة بمعاناتك لكن الشكوى لله .. هذا زوجك ورضاه واجب .. وكللللل اللي تسويه إنتي مأجوره عليه

بإذن الله تعالى

موفقة ..

ادعيلي ربي يوفقني وييسر لي الخير
قديم 22-01-2010, 08:38 PM
برعم الورد
قلم وفي
برعم الورد غير متصل  
سبحان الله كأنك تتكلمين عني انا كنت اعاني مثلك لكن دخلت عمي بالموضوع واشترط عليه اروح كل خميس واذا اتحجج بعيالي اقله ودهم عند جدتهم او اجلس معاهم المهم امي وابويه الحين فرض عليه روحتي لاهلي اسأل الله لي ولك الصبر والفرج.
قديم 23-01-2010, 02:27 AM
زوجه رائعه1
عضو مثالي
 الصورة الرمزية زوجه رائعه1
زوجه رائعه1 غير متصل  
الله يفرج همك ويسخر لك زوجك
قديم 27-01-2010, 09:24 AM
جروح لا تندمل
عضو دائم
جروح لا تندمل غير متصل  
الغالية:صمتي شموخ شكرا على مرورك والله مابقيت معه حيلة وكل الاساليب جربتها معاه لكن لا حياة لمن تنادي...

الغاليه :سمو الاميرة شكرا على مرورك واود ان اخبرك ان عمر زواجي ثمان سنوات يعني المفروض يكون قد تعدل لكن للاسف والطرق الي قلتيها جربتها معاه وللاسف مانفعت حتى لما اجيب له شي من عند اهلي ماياكله ابد علما انه من الناس الي ماياكلون من اكل احد مدري هي عزة نفس والا يتقرف الله يعين وبس

الاخوات الغاليات الي مروا ربنا يسعدكم ويفرج همومكم وشكرا على مروركم جميعا
قديم 27-01-2010, 09:31 AM
جروح لا تندمل
عضو دائم
جروح لا تندمل غير متصل  
[caution]أي نقد لإدارة الموقع أو تقديم شكوى بشأن حذف أو تعديل؛ يكون عبر قسم مراسلة الإدارة[/caution]

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 27-01-2010 الساعة 01:39 PM
قديم 27-01-2010, 12:30 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
يمكن لو حسستيه انك تحبينه فعلا ما كان رفض لك اي طلب

لكنه يبدو انه يشعر انك معاه بالجسـد والعقل فقط وقلبك مازال مغلق امام محبته

ويمكن الشخص الاول الي حبيتيه قبله شلتيه من عقلك لكن قلبك مازال مغلق الطريق لاي حب آخر

حتى لو كابرتي وحسيتي بالعكس

الرجل عندما يشعر بعظم محبة زوجته الحقيقة له يعطي بدون حدود

عامليه كملك وتفنني في اظهار المحبة وعندها شوفي ردة فعله

والله يوفقك
قديم 27-01-2010, 12:52 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
طيب هل من حقه يمنعني من اهلي في حين انه يوميا عند اهله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم هذا حقه ، و لكن أين تنفيذه لوصية النبي صلي الله عليه وسلم "إستوصوا بالنساء خيرا" ، "رفقا بالقوارير" ، و أين رغبة الزوج في الحفاظ علي محبة زوجته له ، كيف تكن له المحبة و هو يعاملها بهذه الطريقة و كيف تربي أبناؤه تربية صالحة و هي غير سعيدة أو تعيش في ضغط و توتر و كيف تعطيه أحلي ما عندها من تصرفات و كلام و أفعال و هو يكدر عيشها .

أري أن الزوج لا ينبغي أن يمنع زوجته من الذهاب لبيت أهلها إلا لو كان هذا البيت غير محافظ أو يسمح بالإختلاط مع الأجانب (زوج الأخت) و حتي في هذه الحالة لا يمنعها أيضا و لكن يذهب معها بنفسه للحفاظ عليها ، و أري أن زيارة كل أسبوع أو أسبوعين كافية جدا جدا .

هل زيارتي لأهلي لازم تكون بسبب يعني لازم احد يكون مريض علشان ازورهم؟؟
لا و لكن إذن الزوج مهم جدا لمرضاة الله و الله أعلم .

هل المرأه تصبح عبده ذليله عند الزوج يتحكم بها ويمنعها من اهلها ؟؟؟؟؟؟
لا ، بل يحل الزوج محل أبيها تماما في كل المسئوليات و أكثر ، فالزوج ليس مسئولا فقط عن الطعام و الشراب و العلاج و الحماية و المسكن ، بل مسئولا أيضا علي الترفيه عن زوجته ، نعم الترفيه عنها بكل الطرق و من ضمنها الجماع ، و لا يقتصر علي الجماع فقط بل يجب أن يرفه عنها بطرق أخري كالكلام و الحوار و الإستماع لمشاكلها ، فالنبي صلي الله عليه و سلم كان يترك السيدة عائشة تشاهد رقص الحبشة بالحراب لتتسلي ، و كذلك جلس يستمع إليها في سردها لقصة طويلة جدا عن رجل طلق إمرأته و رغم مشاغله الكثيرة صلي الله عليه و سلم إستمع لها حتي نهايتها ثم رد عليها ردا أراحها مما يعني أنه فهم مغزي القصة مما يعني أنه كان يستمع بإهتمام ، و طالما الزوج حل محل الأب فيجب أن يكون رحيما عطوفا علي زوجته و ليتق الله فيها .
قديم 27-01-2010, 02:40 PM
بياعةالورد2010
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياعةالورد2010
بياعةالورد2010 غير متصل  
ياحبيبتي لاتضيقي صدرك
واحذري تفكري بالانفصال عشان هالسالفة ترى ماحد نافعك انتي وعيالك غير زوجك
انا عندي حلين ممكن يناسبوك ان شاء الله
1-خلي امك تتكلم معاه باسلوب حلو مثلا تقوله اشتاق لعيال بنتي تراهم غالين علي ترا الرجل اذا حس ان عيالة غالين عند اهلك يستانس ممكن يتشقق من الوناسة
2-اشرطي علية كل اجازة اسبوع يمشيكي انتي والعيال فملاهي اوسوق طبعا راح يزهق فقوليله خلينا نروح لاهلي واعفيك من هالتمشيه

مواقع النشر