عــــيــــب تــــســــوي كــــــذا!!!!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

كتاب المنتدى نخبة المواضيع التي طرحها نخبة الكتاب في المنتدى و هي المصدر لما تتناقله عنهم المنتديات

قديم 20-07-2006, 04:35 PM
ginan
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ginan
ginan غير متصل  
الله يعطيك العافية الموضوع حلو والله ماشالله كانه عندك خبرة الباين انك مطلع على الامور الاسرية المهم انا عندى بنتين واعيش بالغربة يعنى لما ولدت بناتى الاثنين كنت لوحدى ومعى الله وزوجى لكن والله قبل الولادة كنت اقراء كتب كثيرة عن التربية والتعامل مع الاطفال خصوصا هنا فى الدولة التى اعيش فيها المجال مفتوح امامك للقراءة والتلعم فاستفدت منها كثيرا ولكن لابد من وجود بعض الاخطاء لكن الحمدلله هذه الاخطاء ليست فى التربية اى الاخلاق ولكن فة بعض العادات مثل الاكل الصحى يعنى بناتى مو كل اكلهم صحى ومشاكل بسيطة من هذا النوع لكن لانهم مازالن صغيرات فمازالت احاول تلافى هذه المشاكل فقط هذ اللى عندى لكن حبيت اعلق على الموضوع لانه عجبنى
قديم 21-07-2006, 02:13 AM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
الاخت الفاضلة دنياالزهور
شكراً لمرورك الكريم

خبرات جميلة جداً

اقتباس:
ولكن المشكلة الكبيرة التي تقض مضجعي
وفشلت معها كل حلولي
شجاراتهم الدائمة مع بعض
اتمنى ممن يملك الاجابه ان يجيب

الاخت الفاضلة نور
شكراً لمرورك الكريم

الاخت الفاضلة ginan
شكراً لمرورك الكريم

اقتباس:
ولكن لابد من وجود بعض الاخطاء لكن الحمدلله هذه الاخطاء ليست فى التربية
اى الاخلاق ولكن فة بعض العادات
صدقتي اختي فكل ابن ادم خطاء

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك
قديم 22-07-2006, 08:24 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
الاخ الكريم فهد

قم للمعلم وفه التبجيلا .......... كاد المعلم ان يكون رسولا

الله يعطيك العافية الموضوع مهم جدا حيث ان كثير منا يخطيء و اكيد من هو معصوم عن الخطاء لكن يجب علينا ان نتدارك هذا الخطاء قبل ان يستفحل و يتفاقم
انا بالنسبة الي شخصيا لا اقول اني ام مثالية او ام مميزة لانه الغرور و مدح النفس ليس جميل من وجهة نظري الشخصية
1- الدلال انا اعتبرالزائد اخو الناقص واللي بيزيد عن حده بينقص وانا ما بحب لا اولادي الاثنين ولا بنتي يطلعوا مايعي او مايصين انا بدي اولادي رجال ورجال بمعنى الكلمة لانه احنا في زمن مش سهل زمن الثورة العلمية والتطور فاللجد وقت وللعب وقت وللدلال وقت
2-الضرب بما انا شعب بيعاني من ويلات الاحتلال وظلمه و اولادي ليس لهم ادنى حقوق اطفال العالم و ليس لديهم الحرية المطلقة سواء في اللعب او الذهاب الى الاماكن الترفيهية هل ياترى فوق هذا اضربهم لا والله تنكسر ايدي ولا اضربهم وهذا شيء متفق عليه بيني وبين زوجي لا للضرب لانه فعلا نحن نعيش حياة عنف
3- التناقض في اقوال الام والاب بالاساس هذا موضوع يجب الاتفاق عليه بين الابوين انه ما واحد فيهم الاثنين يحرج الثاني في اتخاذ قرار مع الابناء يعني مثال لو ابني طلب يذهب الى مكان يسالني او يسال والده لكن قبل القبول او الرفض نتناقش انا و زوجي ونقرر نعم او لا حتى لا تتضارب الاقوال انا اقوله روح ابوه يقوله ما تروح وساعتها بيصير نكد على الولد وعلينا
4- الثقة والاعتماد عاى النفس يا اخي فهد انا ابني عمره ثمان سنوات ومن جديد صرت اعتمد انه يذهي الى الدكان ليشتري ليس لعدم الثقة انما والله من خوفي عليه من الوضع ناخذه الى السوق ينتقي ملابسه و ينتقي العابه واذا اشي ما عجبنا بنفهمه انه ما عجبنا وليش لكن غلط كل شيء يريده الطفل ان يحصل عليه
5-التخويف عندي سببه مثل الضرب يعني ننام على صوت الرصاص لا نميز بين صوت المفرقعات وصوت رصاص العدو الغاشم ينامون وهم خائفون و كوابيس في الليل اقسم اني اشفق على حال اطفالنا الذين لا يعرفون طعم الحياة و الراحة
عندما صار الاجتياح في شهر 4 عام 2002 لم يكن عندي سوى ابني الكبير كان عمره اربع سنوات عندما دخل الجيش المدينه كانوا مثل المجانين مثل المصاريع قذائف دبابات طائرات الاف 16 والاباتشي وققصف وخبط و ضرب من جميع النواحي والاتجاهات لا تستطيع ان تنظر من شباك بيتك اقسم بالله العظيم تمنيت اني لو ابلع ابني من كتر الخوف والهلع لدرجة اني اصبت بانهيار عصبي انا اعلم في اي لحظة معرضة لمثل هذا الموقف لكني بالنهاية ام ام لي مشاعر لي قلب فابني ليومنا هذا يقول لي ماما لا انسى يوم الاجتياح كم خفت من صوت الطائرات والدبابات و صوت القصف والانفجارات فاي ذكريات هذه لطفل في مثل عمره فكيف تتوقعون ان اعامل اولادي وباي طريقة الرحمة يارب

6- العيب و لا تسوي هيك (كذا) كل شيء له حدود العيب عيب و الصح صح و الغلط غلط لكن يجب ان نفهم ابناءنا لماذا هذا عيب و هذا غلط و هذا صح مش نحكي ونسكت لانه لازم تقنع ابنك او بنتك بالسبب و وجهة النظر و يفهم اهم شيء انه يفهم
وكل الموضوع بيعتمد على ثقافة ووعي الوالدين و طريقتهم و اسلوبهم في التعامل مع الامور و كيفية حل المشاكل
ان شاءالله ما اكون ازعجتك طولت عليك و كتابتي خليط بين العامية والفصحى
اشكرك جزيل الشكر على طرح الموضوع لانه جعلتي اني شوي افش قلبي واحكي شوي عن معاناة اطفالنا لانه ابني لسا بجنب غيره و لا شيء من الاطفال الذين فقدوا بيوتهم وتشردوا اوفقدوا اباءهم او امهاتهم او احد اخوانهم احمد الله على كل حال و اللي ربنا ما احلاه

قديم 27-07-2006, 02:36 AM
كلي رومانسيه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية كلي رومانسيه
كلي رومانسيه غير متصل  
icon14

الله يعطيك العافيه أخوي..
من جد إحنا لازم نقرى عن التربيه لأن هذا الوقت الواحد لازم يعرف
كيف يربي عياله على الأسس الصحيحه..ويقوم أخطائه..
مع إن ما عندي عيال الحين(الله يرزقني يارب)
والله يرزقك أخوي بالزوجه الصالحه اللي تسعدك

مواقع النشر