زوجتي الحامل وخروجها من البيت .. - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-04-2015, 09:03 AM
همسة فرح 2009
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية همسة فرح 2009
همسة فرح 2009 غير متصل  
رد: زوجتي الحامل وخروجها من البيت ..

لا تدعوها لمطعم ولا يحزنون
في حملي ببنتي البكر كنت اكره زوجي كره العمى
واتمنى مااشوفو قدامي بس ماكنت لا اتقاتل معاه ولا اسوي مشاكل
ولااطلع من بيتي بدون اذنه ولاعمري غلطت بحقو اخلّي شعوري واحساسي جواتي
الي انا بس مع اني كنت بعمر العشرين وتعب حمل ووحام ربك هو العالم
يومين منيحة وتلاتة مريضة
من الدكتورة للفراش ولاافقه بالحمل والوحام ولا انه ممكن يكون من لوحام اللي عم بصير معي
زوجتك انسانة كبيرة بعمر 30 المفروض يكون عقلها اكبر من هيك مو تتصرف تصرفات مراهقين
وتخرب ببيتها وتشتت في زوجها وراها هاي بدها تعيش على كيفها تطلع وقت مابدها ووين مابدها
ومابدها حدا يتحكم فيها حتى زوجها بدها اياك تحكيلها سمعا وطاعة وتقضيلها مشاويرها ومصروفاتها
وتوفرلها كمان الاحتواء والعطف والحنان وهي مابدها تعطيك اي شي غير بحساب وتمنن كمان
انت هلاء لازمك تروح بيت اهلها وتطلب منها بهدوء بينك وبينها بالاول تروح معك بيتكم رضيت كان بها تتناقش معاها
وتوضحلها انك رافض تماما طريقتها في حل الامور بينكم وكمان طلوعها من البيت بدون اذن منك وكل شي مضايقك منها
وكمان تسمع منها وتشوف طلباتها واللي تقدر عليه في حدود المقبول ارضيها اما اللي ماتقدر عليه وضحلها رفضك الو بحزم
وان رفضت ترجع معاك اجلس مع اخوانها وابوها ووضحلهم اللي سوته بنتهم وكل شي غلط عملته وطلوعها من بيتها بدون اذن
واحكيلهم انا مستني منكم الانصاف لاغير واتركها لاهلها يتناقشوا معاها وشوف ردة فعلهم كيف وحاول تخفف من حدة فعلهم لو كانت قوية وتحكيلهم انا مابدي تعاقبوها بس تبينولها ان اللي بتسويه غلط وانها ممكن تخرب بيتها اذا ظلت على طريقتها واسلوبها معك
وفقك الله لما هو خير وسخر لك زوجتك وهداها

التعديل الأخير تم بواسطة همسة فرح 2009 ; 01-04-2015 الساعة 09:05 AM
قديم 01-04-2015, 04:07 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
Red face رد: زوجتي الحامل وخروجها من البيت ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة فرح 2009 مشاهدة المشاركة
لا تدعوها لمطعم ولا يحزنون
في حملي ببنتي البكر كنت اكره زوجي كره العمى
واتمنى مااشوفو قدامي بس ماكنت لا اتقاتل معاه ولا اسوي مشاكل
ولااطلع من بيتي بدون اذنه ولاعمري غلطت بحقو اخلّي شعوري واحساسي جواتي
الي انا بس مع اني كنت بعمر العشرين وتعب حمل ووحام ربك هو العالم
يومين منيحة وتلاتة مريضة
من الدكتورة للفراش ولاافقه بالحمل والوحام ولا انه ممكن يكون من لوحام اللي عم بصير معي
زوجتك انسانة كبيرة بعمر 30 المفروض يكون عقلها اكبر من هيك مو تتصرف تصرفات مراهقين
وتخرب ببيتها وتشتت في زوجها وراها هاي بدها تعيش على كيفها تطلع وقت مابدها ووين مابدها
ومابدها حدا يتحكم فيها حتى زوجها بدها اياك تحكيلها سمعا وطاعة وتقضيلها مشاويرها ومصروفاتها
وتوفرلها كمان الاحتواء والعطف والحنان وهي مابدها تعطيك اي شي غير بحساب وتمنن كمان
انت هلاء لازمك تروح بيت اهلها وتطلب منها بهدوء بينك وبينها بالاول تروح معك بيتكم رضيت كان بها تتناقش معاها
وتوضحلها انك رافض تماما طريقتها في حل الامور بينكم وكمان طلوعها من البيت بدون اذن منك وكل شي مضايقك منها
وكمان تسمع منها وتشوف طلباتها واللي تقدر عليه في حدود المقبول ارضيها اما اللي ماتقدر عليه وضحلها رفضك الو بحزم
وان رفضت ترجع معاك اجلس مع اخوانها وابوها ووضحلهم اللي سوته بنتهم وكل شي غلط عملته وطلوعها من بيتها بدون اذن
واحكيلهم انا مستني منكم الانصاف لاغير واتركها لاهلها يتناقشوا معاها وشوف ردة فعلهم كيف وحاول تخفف من حدة فعلهم لو كانت قوية وتحكيلهم انا مابدي تعاقبوها بس تبينولها ان اللي بتسويه غلط وانها ممكن تخرب بيتها اذا ظلت على طريقتها واسلوبها معك
وفقك الله لما هو خير وسخر لك زوجتك وهداها
ابوها متوفي .. الله يرحمه وامها متزوجه واخوها الكبير لاتسمع منه .. دائما في خلاف معاه ،، اخوها الي اصغر منه تسمع منه بعضض الاحيان .. ماالحل برايك او برايكم !!؟
قديم 01-04-2015, 06:09 PM
أوفـ الخلق ـى
عضو دائم
 الصورة الرمزية أوفـ الخلق ـى
أوفـ الخلق ـى غير متصل  

ماقول الا الله يألف بين قلوبكم ويجمع بينكم على خير

والله ياخوي حنا متزوجين وشفنا الوضع كيف يكون وقت الوحام

المفروض تكون الصراحة بينكم كأن تقول لك مالذي تحب ومالذي تكره أو تنفر منه حتى لو كان أنت ليس في ذلك عيب ولا حرج بينكما بحكم المرحلة انت أكيد رايح تقدر وضعها

الخلل يالحبيب مش من الي تمر فيه الحين .. لأنه حسب سردك لطريقة تعاملك معاها وتدليعك لها المنقطع النظير بيخليها في هالفترة باللذات تزود الميانة حبتين علشان تسدر عطفك وتختبر صبرك عليها والدليل رسالتها الأخيرة

التوازن مطلوب في كل الأمور حتى لو كان الخير من الله كثير لكن النفقة لاتكن بين الاسراف والتقتير بمعنى ليس كل مايطلب ينفذ ويجاب إلى بتوازن وادارة صحيحة

ان شاء الله مرحلة وتعدي على خير وبإذن الله مأجور على صبرك

لكن أتمنى ان تستفيد من هذه المرحلة بالمستقبل لتضع الأمور في نصابها

قديم 01-04-2015, 07:33 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوفـ الخلق ـى مشاهدة المشاركة
ماقول الا الله يألف بين قلوبكم ويجمع بينكم على خير

والله ياخوي حنا متزوجين وشفنا الوضع كيف يكون وقت الوحام

المفروض تكون الصراحة بينكم كأن تقول لك مالذي تحب ومالذي تكره أو تنفر منه حتى لو كان أنت ليس في ذلك عيب ولا حرج بينكما بحكم المرحلة انت أكيد رايح تقدر وضعها

الخلل يالحبيب مش من الي تمر فيه الحين .. لأنه حسب سردك لطريقة تعاملك معاها وتدليعك لها المنقطع النظير بيخليها في هالفترة باللذات تزود الميانة حبتين علشان تسدر عطفك وتختبر صبرك عليها والدليل رسالتها الأخيرة

التوازن مطلوب في كل الأمور حتى لو كان الخير من الله كثير لكن النفقة لاتكن بين الاسراف والتقتير بمعنى ليس كل مايطلب ينفذ ويجاب إلى بتوازن وادارة صحيحة

ان شاء الله مرحلة وتعدي على خير وبإذن الله مأجور على صبرك

لكن أتمنى ان تستفيد من هذه المرحلة بالمستقبل لتضع الأمور في نصابها
طيب هل يااخي الفاضل : اوقف التواصل معها في هذه الفتره ام ابادر بالتواصل مره اخرى !!
رغم اني ع يقين بأنها سوف ترد على بنفس العبارات والاسلوب !
ارجوا تقديم النصيحه والمشوره ..
قديم 02-04-2015, 03:56 PM
أوفـ الخلق ـى
عضو دائم
أوفـ الخلق ـى غير متصل  

اهلاً وسهلاً أخي الكريم

أُحييك على سعيك الحثيث لإيجاد حل لإشكاليتك مع زوجتك

انا اشوف نفسي لو وضعت في مكانك من وجهت نظري مادام فُتح لي باب للتواصل مع زوجتي لن أُفرط بالفرصة

هذا لاينعي انك تتغاضى عن تصرفاتها السابقة وإنما أجل ذلك للوقت الذي ترا ان مرحلة الوحام وتعكر المزاج قد مرت بسلام

عاتبها عتاب محب بنبرة حازمة وجادة كما ذكر لك الإخوة والأخوات سابقاً وقل لها انني لن اتسامح في موضوع دخول وخروج البيت إلا بإذني وهذا من أبسط الحقوق الذي كفلها الله لي

واضح انك رجل كريم ومبسوط اليد وعاطفتك تجاه زوجتك قوية وتتمنى ان تسعدها بكل الطرق والأساليب لكن صدقني ان هذا الشيء لايتناسب مع كل أنثى وأنا اقول لك هذا الكلام من واقع تجربة لذلك قلت لك حاول ان تغيير اساليب التعامل بالمستبقل بالطريقة التي تحميها بها من التمرد على نفسها وعليك وعلى أبنائكم وهذا هو الذي سيصنع منها أم حقيقية تعرف مالها وماعليها من واجبات وحقوق تجاهكم كأسرة

قديم 02-04-2015, 05:19 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
اهلاً وسهلاً أخي الكريم

أُحييك على سعيك الحثيث لإيجاد حل لإشكاليتك مع زوجتك

انا اشوف نفسي لو وضعت في مكانك من وجهت نظري مادام فُتح لي باب للتواصل مع زوجتي لن أُفرط بالفرصة

هذا لاينعي انك تتغاضى عن تصرفاتها السابقة وإنما أجل ذلك للوقت الذي ترا ان مرحلة الوحام وتعكر المزاج قد مرت بسلام

عاتبها عتاب محب بنبرة حازمة وجادة كما ذكر لك الإخوة والأخوات سابقاً وقل لها انني لن اتسامح في موضوع دخول وخروج البيت إلا بإذني وهذا من أبسط الحقوق الذي كفلها الله لي

واضح انك رجل كريم ومبسوط اليد وعاطفتك تجاه زوجتك قوية وتتمنى ان تسعدها بكل الطرق والأساليب لكن صدقني ان هذا الشيء لايتناسب مع كل أنثى وأنا اقول لك هذا الكلام من واقع تجربة لذلك قلت لك حاول ان تغيير اساليب التعامل بالمستبقل بالطريقة التي تحميها بها من التمرد على نفسها وعليك وعلى أبنائكم وهذا هو الذي سيصنع منها أم حقيقية تعرف مالها وماعليها من واجبات وحقوق تجاهكم كأسرة
اشكرك الشكر الكثير على ردك المفصل للمشكله .. نعم يتضح لي بأن زوجتي ليست من النوع اللي تعطيها فتعطيك لاحظت بعض من التمرد من حين الى اخر ولكنها تستوي عندما اعاتب واشد عليها بعض الشي ..

تواصلت معاها .. مبدئيا عاتبتني بأن انني لا احسسها بأنها انثى وحبيبه وطفله ..جاوبتها بأنك زوجتي وحبيبتي وغلاك غالي لدى .. لكنني احسست انها تريد ان ابادر انا بالعاطفه طيله هاذه الفتره وهي تسمع وتشوووف وتختبر مدى صبري وهي جالسه لدى بيت اهلها تخرج وتطلع بدون علمي ايضآ ،، لكن من ناحييتي اريد ان اضع لهذا الحد حد .... هل اذهب الى بيت اهلها وافجاها ام اتركها الى ان هي تطلب الرجوع الى البيت واكتفي بالتواصل بالرسائل معاها !!

رايك في موقفي !

تحياتي لك ،،
قديم 02-04-2015, 07:43 PM
أوفـ الخلق ـى
عضو دائم
أوفـ الخلق ـى غير متصل  

بارك الله فيك ايها الحبيب

انت قلتها بنفسك (ولكنها تستوي عندما اعاتب واشد عليها بعض الشي .. )

هذا دليل أن كلمتك مسموعة ولها قبول عندها وأنها محتاجة للشدة في بعض المواقف لتظهر لها القوامة الربانية التي منحك الله إياها .. وهي في مصلحتها ليس تسلطاً ولا إظهار قوة وإنما تقوييم لعوجاجها

هي فعلاً بحاجه ماسة وخصوصاً في هذه المرحلة لإظهار حبك المضاعف عن السابق لأنك عودتها على ذلك قبل الحمل
لذلك تحمل واصبر حتى تضع حملها وبعد ذلك حاول من موازنة الأمر معها في مايخدم الصالح العام للأسرة

كما ذكرت لك سابقاً مسألة خروجها من بيتك دون اذنك وكذلك تماديها في الدخول والخروج في بيت أهلها هذا الشيء لايُسكت عليه ولكن النصيحة ان تتغاضى عن هذا جميعاً حالياً لأنه لاخوف عليها مادام انها في عهدت أهلها

ولأني أعرف ان التشدد في هذا الموضوع في الوقت الحالي والنقاش فيه لن يجدي شيئاً وإنما قد يزيد الطين بله وينقلب بشكل عكسي ضدك

اتمنى منك شخصياً ان تغلب الجانب الذي تراه الأصلح مع وضعها

ان كنت ترا ان تطلب منها الرجوع الى بيتك من نفسها وهذا الأنسب بالنسبه لي وتعطيها من الكلام الذي يطيب خاطرها أو انك تذهب لها وترجعها انت بعد ان تأخذ مشورتها ان كانت تريد الرجوع في الوقت الحالي أو الجلوس عند أهلها حتى تعدي مرحلة الوحام

الدعاء لك في هذه الليلة المباركة أن يحفظ الله عليك أهلك ومالك وأن يرزقك الذرية الطيبة المباركة التي تقر بها عينك

التعديل الأخير تم بواسطة أوفـ الخلق ـى ; 02-04-2015 الساعة 07:46 PM
قديم 02-04-2015, 11:46 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
بارك الله فيك ايها الحبيب

انت قلتها بنفسك (ولكنها تستوي عندما اعاتب واشد عليها بعض الشي .. )

هذا دليل أن كلمتك مسموعة ولها قبول عندها وأنها محتاجة للشدة في بعض المواقف لتظهر لها القوامة الربانية التي منحك الله إياها .. وهي في مصلحتها ليس تسلطاً ولا إظهار قوة وإنما تقوييم لعوجاجها

هي فعلاً بحاجه ماسة وخصوصاً في هذه المرحلة لإظهار حبك المضاعف عن السابق لأنك عودتها على ذلك قبل الحمل
لذلك تحمل واصبر حتى تضع حملها وبعد ذلك حاول من موازنة الأمر معها في مايخدم الصالح العام للأسرة

كما ذكرت لك سابقاً مسألة خروجها من بيتك دون اذنك وكذلك تماديها في الدخول والخروج في بيت أهلها هذا الشيء لايُسكت عليه ولكن النصيحة ان تتغاضى عن هذا جميعاً حالياً لأنه لاخوف عليها مادام انها في عهدت أهلها

ولأني أعرف ان التشدد في هذا الموضوع في الوقت الحالي والنقاش فيه لن يجدي شيئاً وإنما قد يزيد الطين بله وينقلب بشكل عكسي ضدك

اتمنى منك شخصياً ان تغلب الجانب الذي تراه الأصلح مع وضعها

ان كنت ترا ان تطلب منها الرجوع الى بيتك من نفسها وهذا الأنسب بالنسبه لي وتعطيها من الكلام الذي يطيب خاطرها أو انك تذهب لها وترجعها انت بعد ان تأخذ مشورتها ان كانت تريد الرجوع في الوقت الحالي أو الجلوس عند أهلها حتى تعدي مرحلة الوحام

الدعاء لك في هذه الليلة المباركة أن يحفظ الله عليك أهلك ومالك وأن يرزقك الذرية الطيبة المباركة التي تقر بها عينك
فعلت كما كتبت لي .. راسلتها وبينت لها معزتها ومقدرها كزوجه .. لكن حدث مالم يكن له في الحسبان
اتصل اخوها على واخبرني باان زوجتي خرجت من البيت بتكسسي بدون اعلام اخوها بالبيت تواصلت معاها اختها واخبرتها بان طريقه خروجها عيب وغير سويه في حقها وحق زوجها .. اخبرتهم زوجتي بأنها متزوجه ولا احد له علاقه بهذا الشي علما ان ليس لدي اي خبر بموضوع خروجها من البيت تواصلت معها شخصيا وسالتها عن الحال والاحوال .. ردت على ان امورها تمام ويوم سالتها عن مكانها قالت لي انا ذاهبه الى مناسبه لدى صديقتها بالقرب من منزل اهلي .. اخبرتها بأني سوف امر عليها واخذها معي .. بعدها بدقايق اتصلت على وسالتني هل اخي اتصل عليك !؟ رديت عليها لا لم يكلمني ..

السبب اللي خلاني ان قول لا رغم انه كلمني واخبرني بي فعلتها انه .. اريدها تااتي معي اولا ثم اخبرها بفعلتها علما ان اخها في صفي واخبرني باانه سوف يكلم اعمامها ويخبرهم بفعلتها .. طلبت من اخوها بأن لايخبر احد حاليا ولا يتصرف اي تصرف الى ان اخذها وبعدها اخبرها بفعلتها وان اخوها سوف يخبر اعمامها بفعلتها .. تهديد مبطن !!؟

رايكم ي جماعه الخير :

هل اعاتبها واشد عليها واخبرها بأنها ماعملت لي حشيمه ومقدار قدام اهلها ..

ام احتويها واخبرها بأني زوجها الذي هو امانها وسرها الذي يعطف عليها ويهتم بها في اي موقف لها

ردودها المحتمله :

1- تعمل نفسها دور الضحيه والمغلوب على امرها
2- تعاند او تكابر في حال ان الموضوع سوف يصل الى اعمامها

شوركم ي جماعه الخير
قديم 03-04-2015, 12:42 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

برأيي في البدايه أظهر شوقك وحبك لها واجلس معاها ع كوب قهوه وأخبرها بهدوء ماحصل...

قول أنا سويت وسويت وسويت واذكر لها رفضك أن يعلم اعمامها وهذا من محبتك لها وانك إلى الآن مقدر حالتها النفسيه لكن أنتي بحركتك هذي ماتساعديني أستمر في مراعاتك فأختاري الطريق الي يعجبك ...

أجعل نفسك الضحيه قبل ماتبدأ هي بدور الضحيه لاتترك لها مجال لها للحديث لكن حاول أن تكون هادئ وحازم واطبع قبله ع جبينها واستأذنها للذهاب للنوم ...

واتركها تراجع نفسها ...
قديم 03-04-2015, 12:46 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

حاول نبرة صوتك تكون منخفظه مهما حاولت إستفزازك...

لانها ربما تريد أن يخرج منك أسلوب يأثر عليها فتمسكه عليك....
موضوع مغلق

مواقع النشر