أصر على السفر والا أكيف حياتي هنا؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-09-2014, 07:56 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد : أصر على السفر وللا أكيف حياتي هنا؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
سافري وغيري من نفسيتك
واذا رجعتي وسعي مساحه الحريه عندك
ابدي التغيير داخلك قبل ان تطالبي زوجك بالتغيير
معك حق والله ... انا أرجع نفسي وأتجاوب مع تحبيطه لي .. مفروض أكون أقوى مو أوسع مساحة حريتي شوي وبعدها أتعب وأتراجع .. لازم استمر
والحق يؤخذ غلابا ما ينعطى .

معك حق والله ... أوجزتي وأفدتي
شاكرة مرورك حبيبتي
قديم 07-09-2014, 07:57 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا220 مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك ارى اذا بتسافري وتستفيدي من السفر لنفسك دورات اكيد لما ترجعي الدورات هذي بتفيدك كثير جدا مو بس دورات حتى لو اعمال تطوعيه ويعطوكي عليها خبره او اي اثبات اكيد بتفيدك
بس لما تسافري عشان تخدمي الاولاد مثل ماقلتي مصيرك ترجعي لوضعك ويمكن انتي وهو محتاجين لهذا البعد لتعرفوا قيمة بعض
صح ... انا كنت ناوية أستفيد من وجودي هناك ... لأن الشهادات والخبرات أسهل أخذها من هناك ... لو اخذ كورسات لغة بس وأرجع أدرس لغة ممكن أستفيد
شاكرة لك مرورك حبيبتي
قديم 07-09-2014, 08:03 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
بالمناسبة يا بيتا .. أنتِ ما هدفكِ أصلاً من السفر؟

هل الهدف أن تبتعدي ـ قليلاً ـ وترتاحي من العبء النفسي والضغط الذي تشعرين به الآن .. وتستمتعي بمساحة الحرية التي يعطيها لكِ زوجكِ في الخارج؟ .. أم تسعين لتغيير حقيقي في حياتكِ؟

لأنكِ حتى لو سافرتي .. فربما زوجكِ واضع في ذهنه أن تكوني مع الولدين خلال الشهور الأولى فقط .. وبعدها يطالبكِ بالعودة.
كت بحلم يا مهره .. كت بحلم حلم وردي هههههههههه
كنت أحلم أعيش هناك وأشتغل هناك ..ممكن بمجال التجويد أو الأكلات العربية أو الصوف . أو حتى أغسل صحون ..المهم الصبح أطلع أمشي واشم هوا .. أشتري خبز سخن وارجع اخذ دش وافطر .. ارتب اموري وامور البيت واطلع أعمل شي مفيد .للمسجد مثلا أو لعمل أجيب منه فلوس وأثبت اني أقدر أنتج
على الغدا ممكن أروح مطعم ... بتعرفيني طفسه واحب أكل المطاعم ههههههه ..
المسا أروح المول بدون ما أقدم استدعا وأحط طوابع ويمكن تخلص المعاملة بشهر أو شهرين عشان الروحه
شايفه شو أحلامي صعبة وكبيرة
قديم 07-09-2014, 08:08 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
بيتا حبيبتي ، اولا خفت لما سمعت 34 سنة و لساته وراكي و أنا 10 سنوات و اليوم جاب أمه و مزقلي ملابسي و سب و قذف ..... المهم امه حاولت انه يهدأ و انه طريقته غلط و..... فصار مثل الوحش الله يشغله بنفسه ( الطلاق معشعش برأسي لا استقرار لاطفالي ولا شيء صار الصغير 5 سنوات يتخبى تحت الوسائد.........اعذروني من كثرة الهم )
المهم أنا رأيي لو تسافرين خوفا على التوأم او حتى تكوني قريبة منهم ماشي لكن هروب لا حبيبتي لمتى الهروب ، صدقيني الشهادة قوة العمل قوة الاستقلاليه قوة ليكي قبل ما تكون لزوجك ، نفسيتك و قناعاتك رح تتغير و كمان العلم نور مش نستنى حدى يسمح او ما نسمح اذا الضروف تساعد و أطفالك كبرو .... حاولي تلهي نفسك حتى يقل الصدام معه
الله عينك ، المراة حسب ما شفت هون كتيييير صبورة

لا حببتي ما تخافي مش وراي متل زمان ... أخف شوي
الله يعينك ويرشدك للقرار الأصوب لك ولأطفالك ...أستخيري حبيبتي واحسبي لخطواتك ..لا تقدمي على الطلاق وانتي مو جاهزة له ... ساعتها بتضعفي وترجعي أضعف من أول وسيطرته ووقاحته تزيد .
ابني نفسك بالأول ... وادعيله بالهدايه ... يمكن خلال الوقت اللي انتي تبني نفسك فيه يتغير ..أو لما يشوفك بظهر قوي ومسنوده يتراجع ويحس أنه فعلا ممكن يخسرك فما يستقوي عليكي وتنحل مشكلتك بدون طلاق .

ولا تنسي أنه مو كل المشاكل مثل بعض حتى لو في أوجه تشابه .. كل حالة ولها حيثياتها .
استخيري واطلبي العون من ربنا يرشدك ويلهمك الصواب
اشكر لك مرورك حبيبتي
قديم 07-09-2014, 08:20 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

ردك من الردود اللي كنت أنتظرها لأنك تشبه زوجي بكثير حاجات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAOUF&RANA مشاهدة المشاركة
مراتى فى كل زعل تقول ايه يا بيتا
تقول اييييييييه ؟؟
انا بس اقفل الباب على آخر عيل ومش عاتعرفو لى طريق جره
انا اصلا معرفش طريق جره ده فين
ما هو عشان انت متعرفش فين طريق الجره ده هي حتروحه هههههه
حاتروحى فين ياحاجه
عايزه تهربى من قدرك
أي والله عاوزه أهرب ... ليه لازم أستسلم لقدري ده ؟؟ ليه ما أشوف راحتي متل ما هو وانت شايفينها ؟
اولا هو مش موافق وان انتزعتى هذا الحق فلن يدوم طويلا وستعودى اليه
هل عاوزاه يعرف قيمتك فى غيابك
هو عارف قيمتك لكن ده اسلوبه ..
وصلت لهذا الاستنتاج ..لكن برضه نفسي ما هديت ...
ما بيرضيني أقل من أنه يعرف قيمتي ويقول لي هاي هي قيمتك الكبيرة . بدي أحسها وأشوفها بعيونه قبل ما تطلع من ثمه . تكون عن قناعة مش مجاملة وضحك على الستات أصل بتقدر تضحك عليهم بكلمتين

اللي كان يخليني أخاف واسكت هم أولادي وخلصنا

عارفه اللى عندى لو عملتها .. عادى .
خليكى فى بيتك وان سافرتى يبقى تغيير جو فى بداية سفرهم وترجعى وزى العضوات ماقالو نكمل دراستنا وممكن نشتغل ونستثمر وقتنا ..
وبعدين كملى جميلك ده انتى ثوابك الجنه ..
لا شكرا ... حعمل خير اخذ عليه ثواب واخش الجنة بقطة وللا تمساح ...
مش عاوزه اخذ ثواب من وراه ... بس ما يودنيش جهنم بإصراره على اننا نفضل مع بعض نعذب ببعض وانا راضيه
قديم 07-09-2014, 08:21 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  
رد : أصر على السفر والا أكيف حياتي هنا؟

خالة بيتا ،، انزين مثل ماقالوا الاعضاء خلي الاولاد هم اللي يصروا على سفرك ويكون لمدة بسيطة بس على الاقل تكون جمعتي فيها افكار وقرارات ورجعتي مسلحة ( يعني جاهزة ) حتى موضوع تململه بعدين حطي لك افكار وبدائل واساليب للتعامل معها وتطنيشها و مواصلة هدفك مهما تطلب الامر ،، هو لازم يحس انك خلاص جا الوقت لاستقلالك ربيتي وكبرتي وزوجتي وما بقى شي ! بالرغم ممكن من حركاته الا انه هالمرة راح يتقبل صدقيني لان عارف ان النهاية هي استقلالكم انتوا الاثنين بعد الانتهاء من دوركم كوالدين وراعيين لابنائكم واعتقد رفضه لسفرك مو لسبب انه يبغي يلغي طلبك لااا لأن حاسس وفعلا خايف انك ترجعين بحلة جديدة وبفكر و قرارات جدبدة ممكن تبعدك عنه فمهما يكون بينكم عشرة ومثل ماقلتي معتمد عليك باموره الحياتيه .،..

الدورات اللي بنصحك فيها هي دورات الاسعافات الاولية ، شهادات اللغة ، دورة طبخ ، دورة المساعدة او المعاالجة النفسية ،، هءا اللي استحضرني حاليا وكلها امور تستفيدي منها بالامور الحياتية وحتى تقدري تعلمي غيرك وتشتغلي بها والكل يقدر يقدم عليها .... خالة ،، مافي عمر للتعلم ولاتقولي الذاكرة ماشاء الله عليك كلي زبيب وتصيري فل الفل وبمجرد ماتبتدي بشي تحبيه راح تسوفي الذاكرة رجعت عشرين سنة ....
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  

اصري على السفر يا خالتي ام بلال لتغيير الجو و عسى ان تتحسن علاقتكم مع بعض

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

مسز داني دخلتي وطلعتي
يهمني رأيك
قديم 07-09-2014, 08:26 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
اصري على السفر يا خالتي ام بلال لتغيير الجو و عسى ان تتحسن علاقتكم مع بعض
نعم لتغيير الجو ..فعلا محتاجة .. سبحان الله خلال شهرين كل الأمور استوت مع بعض .. البنت والولد والصغار .. حتى أخوي عمل عملية قلب مفتوح الاسبوع الماضي ..
كانه فيلم هندي الله وكيلك هههههه

أما نقطة ان تتحسن علاقتنا فما أظن يا خاله ربي يسعدك ... وصلنا لوضع ميؤوس منه ... قناعات راسية وصعب تتغير ...
محتاجه دعواتك الله يرضى عليك

قديم 07-09-2014, 08:29 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
خالة بيتا ،، انزين مثل ماقالوا الاعضاء خلي الاولاد هم اللي يصروا على سفرك ويكون لمدة بسيطة بس على الاقل تكون جمعتي فيها افكار وقرارات ورجعتي مسلحة ( يعني جاهزة ) حتى موضوع تململه بعدين حطي لك افكار وبدائل واساليب للتعامل معها وتطنيشها و مواصلة هدفك مهما تطلب الامر ،، هو لازم يحس انك خلاص جا الوقت لاستقلالك ربيتي وكبرتي وزوجتي وما بقى شي ! بالرغم ممكن من حركاته الا انه هالمرة راح يتقبل صدقيني لان عارف ان النهاية هي استقلالكم انتوا الاثنين بعد الانتهاء من دوركم كوالدين وراعيين لابنائكم واعتقد رفضه لسفرك مو لسبب انه يبغي يلغي طلبك لااا لأن حاسس وفعلا خايف انك ترجعين بحلة جديدة وبفكر و قرارات جدبدة ممكن تبعدك عنه فمهما يكون بينكم عشرة ومثل ماقلتي معتمد عليك باموره الحياتيه .،..

الدورات اللي بنصحك فيها هي دورات الاسعافات الاولية ، شهادات اللغة ، دورة طبخ ، دورة المساعدة او المعاالجة النفسية ،، هءا اللي استحضرني حاليا وكلها امور تستفيدي منها بالامور الحياتية وحتى تقدري تعلمي غيرك وتشتغلي بها والكل يقدر يقدم عليها .... خالة ،، مافي عمر للتعلم ولاتقولي الذاكرة ماشاء الله عليك كلي زبيب وتصيري فل الفل وبمجرد ماتبتدي بشي تحبيه راح تسوفي الذاكرة رجعت عشرين سنة ....
اممممم عجبني الاسعافات الأولية واتوقع تناسب قدراتي ... والمعالجة النفسية تستهويني ..
أفكارك حلوة وغير تقليدية بس لازم أسأل عن حاجة السوق لها ... مش عارفه كيف اسأل ووين

شكرا يا عسل ..ولما تتذكري حاجة ثانية ارجعيلي

مواقع النشر