هل أنفصل عن خطيبي / المستشارة الصائمة لله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 26-09-2016, 05:14 AM
طلب مساعده
عضو جديد
طلب مساعده غير متصل  
هل أنفصل عن خطيبي / المستشارة الصائمة لله

السلام عليكم

"انا بنت عمري 25 للاسف مريت بتجارب حب وخطوبات فاشلة وللاسف مو قادره انساها او انسى الاشخاص اللي دخلوا في حياتي وكانت لحظاتها جدا سعيدة عليا ماانساها وللاسف انتهت بخيبة وجرح وحزن..
حاليا اتقدم لي واحد من اقاربي وهو اصغر مني بسنه ولظروفي الصعبة اضطريت اوافق عشان ظروف خاصه تجبرني اتزوج عشان اخرج من الوضع اللي انا فيه حاليا..
خطيبي انسان محترم محافظ على صلاته وخلوق وامكن فيه صفات بتسعد اي بنت ترتبط فيه ويحبني ومهتم جدا فيا..

بس المشكلة فيا اني مو قادره اتقبله كزوج احس انه اصغر مني وكمانا هو شخصيته ضعيفه وماعنده ثقه بنفسه وفاشل في دراسته وانا عكسه انسانه ناجحه جدا في حياتي بس بسبب ظروفي اتوقفت ودا الشيء اللي جابرني اتزوج عشان ارجع اكمل حياتي بنجاح..
انا ماانكر لو كان اي واحد غيره فيه نفس صفاته على طول بوافق واكون مرررررا فرحانه واسعد انسانه..

بس في قلبي احس صخره واقفه بيني وبينه ماني قادره اتقبله
كثير قالوا لي ارقي نفسك و و خصوصا ان الولد اغلب بنات العايله تتمناه وحاولوا يوصلوا له، استخدمت برامج رقية في وقتها احس اني بديت اتقبله واتقرب منه وبعد ماوقفتها ارجع نفس الشيء مو متقبلته والله اوقات احس قرفانه منه وللاسف مافي اي سبب..
محتاره ايش اسوي؟؟ اكمل معاه امكن بعد الزواج اتقبله او اني انفصل عنه وارتاح نفسيا.. صار لنا 6 شهور مع بعض

عارفه كثير بيحطوا اللوم عليا بس يعلم الله انه مو بيدي وفي جبل بيني وبينه بس والله قاعده احاول اضغط على نفسي لاني بجد اتمناه بعقلي لاني عارفه ماحيتقدم لي احد افضل منه.. "

نقلت المشكلة بدلا عن صاحبتها لأنها لا تعرف كيف تستخدم المنتديات
قديم 26-09-2016, 09:19 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: هل أنفصل عن خطيبي / المستشارة الصائمة لله

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة ...مسألة الزواج تبدأ بخطوات علمنا إياها ديننا الحنيف في بدأ مشروع الزواج والشراكة بين شخصين ..

1 - ..عندما يتقدم الخاطب رسمياً ويخطب فتاة من أهلها ؛ تصلي الفتاة صلاة الإستخارة

2- ؛ التأكد من دين وأخلاق الخاطب من قبل الأهل ؛ والسؤال عنه في جميع مجالاته حياته ؛ في عمله والحي الذي يسكن به ؛ والمسجد الذي يصلي به ..

قال صلى الله عليه وسلم :-

{ إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه ؛ فأنكحوه ؛ إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض ، وفساد كبير ، قالوا يا رسول الله ! وإن كان فيه ؟ ! قال : إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه – ثلاث مرات }

أبو حاتم المزني المحدث: الألباني - المصدر: التعليقات الرضية - الصفحة أو الرقم: 143/2خلاصة حكم المحدث: حسن

ويتكل على الله ويتتم مراسيم الزواج ..

أما بالنسبة للحب ؛ ياغاليتي ؛ الحب الحقيقي الذي يبدأ بعد الزواج ؛ { وتنمو المودة والرحمة } الذي ذكرها الله جل جلاله في القرآن الكريم ؛

قال الله تعالى :-

{وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً }21 الروم

وبالتعامل الحسن بين الشركين ؛ والتعاون في كل الأمور وتربية أبناء على كلمة لاإله إلا الله محمد رسول الله تحلو الحياة

أما بالنسبة لك .ياغاليتي ؛ إذ فارق العمر مؤثر في نفسيتك وأنك أكبر من خطيبك ؛ هذا ليس عائق في الزواج ..فلست أول واحدة ولاآخر واحدة تتزوج شخص أكبر منها ..

ولكن إذا أنت لم تتقبلي به كشخص ؛ ولديك مشاكل نفسية في الخطبات السابقة

أما سألت نفسك ياغاليتي ؛ ماذنب هذا الرجل ؛ أن تقبلي بخطبته ولم تتقبله نفسك ..؛ وبك مشاكل نفسية بخطبات سابقة ولم تخبريه بذلك ؛

لاداعي بالإستمرار بالأمر وتكسري نفسه لاحقاً بطلب الطلاق والفراق ؛

..فالإعتراف لخطبيك بكل شيء ؛ قبل الملكة والزواج ؛ أفضل حل ؛ وإذا هو يرغب بك سيحاول سيستمر معك ويحاول مساعدتك

أحزمي أمرك ؛ وأعرضي نفسك على طبيبة نفسية للحوار معها بشأن المشاكل التي حصلت لك بالخطبات السابقة ؛

ومن ثم أذهبي لرقاة شرعيين وتتأكدي منه شرعيتهم ؛ في الرقية وترقي نفسك ..

هذا مالدي ياغاليتي

أسأل الله العلي العظيم أن يكتب لك الخير في كل مجالات حياتك / آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

مواقع النشر