كآآآآآآآآبة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

قديم 08-07-2011, 08:50 AM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
أعمق المشاعر غير متصل  
كآآآآآآآآبة

صباح الخير

اليوم صار لي 19 يوم وانا ماشية على نظام غذائي مرييح ..

الحمدلله ماحسيت بالجوع طوال هالايام ... وكمان ماتعبت من الرياضة ( ثلاث مرات بالاسبوع )

ولكــــن : بديت أحس بالملل ... ودي لما أقوم الصباح أعمل كوب كابتشينو مع كم حبة جالكسي وشوكولاته ..
ودي آكل شيبسات وبيبسي ... مكرونة بشاميل .. كبه .. سمبوسة ... ودي آكل بلا قيوود

... وغير كذا ... تعبت من التفكير بالنتيجة ... والاسئلة اللي تدوووور وتدووور براسي :
_ كم راح يكون وزني بنهاية هالشهر ؟
_ كيف راح يطلع شكلي بعد النحافة ؟
هل راح استمر والا تجي ظرووف وتقطع علي الريجيم ؟
وهل اذا نحفت يعني خلاص ماراح يرجع وزني والا كيف راح يكون نظامي الغذائي بعد كذا ووووووووو........... الخ

والله بصراحة احس كآآآآآآآآبة ..... والدنيا ماتستاهل ... ونهاية أجسامنا للقبوور ...

يااااااااااااااربي .... والله السعادة كلها بالأكل بلا حدوود ...

ملاحظة : أنا أشتغل مدرسة بثانوية وبعيييييدة عن أهلي وساكنة بشقة ايجار مع اخوي ...
تتوقعون الكآبة اللي أحسها من النظام اللي أمشي عليه والا من الغربة وضغوووط العمل ؟؟؟
قديم 08-07-2011, 09:41 AM
ام ملاك وشهد
عضو جديد
ام ملاك وشهد غير متصل  
حبيتى انتى عندك القدره على انك تمسكين نفسك عن الطعام 19 يوم رجيم حلو
بس خلى لك يوم بشهر تاااااااااااااااااااااااااكلين اللى نفسك فيك وايه بتنحفى لو التزمتى بنظام غذائى لمده شهر واخر يوم كلى الى نفسك فيه يعنى مو تكبسين وترجعين وزنك كل يعد شهر من الرجيم كلى الى نفسك فيه حاجه وحده بس او ثنتين
قديم 16-07-2011, 12:34 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
يا اختي الريجيم تغيير نظام حياة كامل
لا تضغطي على نفسك بريجيم لا يطيقه جسمك
لا تجوعي نفسك اكثر من اللازم
انتي كلي أقل من حاجتك بـ 250 إلى 500 سعرة يومياً
مع الالتزام بنشاط حركي شبه يومي
و مع الوقت بنزل وزنك
اهم شي الحركة
الاكتئاب طبعا من اسبابه نقص الاكل + الغربة
لو تكتبي النظام اللي ماشية عليه منقدر نساعدك اكتر

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 21-07-2011, 05:19 PM
قلبي طفل مغرور
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلبي طفل مغرور
قلبي طفل مغرور غير متصل  
انتي لاتمشين على نظام غذائي معين
لانه فعلا يجيب الكابه
لكن خففي من اكلك يعني لاتاكلي حتى تشبعي
كلي نص الي كنتي تاكليه وبكذا تتعود المعده
على كميه اصغر وتنحفين بسرررعه
والرياضه حلوه استمري عليها لان الوزن الي تخسريه بالرياضه
مايرجع بسرررعه
‏​‏‏​‏يَحيا المؤمن بيَن أمرين + ( يسر وَ عسر ) ، وَكلاهما " نِعمة " لو أيقَن !ففِي اليسر: يكون ☇ الشكر ♥ [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]*وَفي العسر : يكون ☇ الصَبر ![ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِحِسَابٍ ]
قديم 26-07-2011, 10:44 PM
نجمة احساس
عضو جديد
نجمة احساس غير متصل  
يااختي لاتحرمي نفسك من شي كلي الي تبينه بس بكميه قليله

يعني مثلا كلي رز بس بدل ماتاكلي صحن كالعاده كلي 3 ملاعق

كلي مكرونه بالباشمل بدل ماتاكلي قطعه كلي ملعقه وهكذا

لاتحرمي نفسك كلي بس بكميات قليله لكن حاولي باليل ماتتعشي اذا اكلتي دسم بالنهار

وشدي على نفسك بالرياضه وخاصه المشي كثري منها صدقيني بتنفعك

وبما انك مددرسه ممكن مافي مكان تمشي فيه ممكن تحملي من التورنت

هذا البرنامج Leslie Sansone - 5 Mile Fat Burning Walk عباره عن المشي بنفس مكانك

وتمشي 5 اميال بما يقارب 8 كيلو جربيه شهر كامل صدقيني بتلاحظي تحسن كبير

موفقه يارب
قديم 23-08-2011, 10:12 PM
قلم الحقيقة
عضو جديد
قلم الحقيقة غير متصل  
أختي أعمق المشاعر..

أنا عضوة جديدة..وسجلت في المنتدى بعد ماقريت موضوعك..لأني حاسة إني فاهمة كل كلمة وحرف كاتبتها..

أنا نفس حالتك..

قريت كتاب رائع رائع رائع اسمه حمية البطن الرشيقة (flat belly diet)

وهذا الكتاب يهتم بعدم الحرمان وبإنقاص الوزن بدون جوع..

وبالفعل الكتاب فادني جدا..مو بس عشان أنقص من وزني..لكن حتى لبعيد..لحياتي المتوازنة بعد كذا..

أنصحك تكملي الرجيم اللي أنت عليه..وإذا خلصت بعدين اشتري هالكتاب (ما أنصحك تشتريه الأن عشان لا تحتاسي مابين الحميتين وآخرتها لا هذا ولا ذاك)

المهم..هذي الحمية..عادي تاكلي شوكولاته لكن داكنة..والمكسرات عادي بس تكون نية (مافي فرق في الطعم إلا أن ذيك مالحة أكثر)..والزيوت عادي زيت الزيتون والكتان..وبرضو جايبين وصفات تجنن..يعني هذا الكتاب يدلك على الأشياء اللذيذة والصحية في الوقت نفسه

واتبعته لمدة أسبوع وشي (يعني ماشاء الله أنت همتك أكبر)

وصراحة ماكنت أتبع الرجيم نصا..خصوصا أنه في بعض وحدات القياس اللي يستخدموها غريبة نوعا ما

لكن بعد كذا خلااااااص أبغى أنفجر على الأكلات السريعة..ومشتهية شبس الكاتشب..وأندومي بالصويا..أو حتى أكلات أمي الله يحفظها..(عاد هيا طباخة درجة أولى ماشاء الله)

المهم وقفت الرجيم..

وسارت عندي قناعة (هي خطأ بس أنا أحكيك) أني إذا تزوجت في المستقبل وسارلي بيت مستقل راح أحافظ على وزني بسهولة

ليش؟!

لأني لمن كنت آكل أكل رجيم أشوف اللي حولي أكلهم مختلف عني وأشتهيه..وأحس بالحرمان

وسبب ثاني أني كل ما أبغى أسوي رجيم لازم أطلع السوبرماركت وأقضي من أول وجديد..وصارت عايلتنا تبذل ميزانية كبيرة بس على الأكل لأن فيه أكل عادي للأهل وأكل رجيم..يعني في البيت يكون في لبن كامل وبجنبه لبن قليل أو منزوع

وسبب ثالث أني مو أنا اللي أطبخ في البيت..وتعودت على كذا..فسرت أتكسل أقوم أطبخ أكلي الخاص وفي أكل جاهز (مع كتاب حمية البطن الرشيق فيها وصفات تجننننن)

فإنت حالتك أحسن من حالتي على الأقل!

لكن لمن يكون لي بيت مستقل..ماراح أدخل بيتي إلا الأكل الصحي..يعني دايما اللبن راح أخليه قليل أو منزوع والحليب منزوع أو حليب ماعز..والماكرونا بر ونفس الشي الرز (هذي شوي صعبة..لكن يكون في استبنة رز أبيض) والعصاير طبيعية ومستحيل أدخل بيبسي أو غازيات بيتي..والخبز بر أو نخالة..والسكر فركتوز أو بني (وطبعا يكون في استبنة سكر أبيض)..وحلاي أخليه فواكهة مجففة بجميع أنواعها..والموالح مكسرات نية وأغلب أكلي راح أخليه عضوي..وما أستخدم إلا زيت الزيتون أو الكتان وأحرص مايكون فيه شحم في اللحوم قدر الإمكان..وكذا.طبعا الأكل السريع وذي الأشياء أخليها مره في الأسبوع..وإذا يوم كثرت الأكل..أصوم ثاني يوم

وكذا خيالي طااااار بعيييييد...

لكن هل أنتظر إلى مايصير كل ذا وأخلي وزني يزيد إلى مالا نهاية وتظهر التشققات بجلدي وأصاب بأمراض؟!!

عشان كذا قررت إني أحاول ألحلح نفسي وأطبخ أكل الرجيم بنفسي (يكون رجيم صحي..يعني زي رجيمك أو رجيم البطن الرشيقة) وأحاول في العايلة الكريمة أنهم يصيروا صحيين قدر الإمكان..يعني أخليهم مثلا مثلي يشربوا لبن قليل حتى لو ماكنت مسوية رجيم (ونجحت الحمدلله..حتى الزبادي صاروا ياكلوه قليل الدسم)..وإذا بعدها وصلت للوزن المثالي..خلاص تسير حياتي موازنة..وآكل حلويات وشوكولاتات لكن بتعقل (أعرف أن التعقل صعب..لكن هو الصح ولازم أوصل له)

معليش طولت عليك..لكن أنا حاليا أمر بنفس شعورك..فطلعت كل إللي في قلبي

ونصيحة أخيرة: حاولي تحبين الأكل الصحي وتدمنين عليه..يعني زيني طبقك واقنعي نفسك أن الأكل لذيذ
..وحاولي تقطعيه بطريقة مغرية...الخ

وبالنسبة للبنات اللي يقولوا خففي..التخفيف هو للمحافظة على الوزن بعد الوصول للوزن المثالي..يعني نخلي حياتنا بعد كذه موازنة وتخفيف..لكن اللي يبغى ينحف لازم رجيم..لكن أهم شي يكون صحي

التعديل الأخير تم بواسطة قلم الحقيقة ; 23-08-2011 الساعة 10:26 PM

مواقع النشر