مشكلة ابني مع أبوه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 09-03-2011, 10:43 PM
special
عضو نشيط
special غير متصل  
مشكلة ابني مع أبوه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي مع ابني الكبير .. عمره 4 سنوات ونصف وهو يدرس بالروضة الأولى
ابني ماشاء الله عليه ذكي وشاطر ومؤدب بس .....
من شهرين تقريبا بدأت معاه الأعراض .. صاير يكره أبوه كتير .. وبس يرجع من الشغل بيهرب الولد لغرفته
هي القصة بدأت إنو زوجي بس يرجع من الشغل ياخد من ابنه الريموت حتى يتفرج عالأخبار
وابني بدو يتابع الرسوم المتحركة .. ومن هون بدأ يكرهه ومايحب وجوده بالبيت
حتى إنه صار يسب عليه ويقوم بحركات بايخة تجاه أبوه
مع إنو نحنا عائلة مترابطة وعلاقتي بزوجي ممتازة .. زوجي كتير بيحب أولاده وبيصرف عليهم بكرم ومابيقصر عليهم بأي ناحية من النواحي
ومشان هيك أنا كتير بزعل على زوجي لما ابننا بيعامله بهاي الطريقة الوقحة وحاولت كتير إني أتكلم مع ابني وأقنعه بالترهيب والترغيب بس عبث مافي فائدة
ماني عارفة شو أعمل أو كيف أتصرف معاه ولا أطنش الموضوع أحسن
شو الحل المناسب
قديم 10-03-2011, 05:39 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
حاول أبوه يجيب له هدية ؟؟
جربي تعملي حفلة لابنك و خلي أبوه يجيب هدية من النوع اللي بحبه ابنك و يلعبو مع بعض
الحل عند زوجك هو لازم يتقرب من ابنه

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-03-2011, 08:50 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
يا أختي هاذي بسيطه خلي أبوه يروح يجيب له تلفزيون ثاني وحطي له سيفر وشيلي كل القنوات منه ماتخلين فيه إلا قنوات الرسوم المتحركه وكمان قنوات الأطفال التعليميه وخلي أبوه يجيبه له ويضبطه ويحطه مفاجأه له علشان يفرح فيها وبالنسبه لمشاهدته التلفزيون حاولي إنك تعطينه وقت محدد لأنه الرسوم المتحركه إدمان فظيع للأطفال بالذات توم وجيري ومن الأفضل إنك تاخذين إبنك على جنب وتقولين له شوف أبوك يحبك جاب لك تلفزيون خاص فيك روح بوس راسه وقول له شكرا يابوي الله يعافيك ويخليك لنا وحببيه في أبوه وعوديه يبوس راس أبوه وراسك يوميا شجعيه وأثني عليه إذا قام بعمل إمدحيه وبوسيه وضميه وخلي أبوه يسوي معاه نفس الشئ نسأل الله أن يحفظه ويخليه لكم ويجعله من حفظة كتاب الله الكريم وتقر عينكم ببره وصلاحه يارب .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 16-03-2011, 07:27 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
انا اتفق مع بنت الحكمي
واهم شيء ان تضبطي له مواعيد للرسوم
بالتوفيق عزيزتي
قديم 06-04-2011, 04:09 AM
ana memo
عضو جديد
ana memo غير متصل  
لا بالعكس انا ضد انو الولد يكون له تلفزيون خاص

انا مريت مثل مامريتي انتي
ابني يجلس عند التلفزيون بعد المغرب هذا الوقت اللي يكون فيه فاضي والعشاء ابوه رح يخلص شغله وزوجي مدمن تلفزيون فلازم يشوف التلفزيون
صار ابني لما يعرف انو ابوه جاي بالطريق يجلس يدعي ربه يارب يلاقي شغل ثاني عشان مايجي
ويتضايق ويزعل لما ابوه يجي يغير فخصصت له وقت بحيث انك تتفرج على التلفزيون الظهر اول ماترجع من المدرسه
وقبل لايجي ابوه بنص ساعه اذا كان عند التلفزيون لازم انتظر البرنامج اللي يشوفه يخلص بعدين اغير بحيث انو انا اللي رح يجي دوري يعني مأخلي ابوه اهو اللي ياخذ مكانه ولما يجي ابوه وكأنوا الدور دوري بالتلفزيون شوي واقول يالله الحين دور بابا
وبكذا الحمد لله تعلم انو كل شي وله دور
وحتى اني اقوله كويس انت الاول اللي تجلس عند التفزيون

واهم شي انو انتي ماتغيري القناة وهو متابع شي يعني مثلا يالله اذا خلص دورك ترى رح يجي دوري
وصدقيني هذي الطريقه رح تمشي معاك جربي وشوفي
اهم شي خليك انتي اللي بعده مو ابوه
قديم 07-04-2011, 09:50 PM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
انا من راي انا ميمو
مش حلو انو الاطفال يكون لهم تليفزيون خاص لانه مع الوقت بيعزلهم عن باقي الاسرة و يكون الناس كلها في وادي و الطفل في واااااااااااااااااادي بعييييييييد تماما عن كل احداث البيت بل و الدنيا عندما يكبرون قليلا
و من وجهة نظري المتواضعة انه يجب تحديد وقت معين لمشاهدة التليفزيون و ليس بكل وقت كما انه من المهم ايضا ان يعف الطفل انه ليس وحده من يتحكم في القنوات بل هناك ايضا ام و اب و اخوة يريدون مشاهدة شيء اكثر امتاعا من توم و جيري
انا ايضا عندي ابني 9 سنوات و هو مستوعب لهذا الامر و الحمد لله و ابنتي 4 سنوات و احيانا تود مشاهدة التليفزيون مثل ابنك بكل و اي وقت ولكني انا او ابوها ننتظر الى نهاية البرنامج الذي تشاهده و هذا مهم جدا و نخبرها قبل نهايته انه اخر فقرة في قائمة مشاهدتها هذا الوقت لان الان دور ماما :14: او بابا او اخيها
قد توافق احيانا و قد ترفض احيانا و قد نصل احيانا لحل وسط مثلا نتفق انها ستتفرج لاخر الحلقه و تكون الفقرة التالية هي الاخيرة و هكذا بس اهم شيء لازم الاب يحسس ابنه انه بيحترم رغبته و لا ياخذ الريموت بدون كلام لازم يكون فيه انتقال سلمي للسلطه
اقصد ود في مرحلة انتقال الريموت
و برضه فكرة الهديه حلوه جدا بس مايكونش الهديه تليفزيون جديد
ربنا يعينك و يهديهم على بعض رجالك الكبير و الصغير
و تقبلي تحياتي

مواقع النشر