تجسست على زوجي وأكتشفت غموضه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 27-03-2010, 11:42 PM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
تجسست على زوجي وأكتشفت غموضه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أظن بعضكم يذكرني
فقد كتبت كثيرا عن زوجي وسفره وكنتم خير عون لي بعد الله عز وجل وساعدتموني كثيرا على إستعادة حياتي الطبيعيه يارب يسعدكم كلكم

اليوم معي مشكله جديده

ربما بعضكم أستشف من كلامي أن حياتي كلها تدور حول زوجي فأنا لا أملك صداقات كثيره وعلاقاتي الاجتماعيه بارده بالاضافه إلى حبي الشديد لزوجي هذه الظروف جعلت حياتي كلها تدور حوله وتفكيري به لا يتوقف ليل نهار

هذه مقدمه صغيره لتبرير ما قمت به اليوم

للاسف يا أخواتي أنا خنت الامانه

زوجي لديه حقيبه صغيره مقفله موجوده منذ أن تزوجته ومن ذلك الحين وحتى اليوم لم أعرف محتواها وبصراحه الفضول كان يشتعل داخلي إشتعالا ( طبيعة المرأه وانتو ادرى .. للاسف سلبيه كبيره )

بعد زواجنا بفتره وجيزه زوجي فتح الحقيبه قدامي وبدون طلب مني ووراني محتواياتها بسرعه ( ربما كان حابب يبعد أي شكوك عن ماضيه ) وساعتها كنت مش مهتمه كثير ولما شفت المحتويات كلها صور له مع أصدقائه وانا اصلا ما كنت أعرف أصدقائه فظنيت الامر عادي

ومن هذاك الوقت والحقيبه في غرفه نستخدمها لتخزين الاشياء القديمه والمهمله

تفكيري الدائم بزوجي وحزنه غير المبرر جعلني أنبش وأدور وتذكرت أمر الحقيبه هذي اليوم
للاسف يا أخواتي رحت طلعتها وكانت مغلقه بأرقام سريه
ولأني أعرف كلمات السر التي يضعها زوجي في ايميلاته والمنتديات التي يشارك بها وتقريبا كل مره يحتاج فيها كلمة سر يستخدم واحده من ثلاث كلمات
جربت هذه الكلمات وواحده زبطت معي ( ليتها ما زبطت )

الحقيبه كانت أغلب محتواياتها من الصور الفوتوغرافيه وقليل من المذاكرات

المذكرات عاديه ما فيها شي غريب .. كلها عن حياته قبل الزواج وتقريبا كل شي عرفته منه

الصور

الحمدلله مافيها شي مخالف للشرع
لكن أكتشفت اني ما أعرف زوجي أو على الاقل فيه في حياته فجوه لا أعرف عنها شيء

صور أغلبها مع واحد ملامح تبين انه مش من بلدنا وباين عليه أنه أكبر من زوجي بكذا سنه
صور كثيره وبعضها في دوله تعرفت عليها من خلال إحدى معالمها المشهوره وهذه أول مره أعرف أن زوجي زار هذه الدوله !!!
وصور لزوجي مع هذا الرجل وهم يمارسون رياضه عمر زوجي ما كلمني أنه لعبها يوم من الايام !!
وصور لهم وهم في بيت أو شقه وكأنهم عاشوا سوا رغم اني أعرف أسماء وصور كل من سكن معاهم زوجي وهذا ليس أحدهم

كل الصور عليها تواريخ وأغلبها قبل زواجنا بسنه إلى سنتين
واللي مجنني أكثر وأكثر انه فيه صوره بعد زواجنا بستة اشهر

يا أخواتي زوجي أصلا إنسان واضح ودائما يحدثني عن كل شيء بحياته بس ما تصورت أنه فيه شي بحياته مخفي عني ويبدو أنه شيء مهم
زوجي عمره ما تصور مع حدا بهذه الكثافه وكل أصدقائه المقربين جدا له معاهم صور لا تعد على الاصابع وهذا فيه أكثر من اربعين صوره

وفي مذكراته ما ذكر أي شي عن هذا الشخص ولا عن هذه الرياضه أو عن هذه الدوله التي في الصور

أنا من الصبح وانا في سرحان وحيره شديده وحاسه كأني عايشه في فيلم سينمائي وفيه إحساس غريب بالخوف

أنا عارفه اني خنت الامانه وأطلعت على خصوصياته لكن بنفس الوقت هذا زوجي ويحق لي معرفة كل تفاصيل حياته
والان مش عارفه كيف أتصرف
لو أصارحه باللي حصل أنا متأكده أنا بياخذ على خاطره مني ويخاصمني
وبنفس الوقت حاسه بخوف وحاسه كأن زوجي غريب عني

حاسه بندم وتأنيب ضمير حاسه كأني قمت بمعصيه كبيره
مابرتاح إلا لما أصارحه ولو صارحته الله اعلم ايش ممكن يحصل
قديم 27-03-2010, 11:54 PM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
الله يخليكم يا جماعه لا تقسوا علي بالكلام

والله أنا كتبت الموضوع وأنا خايفه من بعض الردود

أنا عارفه اني غلطت وهذا أول مره أتجسس فيها على زوجي

أرجوكم ضميري يكاد يقتلني

أرجوكم ارشدوني الان كيف أتصرف
قديم 28-03-2010, 12:09 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
شوفي يا قلبي

الحمدلله انك مالقيتي شي يضيق الصدر

وانا اكثر الناس اللي احس باحساسك لانه زوجي مثل زوجك

شديد الغموض , خصوصا فيما يتعلق باصدقائه .. لا اعرف لماذا ؟؟

احيانا اشعر بانني اعيش مع شخص غريب بسبب غموضه

اضيفي الى ذلك غموضه فما يتعلق بالامور المالية .. اعرف من الناس اخباره احيانا وهو عندي بالبيت

عموما .. اللي اقدر اضيفه من تجربتي اني لازم اتعايش مع هذا الموضوع

من باب قوله تعالى : {لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ}

فليش اوجع دماغي باشياء ما راح تزيد في شي ولا تنقصه اذا عرفته

الرجل دائما يحتاج الى مساحة وخصوصية .. كما انتي تحتاجين لذلك .. انتي لست بملزمة ان تشرحي لزوجك تفاصيل حياتك السابقة .. وهو كذلك

عليك بحاضره .. انت حاضره ومستقبله .. وماضيه لا يخصك وليس حتى من حقك التنقيب فيه

ما يحتاج اقولك انو لا تتجسسي مرة ثانية لانك عارفة انك غلطانة .. ولانك نلتي العقاب وهو الهم والغم مما رأيته مع اني لا ارى ما يستوجب ذلك
قديم 28-03-2010, 12:15 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

ام القاسم حبيبتي

مشكلتك انتي عارفاها وذكرتيها

اقتباس:
حبي الشديد لزوجي جعلت حياتي كلها تدور حوله وتفكيري به لا يتوقف ليل نهار
هذا مربط الفرس في مشكلتك كل شئ في حياتك يدور في فلك زوجك ولاتنسي ان من أحب شيئا غير الله عذب به....

'ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ..'،

دعي همك الاول والاخير رضى الله عليكِ وان تكون محبتك لله ومن ثم يكون هدفك ارضاء زوجك وطاعته تقرباً لله تعالى

وقال النبى صلى الله عليه وسلم " من كانت الدنيا أكبر همه ، جعل الله فقره بين عينيه وفرق شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له "

فحب زوجك شئ مطلوب وواجب ولكن يجب ان لا يتحول لهم طول الوقت وان يكون هو محور تفكيرك وحياتك وان يشغلك عن اهداف الزواج التي وضعها الله للازواج الا وهي البيت المستقر البعيد عن الشك والهموم

فاطردي هذه الافكار بعيداً وحاولي تعرفي مصدر زعل زوجك وحزنه المستمر بطرق جميلة تجعله يفضفض لكي كل ما قلبه باختيار الوقت والمكان المناسبين

وان كنتي مصرة على معرفة الصور ومن كان فيها حاولي ان تتكلمي مع زوجك بشكل عـــــــــــادي جداً عن صداقتك انتي وعن حياتك قبل الزواج وحاولي تجريه بالكلام عن اسفاره واصدقائه وعن اعز واحد فيهم او من قضى اطول وقت معه او اكثر واحد له ذكريات معه وعن رياضة كان يمارسها وبطل منها وهكذا ولو في صديق فقده وتوفي او خانه وتركه وهل كل اصدقائك القدامى على اتصال بك للان او او .... حديث عادي

وشوفي وحاولي ما تصري على اخد الاجابة في جلسة واحدة او يوم واحد خليها فضفضة عادية واقتنصي الاوقات الناسبة ويايرت تكون خارج البيت وبصوت هادئ لا يوجد به نبرة التحقيق او الشك
قديم 28-03-2010, 12:18 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n_stu مشاهدة المشاركة
شوفي يا قلبي

الحمدلله انك مالقيتي شي يضيق الصدر

وانا اكثر الناس اللي احس باحساسك لانه زوجي مثل زوجك

شديد الغموض , خصوصا فيما يتعلق باصدقائه .. لا اعرف لماذا ؟؟

احيانا اشعر بانني اعيش مع شخص غريب بسبب غموضه

اضيفي الى ذلك غموضه فما يتعلق بالامور المالية .. اعرف من الناس اخباره احيانا وهو عندي بالبيت

عموما .. اللي اقدر اضيفه من تجربتي اني لازم اتعايش مع هذا الموضوع

من باب قوله تعالى : {لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ}

فليش اوجع دماغي باشياء ما راح تزيد في شي ولا تنقصه اذا عرفته

الرجل دائما يحتاج الى مساحة وخصوصية .. كما انتي تحتاجين لذلك .. انتي لست بملزمة ان تشرحي لزوجك تفاصيل حياتك السابقة .. وهو كذلك

عليك بحاضره .. انت حاضره ومستقبله .. وماضيه لا يخصك وليس حتى من حقك التنقيب فيه

ما يحتاج اقولك انو لا تتجسسي مرة ثانية لانك عارفة انك غلطانة .. ولانك نلتي العقاب وهو الهم والغم مما رأيته مع اني لا ارى ما يستوجب ذلك
الله يكرمك يا أختي

اشكر لك ردك الجميل ومرور اللطيف

يا اختي لو زوجي مثل زوجك كان الامر هان عليا

يعني لو كان طبيعته الغموض كنت بانسى الموضوع

لكن زوجي بسيط واضح حياته سهله ومافيها تعقيدات

أنا صدمت لما شفت شيء مهم من حياته غايب عني

صديقه باين انه كان مقرب منه كثير وسفر إلى دول لا أعرفها و بصراحه فيه بعض التفاصيل لم أحب ذكرها والحمدلله هي كلها لا تخالف الشرع لكنها جعلتني أقلق على زوجي

ونعم بالله يا أختي

{لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ}

آه لو أعيش حياتي كلها بالقرآن لن أقع في أي مشكله لكننا نسمع الايات والاحاديث بعد أن نرتكب الاخطاء
قديم 28-03-2010, 12:25 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

ام القاسم حبيبتي

مشكلتك انتي عارفاها وذكرتيها

هذا مربط الفرس في مشكلتك كل شئ في حياتك يدور في فلك زوجك ولاتنسي ان من أحب شيئا غير الله عذب به....

'ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ..'،

دعي همك الاول والاخير رضى الله عليكِ وان تكون محبتك لله ومن ثم يكون هدفك ارضاء زوجك وطاعته تقرباً لله تعالى

وقال النبى صلى الله عليه وسلم " من كانت الدنيا أكبر همه ، جعل الله فقره بين عينيه وفرق شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له "

فحب زوجك شئ مطلوب وواجب ولكن يجب ان لا يتحول لهم طول الوقت وان يكون هو محور تفكيرك وحياتك وان يشغلك عن اهداف الزواج التي وضعها الله للازواج الا وهي البيت المستقر البعيد عن الشك والهموم

فاطردي هذه الافكار بعيداً وحاولي تعرفي مصدر زعل زوجك وحزنه المستمر بطرق جميلة تجعله يفضفض لكي كل ما قلبه باختيار الوقت والمكان المناسبين

وان كنتي مصرة على معرفة الصور ومن كان فيها حاولي ان تتكلمي مع زوجك بشكل عـــــــــــادي جداً عن صداقتك انتي وعن حياتك قبل الزواج وحاولي تجريه بالكلام عن اسفاره واصدقائه وعن اعز واحد فيهم او من قضى اطول وقت معه او اكثر واحد له ذكريات معه وعن رياضة كان يمارسها وبطل منها وهكذا ولو في صديق فقده وتوفي او خانه وتركه وهل كل اصدقائك القدامى على اتصال بك للان او او .... حديث عادي

وشوفي وحاولي ما تصري على اخد الاجابة في جلسة واحدة او يوم واحد خليها فضفضة عادية واقتنصي الاوقات الناسبة ويايرت تكون خارج البيت وبصوت هادئ لا يوجد به نبرة التحقيق او الشك

جزاك الله خيرا على هذا الرد الجميل أختي سعاد

لكن يا أختي والله كلامك حيرني

هل تظنين أن حبي لزوجي يطعن في عقيدتي ( حبي لله ورسوله )

أنا أحب زوجي وحياتي تدور حوله لانه الوحيد الذي يفهمني بينما الكثير من الصديقات أو من الاهل دائما أقع معهم في مشاكل أو سوء فهم بينما هو العكس تماما

انا طبعي والجميع يعرفني أني غير فضوليه لكن المشكله الاخيره هي التي جرتني لهذا التصرف

والان أنا خايفه لو أنه هناك أمور أخرى يخفيها عني

وأخاف على سعادتنا وحبنا أن ينتهي بسبب هذه الشكوك والمخاوف

أنا قلقه عليه
قديم 28-03-2010, 12:37 AM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
زوجك يا ام القسام ليس طفل لتقلقي عليه !!!

أتعلمين يا أم القسام ان كل انسان بداخله مثل ذلك الصندوق مهما كان واضح مع شريكه عموما

لأن نحن بشر الله وحده يعلم مافي صدورنا .. والحمدلله انه كذلك

ويستحسن ان لا تتعدي على اكثر مما تعرفينه عن زوجك

فمن الواضح من الصور انه لم يفعل شيء يجرمه قانونيا او دينيا او يجعل ضميرك متعب لإنه لم يؤذِ أحد

لما تريدي ان تحاكميه انت

وهو شئ ليس من صلاحيتك ؟!!

ألم تشعري انه بفتح تلك الحقيبة امامك انه يعلن لكِ شئ ولو داخليا عنده

ان تلك الاشياء اصبحت لا تعنيني والان انا اهتم بكِ وبحياتنا معاً وانت من الاشياء المهمة في حاضري

هل تعتقدي انك لو استجوبته فسيجاوب ببساطة ؟؟!!

بصراحة شئ فعلا مؤلم ان يفتش احد في اغراضي ويستجوبني عن اشياء قديمة لاتخصه وانا لم أؤذه خصوصا واني مخلص ولا اقوم بعمل اي شئ يجرحه واقوم ايضا بكل مافي وسعي لنعيش حياة جميلة ..

ردة فعلي لن تكون جيده على هذا التجاوز ابدا
قديم 28-03-2010, 12:38 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم القسام مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا على هذا الرد الجميل أختي سعاد

لكن يا أختي والله كلامك حيرني

هل تظنين أن حبي لزوجي يطعن في عقيدتي ( حبي لله ورسوله )

استغفر الله العظيم ومن قال ذلك . كلنا نحب اهلنا واولادنا ولكن ما قصدته معروف وهو ان لا يكون هذا الحب هو شغلنا الشاغل في حياتنا الدنيا فلربما ساقنا هذا الحب لما يغضب الله تعالى فبذلك رجحت كفة حبنا الدنيوي على حب ما امر الله به وهاهو ما قصدته قد حصل معك .الله ينهانا على التجسس على اشياء الغير خاصة في عدم وجودهم وبدون علمهم فما بالك بزوجك بارك الله فيك عزيزتي ولكن حبك له جعلك لا تمتثلين لما امر الله به غصباً عنك لان حبه ملك عليكِ كل تفكيرك وهو كل حياتك وكل هدفك في الحياة . ولا دخل للعقيدة ابداً فيما ذكرت عزيزتي

أنا أحب زوجي وحياتي تدور حوله لانه الوحيد الذي يفهمني بينما الكثير من الصديقات أو من الاهل دائما أقع معهم في مشاكل أو سوء فهم بينما هو العكس تماما

هذا صحيح وهو المطلوب ان تكون اسرارك لزوجك وبس وانا فاهمة قصدك تمام ولكن لا تجعلي زوجك يمل ويضجر من اهتمامك الزائد به وان لا يكون لكِ اهتمامات واعمال او هوايات سوى كل ما يتعلق بزوجك وماضيه وصداقاته واسراره خاصة وان لم تكن له الرغبة بإطلاعك عليها غاليتي

انا طبعي والجميع يعرفني أني غير فضوليه لكن المشكله الاخيره هي التي جرتني لهذا التصرف

والان أنا خايفه لو أنه هناك أمور أخرى يخفيها عني

وأخاف على سعادتنا وحبنا أن ينتهي بسبب هذه الشكوك والمخاوف

أنا قلقه عليه

أرأيتي حبكِ له جعلكِ تقومين بالتطفل على ماضيه ومن ثم الظن ومن ثم الهم والشك ومن ثم الخوف على حياتك من الانهيار

هذا ما قصدته تعلق قلبك بحب زوجك حتى فاق حبك وامتثالك لما امرنا الله به وهاهو الشيطان يجد المنفذ لوسوسته حتى يخرب حياتك ويدخل الشك والهم والظنون بينك وبين زوجك

انسي الموضوع وارميه خلف ظهرك للابد كأنكِ لم تري شيئاً مطلقاً عزيزتي وزوجك بشهادتك انسان واضح وصريح فهل ستنهين حياتك من اجل حقيبة مهملة ولو فرضنا له ماضي يخبئه فهل تعتقدين انه سيحتفظ بما يدينه في بيته ويتركه بمتناول يدك خاصة وانه يعلمك بكل كلمات المرور للدخول لاشتراكاته وعلى علم انكِ تعرفينها

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وقومي توضي وصلي ركعتين واطلبي من الله ان يذهب عنك الظنون وان يريح قلبك وان يبعد وسوسة الشيطان عن قلبك اختي الغالية
قديم 28-03-2010, 01:00 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helwaya مشاهدة المشاركة
زوجك يا ام القسام ليس طفل لتقلقي عليه !!!

أتعلمين يا أم القسام ان كل انسان بداخله مثل ذلك الصندوق مهما كان واضح مع شريكه عموما

لأن نحن بشر الله وحده يعلم مافي صدورنا .. والحمدلله انه كذلك

ويستحسن ان لا تتعدي على اكثر مما تعرفينه عن زوجك

فمن الواضح من الصور انه لم يفعل شيء يجرمه قانونيا او دينيا او يجعل ضميرك متعب لإنه لم يؤذِ أحد

لما تريدي ان تحاكميه انت

وهو شئ ليس من صلاحيتك ؟!!

ألم تشعري انه بفتح تلك الحقيبة امامك انه يعلن لكِ شئ ولو داخليا عنده

ان تلك الاشياء اصبحت لا تعنيني والان انا اهتم بكِ وبحياتنا معاً وانت من الاشياء المهمة في حاضري

هل تعتقدي انك لو استجوبته فسيجاوب ببساطة ؟؟!!

بصراحة شئ فعلا مؤلم ان يفتش احد في اغراضي ويستجوبني عن اشياء قديمة لاتخصه وانا لم أؤذه خصوصا واني مخلص ولا اقوم بعمل اي شئ يجرحه واقوم ايضا بكل مافي وسعي لنعيش حياة جميلة ..

ردة فعلي لن تكون جيده على هذا التجاوز ابدا

أشكرك على كلامك القاسي أختي

لو لاحظتي يا أختي انا متزوجه من 6 سنوات وطول هذه المده لم أفكر ابدا بالتنقيب وراء زوجي

لكنه في الفتره الاخيره أصابتني بالجنون

حزين ومكتئب طول الوقت وأحيانا أرى أثار البكاء على عيونه ثم سافر مباشرة بدون أن تتاح لي معرفة السبب أو الاطمئنان عليه

الصور فعلا لاشيء فيها يخالف الدين أو القانون لكنها مقلقه وهذا أكثر ما يمكنني قوله هنا

أنا أوافقك تماما أني أخطأت في حقه وتعديت على خصوصياته وهو انسان راقي لايستحق مثل هذا التعامل ولذلك أنا جئتكم وأنا كما كتبت في موضوعي أشعر بتأنيب ضمير وإحساس بالذنب يخنقني خنقا

شكرا لك على مرورك ووقتك
قديم 28-03-2010, 01:04 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 مشاهدة المشاركة
أرأيتي حبكِ له جعلكِ تقومين بالتطفل على ماضيه ومن ثم الظن ومن ثم الهم والشك ومن ثم الخوف على حياتك من الانهيار

هذا ما قصدته تعلق قلبك بحب زوجك حتى فاق حبك وامتثالك لما امرنا الله به وهاهو الشيطان يجد المنفذ لوسوسته حتى يخرب حياتك ويدخل الشك والهم والظنون بينك وبين زوجك

انسي الموضوع وارميه خلف ظهرك للابد كأنكِ لم تري شيئاً مطلقاً عزيزتي وزوجك بشهادتك انسان واضح وصريح فهل ستنهين حياتك من اجل حقيبة مهملة ولو فرضنا له ماضي يخبئه فهل تعتقدين انه سيحتفظ بما يدينه في بيته ويتركه بمتناول يدك خاصة وانه يعلمك بكل كلمات المرور للدخول لاشتراكاته وعلى علم انكِ تعرفينها

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وقومي توضي وصلي ركعتين واطلبي من الله ان يذهب عنك الظنون وان يريح قلبك وان يبعد وسوسة الشيطان عن قلبك اختي الغالية

الان فهمتك أكثر أختي سعاد

جزاك الله خيرا

إن شاء الله أحاول جاهدة التخلص من هذه الشكوك وأكون أكثر إعتدالا بحبي

مواقع النشر