انا وزوجي لا نحب بعضنا البعض - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-10-2014, 04:46 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  
mama2 انا وزوجي لا نحب بعضنا البعض

السلام عليكم
ارجو ان تفيدوني بالطريقة الانسب لكيفية انجاح واستمرارية زواجي الخالي من اي مشاعر او مودة.. لانني مهتمة جدا بالحفاظ على اسرتي متماسكة لمصلحة اطفالي ولاني ليس لدي اي مكان
اذهب اليه واطفالي في حالة الطلاق ..وايضا انا نشأت في اسرة مفككة ابي توفي وانا طفلة وعانيت من امي وزوجها الكثير في طفولتي وحياتي واعلم تماما معنى ان تكون بلا بيت ومعنىالبيت الممتلئ بالمشاكل بالنسبة للاطفال فبالتالي لا اريد تعريض اطفالي لاي من تلك الامور لا سمح الله...
ساقول بعض المعلومات
عمري 33 وزوجي 40
عمر زواجنا تسع سنوات ونصف
لدينا طفلين والحمد لله
هو من غير جنسيتي وانا عايشة معه في بلده
صفاته
طيب القلب وصالح
ملتزم بشكل معقول وصلواته في المسجد
كريم ويحب مساعدة الناس
محترم جدا يحترم نفسه ويحترم غيره ويتعاطف مع المسكين
ويحب مساعدة الاخرين
سيئاته
صامت جدا لدرجة مميتة
غامض ولا تقدر ان تعرف عنه اي شيء او عن حياته او مشاعره او اي شيء الا اذا اختار بنفسه ان يخبرني وهو 99 بالمية من المرات لا يحصل
لم افهمه حتى الان ولا احس انني اعرفه من الداخل
يحب العلاقة الحميمة بشكل زايد لكن غير مستعد لبذل اي مجهود لاجل ان اتقبل هذا الموضوع بالكثرة التي يرغب بها (لا يهتم بالتزين لي او حتى تغيير ما يلبسه فهو يوميا منذ تزوجته بنفس المنظر بالسروال فقط بالبيت بينما يلبس ويتانق ويرش العطر عند الخروج مما يغيظني جدا .. علما انه نظيف في كل الاحوال ويحافظ على نظافته .. وقد لمحت له بالامر واخبرته بصريح العبارة لكن في الخالتين لم يعبأ بي...
لا يحب اي شيء فيي ولا يعجبه اي شيء افعله, دوما لديه ملاحظات على كل شيء افعله مهما اجتهدت وحاولت باستماتة ان اتقن كل شيء.. حتى الامور النسائية البحتة مثل تنظيف المنزل والغسيل .. علما انني انظف يوميا وابخر المنزل وملابسه, وبيتي واطفالي دوما في اقسى درجات النظافة والزينة وبشهادة كل من يعرفنا.. وانا ايضا اعتني بنفسي كثيرا لانني بفطرتي احب الزينة .. ايضا حتى في الطبيخ انا مشهورة في الاسرة بطبخاتي الطيبة ووالله هناك اناس من اقارب زوجي يطلبون اصناف طعام بالطلب عندما ندعوهم لوليمة من شدة ما يحبون طعامي.. الا هو الوحيد الذي لا يعجبه العجب ودوما يوم اجازته يفضل الدخول الى المطبخ وطهو نفس الصنف كل جمعة .. واذا عرضت عليه ان اطبخه له ووافق يتحفني بعدها بالانتقادات .. انا فقط اشرح لكم وليست هذه المشكلة الرئيسية .. هو ايضا لا يعجبه شكلي منذ تزوجني ودوما كان يلمح لوزني الزائد بعد الولادة علما انني اتعب جدا في فترة حملي واضع اطفالي بعملية قيصرية.. ولكنه لا يقدر ذلك .. ولذلك حاولت ان اتفهم وجهة نظره ووافقته عليها ودخلت في نظام غذائي ورياضة لمدة سنتين حتى عدت انحف من يوم زفافي ! واصبحت اعتبر الان من النحيفات بشكل رسمي ولكن هو لا يعجبه حتى .. ويقول لي واصلي واستمري .. لا يرى سوى بقايا عيوب الولادة في البطن واثار العملية.. ويقول لي جسمك مترهل علما انه مشدود جدا نسبة لام لطفلين وحتى انني انحف واجمل من معظم نساء اسرتهم ولكنه لا يراني.. يقول لي دائما جمالك لا يعني لي شيئا ولا يؤثر بي.. وحبك في قلبي غير موجود.. والانسان لا يطلب ابمشاعر طلب انما يستحقها بافعاله.. لا اعلم مالذي يريدني ان افعله بالضبط بعد كل ما فعلت.. ولكني اعلم ان المحبة من الله .. فزهدت فيه وفي حبه .. و اختفى حبه من قلبي تماما انا ايضا.. اصبحت فقط اكره لحظات تواجده بالمنزل علما انه يقضيها جميعا على التلفاز حتى لو 24 ساعة.. وفقط اتذكر منه كل ما هو جارح.. مثلا بالامس سالني طفلي الكبير انه يريد اخوة وقال لي ماما جيبي بيبي.. غص قلبي وتذكرت لم لا اريد ان احمل وانجب المزيد, فانا في حملي وولادتي اتعب جدا صحيا وهو يكون بعيدا عني بمشاعره ولا احس منه باي دعم.. في المرتين صحبني للمستشفى وتركني في غرفة العمليات وخرج من المستشفى وترك امه عندي.. وكنت اضطر للاتصال به هاتفيا عندما اخرج من غرفة العمليات وياخذوني للغرفة لاسال اين هو واخبره انني ولدت.. ثم يتركني بالمستشفى مع امه التي تستمر في تعذيبي بالكلام وانا طريحة الفراش.. وفي طفلي الاول كنت قد جلست لمدة 48 ساعة بلا طعام لانه كان مطبخ المستشفى به لخبطة لان الدنيا كانت عيد وكان مستشفى ميؤوس منه .. وكان اهل المرضى يجلبون لهم الاكل من الخارج.. طلبت منه ساندويش من خارج المستشفى ولم يحضره الا بعد يوم كامل يعني بعد ولادتي ب 3 ايام واصلا كان هذا يوم خروجي من المشفى. ثم اخذنا للبيت مع طفلي وامه وتركني وسافر لعمله سفرا اعترف انه كان ضروريا وبقيت امه تعذبني بالكلام الجارح وتحاول الا تسمح لي ولرضيعي النوم فكلما انام تتسبب بضجة في الشقة بحجة انها تريد تنضيف المنزل.. ثم هاوشتني وخرجت الى بيتها وبقيت انا ورضيعي اسبوعا كاملا بلا احد معنا ولا انسان يدري اذا كنا عايشين ام ميتين.. علما انني كنت اتصل به وهو يتصل بي لكن لم يكن بيده حيلة لانني لم اخبره عن وضعنا حتى لا ينشغل عن عمله وهو كان في منطقة الشبكة فيها ضعيفة, كنت ارضع طفلي واتقوت على الماء فقط كانت الثلاجة فاضية ولا استطيع الخروج لشراء الخبز حتى لانني والدة بعملية واتالم جدا ولا استطيع المشي الا الى الحمام.. وعاد بعد اسبوع ومشت الحياة..
هذه فقط واحدة من ذكرياتي الاليمة..
والان انا احس انني لا اكن له اي شعور.. جلست كثيرا معه ويا كثر نقاشاتي و محاولاتي لتغيير الوضع.. عملت تغييرات في المنزل في نفسي في شكلي في شخصيتي عالفاضي.. لي 5 سنوات اطلب منه ان نحاول انعاش زواجنا بليلة واحدة نقضيها في فندق قريب من منزلنا فقط انا وهو لنحس كاننا عرسان من جديد لاننا عندما تزوجنا كنا فقراء جدا ولم ناخد شهر عسل ولا رحنا الى فندق وكانت امنيتي طول عمري ان احس احساس الفندق الجميل.. اعلم انه امر تافه ولا يستحق الذكر ولكن انا فقط اسرد لكم خيبات املي فحتى التافه من احلامي يرفض تحقيقها فقط لانه لا يرغب وليس لانه لا يستطيع حاليا ..
هو في اخر نقاش معه عن بروده وفتوره وصمته .. قلت له كما تريدني ان اعفك في السرير عليك ان تعفني عاطفيا فانا اعيش كالعازبة تماما لا احس انتي امراة ذات رجل في حياتها ابدا.. قال لي لا اريد اي كلام في هذا الموضوع مرة اخرى انا هكذا وليس لدي اي شيء اضافي اقدمه لك عجبك اوكي ما عجبك ننهي كل شي..
ذكرته باطفاله ومصلحتهم لكن لم يتخرك به شيء
علما انني رغم كل شيء لا احرمه ابدا من حقه واستمتع معه فهو يتحول الى انسان اخر وقت العلاقة الزوجية.. لكن بمجرد ان ينتهي يعود لنفس الحال..

احيانا احلم واحلم لو انني اصحو يوما واجد لدي نقودا كثيرة فاستطيع الاستقلال عنه مع اطفالي والعيش لوحدنا وارتاح من كلمة متزوجة بالاسم

هو يقول انه طالما لا يضربني ولا يهينني و لا يصرخ في وجهي اذن هذه هي افضل حياة زوجية.. وانا لا اصدق هذا.. نعم انها نقاط ممتازة واحمد الله عليها وادعو الله الا تزول هذه النعمة ولكن الا يوجد في الزواج رحمة? مودة? شعور? مشاركة? حديث و محادثة حتى لو لغرض التسلية بين الزوج وزوجته?

ربما اكمل المزيد فيما بعد احس راسي ملخبط
قديم 16-10-2014, 07:32 PM
ينابيع الهوى
عضو نشيط جدا
ينابيع الهوى غير متصل  
رد : انا وزوجي لا نحب بعضنا البعض

بماانك لاتحبيه ولاهو يحبك
على اي اساس تزوجتيه وهو من جنسية غير جنسيتك
ومثل هذا الزواج لايتم ببساطة
*ماهو سبب زواجكما ؟!!
قديم 16-10-2014, 08:00 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

ينابيع الهوى
عادي هذا النصيب.. او عالاقل في بلدنا عادي.. وانا اقصد جنسيته غير بس هو عربي مسلم
وما كان في علاقة قبل الزواج
وعلى قولته هو كان يحبني ايام الخطوبة او كتب الكتاب وكان يعمل المستحيل لينول رضاي
ولكن بمجرد اتزوجني برد مع الايام وصمت
وانا ظليت احبه حتى وقت قريب.. قبل وقت قريب فقط فقدت كل احساس بقلبي غير المرارة والغيظ تجاهه بعد ما يأست من بروده
قديم 16-10-2014, 08:11 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

وانا ايضا نسيت ان اذكر ان واحد من اسباب موافقتي على الزواج به والذهاب الى بلده رغم اني لا احب الحياة في بلده ولم ارتاح فيها منذالزواج حتى الان ولا اطيقها .. ولكني وافقت حتى ابتعد عن زوج امي وامي وبلدي. التي لم ارى فيها سوى الويلات بسبب امي ولكني احب بلدي كثيرا واحن لها .. فقط احببت ان اضيف لاجابتي لك عزيزتي ينابيع الهوى لانني نسيت ذكر هذا الجزء فوق
قديم 16-10-2014, 08:19 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

في رمضان اللي فات كانت حصلت مشكلة كبيرة جدا من قبل اهله تجاهي دمروني فيها تدمير.. بصراحة من يومها كرهته لانو جاف معي واهلو سيئين معي وانا مو مرتاحة بهالبلد يعني انا حاسة اني بسجن بس قاعدة عشان ولادي مالي غيرهم من بعد الله سبحانه وتعالى
قديم 16-10-2014, 09:14 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

انا فقط احس بالوحدة الشديدة والتعب والحرمان العاطفي.. ابي متوفي وامي تكرهني وزوجي لا يحبني.. احاول دوما الاعتماد على الله ثم نفسي واقاوم كل الضعف الذي في قلبي واحزاني ولكن اخاف ان انهار في يوم واموت حزنا وكمدا لاني ابكي كثيرا كثيرا وصحتي بدات تتاثر مؤخرا.. انا بصراحة ما اخاف على نفسي بس لا اريد ان اطفالي تكون امهم بهذه الطريقة وهذه الصحة وهذا الضعف
قديم 16-10-2014, 10:29 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

روزالين كوني قوية لأجل أولادك

فرعي عاطفتك فيهم و بأدليهم الحب .لا تصنعي نسخة اخري من والدهم

مشكلة زوجك ان فاقد الشيئ لا يعطيه

لا يكرهك و لكن لم يتربي علي الحنية ليمنحها لغيره
قديم 16-10-2014, 10:33 PM
(جمانة)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (جمانة)
(جمانة) غير متصل  

روزالين
متأكدة ان زوجك ما يحبك؟
قديم 16-10-2014, 10:40 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

اختي أرى أن مشكلتك ليست كبيرة أولا لأن زوجك لديه صفات ممتازة بناء على ما ذكرتي في بداية الموضوع وثانيا لأن قلة الاهتمام بالزوجة والثناء عليها من قبل الزوج مشكلة تعاني منها أكثر الزوجات

ربما شعورك بالغربه والوحده هو مايزيد من معاناتك.. أنصحك باللجوء إلى الدعاء وتكوين صداقات في البلد الذي تعيشين فيه مع زوجك (خصوصا مع الجيران)
قديم 16-10-2014, 10:45 PM
همي اكبر همي
عضو مثالي
همي اكبر همي غير متصل  

بداية ارمي الماضي الاليم وراءك.ثانيا عيشي لنفسك وليس لاسعاد احد.جمالك لانك انتي من يريد انا يرا نفسه جميل وليس لفلان او علان.افتخري بنفسك فلو عاب عليك شيء فالعيب فيه هو وليس انتي.جددي حياتك فالبرود الزوجي قد تسلل الي حياتكم.
موضوع مغلق

مواقع النشر