أختي أتعبتني من يوم الملكة ؟؟ :( - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 16-08-2005, 10:59 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
sad2 أختي أتعبتني من يوم الملكة ؟؟ :(

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انعقد قراني على شاب خلوق و الحمد لله من كم شهر .. و منذ ذلك الحين و أختي الصغيرة و اللي هي بالثانوية العامة .. انقلبت علي 180 درجة .. و بعد ماكانت علاقتي معها طيبة جداً .. صارت ماتكلمني و لا تطالع بوجهي و لا كأني أختها .. و كل يوم تتخاصم مع أمي و تقول لها ( إيش معنى روح الطير ؟؟ و تتقصد ترفع صوتها عشان أسمعها .. )
و يوم زيارة خطيبي لنا بالمنزل .. تتقصد عدم المساعدة بأي شئ ..
إلا مرة واحدة و الله طلبت منها تساعدني بتنظيف اغرفة لإني كنت مشغولة .. و ساعدتني فيها ..

يعني تجيها حالات ( نااااادرة ) تكون طيبة معي زي زمان .. و باقي الأوقات تعاند أمي و كل شوي تقول إيش معنى هي ..؟؟

و مع إنه بيني و بينها ( أخت ) كذلك .. لكن الثانية ماتغيرت معي ..
و إن كانت بالبداية فقط متغيرة معي ..

أمي تقول أختك تغار منك .. و أنا الصراحة ما أحب إني أحط الفكرة هذه و أحسه أمر مستحيييييييل جداً .. كيف أختي تغار مني ..؟؟
لكن تصرفاتها الفترة الأخيرة هذه بدأت تجعلني أشعر بالفعل إنها تغار ..؟؟
( لكن مو معقول أبدا .. لإن أختي اللي أصغر مني و اللي بيننا كانت مخطوبة من قبلي .. فمن باب أولى إنها تغار من أختي هذيك .. و أختي الكبيرة يوم تزوجت زمااااااان ماكنت أعاملها بهذه المعاملة التي تعاملني فيه أختي )

و الحمد لله .. و بالرغم من إني أكبر منها ..
لكن و الله ما أرد عليها .. ليس ضعفاً أو خوفاً .. لكن ما أحب أجرحها و خاااااصة و إن الكل عارفني انسانة عصبية و قوية و ما أسكت إذا أحد غلط علي .. لكن بنفس الوقت حنونة و هذا اللي يمنعني من التصرف بأي تصرف يسيئ لها ..

و لا أخفي عليكم .. بإنها شايلة البيت كله فوق راسها و أنا البنت المدللة لأمي ( تقريباً ) ..
لكن الشئ هذا من قبل ما أملك و أنخطب .. فإيش معنى ألحييييين تغيرت علي و انقلبت ..؟؟

و المشكلة ( و اللي ماتوقعته منها ) إنها تقول لأخواني .. أنا تحملتها كثير بس كنت ساكتة لها من زماااااان ..

قلت لأخوي .. طيب تحملتني طول الفترة السابقة و ألحين يوم مابقي غير كم شهر أو أسابيع قليلة أترككم .. ماهي قادرة تتحملني ..؟؟

قلت لأختي الكبيرة عن تصرفات أختي الصغيرة الغريبة .. و قلت لقريبتي كذلك و لإنها لاحظت الشئ هذا .. فقالوا لي ( أكييييد هي مستصعبة أمر فراقك لهم و انتقالك لحياة أخرى .. فتحاول إنها تبعدك عنها و هذه ردة فعل طبيعية )

لكن أنا من زماااااان ماني قريبة منها مرررررة .. يعني لي عالمي الخاص بالمنزل ..
فما أتوقع إنها راح تفتقدني مرة ..؟؟
و لدرجة إني أتمنى أتزوج اليوم قبل بكرة .. بس عشان أخليها ترتاح من وجودي معهم

ماتفسيركم لتصرفات أختي ..؟؟ و الي ماعدت أتحملها و أصبحت تأثر علي و ماصرت أطلب منها أي شئ و لو طلبت منها شئ ماراح تعطيه لي و تعطيني كم كلمة ..؟؟

للأخوات المتزوجات و اللي عندهم أخوات .. هل واجهتكم نفس مشكلتي ..؟؟
و الأخوات اللي أخواتهم تزوجوا .. هل هذه كانت ردة فعلكم كذلك ..؟؟

و أخيراً .. هل صحيح ( ومع إني حاطة هذا الشئ آخر احتمال ) ..
إنها تغار ..؟؟ و لييييييييييييييييييييييييييييييش ..؟؟

قديم 16-08-2005, 11:43 AM
نور حياتي
عضو مميز ومثالي
نور حياتي غير متصل  
يا اختي العزيزة اختك لسه صغيرة وهي بفترة المراهقة انتي كبري عقلك ولا تهتمي لهلامور لانها هتعدي وهي لما تكبر تفتكر هالشغلات وتضحك على نفسها

المهم انتي عامليها بلطف واتصرفي على انك ما تنتبهين لتصرفاتها

هي يمكن تغار منك لكن ليس حقدا اكيد لانها اختك بس ده شعوره لانك راح تتتركين البيت وتروحين بيت زوجك

المهم لا تهتمي ابدا وعيشي حياتك في هالفترة انها اجمل فترة في العمر فترة خطوبتك

وهي راح تتغير اكيد بعد زواجك وربنا يوفقك ويسعدك
قديم 16-08-2005, 12:30 PM
hero2004
عضو دائم
hero2004 غير متصل  
اختي روح الطير ....اولا مبرك على الزواج والله يتمم بخير ...

لقد مررت بموقف يشابه موقفك ولكن كنت مكان اختك الصغرى...
حيث عقد قران اخي الاكبر مني ...وكنت تقريبا اتصرف مثل اختك ..كان لدي احساس بالغيره ولكن ليس لدرجة الحقد ..غيرة كانت ناتجة بسسبب اهتمام البيت كله بأخي الذي سوف يتزوج ودلالهم له لأنه كان الاكبر وطبعا تعرفين ماذا يفعل الابوان بمناسبة مثل هذه ...انه اول فرد في العائله سوف يتزوج...ولقد كنت اغار وحزين في نفس الوقت لأنه سوف يتركنا ويذهب وهو الذي موجود في البيت منذ ان فتحت عيني وكنت احترمه واقدره كثيرا حتى يمكن احترامي له زائد عن احترامي لأخي الذي يكبرني مباشرة ..كنت في الثانوية وتعودت على الاهتمام البيت كله بي وفجأة فقد ذلك الاهتمام بسبب اخي ...ولكن ليلة زفافه كنت انا من قام بكل شيء فيه ..لقد كان كله فوق راسي ليس رغما عني ولكن محبتي واحترامي لأخي في ذلك الوقت وفي تلك الليله انستني غيرتي واي مشاعر غضب اتجاه اخي ...وهو احس بالذي قمت به لدرجة انه بعد ان انتهت الليله اوصل عروسه الى الغرفة وجاء مباشر الي وشكرني على الذي قمت به وقال لي لولاك لما كانت هذه الليله بهذا ...وانا احسست اني كنت غلطان وغبي وضحكت على نفسي بسبب المعامله التي عاملته بها في فترة الخطوبة او العقد ..لقد ترك عروسه وفكر في المجىء الي لكي يشكرني ومن له بال في ان يفكر شيء وهو في ليله كهذه...

فأحب ان اقول لك عاملي اختك بكل حب واستحملي كل ما يصدر عنها فهي تغير منك غيرة طائشة غيرة مراهقه لا اكثر وتأكدي ان السبب الثاني للمعاملة انها حزينه لأنك سوف تتركي البيت.

والف مبروك مرة اخرى
قديم 16-08-2005, 01:08 PM
بنوتة أمورة
عضو نشيط جدا
بنوتة أمورة غير متصل  
شوفي انا رح المحلك على شغلة يا ريت تفهميها ع الطاير
خطيبك من معارفكم ؟؟؟

هل اختك تعرف اللي خطيبك ؟؟؟
قديم 16-08-2005, 02:00 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
بنوتة أمور ..

لا مايقرب لنا أبداً و لا كنا نعرفه ..
و جات ببالي الفكرة هذه مرة ( لإنها قالت لأمي قبل كم يوم )
و بالرغم من إنها جدااااااااا خجولة و انطوائية ..
( حتى أنا زوجوني ..؟؟ ) و ماقلتها بمزحة .. قالتها بدقة ..

أختي نور حياتي ..
قلت لك ماحطيت عقلي بعقلها و الدليل إني مابينت لها أبدا الشئ هذا
و بالعكس بأتقرب منها قد ما أقدر و أتودد لها و مرة من المرات أهدى لي خطيبي طقم من العطور ( أعطيتها عطر )
عشان أبغاها تفرح معاي ..

بس هي مرررررررررة صايرة عصبية بشكل مو طبيعي ..
و اللي خلاني أجيكم و أستشيركم .. إنها صايرة تنظر لي بنظرات غريبة ..
أحسها نفسها و لو بيدها ( تعطيني كف ) ..؟؟؟

و حتى البيت صاير مقلوب علي بسببها ..
يعني عشان أمي ترضيها أحيانا .. تقوم تخاصمني بشئ مالي ذنب فيه ..
و أمي منعت ألحين إن خطيبي يجي يزورنا غير بالنااااادر و قللت من زياراته ..
بسبب أختي و تعليقاتها .. اللي بدون سبب ..؟؟

و مع كذة نصيحتك حلوة و بأخذ بها بالتأكييييد ..

أخوي هيرو ..
كلامك الصراحة ريحني شوي و طمنني و هذا اللي أنا متأكدة منه إن شاء الله ..
إنها مصيرها بيوم من الأيام تفكر مع نفسها و تحسب بغلطها ..
و أنا ممكن أقسى على أخواني الأولاد شوي .. بس البنات مستحييييييييييل أغلط عليهم و ما أرضى أي أحد يزعلهم ..؟؟

و موقفك مع أخوك جداً أعجبني ماشاء الله و الله يخليكم لبعض
قديم 16-08-2005, 02:26 PM
hero2004
عضو دائم
hero2004 غير متصل  
عندي حل ثان ..حاولي استمالتها مثل ...لما تطلعين على السوق عشان تشترين اغراض العرس حاولي تأخذينها معك ....اشتري لها هدايا ..اعزميها على الخروج الي اي كوفي شوب..خذي رأيها في الاغراض التي تشترينها حسيسيها انك محتاجة رأيها زانها هي شخصية مهمة ...وهكذا
شوفي الاشياء الي تحبها وحاولي استمالتها بها...انتو يالحريم ما تغلب عليكم هذه الحيل وبعدين اتمرني عشان تعرفي كيف تكسبي زوجك ... (;
قديم 16-08-2005, 02:37 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
الف مبروك . . وبارك الله لكما وجمع بينكما بخير . . الموضوع بسيط جدا فاختك في فترة مراهقة لذا لابد انها بدات تشعر بالغيرة وخاصة انك تقولين انها كانت شايلة البيت فوق راسها من الاول وانت الفتاة المدللة لذا عليك بالصبر سوف تعود الامور الى مجاريها بعد الانتقال الى بيت الزوجية سوف تعود الى رشدها
قديم 16-08-2005, 08:59 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
SFY
متفهمة الامر هذا .. و ما أحب إن المشاعر السلبية هذه تكون بيني و بين وحدة من زميلاتي .. فكيف بأختي ..؟؟
و هي صح شايلة البيت فوق راسها .. و أمي تفرق بالمعاملة مابيننا ( أحيانا ) لكن هذا الشئ من زمان و كنت أقول لأمي مايصير كذة .. و بأحاول قدر الإستطاعة إني ما أظهر الأمر هذا و إني أحسن إليها .. و أمي تفرق بالمعاملة أحياناً بيننا لإني أكبر وحدة بالبيت يمكن ..؟؟ أو لإني أمزح معها غالباً .

لكن مالفرق بين الآن و سابقاً ..؟؟
و بالعكسسسس .. الآن أنا بأعمل كل شئ بالمنزل و خاصة إن زواجي قرب و حتى لا تنزعج أختي و من كثر ما أمي تقول ( أختك متضايقة منك .. أختك تشتكي منك .. أختك أختك أختك ) و من قبل كنت جدااااااااااا مشغولة مع نفسي أكثر شئ و لا كانت تتكلم .. و حالياً بأفرغ من وقتي أكثر عشان أكون معهم .

و إن شاء الله ترجع لمجاريها و متأكدة من ذلك ..
قديم 16-08-2005, 09:07 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hero2004
عندي حل ثان ..حاولي استمالتها مثل ...لما تطلعين على السوق عشان تشترين اغراض العرس حاولي تأخذينها معك ....اشتري لها هدايا ..اعزميها على الخروج الي اي كوفي شوب..خذي رأيها في الاغراض التي تشترينها حسيسيها انك محتاجة رأيها زانها هي شخصية مهمة ...وهكذا
شوفي الاشياء الي تحبها وحاولي استمالتها بها...انتو يالحريم ما تغلب عليكم هذه الحيل وبعدين اتمرني عشان تعرفي كيف تكسبي زوجك ... (;
و الله اقتراحك جددا رائع ..

و ما أكذب عليكم .. حاولت من كم يوم و قلت لأمي بأخذها معنا و أمشيها ..
يمكن إنها متضايقة من جلسة اللبيت .. لكن أمي مارضيت و لإن أمي محافظة و ماترضى إنا نركب مع أزواج أخواتنا .. و مرة خطيبي اشترى آيسكريمات و أعطيتها واحد منهم .. و مارضيت تاخذ منه ..؟؟

و الله يهديها و عن نفسي راح أتحمل إن شاء الله .. و لإنها أختي ..
لكن بالفعل كنت متعجبة من تصرفاتها هذه ..
قديم 17-08-2005, 10:51 PM
zamalekteam
عضو جديد
zamalekteam غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي العزيزه الف مليون مبروك ويارب تتهني وتري الخير كله في حياتك الزوجيه
موضوع اختك رجاء لاتعطيه اكثر من حجمه وهي انها كما قالو الاخوه والاخوات مراهقه وغيره طائشه
وانا بقولك لكي يوم عرسك هتجدي منها حب ومواقف منها اكثر من رائع
فقط حوالي فعلاً انك تسئليها في كل شئ حسسيها فعلاً انك محتاجه لرئيها وعلي فكره ياريت كمان نفس المعامله مع اختك التانيه اللي بعدك وعموما دي بتحصل فب اي بيت ولايهمك فقط كما قال لك من قبل احد الاعضاء
اهي فرصه تتعودي علي تحكم الاعصاب والهدوء في اي مشكله قبل دخول بيت الزوجيه
وربنا يسعدك
موضوع مغلق

مواقع النشر