على وشك الطلاق--قصة مريرة - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 18-10-2007, 05:12 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري10
اخي العزيز اسال الله ان يفتح على قلوبكم

تمنيت ان اسالك اسئله خفيفه لعلي انا وغيري نستفيد ويكون لك الاجر

هل كنت تعرف اهلها من قبل ..؟

وهل كان زواجكم بطريقه تقليديه اي بدون نظره شرعيه ام بنظره شرعيه ..؟

كم كان عمرها ..؟

مادوي اكثر من الاسئله

آمين يارب,

1- لا لم أكن أعرف أهلها من قبل
2- بل حدثت النظرة الشرعية وتزوجنا بعد 9 أشهر من الخطوبة
3- 20 سنة

بوركت
قديم 18-10-2007, 05:23 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرينية ولكن
أخي الكريم ..
أنت هكذا تبين لهم ترددك في تركها ..
وهذا يجعلهم يتمسكون بموقفهم أكثر أملا برضوخك أنت لهم ..
المفروض أن تقول لوالدها لديها من الآن حتى عيد الأضحى ..
فإذا لم تعد قبل العيد طلقتها نهار العيد ..
ووضح له بأنك لا تود ذلك لأنها تكن لها الحب لكنها هي وأمها تريدان ذلك لمغادرتها المنزل ..

أسأل الله لها الهداية ..
بالتوفيق ..

تأكدي أختي أنه إذا قلت له ياترجع قبل العيد ياأطلقها, الغالب أنه سيعيدها. هو كان يعتقد أني سألهث وراأهم من أجل إرجاعها, كان يريد أن يفرض شروطا لإرجاعها, يريدها أن تتحكم في.
لا هو ولا عائلته كان يعتقد أني سأقول له أريد أن أفكر في الموضوع حتى بعد عيد الأضحى لأني لم أقعد مع زوجتي سوى 45 يوم.
وفعلا أنا محتاج لهذه المهلة لأفكر لأني كرهت تصرفاتها الصبيانية وعدم إحترامها, حتى أنها لم تتصل أو تبعث بشئ يوم العيد!!!
قديم 18-10-2007, 05:25 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالية الإحساس
بصراحه انا مع اخي ابو مريم كلام سليم 100%
الله يسخر لك زوجتك ويصلحها ويسعدكم ويبعد عنكم المشاكل ويرزقكم بالذريه الصالحه .
آمين يارب وإياكم إن شاء الله
قديم 18-10-2007, 05:27 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اختي
بس حبيت اقول لك ابحثي عن عمل بعد رضا زوجك و الاستخارة
امني مستقبلك على الأقل

الله يرزقكم الذرية الطيبة

رددي دائما في جوف الليالي : ربنا هب لنا من لدنك ذرية طيبة لدنك سميع الدعاء
قديم 18-10-2007, 05:35 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طباقة
الله يعينك في بلواك بس يأخي الطلاق مرير على كلا الزوجين
وتوقع أن كل زواج بتواجه فيه مشاكل من عدة أنواع
فأقترح عليك تواجه مشكلتك هذي وتحاول تحلها أحسن
لأنك أذا بغيت تتزوج مرة ثانية بتكون نفسيتك أنت أولا مضطربة
ثانيا ماراح تخلص من السين والجيم ليش طلقت بهالسرعة
من السبب
ـأنت وشفيك عيوب........زألخ
يعني ودي تستنفذ الحلول قبل الطلاق
الله يخرجك من هالا المأزق آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

أخيتي الأسباب واضحة:
محاولة أهلها التحكم بحياتي
عدم إحترام زوجتي لي وشتمها إياي
إفشاء أسرارنا الزوجية
عدم أو قلة حبها لي
مغادرتها البيت بعد 45 يوم من زواجها مما يدل على أنها إمرأة قليلة صبر وأنها مدللة

والله ماأدري وش فيها البنت وماذا تريد؟ فبفضل الله أنا إنسان وسيم, وأخلاقي جيدة والحمد لله, كما أنني على مستوى علمى جيد وإنسان أخاف الله. عيبي الوحيد أني لا أقبل أن يتحكم في حياتي أحد!

نعم لو طلقتها لكان زواج قصير المدة لكن الآن أحسن من بعد
.
قديم 18-10-2007, 05:57 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roneroro
الله يهدي سركم ويصلح مابينكم.
الله يهديك يااخي ليش انت اللي تعطي نفسك وقت تفكر اذا كان كلامك صحيح وماعليك الغلط هم المفروض اللي يفكرو ويجرو وراك والله اقرا كلامك وانا طايره شايطيني من هاالناس ايش العقليه هذي هذا وهم حفظة القران .....روح قولهم بالحرف الواحد/ لكم مهله تفكرو وخاصة امها لمده 3شهور ياترجعوها لبيت زوجها ياورقة طلاقها توصلها عيديه الاضحى ؟ويمكن ما اطلقها اخليها معلقه عندكم يمكن ترجعو لعقولكم وتفهمو ان البنت اذا تزوجت مالها الابيت زوجها وتروح لبيت اهلها ضيفه بس وترجع لزوجها باسرع مايكون وساعتها انا اروح اتزوج اللي تفهم الحياه الزوجيه عدل وتراعيني وتحبني وتعوضني اللي شفته منكم وبنتكم اشبعو فيها معلقه...........................ترى واصله حدي والله شي يقهر اللي جالس يحصل للمتزوجين

آمين يارب,

نعم أخيتي, والله إني إستشرت أناسا أحسبهم أهل خير و الله حسيبهم أكدوا لي علي أني على صواب بإذن الله.

لو قلتلهم كده راح يرجعونها و أكيد راح تعود حليمة إلى عادتها القديمة و أكون بهذا لم أستفد شيئا.
البنت مدللة كثير و غير مسؤولة, تصوري أنها على و شك أن تطلق ولم تسأل عني و لم تحاول أن تعتذر كأن قلبها ميت, فهي لاتبالي إن طلقت أو لا رغم أنها لم تتزوج سوى منذ شهرين ونصف!!!
أهلها لا يريدون فهم حقيقة أن بنتهم خلاص, أصبحت تحت ظل رجل آخر و ليس لها إلا بيتها.
أكيد أنهم يظنون أني برجعها وماأطلقها, لكني أخذت هذه المهلة لأفكر جيدا قبل إتخاذ قرار فاصل رغم أني مقتنع أنها ما تستاهل ظفري, حاربت الدنيا من أجلها و إستلفت أموال عشان أتزوجها و عاملتها كالملكات فكان هذا هو جزاء سنمار.

حسبي الله ونعم الوكيل

التعديل الأخير تم بواسطة llp00na ; 18-10-2007 الساعة 06:00 PM
قديم 18-10-2007, 06:51 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أخوي معروف إنه أول سنة زواج هي أصعب سنة

و خلك إنت الكبير و المرأة ضلع أعوج
قديم 18-10-2007, 07:59 PM
ساري10
قلب المنتدى النابض
ساري10 غير متصل  
[CENTER][SIZE="4"]llp00na

اسمع
لاتظهر لهم سوالف انكم تبون تتحكمون فيني وماشابهها

رح لهم بالبيت هالمره هذه ( علشان لانها اول مره تحدث وهي جاهله بهذه الامور )
واقعد مع ابوها قعدت رجال ولا تكثر معهم بالكلام .... واذا انتهيتوا من الكلام وانتهيتوا من بعض الامور اللي يمكن متلفقه ....
قل لابوها : انا بكره ان شاء الله راح امرها ترجع لبيتها .
وحاول تمدح بنته شوي

وبعد ماترجع للبيت هي ... خبرها بخطاها وانها ازعلت وراحت للبيت بدون شورك راح تتركها للابد ...
وخلك حازم بالامور هذه

انت بس جرب الطريقه هذه بالاول
ترى الحريم مايفهمن باول حياتهن .... وترى كثير حالات صارت وراحن لاهلهن بدون شور ...
ورجعت المياه لمجاريها وصاروا سمن على زبادي

عاد خلك وسيع شوي من اولها حتى لو اخطأت الدنيا تعلم الجاهل

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 19-10-2007 الساعة 04:45 PM
قديم 18-10-2007, 08:08 PM
nunu2323
عضو جديد
nunu2323 غير متصل  
اخوي انت منفعل وم عصب وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
بس اذا قريت الحديث الي انت حاطه انت كاتوقيع رح تتبع هدي السرول صلى الله عليه وسلم
لا تعصب الشيطان رح يلقى عليك فرصه

ولازم تعرف من تجارب شخصيه انه الحب فيه تنازلات عظيييييييييييييييييييمه وكبييييييييييييييييييييييره توصل احيانا الى حد الإذلال هذه ظريبت الحب اخي

بعدين ليش ما توصل لهم خبر انك رح تتزوج عليها وانك خطبت يعني كلام بس وشوف ردت فعلهم مجرد راي
تقبل مروري
قديم 18-10-2007, 09:07 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nunu2323
اخوي انت منفعل وم عصب وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
بس اذا قريت الحديث الي انت حاطه انت كاتوقيع رح تتبع هدي السرول صلى الله عليه وسلم
لا تعصب الشيطان رح يلقى عليك فرصه

ولازم تعرف من تجارب شخصيه انه الحب فيه تنازلات عظيييييييييييييييييييمه وكبييييييييييييييييييييييره توصل احيانا الى حد الإذلال هذه ظريبت الحب اخي

بعدين ليش ما توصل لهم خبر انك رح تتزوج عليها وانك خطبت يعني كلام بس وشوف ردت فعلهم مجرد راي
تقبل مروري

مرورك على العين والراس أختي;

على العكس تماما أنا رايق ولوكنت غير ذلك لكانت في عداد المطلقات الآن. أكيد الحب فيه تنازلات , لكن هذا الأمر يسري علي وعليها صح؟
أختي في الله وهل ترضين أني أنذل بدون سبب؟ مادام أني إستوفيت كل الشروط وأعاملها في قمة الأدب, حتى أنها لما سبتني كنت رحيما معها ودعوتها إلى ذكر الله.
لو كانت زوجتي تحبني لتحملت أي شئ رغم أني لست بالمقصر في حقها وإنما هي وسائس ودسائس أمها, أين هي تضحياتها وحبها لي؟ فهاهي لم تسأل ولم تتصل بي منذ أن رحلت!!! عجبا لها من زوجة والله ماسمعت عن نضيرة لها.
في إحتمال أنهم مابدهم بنتهم تطلق لكن يرجعوها وبشروط " أنها تتحكم في "

صراحة لم أسمع عن زوجة لاتسأل عن زوجها ولم أسمع عن أصهار مثل أصهاري, إما متهورون ولايبالون بمستقبل إبنتهم أو شايفين حالهم وهو الأقرب إلى الصواب لأن حالتهم ميسورة, ماشاء الله
.

مواقع النشر