اريد حلا --مع زوجته الاولى أنا متعبة جداً - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-03-2006, 12:23 PM
بعــد نظــر
قلم مبدع
بعــد نظــر غير متصل  
أختي انتي اخطأتي خطأ كبير والكل يتفق على ذلك ولا نحب أن تعاتبك أن نرجع للماضي انما
نقول هذا الكلام من باب التوعية فقط .. فكونك أختي هدااك الله صغيرة بالسن ويمكن لكي ان تناالي فرصاا أفضل من هذا الزواج الذي أقحمتي نفسك في متاهاته ومشااكله ومعاناته المستمرة والخوف الذي يلازمك فيه وكونك
أمام شريكة هي بالاصل جاارة لكي وبينك وبينها من العشرة ما بينكم والمعرفة الطويله كونكم جيران وغير ذلك انها ام ولديها اولاد هم أولاد زوجك فأي سعاادة تلك ...

مادمت يا اختي قد أدخلتي نفسك في هذا الطريق فعليك أن تتحملي ما يواجهك فيه من متاعب
فأنت من اختارت من البداية وانتي التي كنتي تدركين تماام الادرااك انه ليس لكي وحدك ...

أختي أنصحك بمحاولة كسب الزوجة الاولى الى صفك عن طريق احترامك لها وتوضيحك المستمر انكي لا تهدفين الى ما يسيء لها ولا ترضين باخذ حق من حقوقها وأنكي ستكونين لها اختاا وتساامحينها عن كل ما قاالته لكي ونعتتكي به من صفات لانكي مقدرة للحالة العصبية التي تمر بها وأهم شيء ان تتحلي بالصبر وطولة البال
والتغااضي عن كل ما تقووله لكي وهي في حال توتر واحتسبي ذلك لوجه الله وتأكدي ان الله سيوفقك
بسبب معاملتك الطيبة لها ويرزقك الاجر والثواب ...

ولاأنصحك أختي نهااائيا بالسكن معها في نفس البيت لان في ذلك من المشااكل ما انتم في غنى عنه حااولي ان تقنعي زوجك باسحالة هذا المر وانه سيكون بااب الى مشااكل لا نهاية لها ..

اتمنى من الله ان يساعدك وياخذ بيدك للخروج مما انتي فيه
وان يوفقك الله في حيااتك ويرزقك السعادة والطمأنينة
في ظل معاملة عاادلة بينك وبين الزوجة الاولى ...
قديم 04-03-2006, 12:35 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
لا تلوميها على اى تصرف تتصرفه لا سيما انك كنتى على علاقه بها فانتم جيران
وطالما اقدمتى على زواج من هذا النوع تحملى النتيجه
قديم 04-03-2006, 02:03 PM
aisha2005
عضو جديد
aisha2005 غير متصل  
قصتي مع زوجي وزوجته الاولى

عرض القصة
صلوا على خير البشر سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام
نحن اصحاب بيت ملك والحمد لله كان يوجد معنا شقة فاضيه وقتها كنت في العاشرة من عمري في الصف الرابع من دراستي اتى زوج وزوجته استاجروا عندنا وكانت حامل بطفلها الاول جابت حينها بنت وكنت اول من كان جنبها وكانت دائما اعتني بالبنت كانت كل ما تزتنق في عمل تطلبني لمساعدتها كان كل من اتى عندها تقول هذه طبينتي وحبيبتي قالوا لها النساء خذي حذرك من البنت تاخذ عليكي زوجك ,ثم انجبت الطفل الثاني وكان ولد وكنت اتعلق بالاطفال تعلق شديد وهم ايضا يتعلقوا بي وما يناموا الا عندي اكثر من امهم لان معظم وقتهم معي ,خطبني ابي وانا صغيرة لرجل لم اكن اريدة وكانت تساعدي على فسخ الخطبة لاني لا اريدة ,وبعدها توفى ابي وقف هو بجانب ابي وهو مريض توفى ابي الله يرحمه ونحن اخوة اربعه قصر دون معيل كملت دراستي بمعونه امي الى بعد الثانوية وكانت دائما تطلب مني مساعدتها في اعمال البيت كنت احس ان البيت بيت وعمل كل ابتكاراتي فيه كانه بيتي واضع الورود ,فياتي زوجها وانا اعمل معها وكانت نظراته لي كلها اعجاب ,كان يسالها من عمل هذا تقلها انه انا دائما وتمدحني كثيرا له وكنت اساعدها بنها تتجمل وتجمل البيت لان طبيعتي احب ان يكون المكان جميل ونظيف بغير ارادة لما اشوف وسخ انظفة لم اكن اتقزز من الاطفال نت احممهم واغسلهم كاني امهم كان زوجها هو من يوقع لي موافقات المدرسة كان يعفني وانا صغيرة ولما كبرت تحجبت منه ,لما خلصت الثانوية بحثت عن عمل طلبت من زوجها يوظفني هو يعمل في عمل خاص وظفني عندهم وعلمني الشغل وعلمني الكمبيوتر واعطني دورة كمبيوتر كانت دائما احكي لها ما يحصل معي ومعه الى فترة محددة وبطلت احكي لها تفاصيل وززاد انشغالي بالعمل لاني اداوم فترتين بس لما اروح كنت امر لها قبل ما اوصل بيتنا وتخليني اساعدها بعدها بدات احس انها ما تطلبني الا لما تكون محتاجة ومزنوقة شريك زوجها في العمل كان دائما يبلغها بامور كذب ويحرش عليه عند زوجته انه له علاقه بي ,كان يحاول يتحرش بي وما قدر ياخذ مني شي رجع يحرش بين صاحبة وزوجته ضدي دامت المشاكل وتضاعفت بين الشركاء وكان بسببي وانا لا اعلم ما يدور من حولي لم اكن اعلم بشي بداء الشريك يضغط عليا الى ان كرهت العمل وتركت لهم العمل بعد اربع سنوات عندما خرجت من العمل لم اذهب الى البيت ذهبت لصديقة اشكي لها همومي فذهب الشريك بلغ اهلي قلهم شوفوا بنتكم وين كانت طوال الدوام وهي خرجت بدري وتركت العمل عندنا وصلت البيت وقد عملي مشكله طويله عريضة اخي ظل منتظر جارنا الى ان يعود يعرف منه المشكله حكى لهم وطمنهم اني كنت عند صديقة لي وزوجها ايضا ترك العمل بعدي وبعدها علم الشركاء الاربعه اني تركت العمل والمؤسسة تكركبت وتدهور العمل لاني والحمد له كنت امينة وما اكل لقمة حرام رغم ان الشريك اتهمني بالسرقة اكثر من مرة كان ياخذ اجهزة ويخفيها ويقول انا اخذتها وبعد فترة ارغموة الشركاء يرجعني ويدفع لي ما اريد من مرتب قلت لو يجيب لي مال قارون ما ارجع ابدا وكانت بداءت العلاقة بيننا كان حب كبير وعميق حاولت ابتعد عنه علشان زوجته بس كان يقلي ممكن اتزوج غيرك ما تفرق انتي او غيرك بعدها جاءت له منحة للخارج سافر وترك لي مبلغ من المال اتفقنا انه افتح موسسة جديدة باسمه بدون شريك ونبني حياتنا من جديد لانه اصبح عندي خبرة كبيرة في العمل وفعلا كرست كل مجهودي في العمل هو في المنحة يرسل لي المال وانا اعمل علشان نكون نفسنا وكانت زوجته واولادة معه في المنحه ولا احد يعلم ان معه مؤسسة وكان ابوة واخته في البيت جالسين كنت انا المسؤله عن دفع المصروف لهم شهريا ,وكانت ايضا المحرشين يوصولوا اخبار لزوجته في الغربة بما يحصل ولكن لم نصرح لحد انها له الموسسة حتى تكبر وتعلوا وطلعوا عليا اشاعه انه انا فعلا كنت اسرق والان فتحت مؤسسة ولكن ربي اعلم بحالي والحمد لله كنا متفقين على الزواج لما يرجع من منحته طلبت منه قبل زواجنا ان يكون معه بيت ملك وربنا الحمد لله فتح عليه يقدر يبني بيت وفعلا خليته بنا بيت او فلا بالاصح دورين وسيعه جدا توسع عشرة عوائل لاني كنت احلم معه ببيت العمر وعمرت مؤسسة منها مصدر رزقهم اليومي ومنها بتساعد على بنا البيت البيت الان معمور ينقصة التشطيب هذا هو سبب تاجيل اعلان زواجي الى ان يكتمل البيت ,عاد في اجازة بعد سنتين من سفرة وترك زوجته واولادة هنا ثم تم الاتفاق مع اهلي على زواج سري موقت الى ان يعود وافقوا اهلي بعد محاولات واتصلات دوليه كثيرة دامت ثلاثه اشهر , ثم بعد الموافقه تم زواجي غيابي بتوكل ثم تزوجت وسافرت لزوجي في المنحة وتكت من ينوب عني في العمل الشريك السابق ما يتركني في حالي بيدور بعدي لم يجدني سال عني قالوا له سافرت في رحله , الله لا يوريكم نشر خبر اني حملت لما جاء زيارة ورحت اخرجة ,صبرت وسكت وقلت ربي بينتقم لي منه في بنته , لم اجلس سواء اسبوع في ,,,,, وعدت علشان العمل شفتوا عروسة لمدة اسبوع بس والله كان اجمل اسبوع في حياتي كلها , ثم جلست اشتغل سنه وكنت اعطي اهله المصروف بعد ما عرفوا ان المؤسسة له وعملو امشكله لم اجاء زيارة اخرى ليش انا اكون من فتح الؤسسة قلهم انا مافيش معي حد اتمنة غيرها مافيش معي اخ او احد
بعدها سافر وبعد فترة نسقت وسافرت الى عنده مرة اخرى لمدة كانت اطول لمدة شهر وهو كان عائد من المنحة لم ارجعت هم حسوا اني جيت وشكوا اني كنت معه ,فلم ارجع الى بيت ابي لانهم كانوا ينتظروني فذهبت لصديقة نمت عندها ثم سافرت الى مدينه اخرى جلست اسبوع ورجعت بعد ما رجع هو باسبوع
وعدت لعملي من جديد وصارت الاتهمات لي يوم بعد يوم وتريد طردي من المؤسسة قله الو لها ما تلاقي المصاريف كرهت العيال فيني اصبحوا جواسيس لي ولبوهم في كل مكان بالاضافه الى الشريك السابق الذي اخذ نصيبه في المؤسسة ولم يعطي زوجي اي نصيب له من فلوسة السابقه وخلاه وقع له عن التنازل عن امواله حياتي مريرة

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 08-03-2006 الساعة 09:27 AM
قديم 04-03-2006, 03:07 PM
مريمة
عضو دائم
 الصورة الرمزية مريمة
مريمة غير متصل  
قصة محيرة فعلا
قديم 04-03-2006, 04:00 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
تم دمج الموضوعين بدءاً من الرد رقم 23

تحياتي

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 04-03-2006, 05:39 PM
aisha2005
عضو جديد
aisha2005 غير متصل  
اريد حل هل من حل ؟؟؟؟
قديم 04-03-2006, 09:42 PM
سحر الصحراء
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحر الصحراء
سحر الصحراء غير متصل  
ليش تخطفين الرجل زوجته واولاده فكري جيد1 ولاتكونين انانيه
قديم 05-03-2006, 12:30 AM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أختي عليك بإعلان زواجك من زوجك فهو شرع الله حتى لو كان من الأساس خطأ إخفاءه

وعليك بتحمل نتيجة إعلان زواجك وماسيأتي من ردة فعل
قديم 05-03-2006, 01:21 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
و الله انا ملاحظة ان تعليقات الاعضاء و ردودهم متناقضة ،، لو زوج قال انه بيتزوج على زوجته او بيفكر ،، يقال هذا حقه ،، لو بنت تزوجت رجل متزوج يكون غلط ،، يكون الغلط من ناحية البنت و ليس الرجل ،، انا شايفة انكم عملتم عين العقل ،، الزواج يحفظكم انتم الاثنين ،، قلب الانسان مش بيديه ،، الله يوفقكم ،، لا احد يعرف ظروف الرجل اللى يتزوج على زوجته ،،، حاولي تخليه يعلن زواجكم لو هو يخاف على سمعتكم علشان يسكت الناس و خصوصا زوجته ، لو تقبل الوضع ده او ترفضه ده رأيها ،، و ان شاءالله هو بيوافق لانه اكيد بيحبك و ربنا يسعدك

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 26-03-2006 الساعة 09:16 PM
قديم 05-03-2006, 01:25 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
البداية كانت غلط ولا بد من أعلان الزواج حسب علمي أن الزواج لا يصح بدون أعلان لان في هذا الاعلان در عن الشبهات لذا يجب أن تسالي شيخ في هذا الزواج
موضوع مغلق

مواقع النشر