أعاني من الرهاب الإجتماعي من بعد وفاة أمي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-07-2011, 12:38 AM
طموحهـ
عضو جديد
طموحهـ غير متصل  
mama2 أعاني من الرهاب الإجتماعي من بعد وفاة أمي

سلام عليكم ..

.:. ممكنـ اكون عضوهـ ثقيله عليكم شوي .. ~ .. ..

حآابهـ اعرض مشكلتي .. عويصهـ .. ويارب الله يفرجهآآ .. وبحآآول اش؟ـرح واوضح ..بختصآآر .. مشكلتي ..

آنا عمري 26 بصراحه ومن العمر واضح مو صغيرهـ وبعد مثل ما كانت مشكلتي .ـ آنا اعاني من الرهاب

الاجتماعي من حوالي 4 سنين .. تقريبا بعد وفاة امي الله يرحمها .. زاد هذا المرض فيني .. اعتزلت الناس

.. وانكسرت .. ما كنت اعرف شي عن رهاب الاجتماعي .. بس لاحظت نفسي احس بخوف مو طبيعي من الناس .. مع اني استغرب هذا الشي في بدايه .. وخاصة بثاني سنه وظيفه ..لي بعد ما اشتغلت في مدرسة صرت اخاف من اني اواجه او اتكلم واذ تكلمت مشكلة .. << لغة هولغريفيه .. استغفرا الله مرات اضحك ع نفسي .. بعدها اتضايق .. انا كنت مرحه واحب الضحك .. وانسانه طبيعيه .. وفوق هذا طموحه واهداافي .. الله يعلمـ .. ما فيه احد مثل خيالي ..بس لاسف صارت مشلكتي ناس ..وهذا سبب صرت انسانه انطوائيه .. ولا احب اتعرف ع احد وسبب الي زاد مشكلتي هو .:. حسااسيتي الزاديه

واقرا لغة العيون مثل ما يسمونهاا >>>>> بعض النااس ما تشوفني شي .. كاني اقل منهاا وخاصة اذ كانو ناس اصغر مني .. بكثيررر ...وسنه ورا سنه .. انعزلت .. وانطويت .. اهدافي احلامي وطموحي .. اندفنت

ما احاول اسوي شي .. لاني اخااف اواجهـ .. او اتكلم .. قدام احد ..

آنا صرت بنظر نفسي .. ولا شي والي يقهر مو قاادره احب نفسي ...

سبب هذا الشي لي الاكتئاب ..:. شديد مو طبيعي .. انقطعت عن اصدقائي ..

كل الي اتمنااهـ اني احب نفسي .. واعيش حياتي من ناس لنااس ..اسولف ما احس بالخوف اني بغلط ..

اضحك ولا اخااف من انتقاد احد ..

......

وبصراحه كل كلام الي كتبتهـ مااا يعبر عن حاالتي الي اعيشها كل يووم .... الله يعلم انه صارت عيشتي ما تنطااق ... وصرت بنظر حتي خواتي اني مسكينهـ من كنت المدلعه ..

انا ع وجه زواج ..وخاايفه انه زواجي ما يتقبلني مثل ما اناا .. جم مره فكر ت اني اتطلق .. خايفه اني ظلمته معاي .. واكون سبب بشقاا الناس وهمهم .. والله يعلم .. اني اتمني لهم الخيــر

فارجوكم .. اذ قريتووو مشكلتي .. لو بااقل شي تشااركوني .. بدعاء انه الله يشفيني ..

واذ تعرفون اي دكتور بالكويت ممتاز ممكن اقدر اروح له بسريه تمااامه لا تبخلون علي بشي ..

وشكرآآ..

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 21-07-2011 الساعة 03:24 PM السبب: العنوان ليتناسب مع المضمون
قديم 19-07-2011, 05:14 AM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
احببت فيك انك تحاولين اخراج نفسك من ما الم بك
وسعدت جدا من عزيمتك على التغلب على مخاوفك
بارك الله في سعيك وامدك بالشفاء التام ورزقك ما تتمنين
اخيتي
لا شك ان ما تمرين به مرض وانه سيزول باذن الله
الجأي الى العلاج بالرقيا والقران
لااعني ان بك سحر اوعين لا سمح الله لا بل القران شفاء للناس
ولا تهملي الذهاب لطبيب نفسي
اريد ان اسالك
هل كنتي دائما ما تسمعي امك رحمها الله او احد اقاربك ينتقد الناس ؟؟؟؟؟؟
هل كانت امك تنتقدك لتحسن من اسلوبك بدافع تعليم ابنتها ؟؟؟
لي عوده بأذن الله
قديم 19-07-2011, 05:44 AM
طموحهـ
عضو جديد
طموحهـ غير متصل  
آولا :. مشكـورـ آخوي والله يعطيـكـ آلف عاافيهـ ~

ثانيآا :. من ناحيه الرقيه شرعيهـ ..:. انا حاولت فتره من فتراتـ .. اني ارقي نفسي ..فبديت اتوهم اشياء ما كانت فيني ..

وكنت اقولهاا لهمـ فكانو يقلون لا توسوسين ..<< وبعدها وقفت لانهم امسكوها علي اني موسوسهـ ع قولتهم ..

وبصراحه مابي احد ينتقدني اكثر .. ويخلجني هذا موضوع حيلـ .. فاتحسفــ اني سعيتـ اني احل مشكلتي من هناحيهـ ..
سـ |ج :.
هل كنتي دائما ما تسمعي امك رحمها الله او احد اقاربك ينتقد الناس ؟؟؟؟؟؟
لا الله يرحمهآآ امي حيل طيبهـ كانت ينتقدونهاا مع انهاا ما فيها شي ينتقدـ .. لانهاا طبيعتها هاديهـ
هل كانت امك تنتقدك لتحسن من اسلوبك بدافع تعليم ابنتها ؟؟؟
لا ..

بس انا اعترف المجتمع الي عايشته انتقادي بطبعهـ ..
قديم 19-07-2011, 07:00 AM
بلسم للروح
عضو دائم
بلسم للروح غير متصل  
عزيزتي اخت طموحة صدقيني انا حاسة فيكي لأني نفس اعراضك ونفس عمرك وبس اسمع انة في خرجة بطني تعورني وكل شوية عل حمام الله يكرمك وبجد نفسي اكون جريئة مو وقحة بس شوية جرائة واتكلم وارقص واضحك حتى في الافراح بس البنات يجو يجروني عشان ارقص ارفض وبطني تعورني واخاف بس بحاول اشجع نفسي
مثلا اطلع الكوشة واقول عادي لو طحت ولا سار شئ مضحك تسير في احسن العائلات وكذا فنانة طاحت من المسرح
واذ دار حوار اتكلم واذا احد طنشني احاول الفت انتباهم انا بتكلم صدقني مرة مع مرة حتحسي بتغير بس حبة حبة
وحبيبتي الله يرحم امك اصعب شئ بس الله موجود الله يوفقك وييسعدك اتمنا اكون افدتك
قديم 19-07-2011, 06:01 PM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
اختي هاي عادية مابيهه شي
اني اعاني من فوبيا الضفادع الى درجة لا تطاق
قديم 20-07-2011, 01:32 AM
الشيخ مناحي
عضو نشيط
الشيخ مناحي غير متصل  
سلام عليكم
يابنيتي مشكلتك سهله شوفي اخونا بالمنتدى رجل الرجال بعيادته النفسيه ولا راجعي طبيب طالما انك عرفتي وشخصتي حالتك اذا استجابتك للعلاج بتكون سريعه بمشيئه الله
ربنا يعينك ويوفقك ويرحم والدتك
قديم 20-07-2011, 01:44 AM
2moora
عضو دائم
 الصورة الرمزية 2moora
2moora غير متصل  
أولاً الله يرحم والدتك ويحسن إليها ,,برأيي تحديد المشكله والإعتراف فيها عبارة عن نص الحل النص الباقي بيعتمد على إرادتك مو أكتر من هيك حاولي تشجعي وإجبري نفسك على إنك تنحطي بمواقف تكوني فيها بارزة ومحط الأنظار وبعد فترة رح تتحسن حالتك كتير وتقوى ثقتك بنفسك ,,صدقاً الحل ببلش من عندك ومو بالضرورة تراجعي طبيب نفسي كتير ناس عندهم رهاب اجتماعي وحتى أبرز الشخصيات وأشهرها ممكن تلاقي عندهم خوف وتوتر الله أعلم في قبل أي مناسبه أو ظهور إجتماعي بس مرة بعد مرة الإنسان بيتعود ,,حبيبتي خلي ثقتك بربنا كبيرة وبعدها اشتغلي على ثقتك بنفسك ,,,,بالتوفيق (:
قديم 20-07-2011, 04:00 AM
طموحهـ
عضو جديد
طموحهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلسم للروح مشاهدة المشاركة
عزيزتي اخت طموحة صدقيني انا حاسة فيكي لأني نفس اعراضك ونفس عمرك وبس اسمع انة في خرجة بطني تعورني وكل شوية عل حمام الله يكرمك وبجد نفسي اكون جريئة مو وقحة بس شوية جرائة واتكلم وارقص واضحك حتى في الافراح بس البنات يجو يجروني عشان ارقص ارفض وبطني تعورني واخاف بس بحاول اشجع نفسي
مثلا اطلع الكوشة واقول عادي لو طحت ولا سار شئ مضحك تسير في احسن العائلات وكذا فنانة طاحت من المسرح
واذ دار حوار اتكلم واذا احد طنشني احاول الفت انتباهم انا بتكلم صدقني مرة مع مرة حتحسي بتغير بس حبة حبة
وحبيبتي الله يرحم امك اصعب شئ بس الله موجود الله يوفقك وييسعدك اتمنا اكون افدتك

بلسم .. رووح .. كلامك بصراحه بلسمـ ..فديتج والله .. ويرد رووحـ .. يختي على الرهااب والله لو انه

رجلا لقتلتهـ << دابل جبدي ..

بلسم بساالج يا حلووهـ .. تحسين نفسي بعض مراات بثقل بلساااااان ...؟؟ قسم بالله هلاحااله صارت فيني بعد ما ملكة .( ملجت ) عااد بدالياات اخذي وخلي ..

فديت وجوودجـ ~ شكرااا
قديم 20-07-2011, 04:06 AM
طموحهـ
عضو جديد
طموحهـ غير متصل  
الامير الحزين .. يا حلوو فووبياا ضفادع بس .~ تباادل ..؟ ..
الله يشفيك يارب ..
وشكراا ع تواجدـ .

الشيخ مناااحي

شكرآآ ع نصيحهـ وشكراا ع دعوووهـ

الله يرحمهم بجناته ..

أمورهـ

ونعم بالله

ثقتي بربي كبيره .. والله يعلم .. بس مشكله فيني وهذا الشي الي متااكدهـ منه ..

مشكورهـ ع نصيحهـ .. ودعوهـ ..

..

الله يووفقكم يارب .. ويسر حالكم ~
قديم 20-07-2011, 12:49 PM
الكواكب والنجوم
عضو جديد
 الصورة الرمزية الكواكب والنجوم
الكواكب والنجوم غير متصل  
طيب انتي ليش تفصلين مشكلتك لارهاب اجتماعي خخخ , يابنت الحلال امرك مره طبيعي انتى مريتي بظروف طبيعي يصير فيك كذا انا رجال يصير فيني كذا واكره الناس واحيانا احس اماعرف اسولف واخاف اسولف يضحكون علي واحيانا يطول الساني وبالعاميه اطقع ماأشوف وتروح وتجي هالحاله , بس ماأنظر لها خليها تولي وشليها من راسك بس

مواقع النشر