هنا أفتح باب النقاش حول سرطان الثدي ومايتعلق به ... - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 23-03-2009, 04:01 AM
سولينة
عضو جديد
 الصورة الرمزية سولينة
سولينة غير متصل  
دكتورة لميس عندى 39سنة متزوجة من 19سنة عندى اولاد فى مراحل التعليم عندى سؤال اريد الجابة لو سمحتى عندى الم بالثدى ظهلر الالم منذ 5سنوات الام فظيعة وبلاخص تحت الابط والزراعين والكتف وذهبت لدكتور جراح وفحصنى باليد وطمأننى وكتب علاج كلامدينون ومسكن اخذت العلاج لمدة 6شهور وارتحت شوية وسبت العلاج وعاودنى الالم تانى وانا متخوفة جدا ليكون سرطان افيدينى ربنا يكرمك مع العلم جسمى مليان وصدرى كبير ومترهل
قديم 23-03-2009, 04:02 AM
سولينة
عضو جديد
 الصورة الرمزية سولينة
سولينة غير متصل  
دكتورة لميس عندى 39سنة متزوجة من 19سنة عندى اولاد فى مراحل التعليم عندى سؤال اريد الاجابة لو سمحتى عندى الم بالثدى ظهر الالم منذ 5سنوات الام فظيعة وبلاخص تحت الابط والزراعين والكتف وذهبت لدكتور جراح وفحصنى باليد وطمأننى وكتب علاج كلامدينون ومسكن اخذت العلاج لمدة 6شهور وارتحت شوية وسبت العلاج وعاودنى الالم تانى وانا متخوفة جدا ليكون سرطان افيدينى ربنا يكرمك مع العلم جسمى مليان وصدرى كبير ومترهل
قديم 24-03-2009, 09:44 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اللهم إننا نسألك السداد والرشاد والصواب ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدرا 1 مشاهدة المشاركة
يا ستار يااااااارب,,

الحمد لله ان الموضوع الى الان لم يغلق وارجو كل الرجاء من الادارة انه ما تغلق الموضوع .. احتاج رحمة ولطف ربي قبل اي

شيء ثم رد الدكتورة شوشو ....

دكتورة شيمااااااااء انا خااااااايفة

اغلب الايام البس حمالة صدر قطنية و كنت مرتاحة من اسبوعين ظليت البس حمالة صدر الي عليها حلقات حديد و

شعرت بالضيق وانا نايمة فخلعتها وصرت كل يوم انام بدون حمالات علشان ارتاح

الي صااار انه طوال هذين الاسبوعين شعرت بألم في الثدي الايسر مع وجود تكتلات -كتلة واحدة - اتحسسها باصابع يدي وحتى اختي وامي حسوها بنفسهم

وتعورني بشكل قوي بين الفينة والاخرى

وهي في الثدي بعيدة عن منطقة الحلمة والابط يعني بالوسط - ان شاء الله تكوني فهمتي وصفي

والحمد لله لايوجد اي من العلامات الاخرى التي ذكرتيها فقط هذين العلاماتان ( الم + كتلة قاسية ) في الثدي الايسر

فقط .

مع العلم أن عمري 26 سنة غير متزوجة و الدورة الشهرية ستأتيني بعد اسبوعين تقريبا ً و عادة قبل الدورة بيومين

احس بألم في كلا الثديين بدون مالحظ وجود تكتلات انما بحس ان صدري قاسي واذا بنات اخي عانقوني و نطوا لفوقي

باشعر بألم كبير .

الحمد لله بكره صباحا ان شاء الله حاروح لعند طبيبة النساء والولادة ..اليوم رحت لها بس كان فيه مرضى كثير واتاجل

الموعد لبكره صباحا ً .. الله يسهل

وفيه عندي سؤال اخر : ليش بعمري انا ما ينفع اعمل فحص الماموغرام ؟

جزاك الله خير دكتورة والله يحفظك من كل شر ودعواتك الله يرضى عليكي ِ

عزيزتي سيدرا ..ربي يسعدك ويرضى عنك ويجزاكِ خيري الدنيا والآخره ..

- بالنسبة للحمالات اللى فيها حديد من الأفضل عدم لبسها أثناء النوم ، وأنا مثلك صارت لي آلام وصرت عند النوم بس ألبس من دون حديده ..

( ملاحظة الحمالات لاتسبب سرطان الثدي لاسمح الله وقد ذكرت ذلك في موضوع سرطان الثدي..معاناة الجهل والصمت )

- أما الكتلة اللى حستيها لو جديدة وليست من تضاريس وتكتلات صدرك الطبيعية ومعها ألم فبإذن الله تعالى لاتخافي وتتطمني خيرا إن شاء الله طبعاً أنتي محتاجة فحوصات روتينية و مبداياً أخبركِ بأن > 80% من الكتل هي كتل حميدة وليس كل كتلة معناها سرطان لاسمح الله ..

- وممكن تجاوبيني على أسئلتي التالية ..

* هذه الكتلة تحسيها تصغر وتكبر أو حجمها واحد ؟
* متى أكثر وقت تحسيها ؟
* ومتى أكثر وقت تألمك ؟
* هل عندك إنتفاخات أو مثل الكتلة تحت إبطك ؟

- وبالنسبة لألم الثدي قبل الدورة فهذا طبيعي سبحان الله وحتى إزدياد حجمه في هذه الفترة بسبب الهرمونات إلا إذا كان هذا شيء جديد عليكِ وغير معتاده عليه ..هنا نضع علامة ؟ ونبحث عن السبب ...

- أما بالنسبة لإستفسارك السبب سبحان الله نسيج الثدي قبل سن 35 سنة يكون ليفي (fibrous) مما يجعل قراءة الماموجراف صعبة وعلشان كذا الصدر يكون مشدود في هذا العمر ، لكن مع العمر يتحول هذا النسيج ويستبدل بالنسيج الدهني مما يجعل الكتلة أكثر وضوح ..

- طمنيني أيش قالت لك الدكتورة ربي يريح بالك يارب ويحفظك ويرزقك الزوج الصالح عاجل غير آآجل ..

وفي آآآمان الله وحفظه ..وأنا في الخدمة ..

قديم 24-03-2009, 09:47 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
اللهم قنعنا بمارزقتنا وبارك لنا فيه واخلف علينا كل غائبة لنا بخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سولينة مشاهدة المشاركة
دكتورة لميس عندى 39سنة متزوجة من 19سنة عندى اولاد فى مراحل التعليم عندى سؤال اريد الاجابة لو سمحتى عندى الم بالثدى ظهر الالم منذ 5سنوات الام فظيعة وبلاخص تحت الابط والزراعين والكتف وذهبت لدكتور جراح وفحصنى باليد وطمأننى وكتب علاج كلامدينون ومسكن اخذت العلاج لمدة 6شهور وارتحت شوية وسبت العلاج وعاودنى الالم تانى وانا متخوفة جدا ليكون سرطان افيدينى ربنا يكرمك مع العلم جسمى مليان وصدرى كبير ومترهل
أهلين بكِ سولينة

عزيزتي ..

جاوبيني على هذه الأسئلة بالرغم إني أفضل ونصيحتي لكِ إنك تزوري دكتورة تفحصك و تطمنك وتطمنينا عليكِ كمان ..أنا من خلف الشاشة لاأستطيع أفيدك كثير ..

- أنتي ليش خايفة أنه يكون سرطان لاسمح الله ملاحظة على نفسك أعراض من اللى ذكرناها أو شيء من هذا القبيل ؟
- الدكتور أيش قالك سبب هذه الآم وليش تركتي العلاج هل الدكتور هو اللى وقف لك هو أو من نفسك؟
- وأنتي تشتكي فقط من ألم كيف يبدأ وكيف ينتهي ومتى يجيكِ أوصفي لي أكثر حالتك ؟
- أيش مع الألم يجي ؟

أنتظر أجوبتك وأنتظر تقولي لي أنك رحتي للدكتورة وتطمنينا ..

ودمتي في رعاية الله وحفظه ..
د. شيماء

قديم 25-03-2009, 01:24 AM
سولينة
عضو جديد
 الصورة الرمزية سولينة
سولينة غير متصل  
اهلين دكتورة شيماء جزاكى الله عنا خيرا ويارب يجعله فى ميزان حسناتك
اختى الكريمة التعب دا جالى منذ 4 او 5 سنوات الم بصدرى الشمال وبعد اسبوعين الم بالثديين بسيط ومع مرور الايام بيزداد الالم فذهبت لدكتورة نساء وولادة وفحصتنى وطمنتنى انه مفيش خوف ولا حاجة وقالتلى ان السرطان العياذ بالله مبجيش بألم وكتبتلى علاج دوبرجين واخذت العلاج وكنت قلقة جدا وحالتى النفسية سيئة وبعد كام شهر ذهبت لدكتور برضوا نساء وتوليد وطماننى وكتب نفس علاج الدكتورة ومسكنات واخذت العلاج فترة ومستمرتش على العلاج وبعد شهور ذهبت لدكتور جراح وبرضوا فحصنى باليد وطماننى وكتب علاج واستمريت مع الدكتور فترة لمدة 6 شهور وكان العلاج بيريحنى بس دائما كان عندى قلق وموضوع الدكتور انا الى سبت العلاج بنفسى ومرحتش تانى لدكتور منذ سنة ونصف والتعب هو هو الم فظيع تحت الابط والثديين والكتف وساعات ببقى مخنوقة ومتخوفة ممكن يكون خربطة هرمونات
قديم 25-03-2009, 02:03 PM
سيدرا 1
عضو مثالي
سيدرا 1 غير متصل  
( رد مكرر مع بعض التعديل )

عزيزتي الدكتورة شيماء اعتمدي هذا الرد بدلا من الرد السابق ,,

جزاك الله اجنة الفردوس غاليتي دكتور شيماء .. الله يسعدك مثل ما اسعدتني بردك كنت انتظره على احر من الجمر و انا والله اعجز عن شكرك كما يجب .. و الله الشكور .
اقتباس:
* هذه الكتلة تحسيها تصغر وتكبر أو حجمها واحد ؟

صراحة ياشوشو انا احسها "احسها" مش متأكدة " بتكبر " والدكتورة نصحتني انه ماافحص الثدي كثيرا ربما تجبنا لحدوث ما حدث مع خالتك الي كان عندها فوبيا ,,

اقتباس:
* متى أكثر وقت تحسيها ؟

لم افهم هذا السؤال جيدا ,,
اذا قصدك متى شعرت اول مرة بوجود الكتلة فاقولك ان هذا كان يوم الجمعة قبل 5 ايام .. وهنا ساذكر لك ملاحظة قد تكون مهمة ....يوم الاربعاء الفائت عملت تمارين للذراعين وحملت وزن 5 كيلو جرام لكلا الذراعين و انا لم اقم بذلك من قبل ,,
لم اذكر هذه الملاحظة لأن الطبيبة اللي رحت لعندها سألتني اذا ما كنت قد قمت بمجهود كبير او حملت حاجة ثقيلة ..قلت لها لاااااا .. نسيت انني قمت بهذا التمرين .
اما اذا كان قصدك متى احس بالكتلة .. لما افحص صدري بيدي.
اما اذا كان قصدك باي وضعية احس بالكتلة .. احسها لما اكون ممتدة على ظهري

* ومتى أكثر وقت تألمك ؟

اشعر بالالم اذا نمت وانا ارتدي حمالات صدرية سواء كانت قطنية ام لا وقد تاكدت من ذلك اليوم .. نمت وانا ارتدي حمالة صدرية قطنية و شعرت بالم لدرجة انني استقطيت من النوم الساعة 3 و ربع من الألم و لا زلت الى الان اعاني من الشعور بهذا الالم ..
وكذلك اشعر بالالم اذا جلست اتحسس الكتلة كذا مرة في اليوم والطبيبة قالت ان اتوقف عن هذا العمل
وايضا اذا الاطفال قاموا بمعانقتي بحرارة ,,

اقتباس:
* هل عندك إنتفاخات أو مثل الكتلة تحت إبطك ؟

لا والحمد لله .

اقتباس:
- وبالنسبة لألم الثدي قبل الدورة فهذا طبيعي سبحان الله وحتى إزدياد حجمه في هذه الفترة بسبب الهرمونات إلا إذا كان هذا شيء جديد عليكِ وغير معتاده عليه ..هنا نضع علامة ؟ ونبحث عن السبب ...

الحمد لله "ألم الثدي و ازدياد حجمه " يحدث لي من زمان لكني ذكرت لأوضح انه ليس من الطبيعي أن اشعر بالألم في هذه الأيام .

اقتباس:
- طمنيني أيش قالت لك الدكتورة ربي يريح بالك يارب ويحفظك ويرزقك الزوج الصالح عاجل غير آآجل ..

اللهم اااااامين ولك بالمثل ويارب اتزوج قريب وانجب اول طفل قبل ما يكون عمري 28 او في اوائل ال 28 يااااااااااارب
والطبيبة بعد ما فصحت علي وحست الكتلة قالت :

غدة صغيرة !! "مع اني مش شايفها صغيرة "
وسألتني : هل حملت حاجة ثقيلة هذه الايام او مارست رياضة - هي اصلا عارفة اني كنت بعمل رياضة - انا قلت لا .. نسيت اني عملت تمارين للذراعين بالاثقال الي وزنهم 5 كيلو و أيضا أنا كنت انتظر منها ان تقرر أن اعمل فحص بالألترا ساوند .
المهم قالت تناولي هذه الادوية لمدة 10 ايام وعلي أن اعود اليها بعد 10 ايام لترى النتيجة والادوية هي :

black seed .. ثلاث مرات و pamatase صباحا ومساء و magnacef حبة واحدة بعد وجبة الغداء .

وان شاء الله خير .

مارايك فيما قامت به الطبيبة ؟ وهل من اسئلة تنصحني أن اسألها أياها في زيارتي المقبلة ؟

بارك الله فيك ولك دعوة في ظهر الغيب و انت تستاهلي كل خير يالغلا وو الله اني اقول هذا الكلام من كل قلبي و انا احبك في الله كثير

,,,,,,,,

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 25-03-2009 الساعة 05:50 PM
قديم 26-03-2009, 07:33 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
ستتعلم الكثير من دروس الحياةإذا لاحظت أن رجال الإطفاء لايكافحون النار بالنار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سولينة مشاهدة المشاركة
اهلين دكتورة شيماء جزاكى الله عنا خيرا ويارب يجعله فى ميزان حسناتك
اختى الكريمة التعب دا جالى منذ 4 او 5 سنوات الم بصدرى الشمال وبعد اسبوعين الم بالثديين بسيط ومع مرور الايام بيزداد الالم فذهبت لدكتورة نساء وولادة وفحصتنى وطمنتنى انه مفيش خوف ولا حاجة وقالتلى ان السرطان العياذ بالله مبجيش بألم وكتبتلى علاج دوبرجين واخذت العلاج وكنت قلقة جدا وحالتى النفسية سيئة وبعد كام شهر ذهبت لدكتور برضوا نساء وتوليد وطماننى وكتب نفس علاج الدكتورة ومسكنات واخذت العلاج فترة ومستمرتش على العلاج وبعد شهور ذهبت لدكتور جراح وبرضوا فحصنى باليد وطماننى وكتب علاج واستمريت مع الدكتور فترة لمدة 6 شهور وكان العلاج بيريحنى بس دائما كان عندى قلق وموضوع الدكتور انا الى سبت العلاج بنفسى ومرحتش تانى لدكتور منذ سنة ونصف والتعب هو هو الم فظيع تحت الابط والثديين والكتف وساعات ببقى مخنوقة ومتخوفة ممكن يكون خربطة هرمونات
سولينة

عزيزتي أولا مهم أنك تطمني نفسك بإذن الله تعالى خير وترحي نفسيتك ..
ولاتنسي الدعاء فإنه يرد القدر كما في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

ربي يحفظك وبعد عنك كل شر وسوء ..

طيب ماقولتي لي أيش كان تشخيص الأطباء لك ؟؟

تعرفي محتاجة تروحي لطبيبة جيدة تعملك فحوصات..ولاتخرجي منها إلا وأنتي مرتاحة ..

أنا بالنسبة لي بما أنك ذكرتي أن الألم له سنين وفي الثدي والأبط وكمان في الكتف وتحسي بإختقان وماذكرتي أي أعراض آخرى ..
فهل تعتقدي أن السبب لأنك مليانه وصدرك كبير ماشاء الله فسبب لك بثقل مثلا ؟؟

تعرفي والله أنا ما أقدر أفيدك الموضوع محتاج فحص ..السموحة ..

قديم 26-03-2009, 07:36 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
حياكِ الله سيدرا 1

مشكورة ياعسل على كلماتك ودعواتك ولكِ بمثلها يارب ..
وأعتذر إذا تأخرت في الرد عليك وخليتك تنتظري ،،
أحرجتني مشاعرك الطيبة وأنا كمان أحبكم في الله _أحبكِ الله الذي أحببتني فيه –
ربي يسعدك ويعافيكِ ..

بالفعل عزيزتي لاتفحصي نفسك كثير إنتبهي ولاتخلي احد يفحصك إلا الطبيبة اللى تفيدك بإذن الله ..

وترى نحن مانعمل ألترساوند على طول يعني موشرط أنها تعملك ..
كل الفحوصات نعملها على حسب الحالة ..

وخذي أدويتك وخلينا نشوف أيش يصير وأيش تقولك الدكتورة بعد 10 أيام ؟
هي بما أنها شفتك وفحصتك بإذن الله راح تفيدك أكثر مني ..

بالنسبة للأسئلة ..
قولي لها أنك عملتي رياضة وأنك نسيتي وقتها تقولي لها..
اسأليها كل الأسئلة اللى تدور في رأسك وأخرجي من عندها وأنتي مرتاحة و متطمنة ومافي شيء متخوفة منه ..
وأعرفي منها سبب اللى حصلك ..

ودمتي على خير ..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مفتي, الثدي, تاب, يوم