فقدت متعة الحياه بعد غيابها(( حُلت ولله الحمد )) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-01-2010, 07:58 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
الحل بإيدك اخي الكريم

ما دام انك تقر انك مخطئ فإبعد عن الخطأ ترتاح ... تقرب من الله .. فقدان عزيز او البعد عن عزيز كله بأمر الله

فيجب ان ترضى بذلك وتتقرب الى الله اكثر وتتوكل عليه في كل اعمالك ..

ما دام الله اعطاك الصحه والقوة والزوجه ... اشكر الله وتوكل عليه ..وحاول تغير حياتك وفكر في تحقيق طموحاتك

واهتم بزوجتك ترى ما لها اي ذنب بكل اللي يصير ..حاولوا تسافرون تغيرون جو .. حاول تبدأ معها بداية جديده

لحياة جديده ..

لو التفكير واليأس والحزن والدموع يفيدون في شيء .. كان شفت العالم غرق في الدموع والهموم من زمان ..

لكن ارضى في المكتوب واحمد الله في السراء والضراء .. بإذن الله بترتاح ..

والله يفرج همك ويسعدك ويوفقك

اختك --- لمني بشوق
قديم 06-01-2010, 03:42 PM
حكيم الوادي
عضو نشيط جدا
حكيم الوادي غير متصل  
جزى الله خيرا كل من رد في موضوعي

ومع يقيني بحسن نيتكم إلا أن الغالبيه وكالعاده تطيش سهامهم كيف لا وهم يصفون نفس العلاج لكل الامراض

كتبت الموضوع هذا وأنا مدرك تماما أن هناك من سيأتي ليحدثني عن زوجتي وسيظهرها بمظهر الضحيه وكنت أنتظر إحدى أعضاء هذا المنتدى لا يحضرني إسمها .. أذكر أنها كانت تنصب نفسها دائما محامية الدفاع عن النساء وليس كل النساء بل الزوجات الاولى ( أما المطلقات والعوانس والزوجه الثانيه ) فلا يشملهن ذاك الدفاع

على أي حال علاقتي بزوجتي تتحسن كل يوم والله العالم أني أعمل بجهد شديد لدفع علاقتنا للامام وليس المقام هنا للحديث عن زوجتي فموضوعها يطول ( تزوجنا ثم انفصلنا ثم عدنا ثم ثم )

وأنا لا أحدثكم عن حالي هنا لكي أجد تبريرا فأعود لتلك الفتاه ولكن أشكو لكم حالي الذي بدأ يدخل مراحل مرضيه فأنا الان أتناول حبوب مضادات للاكتئاب كما أني أعاني من أرق شديد كل ليله وأثناء مشيي في الشارع أتخيل أني سأقابلها في تلك اللحظه وأسرح ثم أعود وهكذا دواليك

أنا أشكر الاخوات فوفو و لمني بشوق على تذكيرهن لي بالله عز وجل وبالقرب منه وفعلا هو العلاج الناجع لأي مرض خصوصا مع الغافلين أمثالي

أما عن الاخت روح الطير فللاسف كلامك بعيد جدا عن مشكلتي .. مشكلتي السابقه كانت وانا متزوج .. وانا لا أحن للعزوبيه إطلاقا بل أحب جو الاسره والاطفال وأسعى جاهدا لتحمل المسؤوليه

أناشدكم بالله أن تتريثوا قبل الرد .. القضيه ليست رد وخلاص .. كل واحد يرد يفكر قبلها مالجديد الذي سأقدمه لصاحب المشكله !!

واعذروني لو تأخرت في الرد عليكم لأني مسافر غدا إن شاء الله
قديم 06-01-2010, 04:08 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
حاول تكره نفسك فيها

يعني تتذكر الاشياء الشينة فيها

او انت كره نفسك فيها

يعني حط في بالك بعض الافكار الشينة لها

وبجذي راح شوي شوي راح تكرها وتنساها

وادعي ربك انك تنساها

صج النسيان رحمة
قديم 06-01-2010, 08:26 PM
**أم الجود**
عضو نشيط جدا
**أم الجود** غير متصل  
مع احترامي للجميع هنا ولكل من رد

إلا اني احب ان اعلق على بعض الردود على المشكلة ... وتعليقي على هؤلاء الذين يحكمون عليه دون علم اي تفاصيل لأي من مشاكله ... سبحان الله ....

الرجل اعترف انه مخطئ بحق زوجته ونحن لا نعرف تفاصيل حياته حتى نحكم عليه بهذه السطحية

ثم هو انسان الان يتعذب وواضح انه يمر بظروف صعبة فاستغرب من بعض الردود التي كلها لوم

هو لم يكتب هنا حتى يكتشف انه مخطئ ام لا

هو يريد المساعدة فهل نساعده بهذه الطريقة ... سبحان الله

كلنا نخطئ يا جماعة ولا ارى انه اقترف ذلك الذنب الذي معه لا يستحق كلمة مساعدة ومساندة له ونصيحة تخرجه مما هو فيه ... فلربما هو افضل منك انت او انت يا من تلومه

الان اوجه كلامي للاخ صاحب المشكلة

استوقفني اخطر شي في كلامك وهو قولك " كان لدي طموح كبير والان طموحي هذا فقد بريقه بغيابها .. "

هذا كلام خطير اخي الكريم .. انا لا اعرف ماهو طموحك ولا تخصصك لكن مهما كان الطموح في عمل او دراسة او اي مجال اخر فيجب ان لا تترك اي ظرف نفسي او اجتماعي او مادي يؤثر على هذه النقطة ... امضي في مخططاتك كما كنت قبل ان تفترق عن تلك الفتاة وتأكد لو هي احبتك بصدق ستحزن جدا لو علمت بحالك الان

انت الان بهذه الحالة لانه يبدو لي من كلامك انه لم يمضي وقت طويل منذ ان تركتم بعض .. وهذا شي طبيعي وهو حال اي اثنين افترقا لكنه شي مؤقت ومع الوقت ستتعود على عدم وجودها بحياتك وهي ايضا ستتعود على حياتها الجديدة .. لكن هل نترك الثواني والدقائق والساعات تمضي دون انجاز بل نتركها تأخذ من صحتنا ونفسيتنا وانجازاتنا ؟؟؟؟ اعرف انه صعب في البداية لكن لا تترك الوقت يمضي بك هكذا ...الثانية التي تمضي من المستحيل ان تعود وكله من اعمارنا
اذاً هي مسألة وقت ثم ستعرف كل الجوانب المشرقة في حياتك

الجوانب المشرقة في حياتك

* زوجة تحبها ...... انظر حولك كم رجل متزوج من امرأة لا يحبها ... انه قمة التعاسة الانسانية عندما تجبر على العيش مع من لا تحب ... لكنك لا تعيش هذه المشكلة بل انك تحبها وهذه نعمة كبيرة

* طموح ... استشفيت ايضا من كلامك كم انك انسان طموح .... وبالتالي انت انسان حققت الكثير بحياتك والاكثر قادم باذن بالله طالما الطموح موجود بغض النظر عن ان ظروفك صعبة كما ذكرت في المشاركة ...

انا متاكدة لو كنا نعرفك اكثر لسردت لك صفحات من الجوانب المشرقة في حياتك والتي انت ادرى بها منا والتي تستحق ان تعيش من اجلها ولها وتتجاوز اي محنة من اجلها

اعود واركز على موضوع الطموح الذي فقدته واقول لك هذه المرة انك لو استغليت هذا الطموح وانغمست في تحقيق ما تصبو له ربما كان طريقا اسهل لتجاوز الازمة التي تمر بها .. كل شي يمكن ان نعوضه ... اللحضات السعيدةالتي قد تخسرها بسبب مشكلة مع زوجتك او ابنك او صديقك يمكن تعويضها لاحقا بلحضات اكثر سعادة .. لكن كيف ستعوض هذه الدقائق التي تمضي من عمرك وانت متحسر لا تنجز وانت صاحب الطموح

فكر بحياتك بعد عدة سنوات من الان ... ولا تفكر بما مضى لا في موضوع زوجتك ولا تلك الفتاة ولا حتى صديقك وامه

اجعل الماضي دروسا للمستقبل وليس سببا ليبقى تأثيره السلبي عليك في حياتك القادمة

انظر حولك كم شخص احب ولم يتزوج من احب هل كانت نهاية الحياة ؟؟؟؟ ربما احد قريب منك جدا ... ربما عمك او ابوك او اختك او جدتك او جدك .... كثير ممن نعرف احبو في فترة من حياتهم ولم يتزوجوا من احبو ... انظر الان الى حياتهم ... انها حياة عادية بدون ذلك الحب بل انهم يتذكروا تلك القصص بابتسامة واحيانا باستغراب لما مر بهم .. وفي النهاية مضت حياتهم الزوجية وحققوا طموحاتهم في الاتجاهات الاخرى التي تفرضها الحياة وطبيعتها
وزوجي مثال على ذلك .. فقط احب فتاة بشدة قبل زواجه بي ... ونحن متزوجون الان من 3 سنوات ولله الحمد لم يعد يتذكرها وعندما يذكر الموضوع فقط ليحكي لي عن قصته قبل الزواج ... هذه هي الحياة

نقطة اخرى استوقفتني ... هي انك تتعاطى ادوية مضادة للاكتئاب ... والله شي محزن انك سمحت لنفسك ان تصل الى هذه الدرجة ...اخي .. اجعل هذه الازمة اختبار لك ولقدرتك على تجاوز الازمات في حياتك .. تغلب عليها لا تجعلها تغلبك ...
لماذا لا تعطي نفسك اجازة ( قصيرة ) من العمل ومن اي شي يشغلك ؟؟ اعرف ان هذه نصيحة عكس نصيحتي السابقة .. لكني كنت كتبت ردي ولم انتبه لموضوع الاكتئاب والادوية التي تتعاطها للتخلص منه .. لهذا فكرت بهذه الطريقة الان
... فكر بها ان لم تستطع ان تشغل نفسك بالعمل تماما فحينها فكر بموضوع الاجازة من اي عمل او مهام تقوم بها ... افعل فقط ما تريد وما يسعدك حتى لو كان النوم طول الوقت ... لكن لا تتعاطى الادوية
اعرف ان هناك الكثيرين ممن يحبونك ويريدون ان يروك دائما سعيدا وهم بكل تاكيد حولك .. فمن اجل هؤلاء ابحث عن سعادتك
قديم 06-01-2010, 08:34 PM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
لا املك سوى الدعااء لكك
الله يربط على قلبك
ويسعد اياامك ويوفقك بما فيه الخير

وكأتك تقصدني انا ولا ناااني
الله يذكرك بالخير
قديم 06-01-2010, 09:15 PM
ماتيلدي
عضو جديد
ماتيلدي غير متصل  
أنت مخطئ في حق زوجتك ، وفي حق نفسك إرجع الى ربك واستغفر فهذه تهتبر خيانة ربنا يهديك
قديم 06-01-2010, 09:18 PM
سماااا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية سماااا
سماااا غير متصل  
حسنا اخي وماذا بعد؟؟

شو يعني الحل؟؟

انت ربطت نفسك بماض لا تريد تركه وتسيانه

صحيح الفراق صعب

ولكنك قلت طريقي مسدود

إذا خلاص اخي فكر في الحاضر والمستقبل

واترك البكاء على طريق مسدود بحائط

فهناك طرق كثيرة مفتوحة

تستطيع ان تملئها زهورا تنعش حياتك

وإن لم تستطع مع زوجتك

فكر في مجالات اخرى كثيرة

اعلم صعوبة تطبيق هذه الكلمات

ولكن من تحدثك تعاني ربما اشد منك

ولكنها الدنيا اصبحت في نظري مسخرة

لا تستحق ان اذرف دمعي عليها سوى للحظات

واعود لأبتسم واضحك من سخرية هذه الحياة

كان الله في عونك
قديم 06-01-2010, 11:02 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
الله بالخير وصلت المحاميه!!! نورين انا وياج نبي نمسكالقضيه والنضال للنهايه!!

شوف ياخوي ليش ماحسيت بالذنب لما اخطيت في حق زوجتك!! ليش احساسك بالذنب مع هاذي الفتاه مع انك ظلمت في الحالتين!!
كل شي نعمله بهالدنيا راح نجنيه سواء خير اوشر!!
لذلك ياخوي عيش الواقع تذكر زوجتك تذكر اولادك ليش حارمهم منك على شان ماضي ولى وراح .. لاتعذب نفسك اكثر!!
تذكر ان هذا الوقت اللي يروح من عمرك ومن حياتك .. الاولى انك تعيشه بسعاده بين اسؤتك مساكين مالهم ذنب يعيشون معاك المأساه!!! وعلى شنو ؟؟ على فتاه الله بستر عليها ويكتب لها النصيب الصالح!!
تذكر ان ايامنا بهالدنيا معدوده لازم نسعد ونسعد اللي حوالينا
كلكم راع وكلكم مسؤول عنرعيته!!!
قديم 07-01-2010, 12:26 AM
حكيم الوادي
عضو نشيط جدا
حكيم الوادي غير متصل  
الاخت الكريمة أم الجود

سفري بعد ساعتين وأنا مشغول جدا لكن مشاركتك أستوقفتني .. أبكتني .. قرأتها عشرات المرات وفي كل مرة حمدت الله أني مسلم وأني أنتمي لهذه الامة العظيمه

أشكرك على بالغ عطفك وأشكرك على تفهمك الرائع لما أمر به

كلامك ساعدني والحمدلله وبالنسبه لطموحي الحمدلله هو بأمان تام لكنه كما عنونت موضوعي . طموح يفتقد المتعه

هذه الفتاه مثلت لي أكثر من فتاة أحبها . كانت تشبهني بطريقه تخيفني أحيانا والحق يقال كانت تهتم بي كثيرا بينما الاخرون ومنهم زوجتي حفظها الله لا يعيرون إهتماماتي وطموحي ومشاكلي ذلك الاهتمام الذي وجدته عندها

أنا أيضا كان يهمني أمرها ولربما أنا أكثر من يعلم تفاصيل حياتها .. كانت تمر بظروف صعبه ومؤلمه ولولا لطف الله بها لربما كانت الان في خبر كان ومع ذلك كله عاشت قويه وخرجت من كل الازمات بقلب ثابت وهذا جعلني أحترمها بالاضافه إلى حبي لها
كنت أرى فيه مثالا عمليا لامور يفتقدها كثير من الناس ولذا كلامها كان له وقع كبير عندي

أنا أحدثك عنها لتعلمي مقدار خسارتي ولماذا أمر بهذه الازمه

أنا الان يا أختنا أسعى لطموحي لكني غير سعيد .. مثلما قلت سابقا .. أحس أني آله .. تعمل بلا شعور

وعن حبوب الاكتئاب أعلم أن هذا ضعفا مني وربما عيب بحقي لكني دفعت إليها دفعا خصوصا وقد جربتها في السابق وأفادتني . وقتي ضيق ولذلك أنا أتعاطي هذه الادويه وأدويه أخرى حتى أنجز . لكن أعدك أني سأراجع نفسي فيما يخص هذه النقطه

لي عوده بعد السفر إن شاء الله
قديم 07-01-2010, 12:29 AM
حكيم الوادي
عضو نشيط جدا
حكيم الوادي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
الله بالخير وصلت المحاميه!!! نورين انا وياج نبي نمسكالقضيه والنضال للنهايه!!

شوف ياخوي ليش ماحسيت بالذنب لما اخطيت في حق زوجتك!! ليش احساسك بالذنب مع هاذي الفتاه مع انك ظلمت في الحالتين!!
كل شي نعمله بهالدنيا راح نجنيه سواء خير اوشر!!
لذلك ياخوي عيش الواقع تذكر زوجتك تذكر اولادك ليش حارمهم منك على شان ماضي ولى وراح .. لاتعذب نفسك اكثر!!
تذكر ان هذا الوقت اللي يروح من عمرك ومن حياتك .. الاولى انك تعيشه بسعاده بين اسؤتك مساكين مالهم ذنب يعيشون معاك المأساه!!! وعلى شنو ؟؟ على فتاه الله بستر عليها ويكتب لها النصيب الصالح!!
تذكر ان ايامنا بهالدنيا معدوده لازم نسعد ونسعد اللي حوالينا
كلكم راع وكلكم مسؤول عنرعيته!!!
العفو منك أنا لا أتذكرك جيدا وربما قصدت أخرى

على أي حال كلامك هو نفس الكلام الذي توقعته وهو بعيد عن مشكلتي

قضيتك كلها تنسفها جمله واحده كتبتها في آخر مشاركه

(على أي حال علاقتي بزوجتي تتحسن كل يوم والله العالم أني أعمل بجهد شديد لدفع علاقتنا للامام وليس المقام هنا للحديث عن زوجتي فموضوعها يطول ( تزوجنا ثم انفصلنا ثم عدنا ثم ثم ))

للاسف زوجتي لم توفق بالمحاميه

على أي حال أشكر لك ردك وأنتي لا تعرفين زوجتي فكيف تدافعين عن من لاتعرفيه ؟؟

مواقع النشر