أخي البليغ هل ظلمت نفسي بزواجي منه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 15-07-2012, 01:12 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
أخي البليغ هل ظلمت نفسي بزواجي منه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اين ابدء
من البداية او النهاية
انسانة محطمة 35 سنة
قصتي بختصار متزوجة منذ سنين لا اذكر
نشات في اسرة قاسية جدا وانحرمت من الحب والحنان فقد كان ابي وامي لغة التفاهم لديهم الضرب والصراخ والسب والشتم واللعن افقدوني الثقة بنفسي فلا اقدر على اتخاذ قرار سليم في حياتي
درست سنة اولى جامعة ثم خرجت من الجامعة بسبب ظروف وبعدها اخذت دورات واشتغلت ابي استمر في قساوته علي وضربه لي على اتفه سبب عقدني لدرجة انني اصابتني حالة نفسية منه ومن معاملة امي السيئة
لن تصدق اذا قلت لك انني كنت استلم الراتب واعطيه له كاملا ولا يعطيني ريال واحد منه غير الضرب والمذلة والاهانة
يفتقدون للرحمة لا ادري اي قلب لديهم
استعنت بالله وكنت اقوم الليل وادعي الله ان يرزقني بزوج صالح وبعد شهر جاء عريس الهم والبلاء
ولكنه بالنسبه لي عريس لقطة لانني سوف اتخلص من عذابي عند اهلي ومعاملتهم السيئة والصعبة
كنت احلم برجل وسيم وطويل وشخصية ومركز لكن الذي تقدم لي عكس كل الصفات التي كنت احلم بها
اظطريت اوافق عليه غصب عني واوهمته انني احبه ومقتنعه به لكي يتم الزواج باسرع وقت ممكن وقلت له سوف ابيع ذهبي من اول يوم لكي تسدد ديونك
كان مهري 25 الف فقط مع العرس وكل شي وفعلا تزوجت
في يوم عرسي طلبت من والدي ان ياخذني للصالون ونحن في السيارة قال لي انت لن تستمري مع هذا الزوج وسوف تطلقين من ثالث يوم
اي اب هذا لا رحمة لا شفقة لا اسلوب ولا حنان
ليته ميت لكان ارحم لي من هذا العذاب بعض الاباء يكونون عذاب وبلاء على اطفالهم
قضيت 23 سنة معاه بالقهر والضرب والاهانه والسب والشتم
لم اعرف حنان الاب ولا رحمة الام
وافقت على اول عريس الذي هو زوجي الان اسئل الله ان يخلصني منه بدون طلاق امين
صحيح كان لي بيت لوحدي وحرية في البيت تنام وقت ما تشاء وتجلس وقت ما تشاء لكنني لم اكن احبه
صفاته كريم نوعا ما على اولاده ويحبهم ويشتري لي اغراض البيت من اكل وشرب فقط
يشهد الله انني قائمة بكل حقوقه وواجباته كاملة بدون تقصير
يوميا البيت نظيف ومرتب
فواحات في البيت
الفطور والغدا والعشا جاهز
ملابسه مرتبه ومكوية
اطفاله نائمين والبيت هدوء ومريح
انا دائما نظيفة ومرتبه ويوميا اتحمم ولوشن وعطر وبخور
اصل رحمه واقوم بواجب الضيافة لاخواته واقاربه
جلست امه عندي سنتين وانا يوميا احممها وفطورها وغداها وعشاها جاهز وفي وقته واعطيها الدواء في مواعيده واحني شعرها واكوي ملابسها وانظف غرفتها يشهد الله لم اقصر معها بشي
وبعد الزواج منعني من الصديقات والجارات والعمل والسفر والخياط والصالون
الغى شخصيتي تماما وانا سمعها وطاعة
حاضر سيدي وامرك
اعترف لم اكن احبه وتزوجته غصب عني ولكني امنت بان هذا اختيار الله لي ونصيبي من الدنيا ويجب ان اتقبله بكل عيوبه
زوجي انسان حقود ولئيم لا يسامح اخطائي والاخطاء اللتي ارتكبها بسببه هو
من اول ما تزوجنا حرمني من الطلعة والفلوس صرت اخذ فلوس من محفظته وهو يعلم انني اخذ الفلوس من محفظته لكن ياخي ماذا افعل هل اذهب الى الحرام واجيب الفلوس ام اخذ من محفظته بدون يدري لاني لو اطلب درهم واحد يحاسبني عليه

لم اسئل عن دينه ولا خلقه كان همي ان اخرج من بيت ابي واخلص من معناتي معاه وسوء معاملتي وخصوصا اني شخصية جدا حساسة
انفر منه ولا يوجد تناغم بيننا ولكنني حاولت ان اتقبله وان ارضى في نصيبي وعرفت ان الله سوف يعوضني وان كل البيوت لا تبنى على الحب ومشت حياتي معاه بالصبر والدعاء والتقرب له وعمل الاصناف من الاكل والتفنن بتغير الديكور
ماذا يريد هذا الرجل الاحمق لا اعرف يا سيدي
عندما تزوجته منعني من كل شي من الشغل والجارات والصديقات والطلعات والفلوس مع انه مقتدر ولانه صدمني كنت اروح السوبرماركت من وراه واشتري كل شي نفسي فيه واخذ مبلغ قليل من محفظته ولكنه يعتبرني سارقة
بعت له ذهبي بعد يوم العرس
تخليت عن شخصيتي وطمسها نهائيا
زاد وزني قليلا بسبب الحمل والولادة والرضاعة
انجبت له ااولاد يفتخر فيهم امام الجميع
سنين وانا محرومه من السفريات كباقي النساء
سنين وانا محرومة من الصالونات كباقي النساء
لا يعطيني مصروف لي ولاولادي يخرجني مرة في الاسبوع انا واولادي ونشتري اغراض البيت الضرورية وكان الحياة فقط اكل وشرب المراءة تاكل وتشرب في بيت زوجها
ينام 3 ايام متواصلة خارج البيت ولا يفكر ان يتصل يتطمن على اولاده

لماذا يجبر الرجل الزوجة على عمل امور لا تريدها
وكان مكافاة نهاية الخدمة خيانة بشعه ولا اعرف اذا متزوجها او لا
اخي الكريم الا تعتبر انه رجل احمق ومستهتر ووقح
متغرب وعليه ديون واقساط مدارس وعنده اكتئاب
طيب الاكتئاب له علاج الصلاة بوقتها الاسترخاء الرياضة ترفه هرمون الصلاة
لماذا الوناسة والدلع والضحك للخبيثة ونحن اهل بيته الوجه العابس والتذمر والشكوى

لماذا لا يرضى فيني وبعيوبي مثلما انا راضيه بعيوبه وبخاياناته
عصبي
مزاجي
يقلل من شاني امام الجميع
لا يتحمم اذا رجع من شغله
لا يفرشي اسنانه
يخونني من 3 سنوات ومسكت عليه ادله قوية ولكنه انكر وقلب الموضوع علي واتوقع انه بعد الخيانة تزوجها
اكثر من مرة يضرب
يتركني من 3 سنوات كل اسبوع ويسافر لها يومين ويتركنا بدون مصروف
اظطر ان اخذ فلوس من محفظته بدون علمه ولكنه يدري وساكت ولكني توقفت عن هذا الامر
وقلت له ان يترك لنا مبلغ احتياطي للبيت ولكنه يترك 100 ريال فقط او 50 وكانه يصرف على اولاد شارع وليس اولاده
يهجرني من سنة كاملة بالفراش مع انني يوميا جاهزة له واغير بالملابس والمكياج والشعر وحاولت من تغير شخصيتي وتطوير ذاتي
لا يرغب فيني
اخذ قرض نص مليون واضاعه كاملا بدون ان نستفيد منه وما زلنا نتجرع الديون
راتبه من 6 شهور لم ينزل ونعيش على بطاقات الائتمان
لا يصلي واذا صلى الصبح بعد ان تطلع الشمس
يسهر يوميا خارج المنزل للاعة اربعة الفجر
اخر كلام تم بيني وبينه عندما حدث نقاش عقيم ككل مرة قلت له انني سوف ابقى هنا مع اطفالي في البيت ولا يربطني فيك غير الاحترام فقط واقوم بجميع حقوقه الا الفراش بسبب عدم رغبته فيني وهجره لي منذ فتره طويلة ويقول لي دائما انا صابر عليك من اجل الاطفال فقط
هل ظلمت نفسي بهذا الزواج وهل سوف يحاسبني الله على ما فعلت
انا حاليا لا استطيع طلب الطلاق بسبب وجود اطفال لا ذنب لهم ولا اريد العودة عند ابي
ولا يريد اعطائي حقوقي كامله
ماذا افعل
الشيطان اصبح يوسوس لي بالحرام
استغفر الله
عندي سؤال هل عندما يذهب للخبيثة ويعطيها حقها بالفراش الا يفكر بزوجته اليس لها حق بالفراش ايضا
قديم 15-07-2012, 07:19 AM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  
رد : أخي البليغ هل ظلمت نفسي بزواجي منه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
اخوي متفائل اتمنى تساعدني برايك الحكيم في قسم ساعدني في موضوع مشكلتي سامحني كنت ناوية اكتب اسمك مع الاخ بليغ لكني نسيت
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أختي في الله
سامح الله والدكِ ووالدتكِ وأسئل الله أن يهديهما فسوء معاملتهم وماسببوه لكِ من أمراض نفسية جعلكِ ضحية زوج لايخاف الله فيكِ ، وأنتي يا أوخيتي إن كنتي ضحية أحد فأنتي ضحية أهلك ولستِ ضحية نفسك فلا تلومي نفسك وتعذبيها فلا ذنب لنفسك سوى أنها أرادت الخلاص.

لن ينفع الآن البكاء على اللبن المسكوب ، وماحدث قد حدث ، ولا هروب من قضاء الله وقدرة ، فهذا هو قدرك الذي كتبه الله لكِ !! والحمدلله على قدرهِ ، فلا إعتراض لحكمة الله وإنما نحمده ونشكرة وهذا أفضل الإيمان.

أعلمي يا أوخيتي بأن العبد مُبتلى ، وإن الله أن أحب عبداً أبتلاه وأختبرة ، وأعلمي أيضاً بأن هذه الدنيا دار الكبد والعناء ودار النائحة ، فلا يوجد فيها من هو مستريح ، بل الجميع مُبتلى ، فلستي وحدكِ من تعانين ، بل مصابك بالنسبة لغيرك هين وقليل ، فكم من مريض سايره المرض أعوام وهو طريح فراشة يئن من الألام ويريد فقط فسحة قليلة من الراحة لينام فيها قرير العين ، وكم من أباء وأمهات فقدوا فلذات كبودهم وهم في ريعان شبابهم ، وكم من أسرٍ قد فارقت الحياة من مصائب هذه الدنيا أما في حريق أو في حادث ، وكم من أسرٍ يشتكون الذل والمهانة والإغتصاب والتشتت وعدم وجود المسكن والمشرب والمأكل ، ف هاهو شعب الصومال المسلم في مجاعة يموتون من قل المؤونة ، وهاهو شعب سوريا يصارعون طاغوت الظلم والدكتاتورية!! تغتصب نسائهم أمام أعينهم ويقتلون أطفالهم وتهدم بيوتهم وهم نيام فيها ، وكذلك شعب بورما المسلم في شرق آسيا ، لذلك لابد بأن تعلمي علم اليقين بأن هذه الحياة هي سجن المؤمن ودار للأحزان والنكبات ، ولو قارنتي وضعك بغيرك لشكرتِ الله على نعمةِ بكرة وأصيلا.

والله يا أختي إن تعدي نعم الله عليكِ لن تحصيها ، يكفي فقط وجود الصحة والأولاد ، ولو تفكرتي بتعقل ستجدين بأن ماتعرضتي له ماهو إلا وخزات سهلة بالنسبة لغيرك ، فإحمدي الله على لطفة ، وأشكرية على ماتبقى من نعمهِ عليكِ وأحتسبِ ما أخذ الله منكِ ، وتعزِ بمن حولك من أهل البلاء.

أنتي يامتفائلة لستِ أفضل من سيد الخلق وحبيب الله محمد علية الصلاة والسلام ، ولابد لكِ بأن تجعلي من مصائبهِ التي واجهها في هذه الدنيا قدوة حسنة لكِ فهو بأبي وأمي دُميت قدماة وشج وجهة وأكل من ورق الشجر لما حوصر في الشَّعب ، وطرد من مكة ، وكسرت ثنيته ، ورمي في عرض زوجته الشريف ، وقتلوا أصحابة أمام عينة وفقد أبنه إبراهيم وبعض بناتهِ في حياتة ، وربط الحجر على بطنهِ من شدة الجوع ، وأتهم بانه ساحر شاعر كذاب ، وحاربوه بعض أهله وعشيرتة ، ومع هذا صبر وأحتسب على مصائب هذه الدنيا ، وجزائه يوم الجزاء سيكون في أعلى درجات الجنة.

يا متفائلة هذا محمد حبيب الله قد عانى ، وهذا إبراهيم خليل الله قد وضعوه في النار ، وهجر موسى وهو كليم الله ، وقتل عمر بن الخطاب فاروق الأمة غدراً ، وأغتيل عثمان بن عفان ذو النورين مكراً ، وطعن علي بن أبي طالب حيدر الأمة خستاً ، وسجن الأخيار ، أفتريدين أن تكونين أفضل من هؤلاء كلهم؟؟؟

والله بأنكِ لم تعاني 1% من الذي عانوه ، ولم تتجرعي من مصائب الدنيا 1% ممن تجرعوه فأحمدي الله وأشكرية وأرضِ بما قسمه الله لكِ تكوني أغنى الناس ، وأسئلية العوض فأنتِ في نعمة يحسدُكِ عليها الكثيرين.

* بالنسبة لزوجك
سامحه الله وأصلحة ، ما أشد قلبة ، وما أغلظ لسانة ، وما أثقل دمة ، بالرغم من أنكِ ونعم الزوجة ونعم المرأة ونعم المعشر إلا أنه لايعاشركِ بالمعروف ولا يقوم بواجباتهِ تجاهك ، وفوق هذا يخون ميثاقاً غليظاً ك ميثاق الزواج ، فأسئل الله أن يصلحة أو أن يفعل الله بهِ مايراه رحمتاً لكِ ولأولادك.

بما أنكِ لاتفضلين الطلاق ولا تريدنه من أجل أولادك ومن اجل نفسك وعدم الرجوع إلى ذلك الوالد الظالم هداه الله ، حاولي يا أختي مصارحتة وفتح باب النقاش معة بكل لطف ، وأختاري الوقت المناسب الذي يكون فيه هادئاً مستكينا ، وأفتحي قلبكِ له بكل ود وقولي له قولاً كريما ، وذكريه بأن هذه الدنيا ليست دار الخلود وبأن دار خلودنا هو ماستقرره أعمالنا في هذه الدنيا ، وذكرية بعقاب الله وشدتة وعظمة جبروتة ، وعلقي في باب غرفتك بعض الأيات الكريمة التي تحثه على هجر ملذات الدنيا وتقربه من الله كثيراً ، وحاولي أيضاً على تشجيعهِ للصلاة بصورة غير مباشرة ، كأن تُلبسي أولادك من ماطاب من ملبسهم وتجعلينهم يذهبون إلى والدهم ويقولون له نريد الذهاب معك إلى المسجد ، وحاولي أيضاً بأن تقوي علاقة أبنائك بوالدهم لعل قلبه يرق عليكم ويرجع إلى رشدهِ وعقلة!!

أنا أقول هذا الكلام من باب إصلاحة حتى وإن كان اسوأ الناس فلابد من وجود مفتاحٍ لقلبة ، فحاولي ذلك حتى وإن كنتي تحسين بخيانتة من أجلك وأولادك وبيتك فأنتي كمن لايوجد له خيار أخر.

ولاتنسين بأنكِ في ريعان شبابك فأهل الجنة يدخلونها في سن 33 عاماً ولما سألوا أهل العلم عن هذا العمر قالوا لأنه ريعان الشباب وقوتة وأنتي ف الـ 35 ربيعاً أي في عنفوان الشباب الحقيقي ، ف تزيني لزوجك وأظهري له مفاتنك ولاتيأسي ، فأنتي أنثى كما باقي الإناث ، وحاولي سحبه من بساط ملذاتهِ ، وبالنسبة لوزنك فلا أعتقد بانك ذات بُدن واسع ، وإنما أنتِ معتدلة او كما نقول في لهجتنا العامية "مالية هدومك" ، وإن كنتي ترين في نفسكِ بدينة ف هذا الأمر بسيط ودعي علاجه الريجيم والرياضة وسينتهي ماتعانين منة.

* أما الشيطان !!
فأحذُركِ يا أختي من الشيطان فأنه عدو الله وعدو عبادة ، فلا تسمحي لنفسك أبداً أن تكوني ضحية الشيطان وضحية نفسك ، وتلحقين العار بأهلك ونفسك وزوجك وأولادك ، وتخونين الله ونبيك ودينك ، وأعلمي بأن المسلمة الحقيقة لاتقترف مثل هذه الأفعال أبداً ، بل لاتوجد مؤمنة حقيقية تمشي في خطى حفرة الوحل والغاذورات ، وأعلمي بأنكِ إن وقعتِ في فخ الشيطان لن تستطيعي النجاة من مكر الله !! وأعلمي أن مكر الله شديد ، وظروفكِ لاتسمح أن تقعي في أي خطأ أياً كان فما بالكِ في ذنب الخيانة !! وأعلمي أيضاً بأن الله يبغض الخائنين ولايحبهم ويسلط عليهم العذاب في الدنيا والآخرة ، وأعلمي أيضاً بأن هذه الأفعال من المعاصي الوخيمة على الإنسان!!

ومن نتائج المعصية الوخيمة كما قال الشيخ الدكتور عايض القرني
1.حجاب بين العبد وربه (كلاّ اِنهمْ يومْئذٍ لّمحجوبونَ)
2.يوحش المخلوق من الخالق:اذا ساء فعل الأمر ساءت ظنونه
3.كآبة دائمة لا يزالُ بُنيانُهُمُ الّذي بَنَوا رِيبَةً في قُلُوبِهم)
4.خوف في القلب واضطراب (سنُلْقِي في قُلوبِ الّذين كَفَرُوا الرُّعبَ بِمَا أشرَكُوا باللهِ)
5.نكد في المعيشةفاِن لَهُ مَيشةً ضَنكا)
6.قسوة في القلب وظلمة(وجعَلْنَا قُلُوبَهُم قَاسِيةً)
7.سواد في الوجه وعبوس: (فأمّا الذِين اسوَّدت وُجُوُهُهُمْ أكْفَرتُم)
8.بغض في قلوب الخلق
9.ضيق في الرزق(ولوْ أنَّهُم أقامُوا التَّورَاةَ و الاِنجيلَ وما أُنزِل اِليهمْ مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُوا مِن فَوقِهِم ومِن تحتِ أرجُلِهِمِ)
10.غضب الرحمن,ونقص الايمان وحلول المصائب والأحزانوقالُوا في قُلُوبٍنا غُلْفٌ)

* أما عن نقودة
فلا تأخذين بهذه الطريقة مرة أخرى لأنها دون إذن وهذا ليس من خُلق الكرام أبداً ، حتى وإن كنتي في حاجة ، وكما قلت سابقاً نبي الله وحبيبة محمد علية الصلاة والسلام ربط حجراً في بطنة من شدة الجوع ولم يسأل الناس لكريم أخلاقة وعزة نفسة ، فلا تكرري هذه الفعلة ثانيتاً ، وخُذي بالمعروف والإستئذان.

إضاءة ..!!
أدعي لوالديكِ بالرحمة والمغفرة فأنكِ ستقفين بين يدي الله يوم الحساب وسوف تحاسبين على برهم حتى وإن كانوا سيئين !! وهذا أمر من الله علينا مأمورين فيه وعلينا السمع والطاعة.

* عندي خطط لكِ في تدعوكِ إلى الحياة والتفاؤل وتدعوكِ إلى السعادة وإلى الفرح وإلى الرضا والقناعة وسأعود لكتابتها إن شاء الله.

أتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.
قديم 20-07-2012, 04:03 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اخي متفائل ما اجمل كلامك يبعث الطمانينة والسكينة في النفسس
اتمنى تعطيني خطط امشي عليها في حياتي
تخيل اخوي هو كل خميس وجمعه يروح عند الخبيثة ويرجع اخر الليل الجمعه او صباح السبت
تخيل بدل ما يجي يفطر معنا انا واولاده قال انه ما راح يجي
اخوي كنت حابه اسئلك لما يكون الزوج لا منظر ولا جمال ولا وسامه ولا طول ولا شخصية ولا مركز مرموق لماذا يخون ومن ثم ربما يتزوجها سرا
طيب تريدون التعدد لماذا لا يعدلوا
امنت بالله ورسوله
لست كامله وهو ليس كامل ومع هذا رضيت به كما هو لماذا لا يرضى فيني
قديم 20-07-2012, 04:04 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اتمنى ايضا اسمع كلام الاخ بليغ فهو مهم عندي
قديم 21-07-2012, 10:22 AM
متفائلة بالله35