معاناتي مع أمي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 30-12-2017, 04:08 PM
Amouna283
عضو جديد
Amouna283 غير متصل  
معاناتي مع أمي

السلام عليكم اخواني اخواتي في الله، عندي مشكلة وبدي اشاركها معكم اعاني كثير و سبب معاناتي امي من لما صفيت بلا شغل و انا أعاني معها بحسها تكرهني ديما تدعي علي بسبب أو بدون سبب ويوصل بيها للضرب والتعنيف أحيانا مع العلم انو انا الي اعمل كلشي بالبيت كلشي بس كأني ما بعمل شي حتى ادا ف يوم كان بدي احط بياناتي بشركة مشان الشغل بتدعي وتقول الله لا يسخر ليكي فيها الله يخليكي ديما هيك
تعبت و مليت و زهقت وقرفت حياتي وكم مرة بقولها ليش بتعامليني بالقسوة هاي ما انتي امي وانا بنتك بتبلش الحرب والله حتى فكرت في الانتحار لولا خوفي من الله بقولها ليش يا امي بتعامليني والله الموت احسن لي من ها العيشة بتقول لي موتي ما يهمني ولا بتهميني اصلا و تأكدي ما راح ابكي عليكي ولا ادعي ليكي بالرحمة طيب ليش تغيرتي من لما قعدت بالبيت بلا شغل . ويا ويلي شي مرة ادا سمعتني بتناقش مع اخواتي (اختي الكبيرة والصغيرة بيشتغلو ) بتسمعني حكي يجرح وإني انا الظالمة وانا الحسودة لهيك بعمل مشاكل معهم ولو ما تعرف شو السبب بتدعي علي و... ولو أكون أنا المظلومة.* بعرف الكل راح يقول لي هاي أمك واصبري بس والله والله تم والله تعبت و نفد صبري مرات اقول أخرج من البيت بس وين اروح ما عندي لوين اروح ولا فلوس ولا أي شى.

افتوني بالله عليكم شو اعمل لانو خلاص نفد صبري وعيوني تشتكي مني من كثرة ما أبكي كل يوم ديما بتنغص علي عشتي تعبت وتقول لي هيك راح تعيشي بها البيت ادا ما عجبك أخرجي منو وما يهمني لوين.
شو احكي القصة طويلة بدعي ديما الله يفرجها علي أخرج من ها البيت وهيك عيشة و يفارقني معها بلا دنوب يا بالموت يا شي تاني. يمكن راح تقولو لي انو انا صغيرة بالعمر لا كبيرة قربت على 40 لا شغل لا زواج ولا مستقبل.

بالله عليكم فيدوني وفقكم الله وادا في دعاء فيدوني بيه جزاكم الله كل خير.

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-12-2017 الساعة 07:01 PM
قديم 30-12-2017, 07:04 PM
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
ويبقى الحنين غير متصل  
رد: معاناتي مع أمي

مكانه الانسب
قديم 04-01-2018, 05:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: معاناتي مع أمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amouna283 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني اخواتي في الله، عندي مشكلة وبدي اشاركها معكم اعاني كثير و سبب معاناتي امي من لما صفيت بلا شغل و انا أعاني معها بحسها تكرهني ديما تدعي علي بسبب أو بدون سبب ويوصل بيها للضرب والتعنيف أحيانا مع العلم انو انا الي اعمل كلشي بالبيت كلشي بس كأني ما بعمل شي حتى ادا ف يوم كان بدي احط بياناتي بشركة مشان الشغل بتدعي وتقول الله لا يسخر ليكي فيها الله يخليكي ديما هيك
تعبت و مليت و زهقت وقرفت حياتي وكم مرة بقولها ليش بتعامليني بالقسوة هاي ما انتي امي وانا بنتك بتبلش الحرب والله حتى فكرت في الانتحار لولا خوفي من الله بقولها ليش يا امي بتعامليني والله الموت احسن لي من ها العيشة بتقول لي موتي ما يهمني ولا بتهميني اصلا و تأكدي ما راح ابكي عليكي ولا ادعي ليكي بالرحمة طيب ليش تغيرتي من لما قعدت بالبيت بلا شغل . ويا ويلي شي مرة ادا سمعتني بتناقش مع اخواتي (اختي الكبيرة والصغيرة بيشتغلو ) بتسمعني حكي يجرح وإني انا الظالمة وانا الحسودة لهيك بعمل مشاكل معهم ولو ما تعرف شو السبب بتدعي علي و... ولو أكون أنا المظلومة.* بعرف الكل راح يقول لي هاي أمك واصبري بس والله والله تم والله تعبت و نفد صبري مرات اقول أخرج من البيت بس وين اروح ما عندي لوين اروح ولا فلوس ولا أي شى.

افتوني بالله عليكم شو اعمل لانو خلاص نفد صبري وعيوني تشتكي مني من كثرة ما أبكي كل يوم ديما بتنغص علي عشتي تعبت وتقول لي هيك راح تعيشي بها البيت ادا ما عجبك أخرجي منو وما يهمني لوين.
شو احكي القصة طويلة بدعي ديما الله يفرجها علي أخرج من ها البيت وهيك عيشة و يفارقني معها بلا دنوب يا بالموت يا شي تاني. يمكن راح تقولو لي انو انا صغيرة بالعمر لا كبيرة قربت على 40 لا شغل لا زواج ولا مستقبل.

بالله عليكم فيدوني وفقكم الله وادا في دعاء فيدوني بيه جزاكم الله كل خير.

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون
ابنتي الكريمة
فرج الله همك وأبدل عسرك بيسرين وهدى الله بحوله وقوته أمك لما يحب ويرضى ويحننها عليك ويفتح قلبها لك ويزيدك صبراً ويرزقك من حيث لا تحتسبي.
لا شك أن ما يحدث من الوالده هداها الله لا يحتمل وخاصة على البنت وفي مثل ظروفك
ولاشك بأن الله يسمع ويرى وهو الحكيم الخبير ولا ضيق عند الله على عبدٍ إلا وبعده فرج ولا عسر إلا بعده يسران.
والمؤذي بالموضوع هو السبب المجهول لديك ولكنه واضح
المال.
والعلاج هو حصولك على دخل ولو قليل بجهد كبير.
والمشاكل ثلاثة أنواع.
نوع له حل مقدور عليه وهذه نحلها.
ونوع له حل أكبر من حجم المشكلة وهذه نصبر حتى نجد حلاً مناسباً والثالث مشاكل لا حل لها في المستقبل المنظور وهذه نتعايش معها كواقع مر قدره الله امتحاناًلدبننا وصبرنا ليرفع درجاتنا في الجنة.
فنستعين عليها بالصبر والصلاة والدعاء.
وبالنسبه للوالده فردك وقود غضبها فخففي من أسباب غضبها وعوضيه بالتسبيح والذكر والدعاء.
وتطمني فالدعاء حتى من الأم لا يستجاب إذا كان اعتداءً وتجاوزاً للحق أو كان إثماً فالله مطلع على القلوب والنواياً ويعلم الصالح وغير الصالح وهو مالك الملك وورد في الحديث
يستجاب لأحدكم مالم يعجل أو يدعو بإثم.
والدعاء بغير وجه حق حتى من الأم من الظلم وقد حرم الله عز وجل الظلم على نفسه وجعله محرماً بين عباده.
ولعل الله جعل هذا الباب من الجنة لك وهي الأم بابا صعب الفتح وفتحه بصعوبة يعظم الأجر بإذن الله.
ولراحتك النفسية فرغي الضغط النفسي بالكتابة اليومين لكل مشاعرك وعليك بقيام الليل فالكريم يدعوا هل من سائل فأعطيه.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر