هذا مافعلته بأمي قبل الدخول لطارق الحبيب - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 23-05-2011, 08:40 AM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب متحدي مشاهدة المشاركة
اهنيك ع ضميرك الحي اخي
الله يشفيلك امك يارب
الحمدلله على كل حال وهذي امي اذا الضمير ماصحى بالحاله اجل متى يصحي
عموماً بارك الله فيك اخوي
قديم 23-05-2011, 08:49 AM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـطـر الـحـيـاه مشاهدة المشاركة
الله يزيدك بر فيها

اخي حاول تمسك اعصابك وتتكلم بهدوء اذا كنت حاب تقنعها بشي وهي رافضه
واذا حسيت نفسك بديت تعصب اخرج من المكان لمده يسيره وارجع
حاول انت واخوانك واهم شي خواتك دايما تزورونها
وماتجلس لوحدها ابدا
خلي اولاد اخوانك دايم عندها

لا تخلونها تحس بالوحده ومع العلاج بتصير احسن
بس مافي زي الدعاء هو افضل علاج
امي لها سنه يعني موب شهر او شهرين عشان الواحد يمسك اعصابه يعني بالعكس الواحد لمن يمسك اعصابه تأكدي انه راح يصير مكان هذا المريض في يوماً ماء ,,
امي ماتجلس لوحدها ابداً بالعكس نجيب عيال وبنات اخواني وخواتي دايم ويسون ازعاج لآنها تحب الأطفال كثير ,, الله يجزاك خيررر
قديم 23-05-2011, 08:50 AM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقده شيء مشاهدة المشاركة
ياأخي روح الله يغفر لك ويسامحك دنيا ودين وزادك بر لإمك أعلم أخوي إن مابقى بالعمركثراللي مضى ومابقالها بعد الوالد إلا أنت حاول جاهد أن تتوددلها وتعطيها عيونك من قبل ماتطلب أي طلب وأطلب السماح منها وأدعيلها وأدعي إن الله يعينك على بر أمك ترى باب وأنقفل بقي لك باب حاول جاهدآ أن لايقفل قبل أن تدخله يعني يقفل وقد دخلته ولايقفل وانت كنت تحاول دخوله
جزاك الله خيررر أختي والله يطول بعمرها على العمل الصالح يارب ويخليها لنا
قديم 23-05-2011, 09:46 AM
احساس عمري
عضو مميز
 الصورة الرمزية احساس عمري
احساس عمري غير متصل  
الله يشفيها ويرفع عنها يارب .. والله دمعت عيني عليها ومن صبركم وتحملكم وخاصة الام قدرها كبير
اهم شي اخوي احكممممم اعصابك وقت الغضب وامسك نفسك وماجوووووور ببر والداتك كثير ,,
الله يتمم عليها صحتها ويردها لكم معافاة يارب ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla مشاهدة المشاركة
اخي مارح اناقشك باللي حصل مع امك لاني فاهمه باللي انت بتمر فيه خصوصا انه الاعراض اللي انت حكيت عنها تشبه الاعراض اللي امي تعاني منها وكانك تحكي عن امي
كنا مثلكم نمشي من دكتور نفسي الى اخر
الكل يقول عندها حاله نفسيه ثم تحول التشخيص الى اشياء اخرى منها اكتئاب + خرف + البعض قال الزهايمر..

افهم جدا ما تعانيه وفاهمه نفسيتك وعارفه انه بتنحرق كل ليله الف مره وانت تشوف امك بتذبل قدامك..

امي نفس امك خصوصا موضوع الصلاه وموضوع الدواء نعطيها الدواء وتستغفلنا وبعدين نلاقيها مخبياه في جيبها او تحتها او حتى ترميه بعيد واضطرينا نعمل مثلكم نكشف فمها حتى نتاكد دخلت الحبه او لا..

ما انكر انه كنا احيانا نفقد اعصابنا عليها خصوصا لما يكون شيء لمصلحتها وهي تكون معنده بسبب جهلها وحالتها النفسيه..

اريد ان اسالك هل امك تعاني من الاعراض التاليه :
- اكتئاب
- تشويش مع نسيان او احيانا تخرف ثم تعود بكامل عقلها
- عدم القدره على التحكم في البول او البراز
- الارق ليلا والنوم نهارا
-صعوبه بالمشي
- ضحاله في التفكير

انتظر اجابتك اخي لانه نحن بعد ما لفينا السبع لفات لمدة سنه كامله بالاخير اكتشفنا انه مشكلتها مش نفسيه ..
يالغالية استوقفتني مداخلتك لان نفس الي يذكرتية كلللللللة نعانية الان مع جدتي ,,
توفي جدي اخوها من شهر واسبوعين من الان ومن ايام العزاء توقعنا انة بداية تعب ويروح لكن الحالة زاااااااادت معها اكثر لدرجة انها تسال وين اخويا وين ابوكم وين راحو؟؟ والواللد متوفي من سنتين ربي يرحمة والتحكم في البول اكثر شي ممكن تدخل للدورة المياة اكثر من 20 مرة بالساعة
ابغي اعرف وش اكتشفتو من مشكلتها لاننا رقيناها ومع الرقية مافيها شي وترجع لغقلها وشوي تنسى ويروح كل الاعراض مع زيادة انها تتخيل احد ؟
يعني ان في احد معها بالمكان وطبعا مافي حد ؟؟
الله يخليك شاركيني بالي اكتشفتوة ..؟؟؟ وكيف تعاملتو مع الوضع ؟

اعتذر للاخ مفسر ...عالمداخلة ..
قديم 23-05-2011, 08:34 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس عمري مشاهدة المشاركة
..

يالغالية استوقفتني مداخلتك لان نفس الي يذكرتية كلللللللة نعانية الان مع جدتي ,,
توفي جدي اخوها من شهر واسبوعين من الان ومن ايام العزاء توقعنا انة بداية تعب ويروح لكن الحالة زاااااااادت معها اكثر لدرجة انها تسال وين اخويا وين ابوكم وين راحو؟؟ والواللد متوفي من سنتين ربي يرحمة والتحكم في البول اكثر شي ممكن تدخل للدورة المياة اكثر من 20 مرة بالساعة
ابغي اعرف وش اكتشفتو من مشكلتها لاننا رقيناها ومع الرقية مافيها شي وترجع لغقلها وشوي تنسى ويروح كل الاعراض مع زيادة انها تتخيل احد ؟
يعني ان في احد معها بالمكان وطبعا مافي حد ؟؟
الله يخليك شاركيني بالي اكتشفتوة ..؟؟؟ وكيف تعاملتو مع الوضع ؟

اعتذر للاخ مفسر ...عالمداخلة ..

شوفي يا اختي والكلام لك وللاخ مفسر

جلسنا سنه كامله نلف وندور عالدكاتره القصه بدات بالتدريج
بالبدايه بدات مالها نفس تحكي مع احد وكلمتين ورد غطاهم
ثم بدا يفلت منها البول او ما تشعر بالبول الا بوقت متاخر وما يمديها توصل عالحمام
المشي تمشي وكان في قدمها مغناطيس يجذب قدمها على الارض اقصد تجد صعوبه في تبديل القدم اليمني مع اليسرى في الخطوات مع رجفه في الركب..
ثم بدات تفقد اسماء احفادها ثم تمر عليها ثواني تتخيل نفسها في بيت اقاربنا وهي تكون قاعده في بيتها
يتهيالها اشياء مش صحيحه مثلا ( تكون ساكته وفجاه تنادي على اختها يا حصه يا حصه ) واختها وين مش موجوده معانا ..احيانا ما تدري هي وين قاعده بالبيت او بالمستشفى .
ثم اصبح عندها صعوبه في اكمال الجمله او اجراء محادثه كامله مع اي شخص يعني بنص المحادثه تركيزها يتشوش وتنقطع المحادثه معاها ..
عندها صعوبه في الاعمال الروتينيه اللي كانت تعملها من قبل مثل استخدام ريموت التلفزيون او استخدام الهاتف او قراءة القران مثلا..
صار عندها حاله من اللامبالاه مثلا تكون بتصلي وفجاه تقطع الصلاه من دون سبب وتبدا تتكلم مع اللي معاها بالغرفه
واحيانا ترفض تصلي مع انه امي كانت الصلاه ما تتهاون فيها ابدا وكان القران ما يطيح من ايدها الان قرانها مهجور ما تمسك من سنه ..

طبعا كل هذي الاعراض ما ظهرت في يوم وليله بل ظهرت بالتدريج واحيانا تشتد واحيانا تخف ويعدي يوم تحسيها رجعت طبيعيه ومن بكره ترجع تنتكس ثاني وهكذا .
صار عندها سدة نفس عن الاكل ونزل وزنها بشكل ملحوظ..

عملنالها فحوصات كله تمام مافي شي مخيف بالاخير حولونا على اطباء نفسيين
شخصوها بالتالي
1) الزهايمر
او
2) فقدان ذاكره مع خرف بسيط
او
3) اكتئاب

احنا استغربنا صراحه ماقتنعنا بالتشخيص
الزهايمر حسينا انها صغيره عليه عمره 58 سنه فقط
وليس لدينا تاريخ عائلي لهذا المرض
خرف كمان استغربنا اللي بعمرها لسه بيشتغلو وما وصلو لسن التقاعد
اكتئاب من ايش؟؟ فجاه كذا؟

المهم حاولو الدكاتره يقنعونا غصب انها مخرفه وانه لازم نرضى بالامر الواقع شئنا ام ابينا وانه الحاله حتسوء الين توصل لمرحله انها تكون مثل الرضيع لا ياكل بنفسه يقضي حاجته على نفسه لا يتكلم كلام مفهوم وهكذا .

صراحه رضخنا لامر الدكاتره وبدانا نتكيف مع الوضع ان امي تعاني من الخرف والاكتئاب وربما الزهايمر

والله كنا انا ووالدي نقعد نبحث في وضعها الصحي الين الفجر ونقلب بادويتها ربما هناك دواء للضغط او السكر مسب لها هذي الاعراض ابدا مو قادرين نقتنع بالتشخيص ..وفجاه ! انتبهنا انه محد من الدكاتره طلب تصوير للدماغ!!

ياربي كيف فات علينا ؟؟ ايش الدكاتره الاي كلام اللي عندنا ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
بعدها بكم يوم ذهبنا الى الطبيب واصرينا على عمل اشعه على الراس اسمها CT SCAN
استغرب وقال حالتها واضحه ما يحتاج نعمل اشعه الانسانه مخرفه ارضو بالامر الواقع
اصرينا وبعد اصرار دخلها عالاشعه وعمل تصوير
ولما طلعت النتيجه كانت المفاجاه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ظهرت الاشعه انها مصابه بماء في الدماغ وتسمى هذه الحاله ب NPH
NORMAL PRESSURE HYDROSEPHULES
وهي حاله تصيب بعض الناس فوق الخمس وخمسين سنه
واعراضها مشابهه تمام لاعراض الخرف والزهايمر
وعلاجها سحب الماء من الدماغ وباذن الله يعود المصاب الى طبيعته

حسبنا الله ونعم الوكيل على قد ما فرحنا انه اخيرا اكتشفنا ايش اللي بتعاني منه على قد ما غضبنا من الدكاتره اللي كانو مصرين يقنعونا انها سيده خرفانه وتعاني من الزهايمر..

دخلت عالانترنت في اليوتيوب وتعالي شوفي المصابين هما بيتكلمو عن حالهم في امريكا
وكانهم يحكو عن امي
قرات انهم اخذو 7 الاف مريض شخصوه انهم مصابين بالزهايمر والخرف ولما عملو اشعه للراس اكتشفو 375 حاله عندها ان بي اتش ومش الزهايمر وبعد العلاج رجعو لطبيعتهم ..

هذي كل القصه عموما هذا المرض اعراضه مش متشابهه مع كل المصابين
بس اهم 4 اعراض
خرف جزئي
صعوبه بالتحكم في البول
صعوبه في المشي
اكتئاب..

اي سؤال انا حاضره..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 23-05-2011, 09:19 PM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اقتباس:

جلسنا سنه كامله نلف وندور عالدكاتره القصه بدات بالتدريج
بالبدايه بدات مالها نفس تحكي مع احد وكلمتين ورد غطاهم
ثم بدا يفلت منها البول او ما تشعر بالبول الا بوقت متاخر وما يمديها توصل عالحمام
المشي تمشي وكان في قدمها مغناطيس يجذب قدمها على الارض اقصد تجد صعوبه في تبديل القدم اليمني مع اليسرى في الخطوات مع رجفه في الركب..
ثم بدات تفقد اسماء احفادها ثم تمر عليها ثواني تتخيل نفسها في بيت اقاربنا وهي تكون قاعده في بيتها
يتهيالها اشياء مش صحيحه مثلا ( تكون ساكته وفجاه تنادي على اختها يا حصه يا حصه ) واختها وين مش موجوده معانا ..احيانا ما تدري هي وين قاعده بالبيت او بالمستشفى .
ثم اصبح عندها صعوبه في اكمال الجمله او اجراء محادثه كامله مع اي شخص يعني بنص المحادثه تركيزها يتشوش وتنقطع المحادثه معاها ..
عندها صعوبه في الاعمال الروتينيه اللي كانت تعملها من قبل مثل استخدام ريموت التلفزيون او استخدام الهاتف او قراءة القران مثلا..
صار عندها حاله من اللامبالاه مثلا تكون بتصلي وفجاه تقطع الصلاه من دون سبب وتبدا تتكلم مع اللي معاها بالغرفه
واحيانا ترفض تصلي مع انه امي كانت الصلاه ما تتهاون فيها ابدا وكان القران ما يطيح من ايدها الان قرانها مهجور ما تمسك من سنه ..

طبعا كل هذي الاعراض ما ظهرت في يوم وليله بل ظهرت بالتدريج واحيانا تشتد واحيانا تخف ويعدي يوم تحسيها رجعت طبيعيه ومن بكره ترجع تنتكس ثاني وهكذا .
صار عندها سدة نفس عن الاكل ونزل وزنها بشكل ملحوظ..

عملنالها فحوصات كله تمام مافي شي مخيف بالاخير حولونا على اطباء نفسيين
شخصوها بالتالي
1) الزهايمر
او
2) فقدان ذاكره مع خرف بسيط
او
3) اكتئاب

احنا استغربنا صراحه ماقتنعنا بالتشخيص
الزهايمر حسينا انها صغيره عليه عمره 58 سنه فقط
وليس لدينا تاريخ عائلي لهذا المرض
خرف كمان استغربنا اللي بعمرها لسه بيشتغلو وما وصلو لسن التقاعد
اكتئاب من ايش؟؟ فجاه كذا؟

المهم حاولو الدكاتره يقنعونا غصب انها مخرفه وانه لازم نرضى بالامر الواقع شئنا ام ابينا وانه الحاله حتسوء الين توصل لمرحله انها تكون مثل الرضيع لا ياكل بنفسه يقضي حاجته على نفسه لا يتكلم كلام مفهوم وهكذا .

صراحه رضخنا لامر الدكاتره وبدانا نتكيف مع الوضع ان امي تعاني من الخرف والاكتئاب وربما الزهايمر

والله كنا انا ووالدي نقعد نبحث في وضعها الصحي الين الفجر ونقلب بادويتها ربما هناك دواء للضغط او السكر مسب لها هذي الاعراض ابدا مو قادرين نقتنع بالتشخيص ..وفجاه ! انتبهنا انه محد من الدكاتره طلب تصوير للدماغ!!

ياربي كيف فات علينا ؟؟ ايش الدكاتره الاي كلام اللي عندنا ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
بعدها بكم يوم ذهبنا الى الطبيب واصرينا على عمل اشعه على الراس اسمها CT SCAN
استغرب وقال حالتها واضحه ما يحتاج نعمل اشعه الانسانه مخرفه ارضو بالامر الواقع
اصرينا وبعد اصرار دخلها عالاشعه وعمل تصوير
ولما طلعت النتيجه كانت المفاجاه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ظهرت الاشعه انها مصابه بماء في الدماغ وتسمى هذه الحاله ب NPH
NORMAL PRESSURE HYDROSEPHULES
وهي حاله تصيب بعض الناس فوق الخمس وخمسين سنه
واعراضها مشابهه تمام لاعراض الخرف والزهايمر
وعلاجها سحب الماء من الدماغ وباذن الله يعود المصاب الى طبيعته

حسبنا الله ونعم الوكيل على قد ما فرحنا انه اخيرا اكتشفنا ايش اللي بتعاني منه على قد ما غضبنا من الدكاتره اللي كانو مصرين يقنعونا انها سيده خرفانه وتعاني من الزهايمر..

دخلت عالانترنت في اليوتيوب وتعالي شوفي المصابين هما بيتكلمو عن حالهم في امريكا
وكانهم يحكو عن امي
قرات انهم اخذو 7 الاف مريض شخصوه انهم مصابين بالزهايمر والخرف ولما عملو اشعه للراس اكتشفو 375 حاله عندها ان بي اتش ومش الزهايمر وبعد العلاج رجعو لطبيعتهم ..

هذي كل القصه عموما هذا المرض اعراضه مش متشابهه مع كل المصابين
بس اهم 4 اعراض
خرف جزئي
صعوبه بالتحكم في البول
صعوبه في المشي
اكتئاب..

اي سؤال انا حاضره..

مرحبا فيك أختي كلامك جداً رائع وجميل ولكن فيه بعض الأمور غير موجوده بأمي ,, أمي عمرها تقريباً 54 سنه من بعد وفاة أبوي حصل فيها هذا الشي وقتها قلنا ضيقت صدر وصارت ماتتكلم كلمتين على بعض يعني سؤال وجواب على قد السؤال واوقات تقول مادري مع انها تدري ,, امي عندها سكر ولا صارت ماتتحكم بالبول إلا لمن استخدمت علاج أسمه سايريكس وهذا العلاج سببلها خمول بشكل كبير جداً مع عدم التحكم في البول + الشهيه سيئه جداً يعني حتى المويه ماتبي تشرب ,, بعدها استخدمنا علاج أسمه زايركس مع فلوكسور وصارت تمشي في البيت من 5 إلى 10 كيلو باليوم تخيلي حرمه كبيره ثقيله تمشي هالمشي والله ماتقدر تقعد في مكانها أكثر من دقيقه بعدها تقول تروح وترجع نفس المكان وتقعد دقيقه وعلى نفس الحاله ,, بعد مرور شهر ونص تقريباً رجعنا للدكتور عبدالحميد اليحيى اللي بمستشفى الحبيب قال اوقفوا العلاج بالتدرج سوينا زي ماقال , بعدها قال يمكن هذي بداية زهايمر يعني الله يعينكم ولا فيه مجال انها تطيب ,,اخذنا مثل ماذكرت موعد مع الدكتور طارق الحبيب وعطانا العلاج ويقول ان اللي في الوالده أسمه أكتئاب ذهاني وان شاءالله مع العلاج راح ترجع مثل أول ,, وعطانا موعد يوم الأحد القادم يقول أبيك تقولي كل حاجه حصلت خلال الأسبوع هذا ,, واليوم اول يوم بالعلاج ويااااااااااارب يااااارب تشوي والله فاقد امي كثير خواتي درجاتهن زفت بالمدرسه من النفسيه السيئه يعني فقدنا أبوي الله يرحمه وبنفس الاشهر تمر امي يارب رحمك ,, تكفوون أدعوا لآمي انها تطيب والله تعبنا كثيررر الحمدلله على كل حال ,
قديم 23-05-2011, 09:25 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
لاحول و لاقوة إلا بالله , هي متعلقة جدا بوالدك رحمه الله و ردت فعلها من هول صدمة الفراق
أسأل الله الحي القيوم العلي الأعلى أن يشفيها و يصبرها و يجزاك على برك بها
استمر أخي الكريم في وقوفك معها و ساندها بكل ما أوتيت , القرب المعنوي منها يخفف من آلامها الشيء الكثير
..
قديم 23-05-2011, 09:37 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
أسأل الله يسامحك ويغفر لك
وانا جميعكم احزنتموني والله عالم بنفسيتك وحاسة فييك وعارفه انك تعبت لما اخذت لها موووعد وقربته وهي رفضت
لكن الحل هو ان تستغفر وتقبل قدميها وتتصدق عن اللذي عملته
ولاتدعي على حالك لو لم نذنب لا خلق الله بشر يذنبون ويستغفرون ليغفر لهم
حاول تضبط اعصابكم وايـــــــــــــــــــــــــــد مرة اخرى
قديم 23-05-2011, 09:39 PM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
شعورك بالذنب دليل كبير على ما بك من خير ..

انت فقدت اعصابك رغماً عنك , لم تكن تقصد الإساءة , بل حرصاً على والدتك , وإنزعاج على حالها ..!

" وحرصك وسعيك لعلاجها هذا من البر بها " ..

هون على نفسك , واستغفر الله , و احرص على امك ورضاءها ..

- والتعامل مع المريض النفسي امر صعب جداً , يحتاج لأعصاب هادئة , وقلب قوي ..

ويبدو انك لست كذلك ولا تلام فالمريضة أمك , ابذل ما في وسعك ( ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) ..
قديم 23-05-2011, 10:06 PM
احساس عمري
عضو مميز
 الصورة الرمزية احساس عمري
احساس عمري غير متصل  
اقتباس:
.
تسلمي اختي وماقصرتي ..
بنسخ هالرد لاخواني وبورية كل عيلتي لاننا عجزنا حاولنا بكل شي معها وتعبنا وهي تعبت
جدتي كمان تخاف من الموت مع انها كبيرة سنة وبهالعمر يكونو فيهم حكمة لكن تخاف منة وتخيلي ماتنااااااااااام ظنا منها ان لو نامت تموت لان جدي الله يرحمة فطر ونام وصحينا علية متوفي بفراشة فهي عبالها لو نامت بتموت وتخيلي وضعها ونفسيتنا معها خاصة ان الاختبارات قريبة
تسلمي عالرد وبميزان حسناتك ..

مواقع النشر