الأخ: Neat Man ممكن من فضلك ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 22-07-2018, 07:19 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  
الأخ: Neat Man ممكن من فضلك !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي موضوع أحتاج رأيك فيه،
وشكرا مقدما لوقتك.

خطبني قبل شهر ونصف تقريبا شخص (خطبة غير رسمية،يعني ماجاء البيت مع أهله،مجرد كلام) وتواصل معي بعلم أهلي وحسيته شخص مناسب لي إلا بما يخص شهادته، فيه توافق بيننا و تفكيرنا متقارب نوعا ما ، وبيننا أمور مشتركة، وبالنسبة لشهادته فهو متوسط و أنا جامعية، لكنه انسان جدا طموح و عنده مشروعه الخاص، ومشروعه تقني، طور نفسه بنفسه إلين ما قدر يفتح مشروع خاص فيه وحاليا مشروعه في البداية وحاب يكون له اسم وسط السوق، أنا بصراحة ماكنت مقتنعة بعمله ومدري كيف يكون هذا عمله اللي يشتغل فيه، وماعنده شهادة !
حبيت يكون الشخص اللي برتبط فيه يكون عنده وظيفة مرموقة وشهادة جامعية، لكن بعد تفكير طويل لقيت إني قاعدة أطلب نمط معين من الرجال و مو شرط هذا النمط يكون هو الشخص اللي بكون سعيدة معاه،
المهم انا حاليا مقتنعة فيه بنسبة كبيرة لكن من خلال تواصلي معه كثير مايتواصل معي أو يتأخر بالرد وهوكذا من أول ماتواصل معي (وهو اللي طلب التواصل ) و السبب انه مشغول في عمله وماعنده وقت يتواصل معي دائما، فأنا أضايق وأوضح و هو يبرر لي إنه هذي الفترة حرجة ولازم يركز في عمله عشان يأسسه صح و يكون له اسم في السوق، وحتى موضوع خطبتنا أجله عشان مشغول في عمله، يبى يركز فيه، أقوله متى ؟! يقولي لمن يرسي قواعد عمله و يستقر فيه.
أهلي بعد مدة من تواصلي معه، قالوا لي اذا شايفك مناسبة خلاص يجي يتقدم كفاية تواصل، لاعاد تتواصلي معه خلاص.. وصلت له هذا الكلام وقالي والله اشوفك جدا مناسبة لي وبس ارتب مع العمل والاهل ونزوركم في أقرب وقت .. ومن وقتها قطع تواصلي معه أسبوعين(على أساس أنا اللي طلبت انه مانتواصل لمن يجي يخطب ) ، لما أرسلت له: أيش صار معك؟!
قالي كل خير و الموضوع ماشي .. ما أعطاني تفاصيل.
ولما قلت له مرة طولت، قالي (بما معنى كلامه) إنه أنا اللي طلبت إنه مانتواصل
لما يجي يخطب.
و طلبت منه يبلغني بمستجداته أول بأول ولايتركني وقت طويل بدون أي خبر أو مستجد، رد علي انه ممكن ماراح افهم مستجدات عمله وانه عنده مواعيد ومفاوضات مع اشخاص و جهات ..
أنا مو عارفة هل فعلا الواحد ممكن يكون مشغول في عمله لهذي الدرجة؟!
طيب ليش بدأ موضوع خطبة و هو كذا مشغول في عمله؟!
مدري حسيت عمله كل حياته، ماعنده شيء مهم في حياته مثل عمله والخطبة موضوع مايهمه لذلك مؤجله عشان عمله.
أنا بصراحة مرة متضايقة من انشغاله بعمله لهذه الدرجة وأشك انه ممكن يتحجج، كل شوية يعيد ويزيد علي انه مشغول في عمله ويبى يركز في عمله، مافهمت عليه، يمكن يبى ينسحب وقاعد يتحجج بعمله!!!
أنا صرت ما أوضح انزعاجي من انشغاله و أتركه براحته،
بصراحة هو بشكل عام تعامله كويس ومحترم لكن احسه انسان مرة جاد وعملي وكلامه ووقته محسوب.

رأيك ؟!
أعطيه مهلة شهر أو شهرين زيادة و لو ماحدد موعد للخطبة
أعتبر موضوعي معه منتهي ؟!
كيف ممكن أتصرف معه؟!
كيف أعرف هل هو صادق و جاد ولا قاعد يصرفني؟!
ولو خلال هذه الفترة تقدم لي شخص آخر ، أسحب عليه و أشوف الشخص الاخر ولا كيف أتصرف؟!
لأني للأسف وعدته وقلت له إني بإنتظاره، وقلت له ركز بشغلك و الله يوفقك ووووو وأبديت له إنه الموضوع عادي عندي، و هو أبدا مو عادي !
مدري ليش قلت شي انا ما أحس فيه، ولاعندي استعداد أنتظره.

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 22-07-2018 الساعة 07:38 PM
قديم 22-07-2018, 10:12 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: الأخ: Neat Man ممكن من فضل

مرحبا فيك، وشكراً لثقتك في رأيي
اقتباس:
خطبني قبل شهر ونصف تقريبا شخص (خطبة غير رسمية،يعني ماجاء البيت مع أهله،مجرد كلام) وتواصل معي بعلم أهلي وحسيته شخص مناسب لي إلا بما يخص شهادته، فيه توافق بيننا و تفكيرنا متقارب نوعا ما ، وبيننا أمور مشتركة، وبالنسبة لشهادته فهو متوسط و أنا جامعية، لكنه انسان جدا طموح و عنده مشروعه الخاص، ومشروعه تقني، طور نفسه بنفسه إلين ما قدر يفتح مشروع خاص فيه وحاليا مشروعه في البداية وحاب يكون له اسم وسط السوق، أنا بصراحة ماكنت مقتنعة بعمله ومدري كيف يكون هذا عمله اللي يشتغل فيه، وماعنده شهادة !
صحيح أنه في بعض الأحيان الشهادة والتعليم له أثر في شخصية الإنسان، ولكن ليس دائماً، وليس ذلك قاعدة، فالتعليم شيء والشخصية والعقل وحسن التصرف شيء آخر، وكلنا نعرف الكثير من الناس الذين لم يتعلموا تعليماً عالياً ولا حتى ثانوياً يملكون عقل وشخصية وحسن تصرف يفوق الكثير من حاملي الشهادات العليا فضلاً عن الجامعي، وآبائنا وأجدادنا قادة في مجالات مختلفة رغم قلة تحصيلهم العلمي، كما أن التعليم العالي لايعني ضمان الشخصية والعقل الجيد، فكثير من الذين حملوا شهادات عليا مختلفة فاشلون في كثير من الأمور أولها إدارة شؤونهم العائلية وشؤونهم الخاصة وعلاقاتهم مع الآخرين، وعلاقاتهم مع زملائهم.

اقتباس:
حبيت يكون الشخص اللي برتبط فيه يكون عنده وظيفة مرموقة وشهادة جامعية، لكن بعد تفكير طويل لقيت إني قاعدة أطلب نمط معين من الرجال و مو شرط هذا النمط يكون هو الشخص اللي بكون سعيدة معاه،
صحيح 100%

اقتباس:
المهم انا حاليا مقتنعة فيه بنسبة كبيرة لكن من خلال تواصلي معه كثير مايتواصل معي أو يتأخر بالرد وهوكذا من أول ماتواصل معي (وهو اللي طلب التواصل ) و السبب انه مشغول في عمله وماعنده وقت يتواصل معي دائما، فأنا أضايق وأوضح و هو يبرر لي إنه هذي الفترة حرجة ولازم يركز في عمله عشان يأسسه صح و يكون له اسم في السوق، وحتى موضوع خطبتنا أجله عشان مشغول في عمله، يبى يركز فيه، أقوله متى ؟! يقولي لمن يرسي قواعد عمله و يستقر فيه.
أهلي بعد مدة من تواصلي معه، قالوا لي اذا شايفك مناسبة خلاص يجي يتقدم كفاية تواصل، لاعاد تتواصلي معه خلاص.. وصلت له هذا الكلام وقالي والله اشوفك جدا مناسبة لي وبس ارتب مع العمل والاهل ونزوركم في أقرب وقت .. ومن وقتها قطع تواصلي معه أسبوعين(على أساس أنا اللي طلبت انه مانتواصل لمن يجي يخطب ) ، لما أرسلت له: أيش صار معك؟!
قالي كل خير و الموضوع ماشي .. ما أعطاني تفاصيل.
ولما قلت له مرة طولت، قالي (بما معنى كلامه) إنه أنا اللي طلبت إنه مانتواصل
لما يجي يخطب.
و طلبت منه يبلغني بمستجداته أول بأول ولايتركني وقت طويل بدون أي خبر أو مستجد، رد علي انه ممكن ماراح افهم مستجدات عمله وانه عنده مواعيد ومفاوضات مع اشخاص و جهات ..
أنا مو عارفة هل فعلا الواحد ممكن يكون مشغول في عمله لهذي الدرجة؟!
طيب ليش بدأ موضوع خطبة و هو كذا مشغول في عمله؟!
مدري حسيت عمله كل حياته، ماعنده شيء مهم في حياته مثل عمله والخطبة موضوع مايهمه لذلك مؤجله عشان عمله.
أنا بصراحة مرة متضايقة من انشغاله بعمله لهذه الدرجة وأشك انه ممكن يتحجج، كل شوية يعيد ويزيد علي انه مشغول في عمله ويبى يركز في عمله، مافهمت عليه، يمكن يبى ينسحب وقاعد يتحجج بعمله!!!
أنا صرت ما أوضح انزعاجي من انشغاله و أتركه براحته،
بالنسبة لي من الصعب جداً معرفة قصده! ولايمكن الدخول بالنوايا، والشخصيات تختلف، قد تجدي إنسان فعلاً جاد وحريص ومهتم، ولكنه منشغل كثيراً، وهو صادق في قوله ولديه خطة واضحة وأولويات ينهيها ليتفرغ لما بعدها، ومن الممكن القول أنه لايعرف كيف يخرج بما أوقع نفسه به من الحديث بالبداية عن الخطبة، ويتحجج بحجج واهية حتى يميت الفكرة ويأتي الانسحاب من قبلك، وممكن القول أن الرجل إنسان لعاب يستهويه أن يضعك تحت الضغط وتحت القلق ويستمتع بذلك وأنتي تبحثين خلفه، وهناك كثير من الناس من يلعب بمشاعر غيره دون أي إحساس أو مبدأ.

اقتباس:
رأيك ؟!
أعطيه مهلة شهر أو شهرين زيادة و لو ماحدد موعد للخطبة
أعتبر موضوعي معه منتهي ؟!
كيف ممكن أتصرف معه؟!
كيف أعرف هل هو صادق و جاد ولا قاعد يصرفني؟!
اقترح أن تنسينه لمدة شهرين، خصوصاً وأنه لايهتم كما فهمت بتواصلك معه، اتركيه وانظري كيف سيتصرف.
في داخلك تجاهليه فعلاً، أقصد لاتشغلي نفسك بالتفكير به، وانشغلي بأمور أخرى من اهتمامتك، إن جاء ولمستي نقلة مختلفة منه فواصلي معه، وإن لم يأتي فاستمري على ذلك حتى بعد شهرين، بعدها يمكنك مخاطبته، واعتباره أنه غير جاد وأنك صبرتي كثيراً وأنه حان الوقت لأن ينتهي هذا الأمر.

اقتباس:
ولو خلال هذه الفترة تقدم لي شخص آخر ، أسحب عليه و أشوف الشخص الاخر ولا كيف أتصرف؟!
لأني للأسف وعدته وقلت له إني بإنتظاره، وقلت له ركز بشغلك و الله يوفقك ووووو وأبديت له إنه الموضوع عادي عندي، و هو أبدا مو عادي !
مدري ليش قلت شي انا ما أحس فيه، ولاعندي استعداد أنتظره.
لو جاء من هو خيرٌ منه، ووجدتي أنكِ أقرب لذلك الخاطب فافتحي الباب ولا تغلقيه، أمامك شهران ربما لاتوافق وجود خاطب، المهم ركزي في موضوع هذه المهلة له لشهرين دون الحديث معه، وإن شفتي إصرار على عدم التواصل والبعد، فقد يكون ذلك مؤشر منه للابتعاد، بالرغم من أنه يتوقع أن الشخص الخاطب والمهتم لاينقطع طويلاً مهما كانت الظروف، إلا أنه وفي والوقت نفسه من الصعب الجزم، لأن شخصيات الناس تختلف، وبعض الرجال عن تمر عليه بعض الأعمال أو الظروف لايركز إلا بها وينسى كل ماحوليه.
قديم 22-07-2018, 10:57 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

أنا اللي محيرني معاه، من أول مرة تواصل معي و هو على نفس المنوال، يرد متأخر و عذره مشغول في عمله، أنا صارحته وقلت ردك المتأخر يضايقني، فبرر و قال عارف إنه يضايقني لكن هو عنده وعنده وووو ، يعني الواحد عارف نفسه مشغول لهذي الدرجة ليش يدخل نفسه في موضوع خطبة من البداية؟!
مافهمت كيف يفكر !!!
لو كان وضعه من البداية تمام و بعد كذا انتكس راح أتفهم الوضع، يمكن اهتمامه قل لأنه حاب ينسحب!
أما هذا من يوم بدأ يتواصل معي على نفس الحال، مرات أفسره عدم اهتمام، لكن فيه مرة أنا شديت معاه شوية بالكلام ( من ناحية لمتى كذا الموضوع وما أخذ خطوة جدية فيه) ولقيته صار يرسل رسايل ورا بعض، طبعا هذا مو طبعه، حده يرسل رسالة وحدة وبس والكلام كمان مختصر.
وبالنسبة لإهتمامه هي هذي المرة فقط اللي حسيته مهتم فيني، لما شديت بالكلام، غيره عادي!
قديم 22-07-2018, 11:03 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

فعلا أنا أميل إني أنساه فعليا شهرين
لأني بصراحة ما أشوف نفسي متعلقة فيه
وماخذ تفكيري و منشغلة فيه!
يظل رجل ما أعرفه كويس حتى أتعلق فيه،
هو مجرد تواصل بسيط صار بيننا!
قديم 23-07-2018, 11:15 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

أسلوبه غير مقبول مهما كان الأمر، حتى ولو أنه إنسان صادق وسيبقى مشغولاً وشارد الذهن، فإنه متعب، لأنه إذا كان هو فعلاً مشغول، فهذه النوعية تبقى دائماً بعملها ولا تعطي من وقتها، لأنهم مدمنين لأعمالهم.
على كل حال، ابقي كما أنتي وبعد شهرين قرري، هنا أعطيتيه فرصة، واعطيتي نفسك عذر، واستكملتي كل المحاولات، والله يكتب لك الخير والرجل المناسب.
قديم 23-07-2018, 03:47 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
أسلوبه غير مقبول مهما كان الأمر، حتى ولو أنه إنسان صادق وسيبقى مشغولاً وشارد الذهن، فإنه متعب، لأنه إذا كان هو فعلاً مشغول، فهذه النوعية تبقى دائماً بعملها ولا تعطي من وقتها، لأنهم مدمنين لأعمالهم.
على كل حال، ابقي كما أنتي وبعد شهرين قرري، هنا أعطيتيه فرصة، واعطيتي نفسك عذر، واستكملتي كل المحاولات، والله يكتب لك الخير والرجل المناسب.
إن شاء الله هذا اللي بيصير
قديم 11-08-2018, 01:17 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

الموضوع انتهى
أرسل لي قبل أسبوع تقريبا : إنه مو حاب يظلمني معاه ولو جاني شخص كفء أرضى فيه..
وكلام كثير قاعد يبرر عشان ظروفه..
المهم أنا حذفته من بالي نهائي و لا رديت عليه
مع إنه كان موجود و شاف إني قرأت الرسالة وانتظر ردي، وكم مرة يدخل (على غير المعتاد) شكله كان متوقع أرد.
قديم 11-08-2018, 01:37 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

بصراحة أنا مارديت لأنه الموضوع انتهى خلاص
الأخذ و الرد في موضوع قائم مو منتهي
وأنا تعمدت يشوفني قرأت و مارديت، كذا !
خليه ينتظر ردة فعلي، مايدري إنه مافيه ردة فعل من الأساس : )
الاسبوع الماضي كنت مرة مشغولة و مو فاضية له
وحتى دحين بعد مافضيت ، شعوري لما قرأت رسالته زي لما أقرأ مسج إعلاني مايهمني وأقفل منه و أكمل حياتي عادي.. شعوري كان بااااارد جدا أصلا مافيه شعور ..
مستغربة من نفسي، لكن قلبي مو معاه ولا في جهته يمكن عشان كذا !
و إن شاء الله هذا الشعور مايجي إلا مع الانسان الصح .
قديم 13-08-2018, 09:51 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

توقعت ثلاث سيناريوهات، وكان هذا منها:
اقتباس:
ومن الممكن القول أنه لايعرف كيف يخرج بما أوقع نفسه به من الحديث بالبداية عن الخطبة، ويتحجج بحجج واهية حتى يميت الفكرة ويأتي الانسحاب من قبلك،
عموما هو متوقع، ولكن كان للأسف أن يكون واضحاً وصريحاً من البداية، فتوهيق الناس أو عدم الصراحة معهم في كل شيء هو نوع من قلة الاحترام، إلا إن كان حساساً ولا يريد أن يسبب جرحاً لمشاعرك، فهذا أمر قد يكون مفهوماً.
على كل شيء جيد لم تضطري للانتظار شهرين، فكانت خلال مدة قليلة وحسم الأمر.
الله يوفقك ويحقق لك أمانيك.

مواقع النشر