معاناتي مع كأبة و سلبية زوجتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-03-2018, 01:04 PM
I'm Happy
عضو جديد
I'm Happy غير متصل  
Lightbulb معاناتي مع كأبة و سلبية زوجتي

السلام عليكم و رحمة الله

مساء الخير جميعاً

الله يجزيكم خير على النصح و محبتكم لأخوانكم و خواتكم،،،

نبذة بسيطه عني و عن زوجتي قبل ما أبدا بمشكلتنا:

-عمري ٢٩ سنة و زوجتي ٢٣ سنة و متزوجين من ٤ سنوات و عندنا طفل و لله الحمد.

-كلنا من أسر بسيطة جداً مالياً.

-انا ناجح جداً عملياً و بفضل الله وصلت الى منصب حلو في شركة راقية و مادياً حالتنا كويسه.

-انا إنسان طموح و بالي طويل مستعد افشل ١٠ مرات و أكرر المحاولات الى ان انجح.

انا و زوجتي عندنا عيوب مثل البشر،،،

انا متقبِّل و راضي بالكثير من عيوبها الا هذه الأشياء ما قدرت أتقبلها و كل يوم تضايقني اكثر الى درجة بديت أفكر بالانفصال عنها:

١- تقلب المزاج

٢- تتحسس و تزعل بدون سبب

٣- تحب الحزن و اجواء الكأبة بصفة عامة

٤- اقدر اقول عندها ضعف شخصية أو قلة ثقة بالنفس.

ما قدرت أتأقلم مع هذه الصفات لانه انا عكسها ١٠٠٪؜ اكره اجواء الحزن و الكأبة و شبه نادر اني أتحسس من اَي شي أو أفسر الكلام بغير محله و اعتقد انه ثقتي بنفس عالية و ما فيه شي يأثر فيني أو يهز ثقتي بنفسي بسهولة.

الحالات اللي اشتكي منها :!

-أكون راجع من العمل احصلها ماده البوز و متضايقة مرتين أسبوعياً تقريباً. طبعاً و اكيد كذا بدون سبب لانه خلال الربع سنوات اسألها اذا فيه شي تقول لا ما فيه شي !!! بالفترة الاخيرة صرت اتنرفز و اطلع من البيت.

-أكون جالس أتكلم أو امزح معها فجأة احصلها تضايقة من كلمه قلتها و فسرتها و انت تقصد كذا و كذا و يخرب المود لساعة أو ساعتين،،، الشي هذا يصير بين فترة و فترة. مثلاً أمس جاني زملاء يتعشون عندي و لانه كان متاخرين كان العشاء عادي جداً اعتذرت لهم من باب المجاملة قلت أسف والله عشانا مو حلو وقليل اليوم لانه ما حسبنا حساب انكم جايين,,, هي سمعت كلامي هذا "ممكن تكون كانت قريب من عند الباب و سمعت كلامي صدفة" المهم بعد ما راح الزملا سوت لي مناحة بالبيت انت ما تقدر تعبي كيف تقول هذا الكلام ان العشاء مو حلو و كان قليل وووو قلت لها انه هذا نوع مجاملة للضيوف و الكلام ما كان موجه لك !؟؟ راحت تبكي و نامت و هي تبكي !!!

-تدخل جوء الحزن فجأة تفكر كذا "حياتنا مو حلوه ما حققنا شي فيها و طفولتي كانت سيئة عند أهلي بسبب ظروفهم المادية (ظروف اَهلها و اهلي حالياً أفضل بكثير من السابق) و انت ما حسّيت اللي انا حسّيت فيه ووو"
و أرد عليها بالحقيقة و هي لا والله انا حاس فيك و وضع اهلي بالضبط مثل اهلي سابقاً و انا عانيت اكثر منك لانه انا كنت يتيم الأب مو مثلك و لكن خلاص هذا كله ماضي و حاضرنا ممتاز و لله الحمد و هذا الشي المفروض يزيدنا سعادة !!! و اذا رديت عليها كذا تتضايق ايه شفت انك ما تحس فيني ووووو

-تتشكى و تعاتبني شبه يومياً على أشياء غير صحيحة أو هي مو شيفتها أو ما تقدرها،،،، مثلاً ما عمرك جبت لي هدية أو اشتريت لي شي او ما تسمعني كلام حلو!!!!! هنا تجن جنوني لانها من وجهة نظري جالسة تكفر بعشرتي معاها،،، انا جالس اعطيها مصروف شخصي لها هي فقط غير مصروف الولد و لا أكلمها و لا اسألها عن المصروف حقها هي حرة فيه... و اقل شي أطلعها مرتين أو ثلاث كل أسبوع سواء مول أو حديقة أو كوفي... وأعطيها مصروف خاص بالأعياد غير مصروفها الشهري... وكل فترة ثلاثة او اربع أشهر اجيب لها شي حلا او وردة... و أغير لها جوالها كل سنتين و بعد من غير مصروفها،،، و كلامي معاها دايم حلو حلو و ما اطلب منها شي الا بتودد (الله يخليك الله يرضى عليك لو سمحتي يا قلبي)

الشي هذا ينرفزني و يطلعني من طوري و يُبين علي انه فعلاً زعلت و اذا لاحظت اني زعلان على طول تقلب الموجة (انا ما قصدي و انت احسن رجال وووو كنت امزح معاك او انت فهمتني غلط... جالسة اتدلع عليك)

المشكلة انه انا شخص إيجابي مبتسم متفائل و الناس غير زوجتي تحب تجلس و تمزح معاي و يأخذون برأيي

و زوجتي نكدية حزينة سلبية كائيبه،،، تحس انها مظلومة بهذه الحياة و حظها سيئ،،،،

موجب و سالب ما يجتمعون و المشكلة اني بديت احس انها بدت تأثر علي طول الوقت خايف لا اقول كلمة عادية و تفهم خطا و اذا طلعت من العمل يدي على قلبي لا ارجع للبيت و انا تعبان و احصلها مادة البوز،،،

كلمتها اكثر من مرة تتحسن أسبوعين ثلاثة و بعدين ترجع مثل ما هي،،،

هددتها مرة ان الحياة هذه مو عاجبتني طار عقلها و تتأسف لي و سامحني و انت احسن واحد بالعالم و حياتي بدونك ما تسوى ووووو قلت لها ما دام عارفه كل هذا ليش ما تغيرين معاملتك ؟ تقول أبشر جالسة احاول و أخذت فترة متحسنة كم شهر و بعدين رجعت مثل ما هي،،،،

الان وصلت لقناعة انه خلاص هذا طبعها تحب الحزن و النكد و مستحيل تتعدل و بديت اتذكر تلميحات من أمها في بداية زوجنا انه هذا طبعها (الحزن، الكأبه)

أفكر جديا بالانفصال لكن ولدي كسر ظهري متعلق فيه جداً جداً و لا ابغاه يعاني!!!

الحل يا جماعة الخير

و جزاكم الله كل خير ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة I'm Happy ; 07-03-2018 الساعة 01:10 PM
قديم 07-03-2018, 01:17 PM
I'm Happy
عضو جديد
I'm Happy غير متصل  
رد: معاناتي مع كأبة و سلبية زو

إضافة بسيطة و هي أن زوجتي لحد الان تدرس بالجامعة و حالياً أخر سنة لها بالجامعة...
قديم 07-03-2018, 02:05 PM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  

الله يفرج همك ويصلح زوجتك سوي لها تحليل فيتامين د نقصه يسبب اكتئاب وكمان الغدة الدرقية الله يسخرها لك
قديم 07-03-2018, 02:26 PM
I'm Happy
عضو جديد
I'm Happy غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الذكريات14 مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك ويصلح زوجتك سوي لها تحليل فيتامين د نقصه يسبب اكتئاب وكمان الغدة الدرقية الله يسخرها لك
الله يجزاك خير و فعلاً كلامك صحيح عندها نقص فيتامين د و وديتها للطبيب حدود ثلاث مرات و كل مرة يصرف لها أدوية و مكملات غذائية لمدة 3 أشهر لانه جسمها نحيل بعض الشي... و بكل مرة تتحمس بالبداية و تأكل الادوية أول أسبوع و بعدين تطنش و تسحب عليها و خلالص انا ما فيني اي شي و تبداء تكذب و تقول انها تأخذ الادوية و هي كذابه و مثل ما قلت لك رحنا الطبيب ثلاث مرات و انا الان فاقد الامل منها لنه أعرف ما راح تأخذ الادوية...

و بالمناسبة هذه بعض العيوب اللي فيها اللي قلت اني قدرت اتعايش معها اهتمامها بنفسها مو بالمستوى المطلوب يعني من ناحية الاعتناء بالجسم و اللبس و ايضاً ضعف إيردتها تبغى نتائج مباشرة لكل شي تسويه او على طول تفقد الامل و تعتبر نفسها فاشله..!!؟

التعديل الأخير تم بواسطة I'm Happy ; 07-03-2018 الساعة 02:29 PM
قديم 07-03-2018, 02:54 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

زوجتك تعرف قد إيش أنت رائع بالنسبة لها.
فعلاً أشياء ترفع الضغط لما تعمل وتجتهد وتهتم، ثم تقولك أنت ماتعطيني ماتهديني ماتقولي كلام حلو ماتجيبيلي ماتطلعني إلخ..، وبالأخير تقولك أمزح
عموما هي ضامنتك، وتدلع، وابن آدم أحمق دائماً إذا ضمن الشيء وتأكد أنه ماراح يخذله لم يقدر مايقوم به الطرف الأخر حق قدره، وربما تعلقك بطفلك أيضاً جعلها تأمن جانبك.
يبيلها صدمة، عشان تفيق، وشي الصدمة ما أدري، والزوجات يصدمهم ويفيقهم إما الطلاق أو الزواج من ثانية، يخليها تعرف كيف أنها ماقامت بحقك كما ينبغي، وإن كنت لا أنصح لا بالطلاق ولا بالزواج، شف لك أسلوب آخر أو قرار يجعلها تراجع حساباتها وتعدل سلوكها.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 07-03-2018 الساعة 02:57 PM
قديم 07-03-2018, 09:27 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

مع نيت مان اصدمها
يمكن تعاملك زي الاب الي عياله يتدلعوا عليه
وتشوفك مستعد تتقبل طفولتها المتاخره
لكن وقف وقفه حازمه
لان الخوف انك تسكت تسكت وعقبها تتفجر
وبينكم طفل
فلازم توعيها
قديم 08-03-2018, 09:33 AM
I'm Happy
عضو جديد
I'm Happy غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
زوجتك تعرف قد إيش أنت رائع بالنسبة لها.
فعلاً أشياء ترفع الضغط لما تعمل وتجتهد وتهتم، ثم تقولك أنت ماتعطيني ماتهديني ماتقولي كلام حلو ماتجيبيلي ماتطلعني إلخ..، وبالأخير تقولك أمزح
عموما هي ضامنتك، وتدلع، وابن آدم أحمق دائماً إذا ضمن الشيء وتأكد أنه ماراح يخذله لم يقدر مايقوم به الطرف الأخر حق قدره، وربما تعلقك بطفلك أيضاً جعلها تأمن جانبك.
يبيلها صدمة، عشان تفيق، وشي الصدمة ما أدري، والزوجات يصدمهم ويفيقهم إما الطلاق أو الزواج من ثانية، يخليها تعرف كيف أنها ماقامت بحقك كما ينبغي، وإن كنت لا أنصح لا بالطلاق ولا بالزواج، شف لك أسلوب آخر أو قرار يجعلها تراجع حساباتها وتعدل سلوكها.
فعلاً هي لما أوجهها و أصير أهاجمها أنه أسلوبها هذا يطفش تبداء بالاعتراف انه انا مو مقصر معها و اني الزوج المثالي ولكن تقول انها تطمح أني أكون أفضل وووو

مرات خلاص انا يكون مالي خلق الزعل و رفعت الضغط خلاص ما دام عارفه هذا الشي لا عاد تكررين هذا الاسلوب معاي ما احبه مع الاسف ما فيه نتائج...

و مرات تبداء بالتمسكن و انه انا جالس اتمنن عليها بكرمي او تعاملي معاها "بعد ما تشتكي من تقصيري" و انا هنا اقول أي نعم أنا منان و أسوء زوج بالعالم لا عاد تكلميني و اطنشها كم ساعة و ترجع هي تعتذر و بعد الاعتذار كالعادة بكى و تمسكن و انا ضعيفة و ما قصدي سامحني و انت العاقل و انا جاهله وووو

مع الاسف أنه أسلوبها هذا يمشي معاي أنا شخص متسامح و اطلب منها تتركني لحالي شوي ترتاح اعصابي و يصير خير و بالعادة ترجع الامور طبيعية "صح أني مو غبي أعرف أن هذه كلها تمثيلية لكن مالي و مال وجع الراس عندي اشغال و مهام و مسؤوليات كثيرة تحتاج انه أكون مركز فيها...

اللي تغير الان أنه خلاص أنا صرت ما أتحمل هذا الاستفزاز العاطفي حتى لو كان مرتين بالاسبوع يعني كل اسبوع يرتفع ضغطي بسبب زوجتي اللي مو مقصر معاها مو منطق صح ؟!!

لانه ببداية الزوج كنت أقول صغيرة تكبر و تعقل صح فيه تحسن بسيط بالمقارنة في أول سنة زوج لكن بعد تحملي لهذه الاشياء صار أقل بكثير...

أفكر أكتب لها رسالة أشرح لها اللي عندي و أحط لها ثلاث خيارات:
1- اشتكيها لأمها و تتعهد قدامها أنها ما تكررها و اذا تكرر معنتها اروح للخيار الثاني او الثالث.
2-الزواج بثانية و تجلس معززه مكرمه ببيتها.
3- الانفصال.

و فعلياً أي خير تختاره راح أنفذه...

عطني نصيحتك الله يرضى عليك و ابغى اعرف تحليلك للأمور من خلال كلامي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
مع نيت مان اصدمها
يمكن تعاملك زي الاب الي عياله يتدلعوا عليه
وتشوفك مستعد تتقبل طفولتها المتاخره
لكن وقف وقفه حازمه
لان الخوف انك تسكت تسكت وعقبها تتفجر
وبينكم طفل
فلازم توعيها
فعلاً أسلوبها معاي كأني أبوه المجبر على رعيتها و تحمل مشاكلها خصوصاً أنها مهمله في بعض الامور الاخرى اللي لحد الان متحملها...

مشكلتي أكره انه أكون شديد لانه نفسياً احس انها راح تسوي كل الاشياء اللي ابغى من دافع الخوف مني و أنا ابغى كل شي يطلع من القلب
و برضاها يعني ابغى أحس انها تسوي الاشياء اللي انا ابغى لانها تحبني و تبغى رضاي و ليس خوفاً مني !!!

هذه هي المشكلة ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة I'm Happy ; 08-03-2018 الساعة 09:37 AM
قديم 08-03-2018, 10:07 AM
~jooojo~
عضو دائم
~jooojo~ غير متصل  

الحياه لا تصفو لاحد بشكل دائم لابد من الاكدار
ولادري هل الايام التي عشتها بسعاده وراحه معها تفوق تلك التي بها مشكلات
اذا لابد ان تعرف يوم لك ويوم عليك
ونادر ما يحصل ان ترى زوجين متكافئين في كل تصرفاتهم لابد ان يكون هناك صفات عكس الاخر
فاستمتع بزوجتك على عوجها
ولا تكسرها بانفصال او زواج
ولا تنسى ان الصبر محمود كن صابر عليها كصبرك على اعمالك
اسال الله لك التوفيق
قديم 08-03-2018, 02:46 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I'm Happy مشاهدة المشاركة
فعلاً هي لما أوجهها و أصير أهاجمها أنه أسلوبها هذا يطفش تبداء بالاعتراف انه انا مو مقصر معها و اني الزوج المثالي ولكن تقول انها تطمح أني أكون أفضل وووو

مرات خلاص انا يكون مالي خلق الزعل و رفعت الضغط خلاص ما دام عارفه هذا الشي لا عاد تكررين هذا الاسلوب معاي ما احبه مع الاسف ما فيه نتائج...

و مرات تبداء بالتمسكن و انه انا جالس اتمنن عليها بكرمي او تعاملي معاها "بعد ما تشتكي من تقصيري" و انا هنا اقول أي نعم أنا منان و أسوء زوج بالعالم لا عاد تكلميني و اطنشها كم ساعة و ترجع هي تعتذر و بعد الاعتذار كالعادة بكى و تمسكن و انا ضعيفة و ما قصدي سامحني و انت العاقل و انا جاهله وووو

مع الاسف أنه أسلوبها هذا يمشي معاي أنا شخص متسامح و اطلب منها تتركني لحالي شوي ترتاح اعصابي و يصير خير و بالعادة ترجع الامور طبيعية "صح أني مو غبي أعرف أن هذه كلها تمثيلية لكن مالي و مال وجع الراس عندي اشغال و مهام و مسؤوليات كثيرة تحتاج انه أكون مركز فيها...

اللي تغير الان أنه خلاص أنا صرت ما أتحمل هذا الاستفزاز العاطفي حتى لو كان مرتين بالاسبوع يعني كل اسبوع يرتفع ضغطي بسبب زوجتي اللي مو مقصر معاها مو منطق صح ؟!!

لانه ببداية الزوج كنت أقول صغيرة تكبر و تعقل صح فيه تحسن بسيط بالمقارنة في أول سنة زوج لكن بعد تحملي لهذه الاشياء صار أقل بكثير...

أفكر أكتب لها رسالة أشرح لها اللي عندي و أحط لها ثلاث خيارات:
1- اشتكيها لأمها و تتعهد قدامها أنها ما تكررها و اذا تكرر معنتها اروح للخيار الثاني او الثالث.
2-الزواج بثانية و تجلس معززه مكرمه ببيتها.
3- الانفصال.

و فعلياً أي خير تختاره راح أنفذه...

عطني نصيحتك الله يرضى عليك و ابغى اعرف تحليلك للأمور من خلال كلامي

فعلاً أسلوبها معاي كأني أبوه المجبر على رعيتها و تحمل مشاكلها خصوصاً أنها مهمله في بعض الامور الاخرى اللي لحد الان متحملها...

مشكلتي أكره انه أكون شديد لانه نفسياً احس انها راح تسوي كل الاشياء اللي ابغى من دافع الخوف مني و أنا ابغى كل شي يطلع من القلب
و برضاها يعني ابغى أحس انها تسوي الاشياء اللي انا ابغى لانها تحبني و تبغى رضاي و ليس خوفاً مني !!!

هذه هي المشكلة ؟؟
أعرف أن عقلك كبير ولانت فاضي ولا عندك وقت للمشاكل والقلق ووجع الرأس وعندك أمور مهمة ماتبي كثير الخصام يأثر عليها.
البنت يبدو لي أنها كويسة، لكنها مثل الإنسان اللي يحتاج أحياناً يمرض علشان يعرف قدر الصحة اللي هو فيها ولا ينسى حجمها ويقدرها حق تقديرها.
لازم تسوي برنامج مؤقت لتحقيق الأهداف وهو برنامج الصرامة لمدة شهر، تضغط فيها على نفسك ويكون عندك استعداد لعيش روتين جديد، في حال أنها أعادت الموال ورفعت ضغطك ومدة بوزها، قلها ولمي شنطتك وملابسك وروحي أنتي ولولدي ارتاحي عند أهلك، وخلها تجلس كم أسبوع، إلين تعرف قدرك وحجم عطائك وقيمتك الحقيقة، وانسها هي والولد مدة مؤقت، وخل تعرف أمها أو حتى غير أمها بالسبب، ولو تدخلت أحد مباشرة لاترجعها بسرعها خلها أقل شيء أسبوعين بالبيت تصكك بها الجدران، صدقني بترجع صاحية ويمكن مفعول الطريقة هذا يمتد إيجابياً مدى حياتكم.
طريقتك جيدة في الورقة والتخيير، أعطيتك هذه الطريقة لأضعها خيار إضافي.
قديم 08-03-2018, 11:31 PM
الحافيةة
عضو دائم
الحافيةة غير متصل  

جربت تتجاهلها وماتعطيها جوها
عاملها وكانك مالاحظت اي شيء

لاتسالها وش سبب زعلها وكآبتها لانها قاعده تبرر وتوجد حجة وتصدق نفسها

مواقع النشر