التغيير ..لماذا نتزوج ، مهره - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 28-04-2017, 11:07 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  
رد: التغيير ..لماذا نتزوج ، مه

في اشيا تصير بحياتنا ... واتجاهلها قد ماقدر .. ولا كأنها صارت ... واحيانا اكذبها ... مو عشان شي .. بس عشان لاني ادري بنفسي مو قد الحمل في مواجهتها ... ولا ابي أدخل نفسي بمتاهات ولا مشاكل مالها نهايه .. دايما ابعد نفسي عن اي شي يخص اهلي من اخواني واختي وحتى اعمامي ... اقول اللي علي بيتي هذا اللي اقدر اتحمله .. هل شخصيتي فيها خلل ؟؟ انا من زمان وانا كذا من لما كنت صغيره ... ياما كنت اشوف اشيا تصير قدامي .. أتم سااكته ولا اسال ولا أتدخل ولا كأني شفت ولا سمعت ... او اكذب اللي ااشوفه بعيني واسمعه بإذني ! كثير احداث تمر بذاكرتي ... واحطها بخانة الخيال عشان اعيش حياتي ... وعشان صورة اللي احبهم ماتتشوه عندي
ادري كثرت هرج بس حبيت افضفض .. وارتاح اذا تكلمت .. وفي اشيا كثيره كاتمتها مادري هل هي اللي اثرت على شخصيتي ولا لا

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 28-04-2017 الساعة 11:10 PM
قديم 29-04-2017, 07:54 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

طيب بعد المواقف العديدة وبعد عشرتك لزوجك لفترة من الزمن

ماهي الاجابة (الحقيقية) التي تتوقعيها للسؤال : ليش تكره اخواني؟
قديم 29-04-2017, 09:22 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

الى الحين ماتأكدت وش الاجابه الحقيقيه ! ... بس توقعاتي انه يكون خايف يأثرون علي واعطيهم اذا طلبوا مني فلوس ... او انه خايف اني انخرب مثلهم على حسب كلامه انهم خربانين ومدري ايش ..
ممكن اعرف وجهة نظرك ليش يكرههم ويكره تواصلي معهم ؟
قبل لايوديني بيت اهلي ... حلف لي انه يعتبرهم مثل اخوانه ويحبهم ويخاف عليهم !! تناقض !!!

قديم 30-04-2017, 12:06 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

شكرراا لك حبيبتي مهره ... وشكرا لك اخي لماذا ... جزاكم الله كل خير ... واعتذر اخذت من وقتكم 🌹🌹 ...
اتمنى ينغلق الموضوع وشاكره لكم 🌹

قديم 30-04-2017, 01:11 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
ممكن اعرف وجهة نظرك ليش يكرههم ويكره تواصلي معهم ؟
قبل لايوديني بيت اهلي ... حلف لي انه يعتبرهم مثل اخوانه ويحبهم ويخاف عليهم !! تناقض !!!
خليني ابدأ بكلمة "تناقض" اللي ذكرتيها اخر ردك

التناقض على ماذا يدلنا غالباً؟

اللي اعرفه انه يدلنا على :

1- ان احد الموقفين المتناقضين كذب والثاني صحيح.
او
2- الموقفين كلاهما صحيح (لكل تصرّف ظروفه الخاصة).
او
3- كلا الموقفين كاذبين ولايعكسو مابداخل زوجك (اما على طول واما حسب الوقت الذي قيلت فيه).

انا صراحة ارجّح الحالة رقم 2 ولكن مع تعديل بسيط

انه صادق جداً في اخر موقف قاله (يحبهم وانهم اجاويد والخ...) وانه صادق في الصفات السيئة التي نعتهم بها ولكن بشكل مبالغ فيه جداً (ممكن الصدق يمثل 15٪‏ في هذا الموقف والباقي (المبالغة في النعوت السيئة وفرض الحصار عنهم )عمله وزاده لتغطية عيوبه وتأمين مخاوفه))
قديم 30-04-2017, 01:52 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

سمورة حبيبتي..

مهما بذلنا من جهد ما بنقدر نعرف السبب الحقيقي ورا تصرفات زوجج.

لكن ما دام تصرفاته متطرفة ومبالغ فيها فهذا يعني إن في شي غلط .. إما أن هدفه مب بريء تماماً .. أو عنده مشكلة نفسية مع نفسه.

يعني مهما كان ما توصل إنه يقذفهم في شرفهم .. وحتى لو افترضنا في أسوأ الاحتمالات أن كلامه صحيح .. بعد مب من حقه يحاصرج ويفرض عليج ما تتواصلين معاهم بهالشكل.

صحيح هو اعتذر .. وهذه الجزئية ممكن تستغلينها عشان تحطين حد للي يسويه .. يعني خلاص ممنوع يتكلم في علاقتج مع اخوانج أو يتدخل في أي شي يخصكم مع بعض .. وانتهزي أي فرصة عشان تبينين له خيبة أملج فيه وإنج ما توقعتي إن السالفة توصل لقذف رياييل هم أهله وعيال عمه في النهاية.

وخلاص يا سمورة .. لا تسألينه مرة ثانية عن السبب .. لأن في الحقيقة ما في سبب منطقي أو مقبول يعطيه هالحق.

فقط أعطي كل طرف حقه من الاهتمام والواجب.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-04-2017, 02:01 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
اذكر مره الصغير طلب مني سلف ... وانا قلت له حاضر ... وبصراحه كنت ناويه اعطيه ... وكلمت زوجي ... قال لي لا تعطيه

ما دام الثقة تزعزعت في الجميع .. فمثل هالمواقف إذا احترتي فيها لا تشاورين زوجج.

شاوري طرف محايد يغلب على ظنج إنه عقله كبير وحقاني وما بيستفيد منج .. أمج .. عمج .. خالج.

قديم 30-04-2017, 02:07 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
في اشيا تصير بحياتنا ... واتجاهلها قد ماقدر .. ولا كأنها صارت ... واحيانا اكذبها ... مو عشان شي .. بس عشان لاني ادري بنفسي مو قد الحمل في مواجهتها ... ولا ابي أدخل نفسي بمتاهات ولا مشاكل مالها نهايه .. دايما ابعد نفسي عن اي شي يخص اهلي من اخواني واختي وحتى اعمامي ... اقول اللي علي بيتي هذا اللي اقدر اتحمله .. هل شخصيتي فيها خلل ؟؟ انا من زمان وانا كذا من لما كنت صغيره ... ياما كنت اشوف اشيا تصير قدامي .. أتم سااكته ولا اسال ولا أتدخل ولا كأني شفت ولا سمعت ... او اكذب اللي ااشوفه بعيني واسمعه بإذني ! كثير احداث تمر بذاكرتي ... واحطها بخانة الخيال عشان اعيش حياتي ... وعشان صورة اللي احبهم ماتتشوه عندي
ادري كثرت هرج بس حبيت افضفض .. وارتاح اذا تكلمت .. وفي اشيا كثيره كاتمتها مادري هل هي اللي اثرت على شخصيتي ولا لا

التجاهل والتكذيب ما يفيد دائماً يا سمورة .... يمكن مقبول في بعض الأمور اللي ما تمسّج بشكل مباشر .. لكن في المواقف اللي تكونين طرف فيها لازم تشوفينها وتقيمينها صح .. عشان تصرفج يكون صح.

أكيد حلو إن اللي نحبهم تكون صورتهم حلوة في عيونا .. لكن إن كانوا هم اللي يشوهون صورتهم بأفعال أو مواقف سيئة فما ينفع نعمل نفسنا مب منتبهين.

قديم 30-04-2017, 02:14 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
مدري كم بقعد ... يدق علي ولا ارد ... مادري وش اقوله اساسا ... كلمت عمي يقول لي لا تردين عليه ... وانه كلمه ... ومخاصم له ... والحين هو معصب ... الواتس مو فاتحته .. خايفه من ردة فعله .. ويرسل نصيه .. انه ماتوقع مني اكلم أبوه وليه المشاكل تطلع للغير ومدري ايش ... قلت له اخواني تقول عنهم كذا ليش ... وليش تقول لهم اني قايله عنهم ماهم برجاجيل ... يقول انا امزح !! تخيلي هذا رده !! ... وانا تأسفت لك وقلت لك تنسين الموضوع و و و .. مارديت عليه ...
ما سويتي شي غلط عشان تخافين من ردة فعله يا بنت.

إنتي تحملتي كثير .. وكلامه الأخير عن اخوانج هو القشة .. طبيعي تنفجرين في النهاية.

ويمكن خيرة من الله عشان المهزلة اللي هو عاملها تنتهي.

قديم 30-04-2017, 07:58 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
خليني ابدأ بكلمة "تناقض" اللي ذكرتيها اخر ردك

التناقض على ماذا يدلنا غالباً؟

اللي اعرفه انه يدلنا على :

1- ان احد الموقفين المتناقضين كذب والثاني صحيح.
او
2- الموقفين كلاهما صحيح (لكل تصرّف ظروفه الخاصة).
او
3- كلا الموقفين كاذبين ولايعكسو مابداخل زوجك (اما على طول واما حسب الوقت الذي قيلت فيه).

انا صراحة ارجّح الحالة رقم 2 ولكن مع تعديل بسيط

انه صادق جداً في اخر موقف قاله (يحبهم وانهم اجاويد والخ...) وانه صادق في الصفات السيئة التي نعتهم بها ولكن بشكل مبالغ فيه جداً (ممكن الصدق يمثل 15٪‏ في هذا الموقف والباقي (المبالغة في النعوت السيئة وفرض الحصار عنهم )عمله وزاده لتغطية عيوبه وتأمين مخاوفه))

يعطيك الف عافيه اخي ... اخواني مو سيئين مثل ماهو قال ... وكل انسان مو معصوم عن الخطا ... هم صحيح فيهم اشيا مو كويسه .. بس ماتوصل انهم سيئين مثل ماهو ذكر ... مثل ماقلت انت انه بالغ كثير ... شكراا لك

مواقع النشر