أتحدى فساعدوني لأتجاوز مشاكلي (حُلت ولله الحمد) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 10-12-2009, 03:32 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
أختي أم داليا حياك الله والله ما تعرفي كم أفرح عندما أرى رد لأحد الأخوة أو الأخوات وهذا أحد الأسباب في حماسي وأنا دائماً منتظر ردودكم ولا تنسو أنكم لن تخرجو بخفي حنين بل لكم الأجر بإذن الله أسأل الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه .

أختي أنا أعمل كل جهدي لالتحق بالنادي الرياضي ولكن أصارحك أنا جعلت الإلتحاق خلال الأسبوع القادم لأني أنتظر راتبي لأني حاليا ما أملك المبلغ المطلوب للتسجيل فيه

وبالنسبة للعلكة بإذن الله أستعملها ولكن بعد إستشارة fatoushi لأنها لها علاقة ببرنامج إنقاص الوزن

مشكورة أختي وأسأل الله أن يحفظك ويثيبك
قديم 10-12-2009, 07:40 AM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أحلامي بسيطة
أحلامي بسيطة غير متصل  

اخي الكريم الحمد والشكر لرب العالمين

نجحت في معركتك الأولى وإذا استمريت على هذه العزيمه سيأتي يوم بإذن الله وسنهنيك على فوزك بالحرب

ولكن عتبي على صديقك ولكن سبحان الله لا نعلم ماالذي أخره في ايقاضك لذا نصيحتي لك أن تسلح نفسك وتكثف من جنود المساعده اتفق مع صديق أخر ايضاً من باب الإحتياط ودعه يتأكد بأنك استيقضت
مثلا ومن واقع تجربتي اطلب منه ان يتصل بك ليوقظك وبعد ان يقفل ينتظر لمدة معينه ولتكن خمس دقائق مثلا أو عشره
فإذا لم تتصل به يعاود الإتصال بك مرات ومرات حتى يتأكد من استيقاظك وله أجره بإذن الله

بمعنى ان تتفق معه أن علامة استيقاظك ليس الرد على مكالمته فقط ولكن معاودت اتصالك به

أرجوا أن تستفيد من هذه الفكره والطريقه ..

قديم 10-12-2009, 08:39 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
أهلاً وسهلاً بك أخي المتحدي نفسه بين اخوانك وأهلك الالكترونيين

وحياك الله وبياك وأسأل الله لك التوفيق في كل امور حياتك بما فيها الامور التي ذكرتها .

أنا عندي كم سؤال بسيط و ضرورية جداً بنفس الوقت ، مادام الموضوع فيه تحدي وموثق على صفحات منتدانا

طبعاً ياريت تكون الإجابة من داخلك (سواء بتدخل عميلك المزدوج أو من غير تدخله )

نبدأ ؟

جاهز ؟

أجل بسم الله وعلى بركة الله

السؤال الأول :

لماذا تريد حل هذه المشاكل ؟(بشكل عام)

السؤال الثاني :

لماذا تريد المحافظة على أداء الصلوات ؟ (خمس صلوات في اليوم ثم أدائها في وقتها ثم أدائها في المسجد)

في ناس كثير لاتحافظ على أداء الصلوات بل فيه ناس أكثر ماتصلي ابداً

مالذي ضرهم ؟!! لم يضرهم شيئ (والله أعلم) من الناحية المالية والاجتماعية والصحية والنفسية(الظاهره للناس) عندك أوباما مثلاً رئيس أقوى دولة ولايصلي (حسب علمي وحتى تاريخ اليوم) مالذي ضره من ترك الصلاة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

السؤال الثالث :

ماهي مشكلة التدخين ؟ ولماذا تريد تركه ؟

أنظر حواليك (المنزل - الشارع - الجامعة - المدارس - كبار - صغار ) تدخين في تدخين ، وقفت عليك انت!

السؤال الرابع :

ماذا فعلت بك 40 كيلو (تقريباً) من الشحوم الزائدة في جسمك ؟ ولماذا تريد التخلي عنها ؟

السؤال الخامس :

تشاهد أفلام إباحية ، طيب! ماهو المانع من مشاهدتها ؟ خايف من أيه ؟!!!!!!!!!! ولماذا تشاهدها من الاساس ؟

أكتفي بهذه الأسئلة الآن وياريت أخوي أنك تسأل نفسك هذه الأسئلة مرة ومرتين وثلاث وأربع ، وأجمع الإجابات الناتجة من قناعتك الشخصية واكتبها لي هنا الله يعافيك

وبالتوفيق

ونحن معاك لآخر قطرة بمشيئة الله تعالى.
قديم 10-12-2009, 04:08 PM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
صباح الخير يارب تكون ملتزم اليوم

العلكه ماراح تخليك تبطل تدخين مع احترامى لام داليا بالعكس هتجوعك
التدخين بيرتبط بعاده
شوف متى بتستهلك السجاير وانت مع مدخنين وللا وانت بتقرا وللا متى بالضبط؟
لو عرفت انت بتكثر منها متى هتعرف تخففها

انا كان عندى مشاكل كثيره ونصايحى لك مو من فراغ
انا ما كنت بصلى الفجر حاضر
بس حطيت فى راسى فكره عيالى
انا عارفه ان مع اول رشه مياه فى الوضوء الشيطان بيخزى ويجرى وكنت اقعد اضحك انه بيجرى له كده كنت بتبسط جدا والله كل ما اتخيله وهو بيجرى
فكره طفوليه بس والله بتعجبنى كانت وبتحفزنى بس ياأخي
قديم 11-12-2009, 12:20 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  

عطني رايك
قديم 11-12-2009, 02:39 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
أحلامي بسيطة

بارك الله فيك على إهتمامك وفكرتك طيبة صدقتي أنا محتاج لمزيد من التسليح لنفسي أكثر وسأعمل على تطبيق فكرتك الطيبة أيضاً
قديم 11-12-2009, 03:25 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
أخي في الله

حياك الله أخي أهلاً فيك ومرحباً وأنا جاهز للإجابة على أسئلتك

-------------------------

الإجابات هي

-----------------------

حاسس نفسي داخل على إمتحان

---------------------

اقتباس:
السؤال الأول :

لماذا تريد حل هذه المشاكل ؟(بشكل عام)

سؤال مهم أجيب عنه كما لو أنك تسألني لماذا تعبد الله وتتجنب معصيته يعني والله أخي أريد أن أكون قريب من الله تعالى وأريد أشعر أنه راضي عني هذا أولاً وأخيراً أريد أن لا يبقى عندي شعور بغضب الله علي والله هذه المسألة جعلتني ما أقدر أكمل حياتي وكذلك أخي أنا بتركي هذه المشاكل وحلها سأستفيد من نواحي أخرى فسأتجنب مضار التدخين والووزن الزائد والعادة السرية ولكن أهم شيء في الأمر رضى الله هذا ما أنشده من حل هذه المشاكل .

اقتباس:
السؤال الثاني :

لماذا تريد المحافظة على أداء الصلوات ؟ (خمس صلوات في اليوم ثم أدائها في وقتها ثم أدائها في المسجد)

في ناس كثير لاتحافظ على أداء الصلوات بل فيه ناس أكثر ماتصلي ابداً

مالذي ضرهم ؟!! لم يضرهم شيئ (والله أعلم) من الناحية المالية والاجتماعية والصحية والنفسية(الظاهره للناس) عندك أوباما مثلاً رئيس أقوى دولة ولايصلي (حسب علمي وحتى تاريخ اليوم) مالذي ضره من ترك الصلاة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

أستوحي إجابة هذا السؤال من الإجابة الأولى رضى الله والقرب منه كلنا يريد أن يصبح أفضل من الناحية المالية والإجتماعية والصحية والنفسية ولكن كل هذا لا يساوي شيء أمام لحظة تقف فيها بين يدي الله وتشعر بأنه راضي عنك فيها يكفيني يا أخي أني لما كنت أفكر في الموت أسأل نفسي كيف سألقى الله وكيف سيكون موقفي فكان اشد ما أخاف منه الموت لكي لا ألقى الله وأنا على حالي هذا أما إذا تخلصت من هذه لامشاكل وأخص بالذكر تركي للصلاة أظني عندها سأتمنى لقاء ربي بدلاً من خشية ذلك فالأمور التي ذكرت في سؤالك يمكن أن تنطبق على حالنا في الدنيا ولكن كيف سنطبقها على حالنا في الآخرة عند لقاء الله !!!!!!!!!!!!!

اقتباس:
السؤال الثالث :

ماهي مشكلة التدخين ؟ ولماذا تريد تركه ؟

أنظر حواليك (المنزل - الشارع - الجامعة - المدارس - كبار - صغار ) تدخين في تدخين ، وقفت عليك انت!

بناءً على ما اجبت من قبل فإن مرضاة الله لا تكون بالإلتزام بما أمرنا به فقط وإنما بالإنتهاء عما نهانا عنه أيضاً وباجتناب معصيته أوليس التدخين من معاصيه ؟؟؟؟؟
وكذلك أخي الله ما امرنا بشيء إلا وفيه خير لنا سواء علمناه أم لم نعلمه وكذلك ما نهانا عن شيء إلا لأن فيه ضرر لنا سواء علمناه أو ما علمناه وأظننا علمنا ضرر التدخين فباجتنابه لأنه معصية لله جنبنا الله ضرره.

اقتباس:
السؤال الرابع :

ماذا فعلت بك 40 كيلو (تقريباً) من الشحوم الزائدة في جسمك ؟ ولماذا تريد التخلي عنها ؟
بل قل ماذا لم تفعل بك
يكفي يا اخي أنك ما تستطيع تمارس حياتك بشكل طبيعي لا تركض لا تمشي كثيراً هذا في كفة وما تسببه من أمراض في كفة ولا تنسى كيف يكون مظهر الشخص السمين

اقتباس:
السؤال الخامس :

تشاهد أفلام إباحية ، طيب! ماهو المانع من مشاهدتها ؟ خايف من أيه ؟!!!!!!!!!! ولماذا تشاهدها من الاساس ؟
أما المانع فلا أجيب بأكثر من إجابات الأسئلة السابقة فهي أظنها من أسباب عدم رضى الله عني أما ما أخاف منه فأخاف أن ألقى الله وأنا ما زلت أشاهدها وأكنت أشاهدها لأني كنت اظن أنها تقضي بعض شهواتي والله المستعان ولكن لما فكرت ملياً وجدت أني ما كنت سوى أضحك بها على نفسي حتى ادمنتهاا

اقتباس:
أكتفي بهذه الأسئلة الآن

أفهم من هذا أنه ما زال هناك غير هذه الأسئلة
شكلي مقدم على إمتحانات وأصدقك أني وجدت صعوبة في الإجابة عنها بالرغم من أن ظاهرها قد يبدو سهل فأحياناً تجد التعبير عن ما يدور بداخلك من أصعب الأمور

اقتباس:
ونحن معاك لآخر قطرة بمشيئة الله تعالى.
جزاكم ربي الجنة أسأل الله ان يحفظكم
قديم 11-12-2009, 03:35 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
fatoushi

صباح النور يبدو أني تأخرت في الرد

الأمور ماشية تمام التمام ولو أني أخليت بالبرنامج من أول كوب شاي الذي تناولته بالصباح لأني صحوت ووجدت الوالدة حفظها الله قد أعدت الشاي وعملت معي كالمعتاد ثلاثة ملاعق سكر وأنا صراحة كنت نسيت حينها الموضوع ولكن في نصف الكوب تذكرت فتركته وأخبرت الوالدة لأنها ما كانت تعلم وبعدها مشيت عليه.
والله نصائح قيمة وأنا أنتظر ردودك لما فيها من خير لي أسأل الله أن يحفظك والعيال وفعلاً مسألة التغلب على الشيطان تجعلك تشعر بعزة شعور ما يوصف

أريد أن أسأل هل التمور والعسل تنطبق على البرنامج وإذا كانت كذلك كيف يكون وضعها في البرنامج المعذرة على كثرة الأسئلة
قديم 11-12-2009, 03:42 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
أم داليا

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا أنا أدخل جسمي مبيدات حشرية
أنا أدخل لجسمي سموم

بس أكثر ما قززني مسألة منظف الأرضيات والله طامة شيء مقزز جداً

أسأل الله أن يجزيك الجنة على هذه الصور المؤثرة
قديم 11-12-2009, 08:22 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
السلام عليكم يا أحبة

أسأل الله أن تكونو بخير وعافية

أضع لكم برنامجي في التخلص من التدخين والذي سأبدأ به غداً السبت بإذن الله

أنا أدخن يومياً ما يقارب 25 سيجارة والله المستعان خطتي تقتضي التخفيف منه حتى أنتهي منه بإذن الله وفق الخطوات التالية:

1- في الأسبوع الأول بدلاً من تدخين السيجارة كاملة فإني أقوم بإطفائها عندما تصل نصفها وبعد ساعة أكملها يعني مثلاً أدخن أول سيجارة الساعة 7 ولكن ما أكلمها تصل نصفها ثم أطفئها وفي الساعة 8 أكملها وأستمر على هذا الحال طوال الأسبوع القادم بالتالي يكون معدل التدخين في ال24 ساعة ما يقارب 9 سجائر يومياً طبعاً ما ننسى أنه هناك حوالي 7 ساعات نوم.

2- في الأسبوع التالي يتم المباعدة بين نصف السيجارة والأخرى ساعة يعني إن دخنت نصف السيجارة الأولى الساعة السابعة فإني أدخن النصف الآخر الساعة التاسعة وأستمر على هذا الحال طوال الأسبوع بالتالي يكون معدل تدخيني اليومي حوالي 4-5 سجائر.

3- في الأسبوع الثالث تتم المباعدة بين النصفين ساعة أخرى وبالتالي يكون المعدل اليومي حوالي 3 سجائر

4- في الأسبوع التالي يتم التوقف النهائي .

البرنامج على شكل جدول :

[tr=tcat][td]الأسبوع[/td][td]واقع في الفترة[/td][td]نصف سيجارة كل[/td][td]معدل التدخين اليومي[/td][/tr][tr=alt1][td]الأول[/td][td]21/12---18/12[/td][td]كل ساعة[/td][td]8-9[/td][/tr][tr=alt2][td]الثاني[/td][td]19/12---25-12[/td][td]كل ساعتين[/td][td]4-5[/td][/tr][tr=alt1][td]الثالث[/td][td]26/12---1/1[/td][td]كل ثلاث ساعات[/td][td]3-3.5[/td][/tr][tr=alt2][td]الرابع[/td][td]2/1---إلى ان يتوفاني الله بإذن الله[/td][td]هنا على جثتي ولا شفطة من سيجارة إن شاء الله[/td][td]ولا واحدة إن شاء الله[/td][/tr]

هذا ما أقترحه يا أخوة أنتظر مشورتكم ونصائحكم

مواقع النشر