على وشك ولادة، وأريد مساعدة أخوية منكنّ :( - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الحمل والولادة استفسارات الحمل والولادة تقدمها الحامل لتتم مساعدتها من الأخوات .

قديم 02-04-2015, 09:21 AM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  
رد: على وشك ولادة، وأريد مساعدة أخوية منكنّ :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ههه لست قوية كما تتصورين لكن في عائلتي خاصة لابد من الزوج يحضر ولادت زوجته لا أعلم إذا فيه هكذا عوائل وأنا كل ماتولد وحدة من خواتي أقول لازم أحضر واصطحبني..
رائحة البخور تعرفي لما يمنعوه يقولوا الفلفل يؤثر الحليب وحتى لاحظي أكل المستشفيات سادة وقليل جدا فلفل..
شكرا استفدت من كلامك.
يا الله ، لا أعتقد بأن زوجي ممكن يجي معي
ولا أنا رح أبغاه ’ أخاف تجيه كلمة من هنا أو من هنا وقت الألم ههههههههههه
قديم 02-04-2015, 09:24 AM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
البنات ماقصروا في الرد ع أسألتك ... لكن رح أقولك نظامي في النفاس سهل ومرتاحه عليه ثلاث ولادات الحمدلله

قبل ماأولد أشتري تمر معجون واكوره ع سم سم واحطه في علبه واسوي علبه ثانيه رشاد وأكل كل يوم ثلاث حبات ...

يعني عند سريري مجموعة أشياء :
علبة تمر بالسم سم والرشاد
وعسل أصلي أخذ ملعقه الصباح وملعقه قبل النوم
وسله فواكه أمامي دائما منوعه عشان تنفتح نفسي
وغلايه للمويه اسوي كوب قرفه او قشر

الاكل ع أهلي الله يحفظهم بس أكل ع خفيف لاني أخذ فيتامينات

بالنسبه للنظافه الشخصيه انتبهي من كثرة المويه الدافيه ولاداتي الاولى والثانيه كثرت منها وانفتحت المنطقه رغم اني مخيطه
ولادتي الثالثه نصحتني الدكتوره اني اتغسل بالموبه الدافيه لما أصحى وقبل النوم وابتعد عن الملح عشان الخيوط تاخذ راحتها وتلم المكان
والمويه الدافيه تفكها بسرعه قبل مايضيق المكان ...

وفعلاً جربت بولادتي الاخيره سوت لي خياطه مع تضييق وتركت المنطقه ع الميبو فقط ومويه دافيه مرتين فقط والحمدلله حسيت بفرق عن ولاداتي السابقه ....

ولاتنسي تغيير الفوط بإستمرار لاتعدي ثلاث ساعات اذا في خياطه ..

الله يقومك بالسلامه دعواتك لي انه ربي يفرج علي باقي لي شهرين وميته خوف من الولاده يارب تسهلها من عندك ....

حياك الله متفائلة ...

شكرا لك كثير على المعلومات، رح أسجلها عندي بالدفتر

من جد ممنونة لك .. الله يسعدك إنتي والبنات يارب ويعطيكم كل ما تتمنون
قديم 02-04-2015, 09:25 AM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
بخاخ البيتادين ومرهم ميبو ممتازين جدا

الاغتسال ب ( المره) مفيد ويشد المنطقه

الرشاد ينظف الرحم والحلبه والقرفه وربط البطن عشان مايترهل

تولدين بالسلامه
شكرا لك ناني والله يجزاك كل خير

الله يسلمك يارب
قديم 02-04-2015, 09:26 AM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
متفائلة ذكرت شيء مهم التمر احنا في الشام نعمل التمر نشيل منه النوى ونطبخه مع العسل الأسود ونقلبه حتى مايصير مع بعضه ثم نضيف السمسم والمكسرات الكاجو والصنوبر والفستق وعين الجمل والزبيب الأشقر والعسل واللوز *المكسرات تكون خشنة مش ناعمة ) ولازم نعطيه للمرأة بعد الولادة..
وطعمه حلو وسبحان الله يعتبر فيتامين ومغدي ومدر الحليب..
ليت متفائلة ويبكي جنبي أهتم فيكم
ماتخافي متفائلة ستمر الأمور بسلام، الله يفرح قلوب كن..
ياربي يسعد قلبك يارب

اعتبري نفسك كأننا جنبك معنويا ههه ... الله يجبر بخاطرك يارب
قديم 08-04-2015, 03:33 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

تقومي بالسلامة يارب ،،،
قبل الولادة قومي بتمارين لتسهيل وتليين عنق الرحم وتجهيزه ..
عند الولادة ،، اذا تعرفي زوجك يتحمل الاصوات ورؤيه هالامور فانصحك تخليه معاك هههههه ك مساج ،، انا جربت بهالولادة وماكنت مخططه ابدا والدتي انجبرت ماتجيني فجلس زوجي معاي وحس بمعاناتي وانا رايحة ادعي وكلام ماله داعي هههههههه.والحمدلله حسيته جد حس باللي نمر فيه.
اغراضك للمشفى ،، شنطة تحمل ملابسك ع الاقل 3 بدلات عمليه مع ثياب داخليه ، كماليات كالمشط وصابون وشامبو ... اما طفلك فحطي له كم بدله وهم عاده يبدلوه هللكم يوم ..

بعد المشفى ،، لازم تحطي ببالك انك راح تتحولي لخفاش ههههههه نوم نهار والليل ممنوع للاسف ! طبعا بعد يعتمد على طفلك اءا يعاني من غازات كثيرة او لا .. ولكن تحتاجي لصبر مع مساعدة من زوجك ع الاقل لحتى ترتاحي من هم الخياط المزعج ... وجباتك كثري من البروتين والخضروات فيها عشان تساعد على التآم الجرح بسرعه والحركة ايضا مهمه ولو بشكل بسيط ،، حطي احتمال حدوث اكتئاب مابعد الولادة وهابشي طبيعي كونك ام جديدة وتحتاجي لاهتمام من اللي حواليك فلا تخلي الشعور ياكلك وداااائما خليك مشغولة بشي او تكوني مع اهلك او اهل زوجك لحتى ما يتمكن منك وتدخلي بدوامه انتي بغنى عنها ،، فيه وجبات مخصصة للوالدة مثل الرشاد مع الطحين والبهارات ،، العصيدة ، مهلبيه بالمكسرات حاولي تسويها او تطلبيها ..

لمكان الجرح والخياط ،،، عندك عده خيارات وانا استخدمتها ممتاااازة بالولادتين ،،، اول مرة استخدمت ميبو مع سائل بيتادين اخذ قليل وامزحه مع ماي ساخنةواتنقع فيه شووي وماشاء الله اسبوع واموري تمام ... اما ثاني ولادة استخدمت جل او كريم بيتادين وملح البحر للتنقيع ممتاز وريحة طيبة ... طبعا ميبو سحررري ولكن ريحته ياللهووول هههههه اما البيتادين تكاد تكون معدومة الريحة .... طبعا اهم شي بعد التنقيع تنشفي المكااان تمام التماااام لحتى مايلتهب .. نصيحه مهمه ابددا لا تكشفين عل المنطقه بالمنظرة !! خليك مغمضة لين تخلصي الاربعين عشان ماتنصدمين مثلا او شي خصوصا اول مرة ههههههه انا سويت فلم هندي وبعدها اكتشفت الناس كلها مثلي !! هالنرة طناش درجة اولى وبعدها بشهرين سفت وكلش الامور طيبة ...

ممكن يجيك امساك لما بعد الولادة هذا طبيعي وعليك الخضروات والفوامة يتبعها كمية ماؤ وفيرة ولاتنسي العصاير الطبيعية ،، وممكن تحتاجي لمسهل مناسب مع الرضاع كن يوم وترجعي طبيعي ..
اهم نقطه ،، ركزي على الرضاعه الطبيعية خصوصا اءا كنتي مديمة بالبيت .. مفيدة لك ولطفلك ...
قديم 15-04-2015, 09:39 PM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
تقومي بالسلامة يارب ،،،
قبل الولادة قومي بتمارين لتسهيل وتليين عنق الرحم وتجهيزه ..
عند الولادة ،، اذا تعرفي زوجك يتحمل الاصوات ورؤيه هالامور فانصحك تخليه معاك هههههه ك مساج ،، انا جربت بهالولادة وماكنت مخططه ابدا والدتي انجبرت ماتجيني فجلس زوجي معاي وحس بمعاناتي وانا رايحة ادعي وكلام ماله داعي هههههههه.والحمدلله حسيته جد حس باللي نمر فيه.
اغراضك للمشفى ،، شنطة تحمل ملابسك ع الاقل 3 بدلات عمليه مع ثياب داخليه ، كماليات كالمشط وصابون وشامبو ... اما طفلك فحطي له كم بدله وهم عاده يبدلوه هللكم يوم ..

بعد المشفى ،، لازم تحطي ببالك انك راح تتحولي لخفاش ههههههه نوم نهار والليل ممنوع للاسف ! طبعا بعد يعتمد على طفلك اءا يعاني من غازات كثيرة او لا .. ولكن تحتاجي لصبر مع مساعدة من زوجك ع الاقل لحتى ترتاحي من هم الخياط المزعج ... وجباتك كثري من البروتين والخضروات فيها عشان تساعد على التآم الجرح بسرعه والحركة ايضا مهمه ولو بشكل بسيط ،، حطي احتمال حدوث اكتئاب مابعد الولادة وهابشي طبيعي كونك ام جديدة وتحتاجي لاهتمام من اللي حواليك فلا تخلي الشعور ياكلك وداااائما خليك مشغولة بشي او تكوني مع اهلك او اهل زوجك لحتى ما يتمكن منك وتدخلي بدوامه انتي بغنى عنها ،، فيه وجبات مخصصة للوالدة مثل الرشاد مع الطحين والبهارات ،، العصيدة ، مهلبيه بالمكسرات حاولي تسويها او تطلبيها ..

لمكان الجرح والخياط ،،، عندك عده خيارات وانا استخدمتها ممتاااازة بالولادتين ،،، اول مرة استخدمت ميبو مع سائل بيتادين اخذ قليل وامزحه مع ماي ساخنةواتنقع فيه شووي وماشاء الله اسبوع واموري تمام ... اما ثاني ولادة استخدمت جل او كريم بيتادين وملح البحر للتنقيع ممتاز وريحة طيبة ... طبعا ميبو سحررري ولكن ريحته ياللهووول هههههه اما البيتادين تكاد تكون معدومة الريحة .... طبعا اهم شي بعد التنقيع تنشفي المكااان تمام التماااام لحتى مايلتهب .. نصيحه مهمه ابددا لا تكشفين عل المنطقه بالمنظرة !! خليك مغمضة لين تخلصي الاربعين عشان ماتنصدمين مثلا او شي خصوصا اول مرة ههههههه انا سويت فلم هندي وبعدها اكتشفت الناس كلها مثلي !! هالنرة طناش درجة اولى وبعدها بشهرين سفت وكلش الامور طيبة ...

ممكن يجيك امساك لما بعد الولادة هذا طبيعي وعليك الخضروات والفوامة يتبعها كمية ماؤ وفيرة ولاتنسي العصاير الطبيعية ،، وممكن تحتاجي لمسهل مناسب مع الرضاع كن يوم وترجعي طبيعي ..
اهم نقطه ،، ركزي على الرضاعه الطبيعية خصوصا اءا كنتي مديمة بالبيت .. مفيدة لك ولطفلك ...
شكرا لك أم ريمي، بجد شكرا

الله يخليلك ريمي يارب .. ويرزقك كل ما تتمنين

قرأت كلامك أكثر من مرة...واستفدت جدا ..

..

شكرا للجميع جدا .. ( جالسة تمتر الحوش وتشرب حلبة ) هههههههههههه

دعواتكم لي...خايفة
قديم 15-04-2015, 10:56 PM
ابتسامة مشرقة
موقوف
ابتسامة مشرقة غير متصل  

حبيبتي الله يسهل لك ولادتك ان شاء الله بس شيلي الخوف من راسك لانه هو سبب اساسي في تعسير الولادة بالنسبة للتوسعة عادية ترى قدك بتكوني مريتي بشي اصعب منها فهي بتكون ولا شي فلا تخافي اطلبي منهم يحطوا البيبي بصدرك اول مايطلعوه بدون مايتنظف حتى راح تنشغلي فيه فيشغلك عن الخياطة الي قاعدة تصير تحت ومفيدة دي الحركة جدا للجنين ولاتنسي ترضعي اول ساعة من ولادة البيبي لانه دي الخطوة مهمة بالنسبة لك عشان ادرار الحليب عندك يكون تمام بعدين حتى لو شالوه اطلبي من الممرضه تجيبه ترضعيه وترجعي تأخذه ودخلي زوجك مرره راح يكون عون لك في وقت الطلق ويساندك وقت خروج الجنين ولحظة مؤثرة بتكون طول عمره يذكرها بس لاتخليه يطالع تحت وقت خروج الجنين بس يوقف عند راسك .. الفوط عادي حق الدورة الي بالاجنحة المقاس الكبير او الوسط الي يريحك .. الاكل كلي عادي بس كثيري بروتينات وسوائل من حليب 3 كاسات في اليوم لازم عشان الكالسيوم وموية 2-3 لتر في اليوم وشربات وحاجات ساخنه قرفه وحلبة الحلبة والقرفة انا كنت احطها مع الحليب مره يساعدوا في در الحليب .. الرضاعة الطبيعية صعبة مهي سهلة فخليك صبورة لاتستسلمي وطنشي اي احد يقولك حليبك مايكفي لو حسيتي الحليب قل عادي لاتخافي كثري سوائل كثري موية واشربي الحلبة ثلاث مرات في اليوم ورضعي النونو كل شوية لاتحددي وقت محدد اي وقت رضعيوحتى لو دوبه رضع بس خليكي قوية لا تعطي البيبي رضاعة صناعية اذا ناوية ترضعي طبيعي لانه احتمال كبير يرفض صدرك بعدها والنوم اشبعي منودحين لانكم راح تنسوا بعض والاعتناء بالجرح انا بس قالت لي غسلي بموية دافية لاغسول ولا غيره مااستخدمت اي شي معليش طولت بس انا كنت احب احد يشرح لي بالتفصيل لما كنت زيك .. ايوة وقت الولادة حاولي ماتصرخي تهدري طاقتك ع الفاضي بالعكس ادخلي اليوتيوب وادربي ع التنفس الصحيح جدا مريح ومفيد بس اتنفسي وقت الدف لاتصرخي اتنفسي ودفي بس ماتحسي انه الجنين قاعد يضغط وريحي وبس ..
قديم 15-04-2015, 11:38 PM
همة نحو القمه
عضو نشيط جدا
همة نحو القمه غير متصل  

حتى لو ما سويتي توسيع
فيه الم لان البلا كله من الخياطة
قديم 19-04-2015, 09:40 AM
Peki
موقوف
Peki غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة مشرقة مشاهدة المشاركة
حبيبتي الله يسهل لك ولادتك ان شاء الله بس شيلي الخوف من راسك لانه هو سبب اساسي في تعسير الولادة بالنسبة للتوسعة عادية ترى قدك بتكوني مريتي بشي اصعب منها فهي بتكون ولا شي فلا تخافي اطلبي منهم يحطوا البيبي بصدرك اول مايطلعوه بدون مايتنظف حتى راح تنشغلي فيه فيشغلك عن الخياطة الي قاعدة تصير تحت ومفيدة دي الحركة جدا للجنين ولاتنسي ترضعي اول ساعة من ولادة البيبي لانه دي الخطوة مهمة بالنسبة لك عشان ادرار الحليب عندك يكون تمام بعدين حتى لو شالوه اطلبي من الممرضه تجيبه ترضعيه وترجعي تأخذه ودخلي زوجك مرره راح يكون عون لك في وقت الطلق ويساندك وقت خروج الجنين ولحظة مؤثرة بتكون طول عمره يذكرها بس لاتخليه يطالع تحت وقت خروج الجنين بس يوقف عند راسك .. الفوط عادي حق الدورة الي بالاجنحة المقاس الكبير او الوسط الي يريحك .. الاكل كلي عادي بس كثيري بروتينات وسوائل من حليب 3 كاسات في اليوم لازم عشان الكالسيوم وموية 2-3 لتر في اليوم وشربات وحاجات ساخنه قرفه وحلبة الحلبة والقرفة انا كنت احطها مع الحليب مره يساعدوا في در الحليب .. الرضاعة الطبيعية صعبة مهي سهلة فخليك صبورة لاتستسلمي وطنشي اي احد يقولك حليبك مايكفي لو حسيتي الحليب قل عادي لاتخافي كثري سوائل كثري موية واشربي الحلبة ثلاث مرات في اليوم ورضعي النونو كل شوية لاتحددي وقت محدد اي وقت رضعيوحتى لو دوبه رضع بس خليكي قوية لا تعطي البيبي رضاعة صناعية اذا ناوية ترضعي طبيعي لانه احتمال كبير يرفض صدرك بعدها والنوم اشبعي منودحين لانكم راح تنسوا بعض والاعتناء بالجرح انا بس قالت لي غسلي بموية دافية لاغسول ولا غيره مااستخدمت اي شي معليش طولت بس انا كنت احب احد يشرح لي بالتفصيل لما كنت زيك .. ايوة وقت الولادة حاولي ماتصرخي تهدري طاقتك ع الفاضي بالعكس ادخلي اليوتيوب وادربي ع التنفس الصحيح جدا مريح ومفيد بس اتنفسي وقت الدف لاتصرخي اتنفسي ودفي بس ماتحسي انه الجنين قاعد يضغط وريحي وبس ..
جزاك الله كل ما تتمنين حبيبتي

ونصائحك سأتبعها إن شاء الله...الله لا يحرمك الأجر إنتي والأخوات كلكم هنا

صايرة كل يوم أمشي وأشرب حلبة مع عسل .. لكن ربّي للان ما كتب يجي النونو الله يحفظه ويحميه

دعواتكم لي ربي يسعدكم
قديم 19-04-2015, 11:57 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
بيكي الحبيبة في أي شهر أنت؟!
الله يفرح قلبك برؤية صغيرك بين أحضانك.

مواقع النشر