هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الطب البديل الطب البديل والطب النبوي

موضوع مغلق
قديم 24-03-2010, 10:56 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرماني مشاهدة المشاركة
اخي ابو ابراهيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على بذل المعروف للمسلمين وارشادهم وتطبيبهم

الله يعطيك العافية انا عندي اصابة عين فالآن عندي ارتفاع ضغط دم مستمر وكذلك قلق عام وعدم استرخاء واحساس بعدم التوازن الداخلي وفقدان القوة النفسية فبماذا تصنحني جزاك الله خير وخاصة امر القلق اي الاعشاب تساعد على الاسترخاء والراحة.
وهل الحبة السوداء اذا زادت ممكن ترفع الضغط.؟
وكذلك نسيت عندي تقلب في المزاج وهذا والله اعلم انه من العين لكن اخي ابو ابراهيم من خلال تجربتي انه اذا عالجنا البدن تتأثر النفس وبالتالي القلب .
علما بأني احنجم شهرياً وصار لي شهرين على ذلك.

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة

أهلا بك اخي الكريم

أسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و جميع مرضي المسلمين .

انا شخصياً انصح بشرب الاعشاب المهدئة مثل (يانسون ، بابونج ، هيل ، ميرميه ، بنفسج ، زعفران , كمون , نعناع) تختار عشبة او اكثر و تعملها زي الشاي و تستبدل بذلك القهوة و الشاي خاصة القهوة التي تعمل علي رفع الضغط و بالتالي تغير المزاج .

كما انصح في هذة الحالة الابتعاد عن البروتينات الحيوانية و خاصة الحمراء (اللحم الاحمر) استبدالها قدر الاستطاعة بالبروتينات النباتية و اللحوم البيضاء و خاصة السمك . فقد كان معظم اكل رسولنا الكريم لا يحتوي علي بروتينات . وقد كان امهات المؤمنين يخبرن انة لا يوقد في بيوتهن نار الشهر و الشهرين و نحن كل يوم الاكل لحم او دجاج. الافضل الشخص يريح معدتة مرتين او ثلاث اسبوعيا باكل فقط الخضروات المسلوقة او الفواكة . و سيجد من يفعل ذلك راحة عجيبة باذن الله تعالي .

وانصح كذلك بأكل الشعير , لانة يحتوي علي هرمون الفرح و الراحة (الميلاتونين) و بعض الفيتامينات و المعادن التي تعمل علي الراحة النفسية . وقد وصي نبينا الكريم بالشعير بقولة صلي الله علية و سلم (التلبينة مجمة لفؤاد المريض ؛تذهب ببعض الحزن ) و معني مجمة اي مفرحة للقلب . وهذا من الاعجاز النبوي في الطب النبوي . وقد كان يأمر نبينا الكريم لكل من كان في بيتة عزاء ان يأكل التلينة لانها تعمل علي اذهاب الحزن و تجعل الشخص ينام و يدخل في ثبات عميق يجعلة يبتعد بذلك عن تفكير الليل و القلق و الارق .

التلبينة طريقتها سهلة وهي ان يحضر الشعير و يطحن و يطبخ بماء او بحليب و يقلب علي نار هادئة حتي ينضج . و يضيف البعض الية العسل او السكر لتحليتة او الزبيب و المكسرات و ياكل كوجبة عشاء . كذلك الموز يحتوي علي هرمون الميلاتونين .

فانصح اخونا بان تتعشي تلبينة و تحلي بموزة و تنام بدري و ان شاءا لله تعالي حتشوف تغيير كبير , هذا من تجارب كثيرة لناس كثيرين يعانون من القلق و الارق و عدم القدرة علي النوم .

كما انصح بكثرة الاستعاذة من الشيطان و الاستمرار علي الوضوأ وهذا الاساس في الابتعاد عن الغضب و التوتر ولا ننسي قول الله تعالي (الا بذكر الله تطمئن القلوب) .

اسئل الله ان يبعد عنك وعن القارئين الهم و الحزن .

في رعاية الله و حفظة
قديم 24-03-2010, 11:53 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
اخي ابو ابراهيم هذا ردك لاحد الاعضاء في موضوعك عن الحجامة

انا مشكلتي في هذا الجهاز السمبثاوي والبارسمبتاوي جسمي موطبيعي المشي غير

صحيح احساسي بالبدن موطبيعي اي خفة صرم للاسنان شد وتوتر في العضلات

وخاصة الحوض حتي الذوق ما اشعر معاه بلذة افرازات الميلاتونين ضعيفة نوم غير

هانيء ارق

بعني اليات(مكانيزما ) الجسم غير طبيعية
الآن ماذا اعمل حتى يرجع بدني لطبيعته ويعتدل المزاج وترجع الصحة بإذن الله.
بارك الله فيكم وفي علمكم ماشاء الله عليكم

حياك الله يا استاذي الكريم

انصحك بالحجامة في المواضع التالية علي الرأس (2 , 3 , 32 , 36) لتنشيط الخدة النخامية و كيمياء الجسد و الجهاز العصبي . كما انصح بالحجامة علي الكبد لتنشيط وظائف الكبد و انزيماتة .

كما انصحك بممارسة الرياضة و باتباع النظام الغذائي السابق ذكرة لحالتك و سوف تري تغير كبير جدا في حياتك يا اخي .

في رعاية الله و حفظة

قديم 28-03-2010, 08:53 PM
الرماني
عضو نشيط جدا
الرماني غير متصل  
جزاك الله خير شيخنا ابو ابراهيم

الله يعطيك العافية عندي سوأل عن موضع الاخدعين انت ذكرت 2 ، 3 لكن الاخ ابو سراقة البحريني ذكر انه 43 ، 44 ارجو التوضيح جزاك الله خير؟

كذلك سلمك الله عندي الوالدة الله يحفظها مصابة بالصداع النصفي من عشرين سنة وعندها خمول وتصاب بارهاق شديد اذا قامت باي مجهود ماهي المواضع التي تنصح بها للصداع ؟
قديم 01-04-2010, 09:31 PM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
جزاك الله خير شيخنا ابو ابراهيم

الله يعطيك العافية عندي سوأل عن موضع الاخدعين انت ذكرت 2 ، 3 لكن الاخ ابو سراقة البحريني ذكر انه 43 ، 44 ارجو التوضيح جزاك الله خير؟

كذلك سلمك الله عندي الوالدة الله يحفظها مصابة بالصداع النصفي من عشرين سنة وعندها خمول وتصاب بارهاق شديد اذا قامت باي مجهود ماهي المواضع التي تنصح بها للصداع ؟

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

نعم يا اخي الاخدعين هما في الرأس وليس في الحلق , الاخدعين هما اسمين لعرقين كبيرين يغذيان الدماغ ولذلك اجنهد بعض الاخوة في قول ان الحجامة في الاخدعين هما في الرقبة من الجمب لان هذين العرقين يمران من هذة المنطقه . ولكن نحن نتحري قول السلف الصالح الذين اوصلوا لنا هذا العلم بالاضافة انه ثبت طبيعا ان افضل مواضع الحجامة هي النقاط 1 , 2 , 3 . و خاصة 2 و3 بسبب ان فيها تنشيط لمركز الذاكرة و المخيخ و الجهاز العصبي السمبثاوي و الباروسمبثاوي بالاضافة لتنشيط كيمياء الجسد بسبب تنشيط الغدة النخامية التي تسمي أم الغدد .

انصح ا لوالده الغالية بالحجامة بسبب الصداع في المواضغ التاليه (1 , 2 , 3 , 32 , 36 , 55 ) بالاضافة الي مواضع اخري يمكن معرفتها بعد معرفة التشخيص و سبب الصداع علي سبيل المثال التهاب في الجيوب الانفية أو مشاكل في المعدة او ضغط الخ .

لكن بشكل عام تكرار الحجامة في المواضع التي ذكرتها لك لها دور كبير جداً في علاج الصداع المزمن .

بالنسبة لللخمول و الاجهاد ما سببة ؟ هل تم التشخيص ؟ في حال اذا ما كان عندها دهون علي الكبد ارجوا اخباري فهناك علاج مجرب باذن اله تعالي مفيد لها

اتمني ان اكون قد افدتك يا اخي الكريم .

في رعاية الله و حفظة
قديم 02-04-2010, 09:02 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية في الإنتظار
في الإنتظار غير متصل  
السلام عليكم

توقفت عن العلاج بالعسل والقسط بعد ان احسست بالتعب بعد الاكل خاصه وضغط بالجسم ..

وبعد التحاليل والاشعه اتضح ان لدي قالون وهو الذي يضغط على الجهه العلويه للبطن..

ولازم بعد كل اكل اشعر بالم بظهري بما يوازي الالم بين الحجاب الحاجز للصدر من الضغط الداخلي للامعاء والانتفاخ ..

مع العلم اني بعد الرقيه اتضح ان لدي عين ..

فبما تنصحني ؟!

[IMG]http://im3.***********/2011-05-11/130510309661.jpg[/IMG]

يارب فرج همي وجميع المسلمين
قديم 02-04-2010, 10:52 PM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الأنتظار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

توقفت عن العلاج بالعسل والقسط بعد ان احسست بالتعب بعد الاكل خاصه وضغط بالجسم ..

وبعد التحاليل والاشعه اتضح ان لدي قالون وهو الذي يضغط على الجهه العلويه للبطن..

ولازم بعد كل اكل اشعر بالم بظهري بما يوازي الالم بين الحجاب الحاجز للصدر من الضغط الداخلي للامعاء والانتفاخ ..

مع العلم اني بعد الرقيه اتضح ان لدي عين ..

فبما تنصحني ؟!

السلام عليكم و رحمه الله و بركاتة

لا انصحك بترك القسط الهندي يا اختي نهائياً . القسط الهندي من افضل العلاجات العشبية لامراض الروحية من تجارب خاصة و من الطبيعي ان تتعبي في بداية العلاج .

بالنسبة للقولون كما ذكرت للاخوان الحجامة و تكرارها ثلاث مرات علاج فعال وفي كثير من الحالات نهائي من تجارب شخصية و هي مفيدة جداً للضغط . لكن يا اختي يجب الحمية من بعض الاشياء لكي لا تتعبي القولون . و من الاشياء التي يجب ان تحتمي عنها .

- الحليب . بسبب سكر اللاكتوز جدا متعب للقولون (وممكن ان تاكلي مشتقات الحليب)
- الدهون
- الزيوت و المقليات
- البهارات

وعليكي باكل الخضار و الفواكة و الالياف بشكل يومي للتخلص من القبض و خاصة الكمثري و التين .

كما انصج بشرب الاعشاب التالية بعد كل وجبة لمحاربة الغازات و الانتفاخ

1- مردقوش 20 جرام
2- بذر كراوية 50 جرام
3- بذور كرفس 50 جرام
4- نانخة 20 جرام
5- خولنجان 20 جرام
6- يانسون 30 جرام

تخلط جميع البنود جيدا بعد طحنها طحن خشن مثل الشاي . و تشرب مثل الشاي بعد كل وجبة .

انصحك اخيرا يا اختي بالرياضة و التخلص من العصبية و التوتر في حال وجودها لديكي لانها تعمل علي ارتفاع ضغط الدم و بالتالي تهيج القولونن .

في رعاية الله و حفظه

قديم 03-04-2010, 02:11 AM
ام ررررررشا
عضو دائم
ام ررررررشا غير متصل  
وش علاج تكيس المبياض اخوي
قديم 03-04-2010, 07:53 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ررررررشا مشاهدة المشاركة
وش علاج تكيس المبياض اخوي

عليكي يا أختي بمطحون القسط الهندي بشكل يومي لمدة شهرين . تاخذي ملعقة صغيرة بعد كل وجبة . بالاضافة الي شرب المردقوش بشكل يومي (ليس أكثر ما كأسين ) يومياً .

كما ان هناك خلطة عشبية قد وضعتها مسبقاً نافعة للتكيس ارجوا الاطلاع عليها عند مراجعة الموضوع من بدايتة .

و ان شاء الله تدعيلي بعد شهرين

في رعاية الله و حفظة
قديم 03-04-2010, 08:02 AM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أخي الكريم بارك الله فيك وفي عمرك وعملك

طيب ممكن سؤال

اللي عندو فقردم ودائماً الهيموجلوبين ناقص يقدريعمل حجامه

وشكراً لك
قديم 03-04-2010, 09:46 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعـــــــة مشاهدة المشاركة
أخي الكريم بارك الله فيك وفي عمرك وعملك

طيب ممكن سؤال

اللي عندو فقردم ودائماً الهيموجلوبين ناقص يقدريعمل حجامه

وشكراً لك

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة

نعم يا اختي الحجامة مفيدة جداً للناس الذين يعانون من فقر الدم و نقص الحديد .
و السؤال هنا كيف في الحجامة يتم اخراج دم و اصلا مريض فقر الدم عندة نسبة الحديد ضعيفة وهو اصلا يحتاج الي دم .

الجواب بسيط جداً

وهو ان دم الحجامة نسبة خروج الحديد فية ضئيلة جداً او تكاد تكون معدومة لان معظم دم الحجامة عبارة عن شوائب دموية غير مرغوب فيها مثل (كريات دم حمراء هرمة و ميتة , الياف , نتائج احتراق , شوادر حرة , كرسترول ضار , دهون ثلاثية , املاح , الخ) فبالتالي عند عمل الحجامة تتركز كمية الحديد بعدم خروج نسبة حديد مع دم الحجامة و عندما يتم تعويض السوائل الخارجة و الدم تزيد كمية الحديد في الجسم لان الدم الذي يتم تعويضة تكون فية نسبة حديد جيدة و اكثر من نسبة الحديد في الدم الخارج .

لكن يجب التوية انة علي مريض فقر الدم عند عمل الحجامة ان يشرب سوائل قبل و اثناء عملية الحجامة و كذلك يجب ان تتم لة عملية الحجامة و هو مستلقي علي بطنة , بالاضافة يجب ان يعمل لة اكثر من كأسين أو ثلاثة في نفس الوقت .

اتمني ان اكون قد افدتك يا اختي الكريمة

في رعاية الله و حفظه

مواقع النشر