دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-07-2014, 08:43 PM
لا أحب الحياة
عضو جديد
لا أحب الحياة غير متصل  
رد : دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الشمس..- مشاهدة المشاركة
الله يعينكم يا عزيزتي .. ليس بالسهل الذي عانيمتوه معها ،
اختي ..الله قال في كتابه ( و بشر الصابرين ) الي صبرتي عليه مو شوي و جزاج عند الله
و بنفس الوقت ماينفع نتكتف ونستسلم للظروف فلابد من تغيير
الواضح ان امج ججججدا اخطأت في فهم الدين .. تكاد تعاكس اخلاقيات الاسلام
مع ذلك تبقى امك
لبش ماتوصين احد من قرايبكم يجيب كتيبات او منشورات عن فضل و اجر رعاية الام لبيتها و اولادها و عن اخلاق الاسلام و الرفق في التعامل ..
او انتي بحثي بالنت و طبعي الاوراق حطيلها في سجادة الصلاه
بالنسبة لاخيك ، و ان كان بعد والديك و اسلوبهما سبب كبير في الي حصل له ، لكن لا يعني انه غير محاسب امام الله ، مادام اصبح مكلفا الله بيسائله ، ف نصحيه بإسلوب حلو و قنعيه
طيب سؤال .. هل هم رافضين فكرة تزويجج او للحين ماحصل نصيب؟ لعله بالزواج يكون الفرج
و شنو رايهم بفكرةة انج تشتغلين ؟

أقدم اعتذاري لمن لم ارد عليهم او لم اقتبس مشاركاتهم وسوف ارد عليكم باذن الله تعالى
احترامي لكم جزاكم الله الخير يارب العالمين

اختي أو اخي وهج الشمس اشكرك على الرد
بالنسبة لسؤالك هم لم يرفضو فكرة زواجي ولكن لم يتقدم لي الانسان المناسب والحمدلله على كل حال
فانا اطمح ان يتقدم لي انسان فيه مواصفات الانسانية والاحترام والأخلاق العالية اضافة إلى العلم والطموح وهذا تقريبا شبه مفقود إلى من رحم ربي والحمدلله والجميع يعلم ان التوافق الفكري مهم للغاية في الزواج

بالنسبة لعملي .. نعم اهلي يريدون مني العمل في محيط واحد فقط .. وان اقبل بأي شيء المهم ان اخرج من المنزل واغير جو .. وانا لا اطيق هذه الفكرة والله يا اختي ناقشتهم وبكيت كثيرا حتى اجد عملا في مكان اخر بما ان هذه البلد التي ليس بها لا علم ولا نفسيات انسانية ان ارى نفسي في بلد اخر .. ولدي علاقات اجتماعية مع اجانب مسلمون وغير مسلمون من الخارج وطلبوني للعمل ومع ذلك اهلي يرفضون وخصوصا والدي .. امي مع والدي .. متعصبين ومصيبتهم العظيمة هو الظن السوء في الناس .. ظن سوء شديد يا اختي لدرجة انني كرهت نفسي والله .. يعني والله العظيم حرام .. الإسلام لم يحثنا على سوء الظن بالعالم .. وانا عندي قاعدة في حياتي من يتق الله يجعل له مخرجا

كما وان التناقض الذي اصابني باكتئاب شديد منهم هو انهم اصلا بعثوني إلى دولتي للدراسة سابقا وعندما انتهيت من الدراسة وطلبت ان اعلم خارجا رفضوا .. بل وحتى والله انني تعبت نفسيا من نفسيات العرب المسملون ووجدت من سوء الخلق والشر الشديد من المسلمين ووالله لم اجد هذا من الكافر الأمريكي او المسيحية الامريكية

لقد عوملت مثل العالمة عند الغرب وفي حديثي معهم كانوا يلقبونني بالدكتورة او الأستاذة .. في نقاشات علمية دينية ثقافية طبية .. لكن عند المسلمون لقبت بالمعقدة والمتكبرة .. والسبب لانني لا اقيم علاقات حب وغرام سخيف مع رجال .. لان نظرتي لهذه العلاقة مدمرة فالزواج هو الحق فعلا الحب زيف

وقلت لاهلي انني سأذهب لعمي في اميريكا واجرب طريقة نمط الحياة هناك مع الحرص والحمدلله ورفض الامر
علما بأنني جلست وحيدة في بلدنا للدراسة .. كنت اعيش وحدي في منزلنا ودرست وتخرجت بتفوق الحمدلله رغما عن أنف من صنع لي سحرا للتأخر عن كل شيء

رفضهم الشديد لطموح مستقبلي دمرني نفسيا الآن انا مثل ضلع كرسي في البيت محبطة للغاية لم اجد عملا حقيقيا في البلد التي تعيش فيها وفي بلدنا نحن هناك تفرقة فالمحجبات نسبة حصولهن على الوظائف المحترمة اصبحت اقل من 5% للاسف انا حزينة جدا لا اعلم اين وكيف فراغ غضبي او اكتئابي

واخيرا جزاكم جميعا خيرا

إلى أخي المحترم unlimited
لقد كتبت لي نصائح ذهبية ما شاء الله عليك اتمنى من الله ان يجعلك من شهداء الأرض والسماء وان تدخل الجنة بغير حساب يارب انت واهلك امين

سوف ارد على الجميع ان شاء الله في وقت قريب
جزاكم الله الخير على الرد
قديم 23-07-2014, 03:26 AM
وهج الشمس..-
عضو جديد
وهج الشمس..- غير متصل  
رد : دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني

اولا. .. جميل جدا ان عندج معايير التكافؤ بالنسبة لزوج المستقبل ، لكن لا وجودالانسان المثالي
ثانيا .. الدراسه في الخارج تختلف عن العمل ، فالدراسة مؤقته اما العمل مدته طويله جدا
ماعندج فرص عمل في بلدج؟ ماتقدرين تشتغلين بالنت ؟
مافي امكانية تدرسين تخصص اخر في بلدج و تنشغلين بالدراسه اقلها بدال القعده بالبيت؟
لا تقنطي من رحمة الله .. تأملي الاية " وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ۖ "
تخيلي هذا الكلام الصادر عن رب العباد ، اذكري الله كثيرا

الا اكيد ماتلقين حل ، ثقي بالله

مواقع النشر