القى منكم مساعدة أو نصيحة ؟! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-05-2006, 12:57 AM
* بنت النور *
عضو دائم
* بنت النور * غير متصل  
القى منكم مساعدة أو نصيحة ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا كتبت موضوع من قبل عن مشكلتي اللي مازلت للآن عليها!! بس الأمر تطور وحالتي ساءت ونفسيتي جداً تعبانة.. والله لو ربي يآخذني له أكيد باكون مرتاحة من حياة الجحيم اللي انا عايشتها في هالدنيا
ماعندي أحد اتكلم له عن اللي بقلبي .. ومالقيت غيركم حق تسمعوني وتنصحوني لأني فعلاً محتاجة النصيحة اللي الكل بخلان عليّ بها ،،

انا كنت أحب شاب وتقدم لي لكن اهلي وقفوا في طريقي وقطعوا رزقي برفضهم له .. وماصار نصيب ،، انا مؤمنه بأنه لو كان فعلاً نصيبي واهلي رفضوه كنت بتزوجه بتزوجة ،، ولو ماكان نصيبي واهلي موافقين ماكنت بتزوجة ، لأنه نصيب مكتوب..
بس مشكلتي انا انو ماقدرة انسااااااه .. حاولت بس ماقدرت .. مع انه خطب وتركني ، وانا حاولت انساه حاولت ابعد تفكيري عنه وحاولت اتجنب كل الاشياء اللي تذكرني فيه بس مو قادرة انساه والله حتى بالمنام يجيني
علاقتي مع اهلي صارت سيئه بسبب رفضهم له .. ماصرت احب اجالسهم وصرت انام وقت جلوسهم واجلس لما البيت يخلى
مع ذلك محد حاس فيني !
اخوي هو اول واحد اعترض على زواجي منه ، واخوي الحين متزوج وعايش بمنطقة ثانيه ولا يدري عني!
امي ماهي حاسه فيني .. وتعمل حالها مستغربه عن تغيري وكأنها ماقطعت رزقي وخسرتني الانسان الي من كل قلبي حبيته وتمنيته
خواتي اخواني محد حاس فيني .. ولا احد يسأل عني
انا الشيء اللي متعبني هو نفسيتي السيئه ، احس نفسي بستجن من الحاله اللي تصيبني
دائماً اتخيل الشاب اللي حبيته وتقدم لي مع بنت ثانيه!! مع اني ماشفت خطيبته ... بس دائماً اتخيله جالس مع بنت ومو قادرة استوعب انه خطب فعلاً ونساني... لما اشاهد مسلسل ويمر مشهد رومنسي .. اقول معقول يحكي كذا لخطيبته ؟؟ لالا مو معقول لانه اكيد مانساني وللحين يذكرني .. وهذه حالتي ... مو قادرة ابتعد عن هالطريق .. لانه مو بيدي
احس نفسي بمووووووووت من حالتي وتخيلاتي اللي مالها نهاية
واحس اني فعلاً مريضة نفسياً من اللي قاعد يصير لي ... خصوصاً لما احد يتقدم لي ، احسه آخر يوم بحياتي واجلس ابكي ودائماً ارفض لاني ماتخيل نفسي اكون زوجة لشخص ثاني غير اللي تمنيته
احياناً .. احط في بالي لما احد يتقدم لي ويكون مناسب لي راح اتكل على الله ،، بس لما تصير الحكاية جد وانخطب ارفض حتى وإن كان المتقدم مناسب بس انا مو قادرة اتخيل نفسي مع شخص ثاني
وحرام اظلم انسان واتزوجه وانا ماحبه وافكر في غيره .. مابي اكون خاينه ..
اتخيل حياتي واحس نفسي بتعذب كثييييييير لو وافقت على احد المتقدمين ،، وبرضو بتعذب لو بقيت في بيت اهلي وانا مو مرتاحه معاهم خصوصا ان كابتين عليّ , ومعظم وقتي بالبيت ماطلع منه إلا على المستشفى لأن نفسيتي اثرت على صحتي

مليت وتعبت والله تعبت
والله ان علاقتي مع ربي اقربها بالصلوات والدعاء .. يومياً وفي كل وقت ..

انصحوني شسوي !!
قديم 25-05-2006, 04:08 AM
دانيــال
عضو جديد
دانيــال غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
أختي بنت النور ما اقول الا الله يساعدك بس لعلي اساعدك بشي اختي لو القليل...........

بنت النور الأنسان يحب والحب احيانا سلطان بس الأنسان موبكيفه هذا القدر ياما ناس تمنوا بس مو بكيفه في هذي الحاله

اقولك لو انه يبيك من جد ماكان تركك لاحظي هذا الشي ماتركك وراح هنا الامر لاحظي راح ولاهتم بما انه جاك

وماصارنصيب صح بس فكري ان الانسان له احترام مع ذاته فانتي من ذاتك ومصداقيتك مع حبك ونفسك فورا انك راح

تنسينه وحاولي تنسينه لانه ماهتم واقولك من عافني اعوفه ولوكان غالي ومهما كان لا تقولين مقدر انتي تقدري بس

حطي بالك

انه تركك وراح , تقولين مقدر لا تقدرين زرعي في قلبك انه خلاص راح ونتهى انسي ماتقدري لا بعد حطي الكره بقلبك

وقولي تركني انا بعد اتركه ونساه مثل مانسني وحطي بالك انه اهو الحين جالس في اسعد ساعاته هذا حقه مو حقك

عشان تتحسرين وتتألمين على مقطع او موقف او شي لاولاولا انتي انسانه فاهمه مؤمنه كلك عقل وزينه لا تخلين عوطفك

تحجب تفكيرك لا أتبهي وقولي لنفسك انا انسانه لي احق اني اعيش واكون سعيده وتزوح واقتنع وحطي بالك صح انه

القناعه كنز...وعيشي الحياه حلو والله العظيم حرام تضيع عليك زهره حياتك على انسان مايحس فيك اصلاولا بعذب الي ا

نتي فيه ....عيشي اختي والله الحياه قدامك ومافي شي في هل وجود مايتغير او مستحيل واقولك توكلي على الله

وقولي الله معي وتوجهي له بقلب خالص وكل ما جى على بالك كرهيه قولي خلاص انتهى كل شي صدقيني راح

تنسيه ثقي بهذا الشي راح تنسينه بس لا تكونيين ضعيفه ...مثل ماكان حبك له قوي خلي اصرارك على تركه قوي اقوى

وقوالي مثل ماتركني بسهوله راح راح اتركه بكل سهوله ...............الظاهر اني طولت اشوي ترى اختي كلام هذا

عشان اكون شخص من اخوانك الي وقف وسمع شعورك وكلامك ومشكلتك والله يعين وانتمنى من الله العلي العظيم ان

يوفقك وزيد وقوي عزيمتك ...............تحياتي دانيال......
[/COLOR]
قديم 25-05-2006, 04:32 AM
iamabood
عضو جديد
iamabood غير متصل  
هذي مشكلة العلاقات خارج نطاق الأهل البنت تحب وتبني احلام ولا احد حاس فيها والأهل ما يدرون عن العلاقه .

وهذا غلط الأهل لأنهم المفروض قبل يرفظون الرجال يتأكدون إن مافيه علاقه سابقه. ..

بس اللي صاير في البيوت كل بنت عندها جوال+ محمول ونت . والأهل ما يدرون وش صاير.

لكن اهلج اكيد عندهم سبب للرفضه "يمكن إجتماعي"!!!

تبين تنسينه غيري شكل الغرفه غيري جوالتج غيري "قصتج" غيري اي شي على ايام العلاقه وإن شاء الله راح تنسينه .....

الإنسان سمي إنسان من النسيان.
قديم 25-05-2006, 02:51 PM
صوت-الحقيقة
عضو جديد
صوت-الحقيقة غير متصل  
اختي بنت النور لكي من اسمك نصيب فانتي فعلا بنت النور , نور الاشراق ,اشراق المستقبل, مستقبل الحياة , حياة السعادة
دائما رددي انا سعيده واقنعي نفسك بانك كنت في سن المراهقه وماكانت تلك الايام الا عبث شباب واليوم هو الحقيقة وماكان هو الا كان ياماكان في قديم الزمان
قوة التحدي ان تبتسمي وفي عينيك الف دمعه
ددائما اذا تذكرتي ذلك الشخص فلا تتذكري المواقف الجميلة بل ذكري نفسك بغلطاته وسقطاته وكل انسان معرض للخطأ
انظري اليه بانه عرف مستقبله وغير ملام عليه وانتي كذلك ثقي بنفسك وانك افضل منه وكما هو استطاع نسيانك انتي بكل قوة تستطيعين نسيانه
اخيتي لا تطيعي الشيطان بحب زائل اصبح سراب بل فكري بالحب الحقيقي حب الزوج لزوجته وحب الأم لولدها
انا متأكد ان هذه قناعات وليست مرضا نفسيا حقيقيا ولكن انتي من اقنع نفسك بالمرض فانسي انك مريضه ولاتهولي الأمور واذا رفعتي يديك لله وقرعتي ابواب السماء وناديتي يالله ثقي بان الله سيجيبك ويساعدك كيف لا وهو رب الارباب ومسبب الاسباب
يدي بيدك اختي بنت النور واسال الله بكل قلبي ان يملأ الله قلبك نور
قديم 26-05-2006, 12:04 AM
Sllam
عضو جديد
Sllam غير متصل  
عزيزتي........تحية عطره

من الصعب جدا بل قد يكون من المستحيل أن أقول لك وبكل بساطة .....انسيه......واضح جدا أنك فتاة خلوقة ومخلصة ولكن ,يوجد حدود

أن تنسي هذه الفترة من حياتك هو ضرب من الجنون ولكن يجب أن تتعلمي أن تتعايشي مع الواقع .... تعلمي أن تكون تلك الفتره مجرد ذكريات جميلة

تعلمي أن ماحصل بينكم كان لسبب خارج عن ارادتكم,فقد انفصلتم بسباب قرار لم يكن بيدكم

.....اعلمي أنه مع الأخرى ليس لعيب فيك ولكن لأنه لم يستطع أن يصل اليك

اعلمي أنه قد نساكي تماما وأنه يتكلم مع الأخرى بكل رومانسية ويعشقها عشقا خياليا,لأنه أفضل وأقوى منك فلقد قرر أن يعيش وأن يستمتع بحياته وأن لا يبكي على حب مضى وذهب لشأنه

أعلمي أنه من الممكن أنك لا زلت في قلبه ولكن السؤال الذي تسأليه نفسك دائما .....مالفائدة المرجوة من ذلك؟أتوقع لا فائدة

أخيرا ......تعلمي كيف تحبين نفسك.....فبمجرد أن تصلي لهذه النقطة, قلبك سوف يعطيه تذكرة ذهاب بلا عودة

وافر المحبة والتقدير
قديم 26-05-2006, 12:34 AM
maryoom
موقوف
maryoom غير متصل  
الله يعينج حبيبتي عورتي قلبي والله..

تخيلت روحي آنا بهالموقف لو أن أهلي يرفضون اللي أحبه راح أصير أخس منج..

بس صبري حبيبتي والله كريم عسى أن تكرهوا شيئاً فهو خيراً لكم..

والله يوفقج حبيبتي الله مايضيع عبده...
قديم 26-05-2006, 01:23 AM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
رايي أن الذي يبدأ غلط ينتهي بفشل . وهل هذا الحب الذي وقعتي فيه مع ذاك الشاب جائز شرعا ؟

إسمحيلي أختي العزيزة على هذه الصراحة فأنتي أختي وحريص على مصلحتك . أقول جددي إيمانك بالله وإنسي الماضي وفكري بالمستقبل . فالله كريم وأرحم الراحمين
قديم 26-05-2006, 01:34 AM
ابو رواء
عضو نشيط جدا
ابو رواء غير متصل  
اختي كل شي مكتوب

وحاولي تنسين ادري انه صعب لكن هذا الواقع لازم تنسي

بالله عليك إلى متى وانتي ترفضين الزواج إلى ان تعنسين في بيت اهلك

وتصيرين عاله عليهم

ممكن اكون قاسي في كلامي بس هذي هي الحقيقه

ربي ما كتب لك نصيب مع هذا الشاب

شوفي اذا تقدم لك احد وصار مناسب توكلي على الله وخذيه

وصدقيني انك راح تنسين الماضي مرررره
قديم 09-06-2006, 01:09 PM
* بنت النور *
عضو دائم
* بنت النور * غير متصل  
مشكورين والله يجزاكم خير

الله يعين الجميع
ولاتنسوني من الدعاء ،،
قديم 09-06-2006, 02:22 PM
MCS
عضو نشيط
MCS غير متصل  
قال تعالى ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانت لاتعلمون)

حبيتي ماتدري الخير فين لو كان من نصيبك ماكان احد راح يقدر يوقف في طريقك لان هذه ارادة الله احمدي ربك مليون مره انك مااخذتيه اكيد ربنا بيعوضك باللي احسن منه بس انت ادعي انه ربنا يشيل حبه من قلبك ولاتفكري فيه كثير اشغلي نفسك باي شي

ونصيحه مني لك كاخت لاتضيع عمرك في التفكير في مافات وترفضي مين يتقدم لك عشان شخص نسيك وراح تزوج

تزوجي وانسيه عشان ماتجي في يوم من الايام وتشكي من العنوسه اذا جاك ابن الحلال استخيري الله وافقي
موضوع مغلق

مواقع النشر