فوضوية زوجي وقرارته المفاجئة توترني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-03-2015, 08:48 PM
غيوم ملبده
عضو جديد
غيوم ملبده غير متصل  
فوضوية زوجي وقرارته المفاجئة توترني

*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته * * * * *
حبيت اطرح مشكلتي بهذا المنتدى الراقي جدا جدا انا *ويمكن ماتكون مشكلة كبيره ولاكنها متلفه للاعصاب انا متزوجه تقريبا من ثمانية شهور زوجي طبعه غريب عجيب يعني هو طيب وحبيب وكريم ومرح *بس مشكلته فوضوي الى ابعد حد ماعنده اهتمام بالوقت نهائي تجيه افكار فجأه *وبدون اي مقدمات ويغيرها بأقل من الثانيه عمره ماقال ابسوي الشي هذا وسواه لا على طول يغيره ويسوي شي ثاني هو مو متردد بس تقدرون تقولون مايثبت على كلام دايم يحرجني مع الناس دايم يحطني في مواقف غبيه حتى اهلي الحين صاروا مايثقون فينا الناس كلهم مايثقون فينا يعني نقولهم مثلا بكره جايينكم او رايحين المكان الفلاني يقولون *عادي انتم ماينوخذ على كلامكم *يعني مثلا يقول لاهله او اهلي ان شاء الله نبي نزوركم الاسبوع هذا ونكون مجهزين انفسنا على كذا قبل السفره بشوي يقول شكلنا ماراح نروح عندي شغل بالمكان الفلاني او يمكن اروح لوحدي او وش رايك نأجلها مره ثانيه او.. او او .... واخر شي مايسوي ولا وحده من الي قال احيانا اكون مجهزه الاكل على السفره وهو يشوفني يجي بعد شوي يقول ليتك ماجهزتيه الان عندي شغله بس ماعليه اروح سريع واجي ويروح فجأه يدق علي يقول الظاهر ابتأخر خلاص كولي انتي هذي الحركه يكررها كثير شبه يومي وكل يوم نتهاوش على هالنقطه حتى صرت اكره اكل معه على اني بنفس الوقت ماحب اكل لوحدي لاني ماتعودت انا متعوده على النظام عند اهلي الاكل بوقته وكلنا نكون مجتمعين *حتى الي ماله نفس لازم يشارك لاكن زوجي غير وهذي تعتبر ولاشي عند اشياء ثانيه احيانا يكون عازم ضيف قبل مايجي الضيف بثواني يقول يمديني على المكان الفلاني اقوله الناس مابقى شي ويوصولون يقول مابطي *ويروح فاجلس على اعصابي *اكل بنفسي اذا جو الضيوف من بيستقبلهم وراح ننحرج معهم خصوصاً اذا كانوا رجال وفعلن يجون الضيوف *وتصير بوجهي مو انه قاصد مايستقبلهم بس مدري كيف *فوضوي عباله بيروح يخلص الشغل الي مدري من وين طلع ويبي يلحق على الضيوف بوقت واحد مدري كيف *يفكر لا وكله كوم وحركت اذا طلعتله سفرة للشغل فجائيه انا هنا تصيبني حاله *عصبيه لان الموضوع هذا بحد ذاته يدخلني بحالة شد اعصاب اسبوع كامل فبحكم انا بمدينه لوحدنا ماعندي لا اهله ولا اهلي يبداء يعرض الحلول واحد مدري هل انا اخليك لوحدك وكلها ليله وارجع او اقولك لا ادق على واحد من خوانك يجي يجلس عندك او لا امكن عندهم شغل ونتفشل معهم او انا اوديك اهلك وارجع اسافر. ونجلس *يوم كامل نعيد بهالخيرات ولانستقر ولا على واحد ويمكن بهالفتره اكون متصله باخوني ويقولون خلاص احنا جايينك وهو يسمعني بعدين يقول اقولك قوليلهم خلاص انا اوصلك لهلك فانروح احيانا نرجع من نص الطريق يقول خلاص استخرت مو لازم اروح اكلف احد زملائي بالعمل ينوب عني طيب ليه من قبل ماسويت كذا بدال حرق الاعصاب والتوتر الي تعيشني اياه وتعيش حتى اهلي واخواني معي وكاالعاده لا اخذ منه لاحق ولا باطل ويرجع يكرر نفس الحركه بسيناريو ثاني هذا من غير احراجاتي المتكرره عند اهله فمثلا يكون طالع مكان يجي يقولي انا رايح المكان الفلاني فاحيانا يسألني ابو زوجي عنه او امه فاقول انه رايح لذاك المكان فجأه تنط وحده من اخواته تقول لامن قال انه راح هناك العيال شايفينه بمكان ثاني انا هنا اسكت او اقول ايه يمكن طلعله مشوار ضروري *يعني امشي لنفسي ودايما اسمع كلمة سبحان الله في زوجه ماتدري وين يروح زوجها مع نظرات وضحك احياناً بس انا اطنش لان انا اصلن مايهمني اعرف وين رايح اهم شي يجيبلي حاجتي اذا وصيته عليها ويوديني المكان الي اطلبه خصوصاً اذا كنا بزياره عند اهله لاكن بنفس الوقت اكره اكون كذابه بسببه لان للاسف بعضهم فكر كذا وانا الحمد لله اكره الصفه هذي كره العمى وياما تناقشنا وياما تزاعلنا بسب هذي الحركه ولاكن مافيه اي تغير من ناحيته والمشكله انه يعترف انه انسان فوضوي وان هذي حياته وانه يحس نفسه حر بتصرفاته وعنده فلسفه غريبه عجيبه ويقول انه يسمى بالطبق الطائر*
وانا اقوله هذا اول *يوم كنت مسؤول عن نفسك فقط انت الحين مسؤول مني * لاتخرجني خارج حساباتك بس لاحياة لمن تنادي احس اني خلاص عجزت اتأقلم على الوضع هذا واليوم فجرتها بوجهه وصارت مشكلة كبيره واحراجني احراج كبير مع ابوه لاكن انا خلاص انا قلتله اني ماراح اقدر اكمل معك على حساب نفسي واعصابي يمكن اقدر اصبر سنه سنتين بس خمس عشر عشرين مستحيل وهو قال تقبليني كذا انا كذا ماتقبليني انتي حره وانا فعلاً حره لاكني جيت هنا بستشير اهل الحكمه لعلي اجد عندهم حل استطيع به تغيير وضعه او حتى وضعي انا واقدر اتأقلم على العيش معه*

تم تغيير العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة حوراء الحسين ; 31-03-2015 الساعة 03:13 PM
قديم 30-03-2015, 09:01 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد: زوجي يجعلني في حالة توتر مستمر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بالغيوم..
أنت في بداية الطريق والحياة الزوجية لابد من الصبر، بتمر منعطفات ك ثييرة لكن حاولي بقدر الإمكان أن لا تجعلي الطلاق آخر الحلول..
فوضوية زوجك بسبب الإهتمامات التي تختلف عن إهتمامتك هو ربما مع أصدقائه غير منظم ووو
الحل..
ما ينفع العصبية تفاهمي معه بالكلمة الطيبة في الوقت والمكان المناسب وسيبدأ ينظم وقته..
تناقشي بهدوء دون انفعال لأنه الأسلوب هذا ينفر.
واتفقي معاه بأن لايعطي وعود لأحد منعا من الإحراج..
في بداية الزواج الأغلب بيكون مرتبط بماضيه وشيء فشيء سيبدأ بالتعود على النمط الجديد
مشكلتك بسيطة لكن تحلي بالصبر قليلا حبيبتي.
وفقك الله.
قديم 31-03-2015, 07:22 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم ملبده مشاهدة المشاركة
ويقول انه يسمى بالطبق الطائر
أهلا بك أختي الكريمه ..
زوجك وصف نفسه وصفا دقيقا , وهو فعلا يشعر أن طبقا طائرا
أو طائرا محلقا وهذا يعبر عن نمط شخصيته , أي أنه لا يحب القيود
ويرغب بأن يكون حرا طليقا , ولو اختار صورة تعبر عن شخصيته
لا أشك أبدا أن سيختار شيئا يعبر عن الحرية والإنطلاق بالدرجة الأولى , أو صورة مضحكه

ولو اختار نغمة خاصة بجواله , فيمكن جدا أن يختار نغمة ذات إيقاع سريع
ومن الغد قد يستبدلها فجأة بنقيق ضفدع مثلا أو صهيل خيل أو حتى صوت ضحك .
زوجك ليس فريدا من نوعه , بل مثله كثير
ولعلمك هو لا يتعمد إثارتك , ولكنه خُلق هكذا ومن مميزاته أنه شخص غير روتيني
وميال للتغيير والتجديد والتجربة باستمرار , بدون محاذير أو خوف من الفشل أو التبعات
ويرغب بالعيش على سجيته ولا يفكر كثيرا بالهموم , وآخر ما يفكر به تعليقات الآخرين عليه .

يمكنك التقليل شيئا ما من حريته وقت الجد
بأن تطلبي منه بود ترك التخطيط لك في الأمور التي تهمك وعليه التنفيذ
وله الحرية باقي الأوقات في الأمور التي تهمه .
قديم 31-03-2015, 07:42 AM
Hey_u
عضو نشيط جدا
Hey_u غير متصل  

زوجك يعاني من التردد والاستعجال وعدم حسم الأمور اذا وضع أمامك خيارات احسم الأمر وقرري بدلاً عنه
لا تنتظري منه ان يختار او يقرر فيما يخصكم لانه لن يفعل هذا خلل في شخصيته مع الأيام سيخف تدريجيا
قديم 31-03-2015, 11:20 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

نفس زوج اختي بالضبط

اختي تزوجت بعمر 16 سنه وما شاء الله عليها عرفت تفهمه وتحتويه برغم صغر سنها

في البدايه استغربت وضعه وهي انسانه دقيقه ونظاميه .. تعبت تغيره

شو سوت ؟؟!!

تغيرت هي

صارت ما توعد حد بجيتها الا لما تكون عند باب السياره

ولا تستعد الا لما يقول لها يلا سرينا

وتحط ببالها يوم يقول بجي الساعه الفلانيه تعرف ان لازم يتأخر ثلاث او اربع ساعات

خلاص ما تدقق وياه

شرت عقلها وراحتها

يوم يسألونش وين مكانه قولي لهم موجود في كل مكان الطبق الطائر محد يمسكه ,, هم أدرى بولدهم

وسلامتكم
قديم 31-03-2015, 12:01 PM
JNH
عضو نشيط جدا
JNH غير متصل  

كوني أنت القائد

مواقع النشر