زوجتي السابقة اهملت ابنتي هل يحق لي أخذها ؟(حُلت المشكلة و لله الحمد) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-01-2009, 03:30 PM
مناجاة ليل
عضو نشيط جدا
مناجاة ليل غير متصل  
Lightbulb

الله يكون في عونك وعون ابنتك
بس إنتبه إذا كنت بتاخذ بنتك وترمي مسؤليتها على زوجتك بدون مراقبه أو أهتمام شخصي منك فدعها عند أمها أفضل

أنا لااتهم زوجتك بس مهمايكن هي لسيت امها بل زوجة ابيها، نعم هناك من زوجات الأب من فاق حنانها حنان الأم نفسها

ولكن بسبب كثرة مانسمع من قصص العنف الأسري الذي يتعرض له الأطفال صرنا نخاف على اطفالنا ولا نستطيع أن تثق بأحد ثقة عمياء،أنا لاأرغب في إخافتك بس لابد أن يكون الأب الذي في مثل وضعك واعي ونبيه لكل شيئ وأنتبه لبنتك فلا تتعرض لتحرش سواء عند أمها أو عندك فقد يحصل هذا الأمر من الأقارب حماها الله وذريتي وأبناء المسلمين.

صل صلاة الإستخاره واطلب من الأم ان تعيش البنت عندك فترة بشكل مؤقت (هذا اول الأمر) فالبنت ربما لاتتقبل فكرة الإبتعاد المفاجئ عن أمها ولتكن فترة تدريب لها ولأبنائك من زوجتك الثانية لتقبل الوضع الجديد ليسهل عليها الأمر وبالتدريج تكلم مع ابنتك وقل لها إيش رايك يا صغيرتي عندما تأتين عندنا هل تشعرين بالسعاده والراحه بيننا؟
ثم أعرض عليها فكرة العيش عندك وقل لها أنك ابوها المسؤل عنها والذي يحب أن تعيش في حظنه وأمام عينيه

وإذا ما تم انتقال ابنتك للعيش معك فاعلم أن مسؤليتك تجاهها قد تضاعفت فأنت اليوم أبوها وأمها في نفس الوقت

وأكسر جميع الحواجز التي بينك وبينها من غير أن تثير غيرة زوجتك أو أبنائك منها وأحرص ان تكون هناك جلسه خاصه بينكما أنت وأبنتك تسر فيها إليك بجميع إحتياجاتها أو مشاكلها وهمومها وأفراحها وأسألها حتى إذا لم تبدأ الحديث هي لتتعود على ان تخبرك بكل ما قد يعترض لها في حياتها

ولا تحرمها من زياره دوريه لأمها حتى لو تزوجت أمها فيمكنها أن تراها ولو في بيت جدتها
وأعلم أن هذا واجبك تجاهها لتعوضها عن حرمانها من الأسرة المترابطه وكي لاتكون في يوم من ا لأيام ضحية إنفصالك عن أمها ولكي لاتلومك إذا ما كبرت يوما على أهمالك لها لاقدر الله.

وأعلم أخي أنني لم اكتب لك ماكتبته ألا لأنني أضع صورة إبنتك ومصلحتها أمام عيني

لا أحد يحن على الأبناء مثل أبويهما ومن الواضح أنك تشعر بالمسؤلية تجاه ابنتك وهذا ما سيسهل عليك العناية بها فليس أمرأ صعباً إذا ما استعنت بالله وأحتسبت الأجر في ذلك وأنا أرى حولي أباء اكثر حناناً على ابنائهم من امهاتهم وتجد أن بناتهم يتجهن لهم عند الحاجه اكثر من الألتجاء إلى امهاتهم.

أعانك الله ورزقك بر ذريتك
قديم 03-01-2009, 05:40 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
هل ناقشت وضعها مع أمها اوجدتها حتى يعلموا انك لا حظت الأهمال على ابنتك فإذا لم يتغير وضعها هددهم باخذها وإذا على الملابس اشترها أنت وغصب عليهم يلبسوها ولكن الأفضل للبنت البقاء مع أمها إلا إذا رأيت أن هناك خطرا يهددها أما المظهر ليس بدليل لأن بعض الناس لايعرف كيف يختار أو يكون يخشى العين فلا يحب أن يلبس أبنائه حتى لا يلفت الانظار لهم .......... أو أنهم يلبسونها هكذا أمامك ليغيظوك !!!
قديم 03-01-2009, 08:16 PM
&فيصل&
عضو دائم
&فيصل& غير متصل  
اولا شاكرا للجميع بصراحه من كل قلبي على تفاعلهم وارائهم ونصائحهم

ثانيا بوضح بعض النقاط جوابا على بعض الأخوان الي طرحوا بعض الاستفسارات:

بالنسبه لزوجتي السابقه لم تتزوج حتى الان

بالنسبه للي يسأل عن هل اني ناقشت الأم عن هالأمر/ نعم ارسلت لها احد من اقاربها اكثر مم مره

يوضح لها انزعاجي من اهمال ابنتي لكن بدون اي تجاوب او تغير للحال

بالنسبه للسؤال عن هل انها تكون عندي احسن حال خاصة عند زوجة الأب :

بقول بالنسبه لبنتي هي من كان عمرها ثلاث سنوات وانا بالشهر اخذها يوم واحيانا يومين

اطلعها لملاهي وارفه عنها واشتري لها الألعاب ونعم كنت بالبدايه متخوف على بنتي من زوجتي الحاليه

لكن راقبتها بدون ما تدري ونعم والله اني اكتشفت منها كل تعامل طيب واهتمام وحنان اكثر مما توقعته

ويعلم الله ان البنت متعلقه فيها حتى انها تناديها ( أمي) وكانت بنتي ما تنام الآ بحضن زوجتي ولا تنام

بنتي حتى تقص عليها قصه ( لأنها عودتها على ذلك ) ويعلم الله ان اذا كانت بنتي متواجده عندي تهتم فيها اكثر من ابنائها وكثير من اقارب زوجتي السابقه يعلمون ذلك ويشهدون فيه...

وبقول لكم سالفه ( انا لي سبع شهور تصدقون عاد لم اشاهد بنتي الا قبل يومين والسبب ان احد اقارب

زوجتي السابقه تكلم عليها ووضح لها ان بنتي حالها احسن عند ابوها وزوجته الي تعاملها افضل منك
حتى ان ابنتك تناديها بأمي ... وما كان من طليقتي تقودها طبعا امها واخواتها الا من اصدار قرار وهو
رفضهم ان اشاهد ابنتي او اخذها..... تصدقون عاد يعلم الله اني اقول الصدق

وما كان مني الا الصبر وتحمل ذلك لأني ما ابغى اكون كعقليتهم وادخل بمهاترات ومشاكل

امر اخر / بعض احد الردود اقترح اني اتفق مع طليقتي على حضانة بنتي وان اطلب موافقتها
واحاول اتفاهم معها على ان تكون ابنتي بحاضنتي؟
للاسف انا لم اجرب ذلك لكني متأكد من انها حتى لو انها غير مباليه ببنتها ولا مهتمه فيها

لكن ما رايح توافق على ذلك خصوصا ان القرار مو قرارها وهو قرار ( لجنة الدمار والمشاكل ) امها وخواتها

لأنهم ما يبغون اكون مبسوط ابدا ولا عندهم شي يقهرورني فيه ويقلقوا الراحه الي انا فيها الان الا

( بنتي ) مستخدمينها للاسف كورقة ضغط نفسي علي ......

وبالنهايه اتمنى اني اوضحت كل الأمور والاستفسارات الي طرحوها الأخوان

شاكرا ومقدرا للجميع التفاعل مع مشكلتي ونصائحهم
قديم 03-01-2009, 08:21 PM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة ومنحوسة
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
اخوي الكريم... اتمنى تقرأ ردي بتمعن..

مو كل ما يقال يصدق...

والناس تختلف في اسلوب التعبير من انسان لانسان.. وفيك ترجع وتقرأ ردود الاعضاء بكل صدق وامانه..

تلاحظ بعضهم يحثك على الشئ الودي.. والنقاش.. وبعضهم يوغر صدرك على ام البنت .. واهل الام..وكأن الام واهلها الشيطان..

وهذا من اعضاء مايعرفونك.. في منتدى.. كيف في مجال حياتك.. اللي ممكن مايحبون اهل الام.. ويحطون الظنون.. ويقولون الكلام..

وانا متأكده..70% من الكلام اللي يوصلك عن بنتك عن طريق النساء.. وانصحك لاتسمع لهم... لانه كل وحده تتكلم بايش تبغى.. وماهو بأيش المصلحه.. وتحكم بوجهة نظرها القاصرة..وهي ما طالعت كيف تتعامل مع عيالها..

الحياة اخوي ماهي فستان وهديه.. ولعبه .. الطفل يحتاج امه في مسائل اكبر من كذا..وفي مراحل عمريه متعدده..

وانت عرفت هذي الانسان.. وشفت كيف تعاملة مع بنتها وكيف تعاملة معك..طالع لها ايام الرخاء قبل المشاكل..

وهي ام.. والناس اذواق في الملابس..ممكن هي تشتري لها من الغالي وحلو في وجهة نظرها.. ولكن فلانه من الناس تشوفه بااااايخ وشكله كأنه رخيص وتتكلم..

ممكن فلانه شافت الطفلة يوم في اجتماع وكانت تعبانه.. وساكته.. وراحت تكلم بالتعميم انه كل ماشفتها حزينة ومن هذا الكلام..

اخوي لا هدايا الدنيا ولا العابها.. راح تعوض ريحة صدر امها.. ولا ضمتها بالليل..ولا سوالفها مع الام قبل ماتنام.. ولاشوفته امها بالصبح.. ولا بتعوضها كلمة ماما.. ووجود هذي الانسانة الرائعة..

اخوي اترك الناس كلهم على جنب.. واتجه للمولى القدير.. وادعي ربك وانت اب ودعائك مستجاب.. انه ربي يوفقك بنتك ويصلحها.. وانه امها تربيها على كل خير وفضيله.. وادعي ربك يسخر لبنتك الخلق... ويهديها لطريق الحق.. وابقى متواصل معها.. حدد يوم لها..تاخذها فيه وتخليها مع اخوانها يلعبون..وقوم اللي مايعجبك باسلوب التفاهم والحوار..بدون العنف ابدا.. واسأل الله بصدق السؤال اذا بنتك حياتها افضل عندك يهيئ لها الاسباب وتجيك..

الطفل حساس.. ممكن ولادة اخ جديد له تسبب له صدمه نفسيه.. كيف أخذه من امه..وانا صحيح عضوه من منتدى.. لكن واقعي في حياتي اشتغل على فئة اطفال المطلقين والمحرومين.. وكيف الحرمان من امهاتهم مأثر فيهم.. وكيف سلوكياتهم.. اللي ممكن لا الاب ولا زوجته ولا احد من محيطين الطفل يكتشفونها..احنه نكتشفها لهم.. ومنها ندخل واقع حياتهم..ونحاول نقوم مايمكن تقويمه.. فعلا شغل على الاعصاب.. لاننا نتعامل مع حالات انسانية.. ومنها اقولك.. لاتاخذ الطفلة من امها.. ما ابي بنتك ولا اي طفلة تعيش واقع عشته لاطفال انحرموا من امهاتهم..

وربي يوفقك للخير...
من فوائدها سرعة اجابة الدعاء
قديم 03-01-2009, 08:24 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اعتقد انه بأمر من المحكمه تستطيع ان تأخذ بنتك كذا يوم في الاسبوع .. و زوجتك و اهلها ما يقدرون

يعارضون امر المحكمه .. مو من حق الام انها تمنع عنك بنتك طووول هذه المده ..

اذا ما ينفع الكلام الودي مع زوجتك و اهلها اذا ما لك الا القانون ..

طبعا انا لا اقصد انك تحرم البنت من امها .. لكن مثل ما هي بنتها فهي بنتك انت ايضا ..

هل عندك فكره اخوي فيصل متى تنتهي حضانة البنت من امها و من بعدها تكون الحضانه للأب ؟؟
قديم 03-01-2009, 08:48 PM
&فيصل&
عضو دائم
&فيصل& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اعتقد انه بأمر من المحكمه تستطيع ان تأخذ بنتك كذا يوم في الاسبوع .. و زوجتك و اهلها ما يقدرون

يعارضون امر المحكمه .. مو من حق الام انها تمنع عنك بنتك طووول هذه المده ..

اذا ما ينفع الكلام الودي مع زوجتك و اهلها اذا ما لك الا القانون ..

طبعا انا لا اقصد انك تحرم البنت من امها .. لكن مثل ما هي بنتها فهي بنتك انت ايضا ..

هل عندك فكره اخوي فيصل متى تنتهي حضانة البنت من امها و من بعدها تكون الحضانه للأب ؟؟

شكرا لك اختي الكريمه بالنسبه لحضانة الأب في السابق الي اعرفه ان حضانة الأب تبدأ اذا تزوجت

الأم او بعد ما يكمل عمر البنت السابعه بعدها يحق للاب الحضانه.....

بالنسبه لي انا والله احاول قدر الأمكان الابتعاد عن المحاكم
قديم 03-01-2009, 09:02 PM
&فيصل&
عضو دائم
&فيصل& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة ومنحوسة مشاهدة المشاركة
اخوي الكريم... اتمنى تقرأ ردي بتمعن..

مو كل ما يقال يصدق...

والناس تختلف في اسلوب التعبير من انسان لانسان.. وفيك ترجع وتقرأ ردود الاعضاء بكل صدق وامانه..

تلاحظ بعضهم يحثك على الشئ الودي.. والنقاش.. وبعضهم يوغر صدرك على ام البنت .. واهل الام..وكأن الام واهلها الشيطان..

وهذا من اعضاء مايعرفونك.. في منتدى.. كيف في مجال حياتك.. اللي ممكن مايحبون اهل الام.. ويحطون الظنون.. ويقولون الكلام..

وانا متأكده..70% من الكلام اللي يوصلك عن بنتك عن طريق النساء.. وانصحك لاتسمع لهم... لانه كل وحده تتكلم بايش تبغى.. وماهو بأيش المصلحه.. وتحكم بوجهة نظرها القاصرة..وهي ما طالعت كيف تتعامل مع عيالها..

الحياة اخوي ماهي فستان وهديه.. ولعبه .. الطفل يحتاج امه في مسائل اكبر من كذا..وفي مراحل عمريه متعدده..

وانت عرفت هذي الانسان.. وشفت كيف تعاملة مع بنتها وكيف تعاملة معك..طالع لها ايام الرخاء قبل المشاكل..

وهي ام.. والناس اذواق في الملابس..ممكن هي تشتري لها من الغالي وحلو في وجهة نظرها.. ولكن فلانه من الناس تشوفه بااااايخ وشكله كأنه رخيص وتتكلم..

ممكن فلانه شافت الطفلة يوم في اجتماع وكانت تعبانه.. وساكته.. وراحت تكلم بالتعميم انه كل ماشفتها حزينة ومن هذا الكلام..

اخوي لا هدايا الدنيا ولا العابها.. راح تعوض ريحة صدر امها.. ولا ضمتها بالليل..ولا سوالفها مع الام قبل ماتنام.. ولاشوفته امها بالصبح.. ولا بتعوضها كلمة ماما.. ووجود هذي الانسانة الرائعة..

اخوي اترك الناس كلهم على جنب.. واتجه للمولى القدير.. وادعي ربك وانت اب ودعائك مستجاب.. انه ربي يوفقك بنتك ويصلحها.. وانه امها تربيها على كل خير وفضيله.. وادعي ربك يسخر لبنتك الخلق... ويهديها لطريق الحق.. وابقى متواصل معها.. حدد يوم لها..تاخذها فيه وتخليها مع اخوانها يلعبون..وقوم اللي مايعجبك باسلوب التفاهم والحوار..بدون العنف ابدا.. واسأل الله بصدق السؤال اذا بنتك حياتها افضل عندك يهيئ لها الاسباب وتجيك..

الطفل حساس.. ممكن ولادة اخ جديد له تسبب له صدمه نفسيه.. كيف أخذه من امه..وانا صحيح عضوه من منتدى.. لكن واقعي في حياتي اشتغل على فئة اطفال المطلقين والمحرومين.. وكيف الحرمان من امهاتهم مأثر فيهم.. وكيف سلوكياتهم.. اللي ممكن لا الاب ولا زوجته ولا احد من محيطين الطفل يكتشفونها..احنه نكتشفها لهم.. ومنها ندخل واقع حياتهم..ونحاول نقوم مايمكن تقويمه.. فعلا شغل على الاعصاب.. لاننا نتعامل مع حالات انسانية.. ومنها اقولك.. لاتاخذ الطفلة من امها.. ما ابي بنتك ولا اي طفلة تعيش واقع عشته لاطفال انحرموا من امهاتهم..

وربي يوفقك للخير...

اختي الكريمه كلامك على الراس والعين ولو انا كنت مكانك وسمعت ان اب بياخذ بنته

من امها كان نصحته بما تفضلتي فيه

لكن والله انا بموضوعي الوضع مو قصة كلام ناااس واني اسمع من ذاك وذاك

انا اكبر من ذلك واعرف ان اغلب الحكي حكي لكن بوضع ابنتي للاسف مختلف وهي فعلا

محرومه من الأمومه وهي عند امها محرومه من التغذيه السليمه وهي عند امها محرومه من

الحنان والعنايه والأهتمام والتربيه الصحيحه وللاسف وبوجود امها

وانا الاحظ هالشي بعيوني خاصة اني متابع لوضعها خاصة اذا اخذتها عندي كم يوم

تجيني للاسف بشكل وتصرفات غريبه وجسم هزيل ووووو.... الخ البنت محرومه من كل شي

ومهمله بكل ما بالكلمه من معنى... علما ان بنتي ذكيه وتخبرني بكل شي وما يحصل لها

عند امها من تعامل قاسي وكلامات جارحه وكلام بصراحه ما ينقال لطفله........؟؟؟

صدقيني انها تجيني بشكل وتصرف وكلام غير .... وتذهب من عندي بشكل اخر واسلوب اخر

للاسف امها معلمه والصباح تجمعها جدتها مع ابناء بناتها وهم اولاد حتى انها تطبع من طباعهم

انا حبيت بس اوضح لك والله لو اني اعرف ان امها تعتني فيها وتخصص لو وقت بسيط لبنتها

كان ما جاء على بالي اني اخذها...

تحياتي لك وشاكرا لك
قديم 03-01-2009, 09:26 PM
كيكه فراوله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية كيكه فراوله
كيكه فراوله غير متصل  
اخوي مهما يكن الامر انصحك لا تحرم البنت من امها حتى لو كانت مجنونه...الطفل يحتاج امه في هذه المرحله اكثر من اي شيء اخر والشرع اكبر دليل جعل وصاية البنت عند امها الى سبع سنوات حتى لو تزوجت تكون لجدتها من الام...
انصحك تحاول تكثف زيارات بنتك لك خذها اربعاء وخميس وجمعه عندك والمصروف لا ترسله كله اشتر لها حاجاتها ولبسها والعابها وارسل جزءبسيط واخبر امها اذا بغت شيء ترسل لك ورقه معها نهاية الاسبوع بطلباتها بكذا تقرب بنتك منك وما تحرمها من امها واذا كملت سبع سنين يكون من حقك تأخذها
قديم 04-01-2009, 12:49 AM
&فيصل&
عضو دائم
&فيصل& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيكه فراوله مشاهدة المشاركة
اخوي مهما يكن الامر انصحك لا تحرم البنت من امها حتى لو كانت مجنونه...الطفل يحتاج امه في هذه المرحله اكثر من اي شيء اخر والشرع اكبر دليل جعل وصاية البنت عند امها الى سبع سنوات حتى لو تزوجت تكون لجدتها من الام...
انصحك تحاول تكثف زيارات بنتك لك خذها اربعاء وخميس وجمعه عندك والمصروف لا ترسله كله اشتر لها حاجاتها ولبسها والعابها وارسل جزءبسيط واخبر امها اذا بغت شيء ترسل لك ورقه معها نهاية الاسبوع بطلباتها بكذا تقرب بنتك منك وما تحرمها من امها واذا كملت سبع سنين يكون من حقك تأخذها

والله مو قصدي اني احرم بنتي من امها لكن بما ان الأم مطنشه بنتها ولا تجد الرعاية والاهتمام

من الأم ولا تجد التربيه الصحيحه بهذا العمر ومو مستعده امها لهذه الأشياء

اقووول انا مستعد لها بأذن الله ورايح ادخلها مثلا ( روضه خاصه تتعلم فيها ) وتكون بجو بنات اطفال

اكثر من الجو الي عايشه فيه هي الان امها معلمه وتروح من الصباح ولا تجي الا العصر وبعدها تنام

ولا تصحي الا بالليل والبنت الصباح تاخذها الجده لبيت بنتها الثانيه وعندها اولاد وتحشرها معهم

حتى انها يوم تطبعت من طبائع الأولاد ومره تربيتها خايسه علشان كل هالأمور الي ذكرتها

انا فكرت اني اخذها لاني متأكد مليون بالميه انها بتكون عندي بحال افضل وبمراحل و إن شاء الله

ما رايح نحرم امها منها بالعكس رايح اخليها تزور امها كل خميس وجمعه.... يمكن الخميس

والجمعه تعرفين عطلة الأم وبكذا يمكن يكون الوقت مناسب انها تشوف بنتها

شاكرا لك اختي الكريمه .... والله يكتب الي فيه الخير
قديم 04-01-2009, 12:59 AM
&فيصل&
عضو دائم
&فيصل& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد مشاهدة المشاركة

اخي الكريم ابو فيصل

كلام الناس احيانا يكون مبالغ فيه بمعنى ارسل فريبه لك اواخت لتطلع على حال ابنتك في المدرسه

وتزورهم وتطمئن عليها

وان كنت تود ضمها اليك شاور امها ربما لاتستطيع تحمل مسؤؤليتها

بمعنى ليكون الموضوع بالاتفاق واللين

الله يحفظ بنيتكم ويصلحها

شكرا اختي الكريمه على وبالنسبه لموافقة طليقتي على اخذ البنت ما اعتقد حتى لو انها
تعرف انها بتكون احسن عندي .... لكن مثل ما قالت احد الأخوات هم مستخدمين البنت كورقة
تنكيد علي والله يحاسبهم

مواقع النشر