يارب اربط على قلبي.. ( مشكلة محلولة في الرد 35) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 14-07-2013, 06:20 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  
رد : يارب اربط على قلبي ..

عزيزتي ام الدانة ارجوك لا تعذبي نفسك ولا تهربي من مواجهة الامر الواقع بمواجهة امر امر منه
عزيزتي نشكر الله كثيرا على ما رزقنا اياه .. لا تعذبي نفسك ارجوك .. ارضي الله و اريحي نفسك واسعدي مع بناتك واما زوجك فعاشريه بالمعروف واحرصي على طاعة الله برضى الزوج فان اكرمك زوجك فعيشي سعيدة معه وان لم يكرمك فاحتسبي الاجر من عند الله وان شاء الله يكون الخير الكثير من نصيبك والسعادة وراحة البال
قديم 14-07-2013, 06:55 PM
لمسة غروب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية لمسة غروب
لمسة غروب غير متصل  

من ردك على موضوعي كان واضح جدا انه عندك ضرة
ولا الومك
كان الله بعونك وعون الجميع
اذا جاها طفل عامليه على انه قطعة من زوجك الي تحبينه
اذا جاها طفل تذكري انه اخ لاولادك وبكرة يكونو سند لبعض
ابعدي الظلم عن قلبك ابعدي الغيرة والحقد
كل شى خليه لوجه الله
شوفي هذولى عيال زوجي الي تشوفين ادعي والله اني لا شفتهم مقدر اقاوم
لانهم اطفال وبريئين ومالهم ذنب
بس حسبي على ابوهم
قديم 15-07-2013, 05:03 AM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  

الزوجه الأولى

تدرين يأم الدانه أن سبب تواجدي هنا بعد الله الزوجه الأولى
تقريباً لي الآن 5 شهور ويمكن زياده وأنا متعمقه في عالم الزوجه الأولى
والله ماأحد الآن يعلم مافي داخلك إلا الله ولا أحد يحس بأم الدانه غير زوجه أولى مثلها
لا زوجه وحيده ولا ثانيه ولاثالثه ولا رابعه ولابنت ولامطلقه ولا أرمله نهائياً الشعور غير والواقع غير
أنت محتاجه الآن بعد الله زوجه أولى ناجحه فقط
تصدقين أن الزوجه الأولى اللي بسببها بعد الله تعمقت في عالم الزوجه الأولى قصتها نفس قصت يبي ولد
وكاأنها هي المسؤوله !!!
لكن والله كلام زوجها وقفني كثير يوم قال زوجتي الأولى تاج راسي !!
المهم والله نفسي أرشدك على زوجات أوليات ناجحات تجاوزا العقبه لكن ماأعرف كيف
أول شي الآن تسوينه
1/ أستخيري الله تعالى في زواج زوجك
2/ أدعي الله سبحانه أن يربط على قلبك ويجبر كسرك فهو الجبار ويعوضك خيراً ويلهمك الصبر ويثيبك بالأجر
وأدعي أن يحنن الله قلب زوجك عليك وعلى بناتك ويعينه على العدل
3/ أكتبي مميزات زوجك وإجابياته و سلبياته توقعي الأفضل وتوقعي الأسواء الله يبعدك عنه
4/ أعتزلي الناس في هذي الفتره وخص من يثير القلق والتشتت لأم الدانه
5/ وهو الأهم والأول أعتصمي بحبل الله أدعي عندك رمضان كله أدعي خلي دعائك أكثر من كلامك
6 / أن تضايقتي فضفضي لاتسكنين بس لله وحده واذا ودك تتكلميت مع أبو دانه بهدوء واتزان أو أكتبي كل شي في ورقه وأحرقيه قدامك
7 / حاولي تتجنبين أبو دانه أنشغلي بنفسك أكثر أن جاء ضيف عزيز وغالي راح بحفظ الله
8 / جواله ابعدي عن هو القنبله الموقوته اللي بالبيت
9 / حقوقك ثم حقوقك ثم حقوقك لاتتنازلين عنها حتى لو عزت نفسك وكرامتك تقولك اتنازلي قولي لها لا الله حفظ لي حقوقي حتى لو كارهه ذا الشي لاتعودينه من الآن على التنازل تعلمي من الزوجات الأوليات الناجحات
10 / عطيه حقوقه بما يرضي الله لا أفراط ولاتفريط وانشغلي بأم دانه بصحتها بتعليمها بعملها بدينها ببناتها هم ثروتك فقط
11 / أقنعي نفسك بأن أبو دانه جزء من حياتي مو كلها
12 / أشرطي شروطك الآن واللي تترتاح له أم دانه لأنها الأهم فقط وحني على أم دانه حني عليها وحبيها حبيها حبيها
13 / اليوم اللي ابو دانه عندك لاتسألين عنها ولاتتكلمين عنها ولاتجيبين سيرتها أبداً وش تهمك فيه هي مو شرط اذا تزوج من الآن قولي له سيرتها ماتفتح في بيتي أفرضي ذا الشي خلك قويه في الحق
14 / خلي لك هدف في حياتك وأسعي له بناتك مثلاً هدف دينك والدعوه لله هدف وحده من الزوجات الأوليات كان هذا هدفها تقول سعيت لحفظ القرآن والدعوه تقول والله مالقى وقت أجلس معاه نهاياً أنشغلت عنه بنفسي قبل لاينشغل هو بغيري
15 / زوري روحي تعالي أنتي السيده الأولى له انتي الواجهه لاتتنازلين عن حقك نهائياً
16. / العدل مالك دخل فيه أهم شي اللي تبينه يجيك أنتي وبناتك عطاها أكثر أقل لاتبحثين وراءه عنها نهائياً أعتبريها شيئاً لم يكن كل وحده لها حياتها وكل وحده مسؤوله عن سعادتها فقط هو العدل عليه والدم من راسه والحجر من الأرض خليه
17./ ترا يطيرون بالبدايه أما يوقعون وأما لا فأن وقع ورجع يراعي حقوق الله أحسني إليه بدون تفريييييط أهم شي يكون أحسانك لله أولاً ثم لسعادتك ثانياً فقط وأن ماوقع ماعليه حسووووفه مثله فرقاه عيد
18 / اليوم اللي يكون مو عندك سويلك برنامج خاص فيك وحطي لبناتك معك برنامج أخرجوا روحوا تعالوا مجمع مطعم زياره أقارب أيتام مسنين وهكذا سوي مثلاً حفل مبيت لك ولبناتك عيشي طفولتك معهم أدخلوا أطبخوا أبدعوا بالفناتك اشغال وحركات سويلك حمام مغربي دلعي نفسك بشموع وغيره نفسك بس أهم من كل شي وهكذا
19 / لو تقدرين تفتحي لك عمل مثلاً مشغل ولا صالون صغير ولا أعمال يدويه تبيعينه عن طريق النت حتى لو مو محتاجه أهم شي تثبيتين دورك وأنشغالك
20 / قضي لنفسك للعيد ملابس عروس لنفسك لتفسك لنفسك حتى لو مو موجود أهتمي بنفسك ببشرتك بشبابك بجسمك بصحتك لنفسك
21 / لا تتأملين منه شي من مدح أو أهتمام أنتي تبذلين ذا كله لنفسك

ولي تكمله إن شاء الله قريب أمم لاتنسين تقرأين قصه أم بسمه وأم الوليد وأم أحمد للدكتوره ناعمه
وبعد أدخلي دوراتها جداً مفيده
وبعد أقرأ قصه مذكرات ألم زوجه أولى هذا الزوجه موجوده في للآن تقدر تفيدك أيضاً أقرائي لتجمعات الزوجات الأوليات بالمنتديات وخذي المفيد وأتركي اللي يغث القلب لآن أم الدانه دانه تحتاج من يثمنها وأنت الللي تثمنينها أم تغلينها ولا ..
قديم 15-07-2013, 05:20 AM
سمو إنسانه
عضو نشيط
سمو إنسانه غير متصل  

ماأدري هالرجال من أي جنس بشري أسمحيلي ياأم الدانه ليش يخبرك أنه بيتزوج وتحديد
الزواج بعد وش هالتعذيب النفسي ..بالمقابل إنسانه صبوره أسال الله العلي القدير أن
يجيرك في مصيبتك ويخلفك خيراً منها ويعطيك صبر ماتحتمله الجبال والله يعينا وإياك على
هالرجال ..
قديم 15-07-2013, 05:29 AM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  

نسيت نقطه مهمه خلك غاااامضه وقويه بحقك لاتقولين له عن اللي تخططين له نهائياً نهائياً
يعني مثلاً للأسف في بعضهم تقوله بشتغل عشان أنشغل عن الموضوع
ولا ترا ماصرت تهمني ولا بسوي لك وبترك لك ولا ماسوي كذا ولا كذا لا خلك غاامضه لا يعرف أنتي وش تفكرين فيه ولا وش قصدك
وكل اللي تعملينه لك لك لك مو له نهائي طلعيه من مخك ...
قديم 15-07-2013, 05:32 AM
أم خالد.
عضو مميز
أم خالد. غير متصل  

احسن خليه ينقلع يسمي اسم ابوه و اخوانه كلهم واحد ورا الثاني

وانتي ان شالله تسمين على اسم ابوك الله يحفظه لك

يا شيخه شيليه من راسك الرجال ذا

بيتزوج خليه يفارق يتزوج ثنتين و ثلاث و اربع الدرب مفتوح

الزم ما عليك مصروفك و مصروف البيت ماشي

انا قدني اخلاقي قافله من موضوع التعدد الايام هاذي

تدرين

صديقتي ماشالله عليها جميلة و جذابه جدا و ناجحة بحياتها ماشالله

و مخلفه احلى اثنين اسم الله عليهم و عيالها امامير من جد

و صغيرررة ما وصلت الثلاثين و زوجها ملك على الثانية من كم يوم

انقهرت عليها

يااخي وش ناقصك بالله ..؟

عندك حرمة و كاملة الاوصاف ليه تدور الشقى لنفسك ...!

يااخي الحمدلله الف مررة اني مفتكة من شي اسمه رجال

وانتي الله يعينك ياخيتي

الله يهديه لك و يشغله فيكم

الوعي هو الملاذ ..

أستغفر الله العظيم ؛
( الفردوس غايتي )
قديم 15-07-2013, 07:41 AM
فجر الاعياد
كبار شخصيات المنتدى
فجر الاعياد غير متصل  

أختي الفاضله

فعلا لاتشغلي نفسك بالمستقبل واللي يصير فيه

لأنه نصف أو أغلب تلك الأفكار السلبيه التي نفكر فيها ونتوقع حدوثها في المستقبل ونخاف منها لاتحدث

وبعدين والله الأهم هو بر الأولاد وصلاحهم لأبائهم

والأنسان لايعلم الخير وين ,

يعني في ناس عندهم بنات وأولاد ولكن في الأخير تلاقين وحده من هالبنات تراعيهم في كبرهم والباقين ملتهين بحياتهم

من اللي فيهم بار ؟؟؟

ومين فيهم الصالح ؟؟

هنا المهم ؟ والباقي ياأختي صدقيني كله شكليات لاتغني ولاتسمن من جوع

طبعا النفس البشريه تتمنى وهذا شي طبيعي , والله يرزقك باللي تتمنين ببركة الشهر الفضيل

ماعليكي ياأختي ولاتزعلين , وان شاء الله ربي يقدملك اللي في الخير
قديم 15-07-2013, 07:56 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الترف مشاهدة المشاركة
الزوجه الأولى

تدرين يأم الدانه أن سبب تواجدي هنا بعد الله الزوجه الأولى
تقريباً لي الآن 5 شهور ويمكن زياده وأنا متعمقه في عالم الزوجه الأولى
والله ماأحد الآن يعلم مافي داخلك إلا الله ولا أحد يحس بأم الدانه غير زوجه أولى مثلها
لا زوجه وحيده ولا ثانيه ولاثالثه ولا رابعه ولابنت ولامطلقه ولا أرمله نهائياً الشعور غير والواقع غير
أنت محتاجه الآن بعد الله زوجه أولى ناجحه فقط
تصدقين أن الزوجه الأولى اللي بسببها بعد الله تعمقت في عالم الزوجه الأولى قصتها نفس قصت يبي ولد
وكاأنها هي المسؤوله !!!
لكن والله كلام زوجها وقفني كثير يوم قال زوجتي الأولى تاج راسي !!
المهم والله نفسي أرشدك على زوجات أوليات ناجحات تجاوزا العقبه لكن ماأعرف كيف
أول شي الآن تسوينه
1/ أستخيري الله تعالى في زواج زوجك
2/ أدعي الله سبحانه أن يربط على قلبك ويجبر كسرك فهو الجبار ويعوضك خيراً ويلهمك الصبر ويثيبك بالأجر
وأدعي أن يحنن الله قلب زوجك عليك وعلى بناتك ويعينه على العدل
3/ أكتبي مميزات زوجك وإجابياته و سلبياته توقعي الأفضل وتوقعي الأسواء الله يبعدك عنه
4/ أعتزلي الناس في هذي الفتره وخص من يثير القلق والتشتت لأم الدانه
5/ وهو الأهم والأول أعتصمي بحبل الله أدعي عندك رمضان كله أدعي خلي دعائك أكثر من كلامك
6 / أن تضايقتي فضفضي لاتسكنين بس لله وحده واذا ودك تتكلميت مع أبو دانه بهدوء واتزان أو أكتبي كل شي في ورقه وأحرقيه قدامك
7 / حاولي تتجنبين أبو دانه أنشغلي بنفسك أكثر أن جاء ضيف عزيز وغالي راح بحفظ الله
8 / جواله ابعدي عن هو القنبله الموقوته اللي بالبيت
9 / حقوقك ثم حقوقك ثم حقوقك لاتتنازلين عنها حتى لو عزت نفسك وكرامتك تقولك اتنازلي قولي لها لا الله حفظ لي حقوقي حتى لو كارهه ذا الشي لاتعودينه من الآن على التنازل تعلمي من الزوجات الأوليات الناجحات
10 / عطيه حقوقه بما يرضي الله لا أفراط ولاتفريط وانشغلي بأم دانه بصحتها بتعليمها بعملها بدينها ببناتها هم ثروتك فقط
11 / أقنعي نفسك بأن أبو دانه جزء من حياتي مو كلها
12 / أشرطي شروطك الآن واللي تترتاح له أم دانه لأنها الأهم فقط وحني على أم دانه حني عليها وحبيها حبيها حبيها
13 / اليوم اللي ابو دانه عندك لاتسألين عنها ولاتتكلمين عنها ولاتجيبين سيرتها أبداً وش تهمك فيه هي مو شرط اذا تزوج من الآن قولي له سيرتها ماتفتح في بيتي أفرضي ذا الشي خلك قويه في الحق
14 / خلي لك هدف في حياتك وأسعي له بناتك مثلاً هدف دينك والدعوه لله هدف وحده من الزوجات الأوليات كان هذا هدفها تقول سعيت لحفظ القرآن والدعوه تقول والله مالقى وقت أجلس معاه نهاياً أنشغلت عنه بنفسي قبل لاينشغل هو بغيري
15 / زوري روحي تعالي أنتي السيده الأولى له انتي الواجهه لاتتنازلين عن حقك نهائياً
16. / العدل مالك دخل فيه أهم شي اللي تبينه يجيك أنتي وبناتك عطاها أكثر أقل لاتبحثين وراءه عنها نهائياً أعتبريها شيئاً لم يكن كل وحده لها حياتها وكل وحده مسؤوله عن سعادتها فقط هو العدل عليه والدم من راسه والحجر من الأرض خليه
17./ ترا يطيرون بالبدايه أما يوقعون وأما لا فأن وقع ورجع يراعي حقوق الله أحسني إليه بدون تفريييييط أهم شي يكون أحسانك لله أولاً ثم لسعادتك ثانياً فقط وأن ماوقع ماعليه حسووووفه مثله فرقاه عيد
18 / اليوم اللي يكون مو عندك سويلك برنامج خاص فيك وحطي لبناتك معك برنامج أخرجوا روحوا تعالوا مجمع مطعم زياره أقارب أيتام مسنين وهكذا سوي مثلاً حفل مبيت لك ولبناتك عيشي طفولتك معهم أدخلوا أطبخوا أبدعوا بالفناتك اشغال وحركات سويلك حمام مغربي دلعي نفسك بشموع وغيره نفسك بس أهم من كل شي وهكذا
19 / لو تقدرين تفتحي لك عمل مثلاً مشغل ولا صالون صغير ولا أعمال يدويه تبيعينه عن طريق النت حتى لو مو محتاجه أهم شي تثبيتين دورك وأنشغالك
20 / قضي لنفسك للعيد ملابس عروس لنفسك لتفسك لنفسك حتى لو مو موجود أهتمي بنفسك ببشرتك بشبابك بجسمك بصحتك لنفسك
21 / لا تتأملين منه شي من مدح أو أهتمام أنتي تبذلين ذا كله لنفسك

ولي تكمله إن شاء الله قريب أمم لاتنسين تقرأين قصه أم بسمه وأم الوليد وأم أحمد للدكتوره ناعمه
وبعد أدخلي دوراتها جداً مفيده
وبعد أقرأ قصه مذكرات ألم زوجه أولى هذا الزوجه موجوده في للآن تقدر تفيدك أيضاً أقرائي لتجمعات الزوجات الأوليات بالمنتديات وخذي المفيد وأتركي اللي يغث القلب لآن أم الدانه دانه تحتاج من يثمنها وأنت الللي تثمنينها أم تغلينها ولا ..
لا تكبري الموضوع
الزوجة الاولى مافيها الا الخير
و القناعة كنز
قديم 15-07-2013, 09:18 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اعذروني إذا مارديت عليكم وحدة وحدة ..
بس متلخبطة وافكاري مشتتة ..

بكر الشايب
ملك شادي
دوندرمة
داماس
بشرى
ام محمد
أعماق
ارمأة من مكان ما
لمسة غروب
سمو انسانة
الفردوس غايتي
فجر الأعياد
وحتى الاخت فليكا ..

أشكركم على كلامكم هونتوا علي شوي ..
اعجز حقا عن التعبير ولا أعلم ماذا اقول ..
احبكم في الله ..

الاخت الغالية أم الترف لم انسك ولكن احببت أن اخصك بالشكر على نصائحك التي قدمتيها لي ..
استفدت منها كثيرا في تهيئة نفسيتي منذ الآن ..

كنت دائما أقول لا تخلون الزوج شيء اساسي في حياتكم .. لكن اللي تجرب الموقف غير عن اللي تتكلم بدون تجربة .. مثل ماقالت اختي ام الترف .. لن يحس بالزوجة الاولى سوى الزوجة الاولى ..
يمكن خيره لما يتزوج ..
على الاقل مشاكله وعوار راسه بدل ماكان منصب علي .. الحين يتوزع بين ثنتين ههههه ..
وعلى الأقل الأيام اللي مايكون فيها معانا يرتاح عقلي واشوف نفسي شوي .. وبالنسبة لاسم ولدي معاك حق أختي الفردوس غايتي .. أنا أصلا ودي أسمي ولدي على أبوي :14: .. الله يرزقني الولد الصالح المعافى البار يارب ..
تدرون خطرت في بالي فكرة ..
دام أني ألحين في موقف يسمح لي أحط شروط .. راح اشرط عليه ولدي أسميه على أبوي سواء عنده غيره أو ماعنده ..
أختي لمسة انا مستحيل أضر اولاد زوجي لو صار عنده اولاد .. بس قصدي معاملتي له يمكن تكون جافة ولا احس بالحنان ناحيته ..
بس كل خوفي يوم من الايام يجيبها عندي في بيتي ..
لأنه قبل مايخطب فعليا كان دايما يلمح لو تزوج بيقسم البيت نصفين .. وأنا كان ردي واضح .. يا أخذ البيت كله او اتركه لك كله وتتهنون به انت وياها ..
يكفي صار عندي نصف رجل .. بعد نصف بيت ؟؟
والله ما أقبل والله ..
قديم 15-07-2013, 02:07 PM
أم الترف
عضو نشيط جدا
أم الترف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
لا تكبري الموضوع
الزوجة الاولى مافيها الا الخير
و القناعة كنز