يوميات حفيد الانصار في الاردن - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 22-12-2009, 08:59 PM
حفيد الانصار
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
حفيد الانصار غير متصل  
الاخت الدكتوره المتفائله .... مبدئيا المعدل لا مكان له في معايير القبول ولكن هناك امتحان كتابي ثم مقابله علميه وهناك معايير اخرى مثل كونك غير اردنيه ولذلك لن تدفع لك المدينه مرتب شهري وهذه تعتبر ميزه بالنسبه لك وقبولك فيها أسهل .. الرسوم تقريبا 1700 دولار سنويا وهناك تخصصات قبولها سهل كالباطنيه العامه وتخصصات صعبه كالجلديه والعيون والجراحات الخاصه

امتحان القبول يفتح ابوابه مرتين سنويا ... شهر ديسمبر وشهر مايو

الاخت الفاضله زينه ونحول ... أشكرك جدا على هذه المعلومات القيمه وفعلا عمان مدينه جميله جدا ومغادرتها خصوصا لاهلها صعب جدا
إن شاء الله نزور أبو جباره وكذلك السيف واي في الدوار السابع وكذلك مكه مول
زملائنا الاردنيين فعلا اقترحوا علينا زيارة غور الاردن ... وانا هنا أطلب نصيحتك ... هل فعلا هي منطقه تستحق الزياره
انا ناوي ازور البتراء إن شاء الله
قديم 23-12-2009, 09:53 AM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
اهلا اخي حفيد الانصار
الغور رائع جدا وفعلا انصحك تروحوه ومش غلط تروحو ع البحر الميت وهو الشي المميز في الغور..
فيه استراحات وفنادق واجواءهم حلوة بالاضافة هناك فيه منطقة فيها "المي السخنة" وهي شلالات تتبع لشلالات ماعين وتصل لمنطقة البحر الميت.. حلوة بعد ما تسبحو بالبحر الميت المالح تروحو ع المي السخنة تغتسلو من الاملاح ..

وفعلا البتراء رائعة بتستاهل الزيارة بس بدها يوم كامل او يومين عشان تستكشفها كلها.. ان شاء الله بتروحوها وبتنبسطو فيها ..
ننتظر ان تصور لنا كل ما تشاهدة..

بالنسبة للانترنت بدل ما تروح يوميا الى مقهى انترنت تقدر تجيب كنكت يو اس بي اما من شركة امنية ولكني سمعت انها ضعيفة وهناك شركة اقوى وتسمى واي ترايب wi tribe ولا تحتاج الى خط تليفون ارضي وعاملين خصومات كبيرة بمناسبة انتهاء السنة.. لكن الشرط ان يتم الاشتراك خلال شهر ديسمبر يعني معك باقي اسبوع بتقدر تجيبه افضل.

التعديل الأخير تم بواسطة زينة ونحول ; 23-12-2009 الساعة 10:01 AM
قديم 24-12-2009, 03:33 AM
حفيد الانصار
حفيد الانصار غير متصل  
الاخت الفاضله زينه

أشكرك على بالغ إهتمامك

وبالنسبه للانترنت فقد حلت المشكله والحمدلله .. حيث أن الشقق المفروشه التي نقطنها مزوده براوتر وايرلس .. وقد واجهتنا مشكله تقنيه قمنا بحلها اليوم .. والان أنا أكتب من الشقه والحمدلله

شوقتيني لزيارة غور الاردن .. أتمنى أن نوفق جميعا في الامتحان ونستطيع زيارة الغور بنفوس فرحه
قديم 24-12-2009, 03:53 AM
حفيد الانصار
حفيد الانصار غير متصل  
طبعا البعض قد يجد يومياتي هذه ممله .. كونها لا تحتوي على اي فسح ولا صور .. وحقيقة هذه هي طبيعة زيارتي للاردن .. زيارة عمل لكني أحببت تسجيل يومياتي فيها كنوع من التوثيق ... وكمبادرة لتغيير مبدأ السفر والرحلات .. فليس المتعه والتمشيه هي فقط ضآلتنا

أحببت أيضا تسجيل إنطباعي عن الشخصيه الاردنيه وهي هوايتي ... البحث في النفس البشريه وتحليلها

لكن إن شاء الله لن تخلو زيارتنا من بعض المتعه بعد الامتحان إن شاء الله وسنوافيكم بالصور لو شاء المولى

بعض الملاحظات السريعه :

حركة السير في عمان منتظمه جدا وعساكر المرور يعتمرون قبعه ذات طابع تاريخي جميل تذكرنا بالعصور الوسطى

لمدة أربعة أيام كامله هي مدة إقامتي في الاردن لم يسألني أحد عن بلدي ... رغم أني أتحدث بلهجتي الاصليه بكل أريحيه وهنا أتذكر مدة دراستي الطب في دوله عربيه .. كنت تقريبا أسأل عن بلدي بصوره شبه يوميه رغم محاولاتي المستميته لتقليد لهجتهم المحليه
عموما هذه ملاحظه أجدها هامه فهي ترجمة لتقبل الشعب الاردني للآخر وربما للعولمه

مررت بعدة محلات ملابس في الجاردنز .. وأعجبتني جدا الملابس الرسميه هناك وأغلبها مصنعه في تركيا وفي لبنان ورغم كونها غالية الثمن نوعا ما لكنها تستحق .. لم أجد ملابس كاجوال ولا ملابس نسائيه وبحث جاهدا عن محل يبيع ملابس داخليه فاشتري منه بيجامه قطنيه داخليه تقيني من البرد فلم أجد ونصحت بالذهاب إلى جبل الحسين

المساجد هنا متباعده جدا ... الاذان موحد ....

يوجد نوعان من التكاسي هنا ... التاكسي الاصفر والتاكسي التي تملكه بعض الشركات الخاصه مثل تاكسي المميز.. نصحني أحدهم بالمميز كونه أرخص ...

الاتصالات المحليه والدوليه .. رخييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييصه
قديم 24-12-2009, 10:06 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
اهلا وسهلا اخي في بلدي الاردن:

المطاعم:
انصح بمطعم جبري او ارض الديار ( نفس المطعم بس احداهما شعبي ورخيص ) بدون جلسة راقية والاخر جلسته افضل بس الاكل واحد اطلي منسف او اوزي .

اذا كنت من هواة الاسماك هناك مطعم بشارع المدينة المنورة اسمو المحيط غالي شوي بس هو افضل مطاعم الاسماك

في مطاعم كتيرة مميزة بس اذا كنت من هواة المشاوي يوجد مطاعم عمان الكبرى بصدق رائع

الشاورما : انصحك وبشدة من شاورما ريم لها فرعين بس الافضل جبل عمان صح محل صغير بس طعم خيال

اذا كنت من هواة التراث فهناك اكتر من مطعم ريم البوادي تقريبا افضلهم التكلفة للشخص اقل من عشرين دينار اردني نس مشاوي بستحق وقعدة حلوة
في مطعم تاني اسمه كان زمان تراثي واكلو لذيذ بس شوي بعيد انصح بريم البوادي

مطعم قرية النخيل مميز بس الان الجو بارد لانو على جبل وجلسات خارجية رائعة

لن انصحك بمطاعم البراندز فهي متشابهه بجميع الدول

الملابس :
من الممكن ان تكون وجهتك جبل الحسين تنوع واسعار رخيصة
او الصويفية ماركات بس اسعار مرتفعة وزادت لوجود الاعياد
من اجل بدلات رياضية في محلات sport land اعتقد نوعية جيدة ( سي تاون )

التحف :
اذا كنت من هواتها مثلي انصحك بزيارة البلد في اكثر من مكان ولكن المميز الافغاني وله فرع اخر في الجاردنز .

لا تعتبر زيارة للاردن بدون زيارة
البحر الميت ( الان الجو رائع ) جرش والبتراء ( اتوقع الان برد ) بس حرام تيجي على الاردن بدون ما تشوف البتراء
البلد اشي ضروري

ملاحظة : التكسي المميز هو اعلى اسعار من التاكسي الاصفر العادي

ايه خدة احنا جاهزين
قديم 27-12-2009, 07:01 AM
DoDy2009
عضو جديد
DoDy2009 غير متصل  
ماشاء الله
قديم 07-01-2010, 11:07 AM
حفيد الانصار
حفيد الانصار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

الرحلة أنتهت والحمدلله كان التوفيق حليفي

دخلت اليوم لاعتذر لكم عن عدم وفائي بالوعد المتعلق بالصور

الحقيقه نحن لم نخرج خارج عمان إطلاقا نظرا لضيق الوقت وللحاله الطين اللي عشناها (امتحانات وقلق .. الخ )
لكن لدي سنه كامله هي المده التي أريد قضائها في الاردن ... إن شاء الله تتاح لي فرصة زيارة كل الاردن وكذلك سوريا

بالمناسبه في الاردن توجد شرك سياحيه اسمها دالاس .. تقدم عروض مغريه جدا

ليلة السفر ذهبت إلى مكه مول وإلى الصويفيه بحثا عن هدايا وملابس لي .. الملابس غاليه لكن كلها ماركات مشهوره

أنا سعيد جدا لاهل الاردن بهذا البلد الجميل

أشكركم على حسن الضيافه

مواقع النشر