زوجي عديم المسئولية / المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 29-03-2016, 04:57 AM
اراشيا
عضو جديد
اراشيا غير متصل  
Post زوجي عديم المسئولية / المستشارة لحظة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى تساعدوني في مشكلتي

انا متزوجة من 7 سنوات ومعايا ولد عمره 5 سنين

زوجي طيب وحنون يهتم فيني ويهتم بولده ودايماً احسه مايبغى غير رضاي ،،
للللللكن المشكله الكبيره فيه انه مو متحمل المسؤوليه وعايش حياته عالبركه ،، تعبت معااااه لدرجة حسيت كأني انا الرجل ،، فكرت اشتغل وكان مخي كله مشغول بمشاريع وافكار كله عشان أأمن مستقبلي ومستقبل ولدي
دايماً يقول لي : اكله وشاربه خلاص اش تبغي احمدي ربك عالنعمه،،
عنده الحياه بس اكل وشرب ونوم لا يفكر بالمستقبل ولا بالتزامات ولا يهم مستقبل ولده ودراسته

غير عن المشاكل من بداية زواجنا وكنت اسامح واتغاضى عن اشياء كثيييييره بس الحين خلاص وصلت لمرحلة انه ماني قادره أصبر ،،، تحملت وصبرت لعله يتغير بس خلاص تعبت مررره ،،، كان كل همي ولدي ،،، كنت كل ماافكر بالطلاق ارجع افكر بولدي واتنازل وارضي نفسي بنفسي
بس الحين ماقدرت ،، تمر السنين وهو مثل ماهو
اكتشفت خيانات واشياء مااقدر اتكلم عنها ،،، يعني فكرت وفكرت انه تنازلت عن حقوقي ونفقتي
( كان كل مصروفي من اهلي) ،، فكرت اني تنازلت وبالنهايه اكتشف خيانات ،،، بس خلاص لحد كذا وماقدرت

أهلي من بداية الزواج وماعجبهم وضعي بس ماعمرهم قالوها لي بالصريح ،، كنت احس انهم يبغوني انفصل عن زوجي ،،، ،،، يعني يتأثروا من غير مايبينوا لي بس كنت احس هذا الشي يوصلني الاحساس

كان يشوفوني من كثر همي طلع لي شعرات بيضاء

الحين تركت البيت واخذت كل اغراضي وولدي ورحت بيت أهلي ،،، ونفسيتي الله أعلم بحالها

ساعات افكر بالطلاق وساعات اتراجع

بس اتفقت معاه عالطلاق يوم سبت البيت وكان راضي

لكن بعد ماتركت البيت بأسبوع بدأ يتصل على ابوي واخوي يبغى يرجعني وحااااااول كثييييير لكن ابوي ينصحني بالطلاق ويقول ماهو مرتاح له من زمان

امي وابوي مأيدين الطلاق مع انه ماحكيت لهم تفاصيل المشكله الاخيره ،، يعني مايبغوني ارجع ومو عارفين عمايله الاخيره معاي ،،، لأن ابوي لو عرف بتصير مشاكل كبيره وانا عندي ولد منه وماابغى المشاكل عشان ولدي

فكرت استر عليه لان عندي اخوان وولد ،،،

وكمان الناس ماترحم ،،، اذا انا واهلي نسينا ،، الناس ماتنسى وممكن لو كبر ولدي يوصل له الخبر
وهذا مهما كان أبوه
خصوصاً اأبوه يحبه ويموت فيه والولد متعلق بأبوه مره
عشان كذا كنت اتغاضى واتنازل كله عشان خاطر ولدي
بس فكرت انه من مصلحة ولدي انه مايعيش مع أبوه
التربيه انا اربيه واكيد حيكون يشوف ابوه

وللحين وانا في حيره وماني عارفه اتخذ قرار

أتمنى تساعدوني
قديم 02-04-2016, 03:49 AM
اراشيا
عضو جديد
اراشيا غير متصل  
رد: زوجي عديم المسئولية / المستشارة لحظة

لو سمحتم متى عادة يكون الرد ؟
قديم 15-04-2016, 05:45 AM
اراشيا
عضو جديد
اراشيا غير متصل  

كم حنتظر ؟؟؟ هل يوجد جواب على استشارتي أو لا ؟
قديم 17-04-2016, 04:50 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  

السلام عليكم

المعذرة اختي الفاضلة فقد كنت بأجازة لاسبوعين واليوم هو اول يوم اعود بعد الاجازة
وسيتم الرد عليكي اليوم بإذن الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 17-04-2016, 05:48 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة انت زوجة لرجل يحبك وحنون عليكي ويصرف عليكي وعلى بيته ويحفظك في بيته كالجوهرة الغالية فلا يجبرك على العمل والانتفاع من راتبك

بل يكد ويتعب هو ليعود بالنهاية لبيته فيجد امرأة مرتاحة البال بشوشة تهتم بالبيت والبناء ونظافتهم ولا يشغل بالها الا هذه الامور البسيطة فيكون البيت ملؤه الحب والود والتفاهم

ولكن للاسف هو يعود ليجد امرأة تشعره بأنه مقصر وانها هي صاحبة الطموح والافكار المستقبلية

في حين يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

حَقُّ المرأةِ على الزَّوجِ أن يُطعِمَها إذا طَعِمَ ، و يَكسوَهَا إذا اكتسَى ، و لا يَضربَ الوجهَ ، و لا يُقَبِّحَ ، ولا يَهجُرَ إلَّا في البيتِ

الراوي : معاوية بن حيدة القشيري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 3149 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وللاسف تشعرين بالاسى والحزن لأن مصروفك تأخذينه من والديكي

ومن قال لك ان هذا الشىء يعد انتقاص من زوجك ؟

للاسف هو بالنهاية انتقاص منك انت

لأن الزوجة الوفية تعيش بما يتماشى مع امكانيات زوجها حتى وان كانت تأكل خبز فقط وتشرب ماء تحمد الله تعالى ولا تشعر اهلها الا انها بأفضل حال ولا تشعر زوجها الا بالرضا

ولكن ان تأكل ببيت زوجها افضل طعام وتلبس وتعيش في رغد ثم تذهب لأهلها فتمد يدها وتأخذ مصروف فهذا للاسف لا يدعو للاحترام

لماذا تفكرين بالمستقبل وهو شىء بيد الله

انت لا تعرفين من سيكون غدا على سطح الارض ومن سيكون بباطنها

كان الاولى ان تكوني منشغلة بالعبادات وانت انسانة اعطاها الله كل شىء

اعطاها الزوج في حين جميلات اخذن لقب عوانس ومطلقات وارامل تملأ البيوت

اعطاها الزوج المحب الحنون في حين تأتينا نساء تشكو مر الشكوى من ضرب ازواجهن ومعاناتهن مع سوء المعاملة

اعطاكي الله تعالى الذرية في حين تنام غيرك وتصحو لا تتمنى الا تحقيق حلم واحد فقط وهو ان تكون ام

اعطاكي الله تعالى الطفل الذي تقر عينك به في حين امهات فقدن كل احساس بمتع الدنيا بالابتلاء بطفل معاق

واعطاكي الله تعالى العافية فلست صاحبة مرض مزمن ولا تتعايشين مع اعاقة

هل تظنين اختي الفاضلة ان كنتي تعيشين ابتلاء من هذه الابتلاءات كنتي ستفكرين بالطلاق؟

صدقيني لا

كنتي ستتعايشين مع الابتلاء وتنشغلين به عن هدم بيتك

انت صاحبة هذا البيت ويجب ان تكوني اكبر مدافعة عنه واكبر حريصة على استمراره

ان شعرتي ان احداهن تحاول جذب زوجك واستغلال الفجوة التي بينكما لاستمالته اليها

يجب ان لا تسمحي لها ولا لأي انسان بخراب بيتك

لماذا تريدين العودة لبيت والدك لتصبحين مجرد فرد بالاسرة بعد ان كان لك بيت انت ملكته

هل تظنين ان حالك كمطلقة يكون افضل وان الخطاب ينتظرون هذه الفرصة العظيمة للتهافت عليكي؟

اختي الفاضلة غالبا افضل رجل تقدم وسيتقدم لك هو اول رجل وما خالف هذا من حالات فهي حالات نادرة جدا

ونفسك الطامحة للافضل تعميكي الان عن مميزات زوجك وتريكي فقط عيوبه

ولن ترين مميزاته بوضوح للاسف الا اذا فقدتيه ويصبح بالنسبة لك امنية وحلم جميل يصعب الوصول اليه

وربما هو ان تركك تزوج بمن هي اصغر واجمل وتسعد به وتستمتع بما تجحديه انت الان من حنان واهتمام

لا تجعلي اي انسان حتى وان كان والديكي يهدم بيتك فحق زوجك عليكي يفوق حقهما

تأملي قول الرسول صلى الله عليه وسلم

لا يَصْلُحُ لبَشَرٍ أن يسجدَ لبَشَرٍ ، ولو صَلَحَ أن يسجدَ بشرٌ لبَشَرٍ ، لَأَمَرْتُ المرأةَ أن تسجدَ لزوجِها من عِظَمِ حَقِّهِ عليها ، والذي نفسي بيدِه ، لو أَنَّ من قَدَمِهِ إلى مَفْرِقِ رأسِه قُرْحَةً تَنْبَجِسُ بالقَيْحِ والصَّدِيدِ ، ثم أَقْبَلَتْ تَلْحَسُه ، ما أَدَّتْ حَقَّه

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 7725 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وعيشي بما يتناسب مع امكانيات زوجك ولا تشعري اي انسان انك محرومة من شىء وتعففي وتجملي بالقناعة

وكوني صاحبة رسالة تقدر وتحترم منك وممن حولك في المستقبل ويفتخر ابنك بأن له ام حافظت على البيت واستمراره وعلى ان يتربى بين ابوين بشكل سوي

ادعو الله تعالى ان يحافظ على بيتك وان يزيد بينك وبين زوجك الحب والاحترام

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 17-04-2016 الساعة 05:49 PM

مواقع النشر