تعبت نفسيتي من انخطبت - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 25-04-2017, 01:09 AM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  
رد: تعبت نفسيتي من انخطبت

ما بعد كلمتوا بعض للحين !
كم صار لكم عاقدين قرانكم وكم باقي على الزواج ؟
قديم 25-04-2017, 01:19 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

اختي اذا ماأنتي متقبلته اطلبي منه الانفصال بس بشرط تحاولين تجدين وحده مناسبه له ويقبل فيها وبعدها انفصلي ...!
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 25-04-2017, 02:41 AM
نااادمه
عضو جديد
نااادمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
إذا بس
اهتمامه بمظهر سيجعلك تغيرين نظرتك اتجاهه فهذا أمره سهل الآن

عليك باتخاذ الطريقة المناسبة للتعرف على ذلك

ممكن تجعلين أحد من اهلك يعطيك فكرة عن وضع الخاطب و أهله من هذه الناحية هل كلهم بهذا النظام أم لا

و كذلك هل هم أناس مهملين أو فيهم عناد أو ناس متفهمين

و يجب تجدين طريقة للتواصل هو ترى الآن زوجك مثلما تفضلتي تمت الملكة بينكم
فلا تأكلي في نفسك على الفاضي أن تواصلي معه بطريقة ما إما أحد من أهلك يبلغه
أو أحد من أهله

ممكن مع أول إتصال تتحسن نفسيتك بسماع صوته و هكذا و مع الحديث تجدين نفسك مخطأة و أنه خو الرجل المناسب لك

نصيحتي لك غيري من نفسيتك و لا تصدري حكم مسبق عليه قبل التواصل هيئ نفسك نفسياً بأن هذا زوجك و حبيبك و أبو أولادك

فبعد التواصلي أحكمي
فهناك صفات كثيرة جذابه في الرجل
حسن الخلق و الكرم و ان يكون شخص ذو شخصية متزنة <<< ليس بالضرورة أن يكون مثل فلان أو علان و لكن ذو شخصية هادئة يأخذ قراره بنفسه و يشاور و متعاون و هكذا

كم من رجال و نساء بهم من الجمال ما الله به عليم و مع العشرة اتضح أنهم ليسوا الأشخاص المناسبين لشركاء حياتهم (طبعا لا نعمم )

هدي من نفسك و اذكري الله
و أستغفري و تقربي من الله و أكثري من الدعاء
و بإذن الله ستزين أمورك

و فقك الله >>> بإذن الله أنت موفقة لا نادمة
الله يجزاك خير ويوفقك ويسعدك .. اكتشفت انه مو بس عشان الاهتمام بمضهره احس افكاره بسيطه ومش مثقف وعقله كبير انفر منه بشكل كبير لدجة البكاء كل ماتذكرت انه شريكي هل وضعي طبيعي تعبانه كثير اني اكمل واخرها طلاق
قديم 25-04-2017, 02:43 AM
نااادمه
عضو جديد
نااادمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـطـان مشاهدة المشاركة
ما بعد كلمتوا بعض للحين !
كم صار لكم عاقدين قرانكم وكم باقي على الزواج ؟
لنا شهر عاقدين وماكلم وشكله مش ناوي يتواصل والزواج باقي عليه كثيرررر
قديم 25-04-2017, 02:44 AM
نااادمه
عضو جديد
نااادمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتواضع305 مشاهدة المشاركة
اختي اذا ماأنتي متقبلته اطلبي منه الانفصال بس بشرط تحاولين تجدين وحده مناسبه له ويقبل فيها وبعدها انفصلي ...!
ايه افكر اعمل كذا لان اخاف يكون علي ذنب من رده
قديم 25-04-2017, 03:23 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

رأيي الشخصي

1- لا تتسرعي في الحكم عليه لمجرد أنك قرأتي له تعليقات في وسائل التواصل .. فلابد من التواصل معه وإكتشافك بنفسك لطريقة أفكاره وميوله وأهدافه في الحياة

2- لا تتسرعي في الحكم على مظهره وأناقته .. فربما هو بسيط في هذا الأمر ولا يعي أنه مهم عند الناس وتقيمهم له من خلاله .. لذلك بعد التواصل يمكنك معرفة قناعته حول هذه النقطة والتوضيح له أنها مهمة بالنسبة لكِ ولكثير من الناس .. فلعله يتفهم الأمر ويغير قناعته

3- تقولي أنهم مدحو دينه وخلقه .. وهذا أمر ينبغي أن تضعيه في حسبانك أن لا تتسرعي بأخذ قرار الإنفصال إلا برغبة تامة منك وقناعة

4- لازالت علاقتكم جديدة بحدود شهر .. وتقولين أن الزواج بعد فترة طويلة .. لذلك يمكنك أن تعطي نفسك فرصة من الوقت لدراسته وأن تخرجي بنتيجة إما أن تبدئي بالميل له ومحبته أو إصرارك على الإنفصال

أخيراً
لابد أن تجدي طريقة ليتواصل معك أو لزيارتك

أعانك الله
قديم 25-04-2017, 04:32 AM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نااادمه مشاهدة المشاركة
لنا شهر عاقدين وماكلم وشكله مش ناوي يتواصل والزواج باقي عليه كثيرررر
صعب تحكمي عليه بدون ما تتواصلي معه مباشرة وتتعرفي على أفكاره عن قرب حيث يمكنك ان تفتحي معه مواضيع شتى لتتعرفي على طريقة تفكيره وإدارة اموره في الحياة وأما الاهتمام بالمظهر فمن السهل جدا بعد ما تتواصلي معه كم مره ان تقولي له ما يجذبك بالرجل وهو سيفهمها من نفسه وهو أيضا سيقول لك ما يجذبه بالمرأه ( كدردشه عامه وسواليف )
وبما أن الزواج باقي عليه كثير اذن أمامك فتره كافيه للتعرف عليه وانصحك بالاستعجال بذلك لاتخاذ قرارك وترسي على بر, وعشان هو بعد يشوف نصيبه اذا ما بغيتيه ويتركك بحالك
أما مواقع التواصل فهي لا تعطيك سوى نبذه يسيره عن الشخص ولا تعتبر مقياس ابدا ابدا وقد تكون الحقيقه عكس الواقع بنسبه كبيره
اعرف ناس معرفه شخصيه قويه جدا وعاشرتهم واعرف جوانب شخصيتهم وطريقة تفكيرهم جدا
لما اقرأ تغريداتهم على تويتر والله انذهل من كلامهم الجميل اللي أغلبه مثاليات وأقول بنفسي سبحان الله ! وين كلامك هذا عن التطبيق الفعلي؟

التعديل الأخير تم بواسطة سـلـطـان ; 25-04-2017 الساعة 04:37 AM
قديم 25-04-2017, 10:52 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

حل مشكلتك هو التواصل معه حاولي ذلك بل اصري
واعطي لنفسك فرصة لانه دينه واخلاقه يشفعان له
واقول لك اختي المظهر او اللبس مقدور عليه ان اعجبك في امور اخرى
فكم من واحد كان قمة في الاناقة طاح في امراة مهملة جعلته يبدو كالمتشرد
وكم من رجل كان غير مهتم فرزقه الله بامراة جعلت منه سيد الرجال في ذلك
لانك انت من ستهتم بلبسه
قديم 25-04-2017, 08:07 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

اذا قلبك مقبوض بعد الاستخاره انفصلي عنه .. واذا مقبوض بدون استخاره استخيري وشوفي .. مافي احسن من الرجال اللي يجي تفكيره بسيط .. تبينه مثقف يكرهك عيشتك .. لان بعض المثقفين ااافه .. لاتحكمين بسرعه عليه واذا عالمظهر اكيد راح تقدرين تغيرينه .. ولاتتواصلين معه خليه هو يبدأ احسن .. شوفي انا زوجي بالنظره الشرعية حبيت شكله بس لانه جامعي ومثقف و وظيفته ماشاء الله كويسه وانا على قد حالي وموقفه دراسه من المتوسط .. قلت الله يعينني اكيد بيشوف نفسه علي ويعايرني بمستواي وممكن يرغب بوحده مثله .. واخذت عنه فكره سيئه والناس حولي قالوا تراه بخيل مثل اهله وترى مافي تزورين اهلك كل اسبوع انسي ومافي طلعات ولا شي .. استخرت الله ومرتاحه حيل له .. لما شفت تغريداته حسيته ممل حيل رسميييييي .. المهم بعد الملكه وبعد ماتواصل معي يوم عن يوم اكتشف فيه شي يعجبني اكثر .. ومن اول مكالمة تخيلي جلسنا ساعتين متواصله نتكلم وصرنا نسولف ونضحك كأننا نعرف بعض من زمان ! لقينا افكارنا قريبه لبعض وحيل متفاهمين ومع الوقت حبيته وحبني وبعد الزواج !!!!!! لقيته طيب وحنون و اسلوبه حلو و غير متسرع و هادي .. ياخذني لاهلي متى مابغيت و ياخذني مشاوير وطلعات و مووو بخيل بالعكس .. يجيب لي هدايا ويجيب لي كل شي نفسي فيه وطلع متواااضع وماعمره حسسني بالفرق اللي بيننا بالتعليم بالعكس تماما .. وخلال سنه و8 شهور تقريبا .. ماصارت مشاكل بيننا ابد الا اللي كاتبتهم هنا يمكن 3 او 4 مواضيع وكلها بفترات متباااعده وبينهم شهور وشهور وغالبا اكون انا الغلطانه ... والحين عندي منه بنت عمرها 7 شهور وانا حامل 4 شهور .. وحياتي ماشيه الحمدلله ومرتاحه .. لو اني فوتت هالفرصه وين ابلقى مثله ؟؟؟؟؟؟ بعد الزواج والله غير لاتحكمين بسرعه ومثل ماقلت لك استخيري
قديم 06-05-2017, 12:20 PM
ساهر وحيد
عضو جديد
ساهر وحيد غير متصل  

عليك بسورة البقرة 3 ايام متتالية و بعدها رقية و استخارة
و الله يختار لك الخيرة في أمرك .

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
خطوبه، زواج ، نفور ، حب