تزوجنا ولكن..... افكارغير مرتبة تدافعت في رأسي عند قرائتي لهذا الموضوع! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-06-2007, 05:14 PM
الأميـره
عضو جديد
 الصورة الرمزية الأميـره
الأميـره غير متصل  
فق
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ِaywa
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته,,

مكالمات بالجوال كلها حب وغرام..<<<< للأسف ماصار معي هالشي بالعكس تمام كلها نقاشات وهواش طبعاً :

زيارات لبيتهم كلها غزل وهيام.. تطلع له اصناف الطبخات..وتقول له انا اللي طابخة، والشغاله المسكينه هي اللي مسويته كله.. وانواع الصواريخ والكذوب تتبادل من الجهتين.. <<< لا الحمدلله مااحاول اتعب نفسي في شي مو واقع ومستحيل أكذب قايله له في وجهه مااحب المطبخ ومن ولدتي والشغالات في البيت بس ممكن إذا حبينا بعض وصار نصيب اتعلم في المستقبل بس حبه حبه

طول ماهو بفترة الملكة يفكر كيف يسرق منها أول قبلة.. هذا ان طلب الشي الثاني..(شوي شوي، في العجلة الندامه) <<<< إي هذي ماقصر كل همه بس أنا له في المرصاد
جا وقت حفلة العرس.. وهو ما بقى منتدى بالعالم ما كتب فيه انا غشيم بها الشغلات وايش هي احسن الأوضاع...الخ (خذو لكم لفة بالمنتدى) <<< لاتعليق
و هي ما بقى أحد بالكره الأرضية ما درى أنها خجلانه من أول يوم و خايفه من ليلة الدخله (يا شين خشتك بس، خليكي شجاعة وتفاهمي معه على أول ليله، وانت ياخوي، ليه مستعجل،، خفف السرعة)<<< خجلانه لا خلاص تعودت عليه بس خايفه بموووووووووووت خوف مو من أول ليه لا بموت لأني ماادري قراري اللي أتخذته ماادري صح ولا لا ؟ ولأني مقدره حجم القرار وانها حياه جديده انتي تدخلينها بكامل أرادتك يعني لأزم اتحمل العواقب علشان كذا خايفه

راحو شهر العسل، رجعو مبسوطين،أو يمكنن زعلانين مر كم شهر تبدا المشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااكل!!!!!! <<< حنا بدينا من الحين المشاااااكل الله يستر من شهر العسل

يكونون فرغوا أكبرجرعة رومانسيه بحياتهم خلال سنه او اقل(طيب خلو شوي لبعدين؟! وراكم العمر كله ان شاء الله)..<<<<<< إذا كذا الحمدلله في امل تطلع الرمانسيه بعدين لأننا مافرغنا ولا شي فرغنا مشاكل عطيتني أمل بالحياه

هذي المشاكل أعتقد انه كان من الممكن تلافي بعضها من البداية..أي من وقت الخطبة.. لو كانو فكرو بعقل من البداية من وقت الخطبة، وأخذو موضوع الزواج بجديه أكثر.. مش لأنه هي تتزوج لأنها شافت العالم تتزوج وما تبي القطار يفوتها،<<<< لا الحمدلله اصلاً انا ماادري شلوون وافقت على الزواج لان كل الي بنفس سني ماتزوجوا والقطار باقي عليه كثيرررر ولا اتوقع ان فيه شي اسمه قطار ولا أأمن فيه أبدا علشان كذا اتوقع ان زواجي أنا بالذات زواج قسمه ونصيب

أو لأنه هو ما حاط بباله غير شيئ وشيئ واحد فقط (العلاقة الخاصة) ....<<< هذي ماأدري عنها بس أحسها وهذا اللي مجنني لاني اكره الرجل اللي هذا همه

ما ذكرته سابقا.. لا ينطبق على الجميع طبعا، لاني ضد التعميم، ولكنه موجود وموجود وموجود في مجتمعنا.. الدليل على هذا القصص اللي نشوفها ونسمعها ونقرا عنها (خذولكم لفه ثانيه بالمنتدى).. <<< بدون ماأخذ لفه كلامك كله واقعي 100%

ما فيه أحد ينكر أنه المشاكل والخلافات هي جزء طبيعي من العلاقة الزوجية، ولكن خطورتها تظهر عندما تكون جوهرية جدا وعميقة، في هذه المرحله لايجد الزوجين الكثير من الخيارات كحلول، إما الصبر على بعضهم والتحمل من أجل العشره و الأولاد على أمل أن يعوضهم الله بالآخره( وهذا الصنف أصبح ناااااااااااااادر جدا جدااااااااااا )،<<<< هذا موجود بس كله عند النساء تقريباً يعني اكثر اللي يتحملون علشان العشره من النساء
أو الزواج الثاني(هذا بالنسبة للرجل، ويا كثرهم اللي بسم الله عليهم، مايعرفون من الدين الا انه الله حلل 4 زوجات) أوالحل الأخير وهو الطلاق!<<<< ايه ورررررررررررربي كلام صحيح مايعرفون إلا الـ4

هذا ما جاء على بالي عندما قرأت موضوع الشيخ جاسم المطوع عن الأسئلة العشره اللتي لابد أن يسأل الخاطبين بعضهم بها .. وممكن أن يزيدو عليها، الموضوع قديم شوي، ولكن اتمنى ان تصل فائدته لمن لم يمر عليه من قبل.. <<< موضوع رائع الله يعطيك العافيه

اليكم الأسئلة العشرة من موقع الأستاذ جاسم المطوع:

[COLOR="Blue"][SIZE="3"]نقترح على كل خطيبين ان يجيبا على هذه الاسئلة في لقاء التعارف بينهما وقد جربت هذه الاسئلة وكانت لها نتائج ايجابيه وناجحه في الزواج .

1- ما هو طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة؟

وربي سألته هالسؤال في اول مكالمه بعد الشوفه بس جاوبني جواب نص كم مااعجبني

2-ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟

برضوا سألته جوابه كان مقنع وحلو يبحث عن الأستقرار وعلشان يعف نفسه الأخيره ماادري حسيت أن ورها الهدف الي مااحبه بس جوابه كان مقبووول
.

3-ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك؟

خساره فاتني ماسألته بس إذا رجعت الأوضاع بسأله إن شاء الله

4-هل تر من الضروري إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟

تكلمنا في هذا الموضووووووع ومايبغى اطفال إلا بعد 2 او3

5-هل تعاني من أي مشاكل صحية ؟ أو عيوب خلقية؟

ماادري المقصود هنا الأمراض الي ممكن تكون مع الأنسان طول حياتي ولا الأشياء الي سنه أو شهور وتزول ؟؟؟؟؟؟؟

6-هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاوك؟

هذا السؤال برضوا سألته في اول مكالمه <<< شطوره

7- كيف هي علاقتك بوالديك؟(إخوانك ، أخواتك ، أرحامك).

هذا سؤال جداً مهم وهو من الأشياء اللي مسببه لي أزمه ولا أدري هل فعلاً الأهل يأثرون وخاصه في هذا الزمن ماادري بس اللي اشوفه ان العلاقه مقبوله بس احس ان مافيه احد مهتم فيه ومشاعر اهله تجاهه ماتعجبني عموماً هذا الشي صاير مع الكل يعني الكل عايش لحاله ولا يعرفون بعض إلا بالشر والهوشات وهالشي بالمره مضايقني بس مااقدر أبين له أستنتاجي اللي واضح للجيمع

8- بماذا تقضي وقت فراغك ؟ وما هي هواياتك؟.

جوابه على النت وفي البر

9-هل لك نشاط خيري أو تطوعي ؟

بدون ماافكر أكيد لا

10- ما رأيك لو تدخلت والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية؟

أكيد بيزعجه الموضوع بس كلام كل الرجال يقولون كذا المقصود افهمي أمك ماابغاها تتدخل بس أمي لها الحق طبعاً هذا في الخفاء ايام الخطوبه هذا قراري والحقيقه انه من الماما وبعد الزواج في الوجه طبعاً هذا الي اشوفه من اللي حولي مو تجربه شخصيه

أ: جاسم المطوع

سؤالي:
هل تجدون ان هذه الأسئلة في فترة الخطبة مفيده وفعالة في اختيار شريك الحياة المناسب؟
بصراحه انا كنت اتوقع ان صراحتي معه في البدايه ودخولي معه بهذي الطريقه كأني أحقق صايره كونان بيجيب نتيجه بس بصراحه بعد الملكه اكتشفت اشياء عجيبه غريبه بس ممكن تبين لك اشياء كثيره وهذا واقع انا هذي الأسئله ارسمت لي مخطط عن حياته والتفاصيل تجدهافي الداخل يعني بعد الزواج او الملكه

للبنات: لو سألك المتقدم لك هذا الأسئلة بالشوفة ماذا ستكون ردة فعلك؟! (لانه عادة ما فيه غيرالشوفة بعدين الملكة.. قليل من الناس ترضى بأن يكلم المخطوبين بعضهم قبل الملكة!

بصراحه أنا سألته فلو هو سألني بحترمه وبعجب فيه بحس انه انسان مثقف واخذ الموضوع جد ومقدر حجم الي هو مقدم عليه

للشباب: لوسألتك الفتاة التي تقدمت لها هذه الأسئلة، مذا ستكون ردة فعلك؟

ياليت الشباب يجابووووووا لأني أنا سألت وبقوووووووه
أيش رايكم بالأميره ؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبه لي.. لما قلت للوالده اني بسوي هالشي، قالت لي ياسلام!! تبين الناس يقولون بنتهم مجنونه؟!

الله يوفق الكل والجميع..واعذروني على الإطالة وعلى الأفكار غير المرتبة!!
بصراحه الله يعطيك العافيه موضووووووووووووووع جداً رائع
وبالعكس الأفكار مرتبه وتهبل
وتبين رايي أسألي وماعليك

تحيـــــــــــ11111111111111تي :

الأميررررررررررررررره
الوقت الاول تغير حيل يالغالي
ماعاد به ربع تشيلك بيدها
ماكل شخص ضحكلي ياخذ اقوالي
ماكل هرجه ابسمعها ابحكيها

قديم 16-06-2007, 03:14 PM
طنبرجي
عضو نشيط جدا
طنبرجي غير متصل  
صراحة موضوع مهم ..

لو البنت سألتني كل الأسئلة ، راح أقولها يا بنت الحلال ، تراه زواج من صلح الحديبية !!!

إنتي بس قولي تم !!!
قديم 16-06-2007, 03:30 PM
corazon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية corazon
corazon غير متصل  
الصراحة يوم الشوفة مارفعت راسي في خطيبي ولا تكلمنا اي كلمة مع بعض من كتر الخجل بس لما انخطبنا اتكلمنا في الموبايل وسالته كل هالاسئلة وزدت عليها من عندي ههههههههههههههههههه لعبت معاه دور المخبر وتاج راسي المسكين اي سؤال اطرحه عليه يجاوبني ، عرفت عليه اكتر من اللي عرف هو علي
المهم اتفقنا في الاول انه يكون مبدأنا الصراحة والحمد لله مرت 10 وماليقته كذب علي فشي قاله لي والحمد لله وانا كمان وقرب موعد العرس وان شاء الله حنمشي على هالخط والصراحة والثقة هي اهم شي في الحياة الزوجية
قديم 16-06-2007, 04:07 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
نقط مهمة جزاك الله خيرا
يمكن وجودي بمجتمع مختلط في كل شىء الدراسة والشغل بيخلي لي ولغيري عدم الخجل في امور الحياة الخاصة واختيار الصح وبتعطي للبنت تسال وتاخد كل الي تريد تعرفه عن زوجها وشريكها بالمستقبل بكل تقة وصراحة
ممكن يكون عندنا في مجتمعنا تاخر الزواج لسبب البطالة وولوج السن شغل متاخر لكن قليل ما تسمع عندنا بالتعدد الا في ارياف وقليل جدا وزواج عندنا مقدس وقانون بيحمي كامل حقوق المراة وعيال وما بيعطي للزوج حق للزواج مرة تانية الابموافقة الزوجة اولى وغير لصالح الزوجة
قديم 17-06-2007, 12:22 AM
نجدفارس
عضو نشيط جدا
نجدفارس غير متصل  
العلاقات ماقبل الزواج كلها محرمه

والمشكله هذي مو مقتصره على السعوديه

انتي تشوفين بلدان كثيره تكون العلاقه بين الشاب والفتاة 4او5 سنوات ثم ينفصلوا

والشخص الصريح يبان من البدايه احيانا تكلم الفتاة الشاب لأجل التعارف وبعد الزواج يطلع غير الصوره الي رسمتها

وبرودة المشاعر والمشاكل لابد 2متقابلين 24على24ساعه اكيد راح تكون هوشه اختلاف في وجهات النظر والاختلاف لايفسد للود قضيه

وعموما الزواج والتوفيق كله من رب العالمين

اللهم زوج فتياتنا وشبابنا ووفقهم وسخر لهم

واشكرك على الموضووووووووع الرائع جدا
قديم 17-06-2007, 04:55 AM
شوق وحب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شوق وحب
شوق وحب غير متصل  
اشكركعلى الطرح الرائع بس زى ما قالت الاخت احنا فى مجتمع منغلق كل تصرف من البنت يفسره بطريقه خاطئه وانها جريئه وبصراحه ما اتوقع انو وقت الشوفه لو انسالت بجاوب ولكن سبحان الله يمكن تصدف معنا
قديم 17-06-2007, 06:02 AM
هـمــسـات
عضو نشيط جدا
هـمــسـات غير متصل  
امي اللي كانت تقولي سأليه وواااااااايد اسأله قالتلي عشان اسأله ودايما كانت تنصحني الله يخليها لنا ان شاء الله يعني اغلب الاسئله امي اللي قايلتلي اسأله وغير الدورات اللي كانت توديني لها عشان اتعلم وبس

1- ما هو طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة؟
امي اصرت علي اسأل زوجي ايام الخطبه هالسؤال لانها تحب ان الرجال يكون طموح وبعد اصرار كبير وافقت وسألته وحسيت انه طموح وامي قالتلي خلج وراه بس انا كنت العكس وماتميت وراه وهاي الشي خل زوجي يصير طموح اكثر لاني ماحنيت وايد

2-ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟
سألته بس ناسيه شنو الجواب

3-ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك؟
ماسألته بس اعرف شنو الجواب الطبخ

4-هل تر من الضروري إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟
من دون ماسأله قالي 4 سنوات بغيت اصيح يبي يستانس بس بعد اصرار وحنه ورنه سنتين بعد وااايد

5-هل تعاني من أي مشاكل صحية ؟ أو عيوب خلقية؟
لاالحمدلله امي سألت اهله هالسؤال

6-هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاوك؟
من دون ماسأله عرفت انه اجتماعي جدا ماشاء الله عليه وربعه يوم يسولف لي عنهم كني اعرفهم عشان جي اعرف كل ربعه

7- كيف هي علاقتك بوالديك؟(إخوانك ، أخواتك ، أرحامك).
امي سألت هالسؤال سألت اهله والحمدلله وااااااااااااااايد مع امه وخواته وكل شي هو اللي يسويلهم اياه

8- بماذا تقضي وقت فراغك ؟ وما هي هواياتك؟.
ماسألته بس عرفت الجواب السوني والكوره واسماك الزينه والنت للاسف كل هالاشياء انا ماحبها..
والنت اضطريت احبه عقب

9-هل لك نشاط خيري أو تطوعي ؟
لا

10- ما رأيك لو تدخلت والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية؟
مايحب كلش

سؤالي:
هل تجدون ان هذه الأسئلة في فترة الخطبة مفيده وفعالة في اختيار شريك الحياة المناسب؟
واااااااااااااااااااايد مفيده وجزاج الله كل خير ويعطيج العافيه عالموضوع الرائع

:لو سألك المتقدم لك هذا الأسئلة بالشوفة ماذا ستكون ردة فعلك؟!
بقول انه مثقف وواعي
قديم 17-06-2007, 04:49 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
فترة الخطوبة .. هالايام صارت كلها تمثيل للاسف..

انا مثلا وقت الخطوبة (الملكة) زوجي مثل علي .. وطلع لي شخصية عجيبه ... جذابه .. حلوة غير شخصيته .. وانخدعت فيه ... والحين بعد سنة من الزواج .. اكتشفت ان الي كان كله كذب وخداع ..
والحين انا على وجه طلاق.. وان شاء الله اذا في زواج ثاني بفتح عيني و اذني .. قبل مانخدع ولا ارتبط بزوج اناني...

موضوع رائع وكلام سليم .. وواقعي

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 18-06-2007, 09:57 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
شكرا على الكلام والأسئلة المفيدة..بارك الله فيكي
أنا صراحة سأستحي اسأل أي خاطب عن كم اولاد يحب..فأنه سيفكر "انني لم اوافق لحد الأن وهي تفكر بالأطفال"
وأيضا عن المشاكل الصحة احسها محرجة اكلم عنها من اول لقاء..ههه
ويوجد سؤال انا اعتبره مهم جدا وهو:
كيف شخصيته وهل هو هاديء ام لا...عاطفي أم واقعي...هذا بالنسبة لي اهم سؤال بعد السؤال عن الصلاة والصوم

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 02-07-2007, 02:48 AM
جوجو.
عضو جديد
جوجو. غير متصل  

هذي اول مشاركه لي =)

صراحه الموضوع مره مهم .. بس انا عندي ملاحظه ..

الكل يقول انه فترة الخطوبه تمثيليه وبعد الزواج راح يبان كل شي .. او المشاكل تطلع .. !

انا صحيح اني ما اقول انه العلاقه لازم تكون مثاليه .. بس احس .. انه الكتاب يبين من عنوانه زي ما يقولون !

يعني انا صارلي شهر مخطوبه

ومن اول وانا اقول لنفسي .. بخلي عواطفي ومشاعري بجهه .. وانا بجهه ! وبصير واقعيه اكثر بتفكيري ! .. وشي ثاني .. حطيت الصراحه هي الشي اللي امشي عليه .. يعني اذا كان عندي وجهة نظر اقولها بدون تردد ..حتى لو كانت على شي بسيط .. او على شي انا متأكده انه هو يختلف معاي فيه .. اذا كان بخاطري سؤال اعرف اجابته .. ما احط الاحراج عذر !! .. يعني احس .. انه البنات اللي ينصدمون بعد الملكه بالرجال .. هم بنوا اساسهم غلط .. يعني يخبون في قلبهم .. ما يتكلمون .. يقولون يمكن هاللخطيب يزعل !

بالعكس

انا اشوف انه خطيبي الله يخليه ليه يارب .. اكبر بعينه يوم بعد يوم .. لأني ما تركت مجال للكتمان بعلاقتنا .. يعني العفويه والصراحه .. امور حلوه .. تخلي الشخصين يرتاحون لبعض .. وبعد .. يعرفون بعض .. وحتى لو كان الرجال حاط فيباله انه يكون ميه بالميه تمام ! .. راح يطلع على طبيعته شوي .. والبنت الذكيه .. هذي اللي تنتبه للأشياء اللي هي تعتبرها مو كويسه فيه .. او يعني الاشياء اللي ممكن انها تخليها تتراجع عن اتمام موضوع زواجها ؟ .. الوحده ما تجامل على حياتها .. !

يعني مسألة قطار الزواج .. انا عندي ابقى بدون ارتباط .. ولا اخذ انسان انا مو مقتنعه فيه .. عشان سبب اني ابي اتزوج ! احس تفكير غللللللط ! ..

وبالعكس .. البنت هي بيدها تعرف تمشي الرجال بالشي اللي تبيه وبطيب خاطر بعد خصوصا اذا الرجال كان معدنه صافي ..

وشي ثاني .. المكالمات فترة الخطبه .. شي مهم جدا ً .. يعني المفروض الاهل اللي ما يسمحون لهالشي الا بعد الملكه .. يفكرون بمنطق شوي .. يعني الملكه .. لو ما تم فيها اتفاق .. راح يكون فيها انفصال ! يعني طلاق ! وما اتوقع هالشي سهل .. الله يبعد عنا الخلافات يارب =)

شكرا على الموضوع المميز = ))
موضوع مغلق

مواقع النشر