أنا بعاني من كثرة الإفرازات المهبلية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 12-12-2008, 06:17 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدي حدا يساعدني مشاهدة المشاركة
والله معكم حق بالي بتحكوا وأنا اكتر من مرة حكيت لإمي تشلي إياه بس رفضت لإنها بتخاف وما بتعرف تعمل لغيرها وأنا كمان بخاف من هالمنطقة كتير وما بلمسها بايدي لحالها وحتى بستنجي بالماء بدون استخدام ايدي لإني من صغري تخليت حشرةموجودة بهالمنطقة وهالشي عملي عقدة طول حياتي ومن جديد لحتى استرجيت ومسكتها وباختصار أنا ما بقدر اشيله لوحدي لاني ما بعرف كيف لانو كبير وكثيف وما بعرف مكانه بالضبط وين يعني لازم حدا يعملي بالأول عشان أعرف .بعدين كل الي بعرفهم ما شالو إلا لما تزوجوا وكانوا نضاف وما عانوا متلي فشو الحل؟؟؟ وكمان احنا منستخدم الحلاوة بس لإنو اي شي تاني بسود المنطقة وها بعقد الأمور أكتر

اختي انتي مو مضطرة انك تخلي حدا يشلك ياه أصلا حرام لأني هذه عورة مغلظة

و لا انتي مضطرة للنتف يعني مجرد حلق بالموس او الشفرة المخصصة للنساء يكفي أصلا السنّة انك تحلقيه حلق و الابط ينتف نتف

اشتري مثل هذه من أي صيدلية و استعمليها و لا تقولي عادات و لا غيره لأني حرام تتركيه

أو هذه

بصراحة هذه رائعة

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 13-12-2008, 01:44 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
بلاش حلق بالموس لا يعورك
استخدمى كريم ازالة الشعر
وما تحافيش مش هيسود المنطقة ولا حاجه
قديم 13-12-2008, 02:20 PM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
يااختي معليش اولاالعوره حرام تكشفيها لاي احد حتى لو كانت امك

وهنا فتوى ارجوا ان تقرايها بتمعن

الضوابط في مسألة النظر للعورة في العلاج
السؤال :
أرجو أن توضح لي أمر اختيار الطبيب ، فقد قالت مدرستي بأن المرأة المريضة يجب أن تختار طبيبة مسلمة ثم الطبيبة الكافرة ثم الطبيب المسلم ثم الطبيب الكافر ، ولا نذهب لطبيب إلا إذا عدم وجود طبيبة ونحتاج لمختص .
قالت صديقتي بأن مدرستها قالت بأن الخيار الأول أن يكون مسلماً سواءاً طبيب أو طبيبة ، ثم يأتي الكافر طبيب أو طبيبة .
أنا محتارة ، فأنا أفهم أن الأطباء المسلمون عندهم أمانة أكثر من غير المسلمين ولكن ألا تأتي مسألة العورة أكثر أهمية ثم تجنب الفتنة ؟
بعض أصدقائي النساء يفضلون الذهاب لطبيب مسلم في مراجعتهم فترة الحمل وكذلك حين الوضع بينما يوجد الكثير من القابلات مسلمات وغير مسلمات .
أرجو أن تنصحنا يا أستاذ
جزاك الله خيرا

الجواب :
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين : نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

ففيما يلي ذِكْر لبعض القواعد والضوابط في مسألة : " النظر للعلاج "

أولا : عورة الرجل ما بين السرّة والركبة لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما بين السُّرَّة والركبة عورة ) حديث حسن رواه أحمد وأبو داود والدار قطني . وهذا قول جمهور أهل العلم .

ثانيا : المرأة كلها عورة أمام الأجنبي لقوله تعالى : { وإذا سألتموهنّ متاعا فاسألوهن من وراء حجاب } ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( المرأة عورة ) رواه الترمذي بسند صحيح وهذا القول هو الصحيح من المذهب عند الحنابلة وإحدى الروايتين عند المالكية وأحد القولين عند الشافعية .

ثالثا : تَعمّد النظر إلى العورات من المحرمات الشديدة ويجب غضّ البصر عنها لقوله تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون . وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن .. الآية } وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة .. ) رواه مسلم وقال لعلي رضي الله عنه : ( لا تنظر إلى فخذ حيّ ولا ميّت ) رواه أبو داود وهو حديث صحيح

رابعا : كلّ ما لا يجوز النّظر إليه من العورات لا يحلّ مسّه ولو من وراء حائل وقد قال النبي صلى الله عليه وسلّم : ( إني لا أصافح النساء ) رواه مالك وأحمد وهو حديث صحيح ، وقال : ( لأن يُطعن في رأس أحدكم بمِخْيَط من حديد خير له من أن يمسّ امرأة لا تحلّ له ) رواه الطبراني وهو حديث صحيح . قال النووي رحمه الله : وحيث حَرُم النظر حَرُم المسّ بطريق الأَوْلى ، لأنه أبلغ لذّة .

خامسا : العورات أنواع ودرجات فمنها العورة المغلّظة ( السوأتان : القُبُل والدُّبُر ) والعورة المخففة كفخذي الرّجل أمام الرّجل .

والصغير دون سبع سنين لا حكم لعورته ، والصغير المميِّز ـ من السابعة إلى العاشرة ـ عورته الفرجان ، والصغيرة المميِّزة عورتها من السرّة إلى الركبة ، ( وكلّ ذلك عند أَمْن الفتنة ) وعورة الميّت كعورة الحيّ ، والأحوط إلحاق الخنثى بالمرأة في العورة لاحتمال كونه امرأة .

سادسا : الضرورات تبيح المحظورات ، ولا خلاف بين العلماء في جواز نظر الطبيب إلى موضع المرض من المرأة عند الحاجة ضمن الضوابط الشرعية ، وكذلك القول في نظر الطبيب إلى عورة الرجل المريض ، فيباح له النظر إلى موضع العلّة بقدر الحاجة ، والمرأة الطبيبة في الحكم كالطبيب الرجل . وهذا الحكم مبني على ترجيح مصلحة حفظ النفس على مصلحة ستر العورة عند التعارض .

سابعا : " الضرورة تُقدَّر بقدرها " : فإذا جاز النظر والكشف واللمس وغيرها من دواعي العلاج لدفع الضرورة والحاجة القويّة فإنه لا يجوز بحال من الأحوال التعدّي وترك مراعاة الضوابط الشرعية ومن هذه الضوابط ما يلي :

1ـ يقدّم في علاج الرجال الرجال وفي علاج النساء النساء وعند الكشف على المريضة تُقدّم الطبيبة المسلمة صاحبة الكفاية ثمّ الطبيبة الكافرة ثمّ الطبيب المسلم ثمّ الطبيب الكافر ، وكذلك إذا كانت تكفي الطبيبة العامة فلا يكشف الطبيب ولو كان مختصا ، وإذا احتيج إلى مختصة من النساء فلم توجد جاز الكشف عند الطبيب المختص ، وإذا كانت المختصة لا تكفي للعلاج وكانت الحالة تستدعي تدخّل الطبيب الحاذق الماهر الخبير جاز ذلك ، وعند وجود طبيب مختص يتفوّق على الطبيبة في المهارة والخبرة فلا يُلجأ إليه إلا إذا كانت الحالة تستلزم هذا القدر الزائد من الخبرة والمهارة . وكذلك يُشترط في معالجة المرأة للرجل أن لايكون هناك رجل يستطيع أن يقوم بالمعالجة .

2ـ لا يجوز تجاوز الموضع اللازم للكشف فيقتصر على الموضع الذي تدعو الحاجة إلى النظر إليه فقط ، ويجتهد مع ذلك في غضّ بصره ما أمكن ، وعليه أن يشعر أنه يفعل شيئا هو في الأصل محرّم وأن يستغفر الله عما يمكن أن يكون حصل من التجاوز .

3ـ إذا كان وصف المرض كافيا فلا يجوز الكشف وإذا أمكن معاينة موضع المرض بالنظر فقط فلا يجوز اللمس وإذا كان يكفي اللمس بحائل فلا يجوز اللمس بغير حائل وهكذا .

4ـ يُشترط لمعالجة الطبيب المرأة أن لا يكون ذلك بخلوة فلا بدّ أن يكون مع المرأة زوجها أو محرمها أو امرأة أخرى من الثقات .

5ـ أن يكون الطبيب أمينا غير متهم في خلقه ودينه ويكفي في ذلك حمل الناس على ظاهرهم .

6ـ كلما غَلُظت العورة كان التشديد أكثر قال صاحب كفاية الأخيار : واعلم أن أصل الحاجة كان في النظر إلى الوجه واليدين ، وفي النظر إلى بقية الأعضاء يُعتبر تأكّد الحاجة ، وفي النظر إلى السوأتين يُعتبر مزيد تأكُّد الحاجة . ولذلك لا بدّ من التشديد البالغ في مثل حالات التوليد وختان الإناث اليافعات .

7ـ أن تكون الحاجة إلى العلاج ماسة كمرض أو وجع لا يُحتمل أو هُزال يُخشى منه ونحو ذلك أما إذا لم يكن مرض أو ضرورة فلا يجوز الكشف عن العورات كما في حالات التوهّم والأمور التحسينية .

8ـ كلّ ما تقدّم مُقيّد بأمن الفتنة وثوَران الشهوة من كلّ من طرفي عملية المعالجة .

وختاما فإنه لا بدّ من تقوى الله في هذه المسألة العظيمة التي احتاطت لها الشريعة وجعلت لها أحكاما واضحة وحازمة . وإن مما عمّت به البلوى في هذا الزمان التساهل في مسائل الكشف عن العورات في العيادات والمستشفيات وكأن الطبيب يجوز له كلّ شيىء ويحلّ عنده كلّ محظور . وكذلك ما وقع في البرامج التعليمية المأخوذة نسخة طبق الأصل مما هو موجود في بلاد الكفّار تشبها بهم من التساهل في عدد من حالات التعليم والتدريب والاختبار .

وواجب على المسلمين الاعتناء بتخريج النساء من أهل الكفاية في التخصصات المختلفة للقيام بالواجب ، وحسن إعداد جداول المناوبات في المستوصفات والمستشفيات لئلا تقع نساء المسلمين في الحرج ، وأن لا تُهمل المريضة أو يتبرّم منها الطبيب إذا طلبت طبيبة لعلاجها .

والله المسؤول أن يفقهنا في الدين وأن يعيننا على القيام بأحكام الشريعة ورعاية حقوق المسلمين .

وهو الموفق والهادي إلى سواء السبيل

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

جميع الحقوق محفوظة لموقع الإسلام سؤال وجواب© 1997-2008 : 423.78

ولايجوز ايضا ان يزيل احد الشعر لك وهنا الفتوى

هل يجوز للمرأة أن تزيل شعر العانة لامرأة أخرى؟
هل يجوز أن تزيل لي صديقتي المقربة لي جدّاً شعر منطقة العانة ؟ أنا أخاف جدّاً ، وأنا أتضايق من هذا الشعَر ، وإن أزالت لي صديقتي سيكون بيننا يمين أن لا تنطق بأي شيء تراه ، فأنا بحاجة لإزالته ، واستحي أن أتحدث لأمي أن تزيله لي !!

الحمد لله
حلق شعر العانة من سنن الفطرة ، وقد وقتت الشريعة في بقائه من غير حلق أربعين يوماً ، والأصل أن يحلق كل مكلَّف شعر عانته بنفسه ، إلا من كان عاجزاً عن ذلك لكبر سن ، أو مرض .
وما تريد الأخت السائلة فعله هو من المحرَّمات ، ومن القبائح ، ولا يليق بالمسلمة فعله من غير ضرورة ، وكونها تخاف من إزالته ليس بعذر ، فهذا الأمر لا يتطلب شجاعة وجرأة ، والطرق كثيرة في إزالته ، وبعض هذه الطرق سهل ويسير .
ولا ينفع للإباحة أن تجعل صديقتها تُقسم على عدم إخبار أحدٍ بما تراه ، ولو جاز هذا الفعل للضرورة لكانت أمها أولى بأن تحلق لها شعر عانتها .
وقد وردت النصوص الصحيحة الصريحة بتحريم اطلاع الرجل على عورة الرجل ، والمرأة على عورة المرأة ، وقد أجمع العلماء على هذا التحريم .
عَن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ وَلَا تَنْظُرُ الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ ) .
رواه مسلم ( 338 ) .
قال ابن قدامة – رحمه الله - :
فأما الرجل مع الرجل : فلكل واحد منهما النظر من صاحبه إلى ما ليس بعورة … وحكم المرأة مع المرأة حكم الرجل مع الرجل .
" المغني " ( 7 / 80 ) .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
فهذا ستر النساء عن الرجال ، وستر الرجال عن الرجال والنساء عن النساء في العورة الخاصة كما قال صلى الله عليه وسلم : ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ولا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ) ، وكما قال : ( احفظ عورتك إلا عن زوجتك أو ما ملكت يمينك ، قلت : فإذا كان القوم بعضهم في بعض ؟ قال : إن استطعت أن لا يرينها أحد فلا يراها ، قلت : فإذا كان أحدنا خاليا ؟ قال : فالله أحق أن يستحيى منه ) ، ( ونهى أن يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ، والمرأة إلى المرأة في ثوب واحد ) ، وقال عن الأولاد : ( مروهم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر وفرِّقوا بينهم في المضاجع ) ، فنهى عن النظر واللمس لعورة النظير ؛ لما في ذلك من القبح ، والفحش ، وأما الرجال مع النساء : فلأجل شهوة النكاح ، فهذان نوعان ، وفي الصلاة نوع ثالث : …
" مجموع الفتاوى " ( 22 / 113 ) .
وقال ابن حجر – رحمه الله - :
…. وهذا مما لا خلاف فيه ، وكذا الرجل إلى عورة المرأة والمرأة إلى عورة الرجل حرام بالإجماع … والمرأة إلى عورة المرأة على ذلك بطريق الأولى ، ويستثنى الزوجان فلكل منهما النظر إلى عورة صاحبه .
" فتح الباري " ( 9 / 338 ، 339 ) .
والخلاصة :
لا يحل لك الطلب من صديقتك أن تحلق لك شعر العانة ، ولا أن تمكنيها من فعل ذلك ، وإن خالفتِ هذا وقعتِ – وإياها - في كبيرة من كبائر الذنوب ، ولست معذورة في هذا الأمر ؛ لأنه يسهل العثور على طريقة سلة لإزالة ذلك الشعر ، باستعمال شيء من مزيلات الشعر المعروفة ، إذا لم تتمكني من الحلق بالموسى .
ويجوز هذا الفعل لضرورة العجز عن الحركة ، والمرض ، وذهاب العقل ، وما يشبه هذه الأعذار التي لا يتمكن منها الرجل والمرأة من حلق شعر العانة .
والله أعلم

الإسلام سؤال وجواب

والله يوفقك ويسعدك ويشفيك
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 15-12-2008, 10:03 AM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
رد

طيب انا مو فاهمة يعني كيف حرام حدا يعمل للتاني طيب كل البنات لما بدهم يتزوجوا بعملولهم قرايبهم يعني امهم عماتهم وخالاتهم كمان او اي حدا مقرب منهم لانهم لحالهم ما بنضفوا منيح ولازم حدا يعملهم طيب والي متل ح-التي شو يعملوا حتى امي حرام تعملي لاني ما بعرف من وين بطلع من الاساس لانو ممتد للداخل وبخاف اذي حالي واعمل شي غلط زبعدين شو المقصود بانو من واجبي احلق الشعر حلق مو نتف ممكن توضحولي اكتر
قديم 15-12-2008, 04:40 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدي حدا يساعدني مشاهدة المشاركة
طيب انا مو فاهمة يعني كيف حرام حدا يعمل للتاني طيب كل البنات لما بدهم يتزوجوا بعملولهم قرايبهم

لا أختي مو كل الناس يمكن الناس اللي حواليكي انا مثلا و خواتي كل وحدة عملت لحالها بدون مساعدة أحد

لانهم لحالهم ما بنضفوا منيح

لا أختي مين قلك ما بنضف بنضف و نص
ممكن تستعيني بمرآة تضعيها في مكان مناسب و تشتغلي لما توصلي لمكان ما بنشاف
و بعدين اللي بنضفولهم أمهاتهم او قريباتهم متى بنضفولهم ؟؟ يوم الزفاف صح ؟؟ طيب و بعدين ؟؟
معقولة كل اسبوعين او كل شهر تجي عند أمها تقلها تنظفلها ؟؟
الموضوع عبارة عن أمر اعتيادي و أول مرة فقط يمكن تجدي فيها صعوبة لكن مع الزمن الأمر يصبح سهل جداً

والي متل ح-التي شو يعملوا حتى امي حرام تعملي لاني ما بعرف من وين بطلع من الاساس لانو ممتد للداخل وبخاف اذي حالي واعمل شي غلط

أختي غلط متل شو ؟ فض البكارة مثلاً هذا مستحيل لأن الشعر يظهر في المنطقة الخارجية و لا علاقة له في البكارة
أما عن وسواسك بموضوع الحشرة ممكن تستعيني بطبيبة نسائية او طبيبة نفسية

و بعدين شو المقصود بانو من واجبي احلق الشعر حلق مو نتف ممكن توضحولي اكتر

أختي في حديث عن الرسول (صلى الله عليه و سلم ) يوصي به بنتف شعر الابط و حلق شعر العانة

و انتي عارفة الفرق بين النتف و الحلق طبعاً و هذا هو سبب انه الحلق أفضل فقط لا غير

يعني الأمر سنة ان أحببت اتبعيها و ان أحببت تجربي النتف انتي حرة طبعاً

بالتوفيق

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-12-2008, 08:01 AM
ام هنونة
عضو دائم
ام هنونة غير متصل  
والله العطيم ضحكتيني في حدا بهشكل و الله حرام

على اي حال انا بقولك شيء بخصوص الافرازات المهبلية فهي عادية جدا انا كانت بعني منهاقبل زوجي وعرطت نفسي على دكتورة وقالت لي: ما تخفي دي علامت البلوع عند الفتات واكيد بتزيد لما تتعرضي لي شيء فيه شهوة .

ويا اختي النظافة ثم النظافة اتخلصي من الشعر علاشان بجمع ميكروبات اقولك طريق سهل وما فيها ضرر

خدي مقص ومسكي بيدك الشعر طويل وقصيه لحد ما تنتهي من الشعر الطويل وبعدين نطيفي جيدا بماء ولو صاير كل شيء باين استخدمي شفرة الحلاقة وما تخفي شيء انت مش حتأدي حالك ولي خايف عليه لي بالي بالك انت فين وهو فين.

يا الله تكلي على الله وخلصينفشك من عش العنكبوت ههههههههههههههههه.

مع تحياتي انا بدي اسأك سؤال كم عمرك لو ما في احراج.
قديم 16-12-2008, 12:56 PM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
انا لسه ما فهمت الفرق بين الحلق والنتف شو يعني احلقهم يعني ما اشيله كله ولا كيف وبعدين لما استخدم الشفرة ما بتجرحني؟؟

يرجى البعد عن الوصف الدقيق

التعديل الأخير تم بواسطة cute_baby ; 16-12-2008 الساعة 05:20 PM
قديم 22-12-2008, 02:47 PM
بدي حدا يساعدني
عضو جديد
بدي حدا يساعدني غير متصل  
ليش بطلتو تردوا علي طيب انا قررت اني اشيل الشعر بس باستخدام الكريم بعرف انو مو منيح بس انا رح استخدمه هالمرة وبس يعني بعدين بستخدم الحلاوة او الموس بس ممكن تعطوني اسماء الكريمات المنيحة لهالمنطقة واعطوني اكتر من واحد يعني للاحتياط وكمان بشو بتنصحوني اعمل لما اخلص نزع يعني شو احط مواد احسن لا يطلع حبوب ولا تصير المنطقة سودا ......وكمان في عندي سؤال انا قرات بمنتديات كتيرة انو حرام انما نشيل بالحلاوة اولا لانه الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بالحلاقة وثانيا لانها الحلاوة بتعمل اشياء كتيرة متل ميلان الرحم والبرود الجنسي واشياء كتيرة من هالقبيل فهل هالكلام هاد صح ولا عادي انا نستخدم الي بدنا اياه
قديم 22-12-2008, 03:40 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
السلام عليكم اختي

بما انك قررتي تنزعين الشعر بالكريم

فعندك كريم اسمه نير وكريم ثاني اسمه فيت

ولكن قبل الاستخادم على المنطقة الحساسة

جربيته اول على رجلك بمنطقة صغيرة جدا ماتبان واقري التعليمات على النشرة مع الكريم

عادة ينصح بوضعه من 10 دقائق الى ربع ساعة وبعدها الشطف او الازاله بالعصى الخاصة تجي مع الكريم عادة

وثم تشوفين انها ماحرقتك ؟ او ماسببت لك حساسية؟ او حاجة من هالقبيل

بعدها لما تتأكدي انه كل هالامور تمام يوم ثاني اعمليه على المنطقة الحساسة
وبالنسبة لسؤالك يعني تقدري تستخدمي اي حاجة علشان تزيلي فيها شعر المنطقة الحساسة مو حرام ولا شي وانما الافضل الحلق علشان يألم بالحلاوة

انا بالنسبة لي استخدم الحلاوة الحين مايقارب 5 شهور ولا كان في اي ضرر ولا برود جنسي ولا حاجة

ولكن بما انك توك تبتدي تشيلي فالكريم اسهل ومافي الم ولما تتعودي بعدين قرري براحتك الحلاوة او لا

وانتبهي على منطقة المهبل جيدا لا تخلين الكريم يدخل لجوى كوني حذرة في وضع الكريم

وانصحك بعمل ملقعة عسل واعصري ليمونة وشوية زيت زيتون وادهني فيها المنطقة بعد ماتخلصين وتغسلين المنطقة ضعيه عليها فترة عشر دقايق او ربع ساعة وبعدها اشطفي ايضا

الله يرضى عليك ويوفقك
قديم 23-12-2008, 01:43 AM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
سبحلن الله العظيم البنات صارو يهتمون بارحامهم وقت الدوره ولهوم واشياء وهذي ماهي عرفه تشيل الشعر
لا تخافي بلاش دلع
كنت انضفه من الشعر بالموس وعمري 11 سنه
وبالحلاوه لما تزوجت 14 سنه مافي حاجه تخوف
موضوع مغلق

مواقع النشر