زواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 27-03-2011, 11:49 PM
راعي الاودي
عضو جديد
راعي الاودي غير متصل  
زواج

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت اذكر موضوع الزواج والتاخير وكل هاي الاشياء الى اتصير في مجتمع الخليجي هو اسبابه ارتفاع تكاليف الزواج لو فرضا قلنا انا الزواج يكلف 30000 درهم او سعودي او اي عمله خلجيه هل تعتقدون ان نخف من حالات العنوسه والشي الثاني اذا الواحد يحب يصرف وايد في العرس ان اقوله لاتصرف وايد خلهم حق شهر العسل بتستانس وشكرا اتريا اراكم
قديم 28-03-2011, 12:03 AM
بسمة الاشراق
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بسمة الاشراق
بسمة الاشراق غير متصل  
انت تتحدث عن مشكلة اجتماعية عامة وكيفية حلها

الاول : هل انخفاض المهور سيحل مشكلة العنوسة ؟
الثاني : هل الاقتصاد في تكاليف الزواج مقابل توفيرها للزواج سيسعد الزوجين ؟

الاول : نعم وبلا شك
فغلا المهور احد أهم اسباب انتشار العنوسة

الثاني : هذا يختلف من شخص لاخر هناك من يهمه ان يكون الزواج اسطوري كي يشعر انه قدم ليلة لا تنسى في حياته
وهناك من يفكر في الانفاق في السفر والاغتناء بعد الزواج بما يسعد كلا الزوجين

حقيقة انا مع الرأي الثاني ان تبقى الصرفية لبعد الزواج
قديم 28-03-2011, 05:58 AM
~ أمل ~
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ~ أمل ~
~ أمل ~ غير متصل  
كلامك سليم في النقطتين
ولو كان في تقليل المهر نقصان من حق المرأه لما قال خير خلق الله "" التمس لها خاتما من حديد ""

بالنسبه لي اتكلم عن نفسي بما اني متأخره بالزواج ويمكن كثير مثلي يوافقنني الرأي ان قيمة البنت ليست بالمهر الذي يدفعه الزوج ولو الموضوع راجع لي ما راح اطالب بمهر ولا ريال واحد لكن ( بالمقابل ) لن اهدي نفسي الا لرجل يخاف الله فيني ويحترمني انسان تقي بمعنى الكلمه ما يعايرني ويقول ارخصتي نفسك يا علبة البيبسي !!!

التعديل الأخير تم بواسطة ~ أمل ~ ; 28-03-2011 الساعة 06:03 AM
قديم 28-03-2011, 02:33 PM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
بعض البناات الله يهديهم يحسبوون غلااهم في غلى المهووور

يعني لو تتكلم مع ااي وحده وتقولها مهرك ب25 ولا 30 تقوولك ليش انا ارخيصه وانا برد وبقول ليش انتي سلعه يعني

المهر هو تكميل شرووط الزوااج

والان ياخواني ويااخواتي العالم في غلاااء والمسوالياات كثيره والوااحد توه متوظف وتلقون راتبه 5000 ولا 6000 من وين يجيب تكاليف مهر ب60 الف وشبكه والان حفل ملكه بعد مبلغ وقدره وهدايا وتزعل اذا ماجبة هدايا وغير لامها مبلغ وقدره

والزوااج شرط يكون في صالة افرااح والطقاقه الفلانيه والذباايح يعني يوم الزواج بيكلف الواحد 60 الف ريااال

وبعد العرس تبي البنت شهر عسل ويكلف 20 الف ريال واجار شقه واثاث ب30 الف

انتم لو تحسبون هذي التكليف كم بيكلف الزوج ؟وكيف بيقدر يجيب هذا التكاليف ,كيف بيعيش بعد الزواج وكيف بيقدر تكون حيااته سعيده والدياانه تطق بابه -والمووت لاجااتك زوجه حنانه كله تطلب تطلب من وين يقدر يوفر لك وانتي خذتي ماورااه ودونه

ياناااس ترا الزوااج ستر مااهي تجااره

لو يكون الزوااج باقل التكليف كان كل واحد عااش مبسووط في حيااته وكان كل واحد يستطيع ان يتزوج بدال الوحده ثنتين

وكذا يااخذ اجر ثنتين استطااع ان يستر عليهم ويفرحهم

والله ان الكفااار افضل منا بالزواجااات وهذا هم كفااار ولا يحثوون على التبذير بكل شي

انتم مفرووض تجاازون من يجي يطق بابكم لانه شااريكم وانتم تسلخونه بالمهر

انتم تشووفين فيه رجااال في زمنا هذا الرجاال قليل والنساااء في كثره مهوله

الان لو تنظر تلاقي كل بيت فيه اربع خمس بنااات

لو الزوااج سهلاات كان ماافيه احد جلس في بيتهم ,لاكن لو صاار الزوااج قيمة بانوراما كيف اتزوج وكيف استطيع ان اسعد زوجتي مع الديون ,والله لو تعلمون حرارة الدين كان ماطلبتم المستحيل

الله يكتب الي فيه الخير ويوفق المسلمين ويستر على بناتنا
قديم 28-03-2011, 07:53 PM
راعي الاودي
عضو جديد
راعي الاودي غير متصل  
الزواج

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الخوات والاخوان الي ردوا بخصوص موضوع زواج وايد مهم انزين تعالوا انحاول انسوي هاي الشي يعني مثلا في موقع الفيس بوةك او توتر او اي من المواقع المشهوره استفتاء الناس الشباب والبنات خلونا نحاول .
انزين دور الخطابه هي عباره عن وسيط بين الولد والبنت انزين حبيت اسال كم خطابه عندنا في الدوله من بوظبي لين الفجيره يعني نسمع مرات عن خطابه من دبي ومرات في الشارجه يعني لو في شركه اسمها شركة زواج ولا اي شلركه توحي الى هذا المعنى وبادراه نسائيه يعني نجمع راسين بالحلال يعني طلبات البنت موجوده وطلبات الريال موجوده في غاية السريه بتكون شى قللنا من العنوسه وكل بيكون بمشيئى الله خير يعني الي عمرها 25 او 30 او 35 لاتقول فاتها القطار لان في ثلاث اشياء محمد يعرف عنها
الولاده والزواج والموت غير الله سبحانه وتعالى يمكن كلكم قريتوا عن الحرمه من اروبا ولدت وهي عمرها 65 سنه تفالوا بالخير وشكرا
قديم 29-03-2011, 03:04 AM
% قلبي حنون %
قلم مبدع
 الصورة الرمزية % قلبي حنون %
% قلبي حنون % غير متصل  
كلامك صحيح أخي العزيز..
غلاء المهور عائق فعلا.. وتكاليييييييييف الزواج شي ثاني ..مبالغ تروح في ليلة وحده..
افتكر أيام زواجي رحت لمحل زهور معروف واتفرجت ألبوم كوشات الأفراح وعجبتني وحده قالي ب 20 الف..
هههههههه انصدمت صراحه.. رحت محل تاني اسعاره معقوله .. بس برضها مصاريف ولابد منها..

>> لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين <<
موضوع مغلق

مواقع النشر