اساءت الي بالفاظ سوقيه و جارحة للغاية فضربتها و ندمت جدا ( حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 12-03-2009, 05:25 PM
fact lover
عضو دائم
fact lover غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ..

لا يوجد دخان من غير نار

انت لم تشرح ماهي الاسباب والملابسات التي جعلت زوجتك تتلفظ عليك بهذه الالفاظ البذيئة

ثم انك لم تتدرج بمعاقبتها بأسلوب التأديب الشرعي ..

وهو : النصح والاشاد .. ثم الهجر .. ثم الضرب الغير مبرح .. ثم الاحتكام لأهلها ..
فعلا كلامك صيحيح وتصدقين ما ادري وش السبب بس اتوقع انه من يومين كانت هي معزومه في عزيمه قرايبنا وكانت حاضره زوجه احد اعمامي الثانيه الجديده وبعد ماوصلت للبيت قالت تصدق ان البنت شينه وتروع .........الخ ( مع اني ما احب الكلام في هذي الموضيع الحريم والله يستر على بنت الناس) المهم قلت لها انا ما اقتنعت بكلامك يمكن شينه في عينك انتي انتم يالحريم ما تعجبكم اي بنت وان صارت جميله جدا جدا قلتوا عاديه بعدها زعلت وقالت ليش انت ما تصدقني قلت هذا اسلوبكم يالحريم .

بجد اني فكرت اليوم ما لقيت سبب الا هذا.
قديم 12-03-2009, 05:37 PM
نبض الوفـاء
عضو دائم
 الصورة الرمزية نبض الوفـاء
نبض الوفـاء غير متصل  
طيب ليش ماتسألها عن السبب في تغيرها؟؟
او بعنى اصح ليش انت ماتسأل نفسك؟؟

وبعدين ليش الخادمة ماتقوم بأعمال المنزل وزجتك تربي اطفالها وتهتم بهم ؟؟
والخادمة الثانية ما الداعي لوجودها؟؟ وايضاً زوجتك ماهو دورها في لبيت كزوجة وكأم؟؟
ليش زوجتك ماتقوم بتربية الاطفال هي وانت وتتعاونوا...؟ وبدل ماتروح تسهر مع اصحابك اسهر مع زوجتك..
حسسها انك رومانسي اسهرمعها اطلع معها وقت ماتكون فاضي او يوم الجمعة...اكيد الفراغ العاطفي له دور
وايضاً الفراغ في جلوسها في البيت له دور قاتل في نفسية الشخص...وقد يصاب بالأكتئاب خاصة مع كثر المعاصي بمشاهدة الافلام والمسلسلات الماجنة والسهر عليها وعدم ترتيب الوقت وعدم اعتدال النوم واذا كانت زوجتك تنام 4فجراً وتصحي بالعصر..فمتى تصلي الظهر؟؟ واعلم يا اخي ان المعاصي وترك الصلاة لها دور كبير جداً في اثارة المشاكل..
المهم انت راجع نفسك ... واسأل نفسك مالذي يغضبها...؟ وماهو دورك كزوج.. وكأب...وان شاء الله تطمنا عليكم
وماراح ننساكم من صالح الدعاء..

اكيد انها تسهر مع التلفزيون ..وانت مع اصحابك...
وكرهت حياتها...بسبب هذي العيشة..والفراغ القاتل..؟
قديم 12-03-2009, 06:04 PM
fact lover
عضو دائم
fact lover غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة burberry مشاهدة المشاركة
اخي الله يصبرك مهما صار بين الزوجين المفروض ما يتعدون
حدود الادب و الحترام على بعض. هل زوجتك معاك في البيت
بعد ضربك لها؟؟؟؟ اذا لا خلها في بيت اهلها فتره لين انت تهدأ
و بعدين واجها في حضور اهلها علشان يفهمون اهي ايش سوت
و يعرفون ردة فعلك
الله يهديكم سواء السبيل
بصراحه هي انسانه انانيه ما يهمها الا نفسها ودائما ما تحب الا وش بشتري وين اروح وكل مشاكلها عشان الفلوس والسفر ولا يهم وضع الزوج لا ماديا ولا وقته يسمح له والله ما يمضي يومين الا وتزعجني بالسفر ابي اروح انا طفشت ابي اتسوق شف اخوك توه مسافر مع زوجته والحين بيروحون ( علما سفرات اخوي للشغل) وتقول حنا ياحسره ما نروح الا لسفرات سيئه ( تقصد انها في الصيف ما راحنا مع اهلي علما انه قدامهم تتصنع وتسوي نفسها طايره من الفرح تكلم امي وتقنعها بالسفر معنا علما لو امي تشك 1% انها مو مرتاحه زوجتي كان ماراحت معنا ) علما اني قبل الصيف رحت معها لدبي وبعد الصيف رحنا للبحرين علما اني اقنعتها بأن البحرين مو حلوه اجلي السفره لعيد الحج الماضي ونروح لمكان يستاهل لكن هي اصرت انا نروح . هي ما يهمها في الحياة الا الفلوس والتسوق والسفر وبس وكل شيء آخر غير مهم وكل يوم مقابله المرايه وتقول انا ما شفت وحده مثلي.
قديم 12-03-2009, 06:18 PM
fact lover
عضو دائم
fact lover غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الوفـاء مشاهدة المشاركة
طيب ليش ماتسألها عن السبب في تغيرها؟؟
او بعنى اصح ليش انت ماتسأل نفسك؟؟

وبعدين ليش الخادمة ماتقوم بأعمال المنزل وزجتك تربي اطفالها وتهتم بهم ؟؟
والخادمة الثانية ما الداعي لوجودها؟؟ وايضاً زوجتك ماهو دورها في لبيت كزوجة وكأم؟؟
ليش زوجتك ماتقوم بتربية الاطفال هي وانت وتتعاونوا...؟ وبدل ماتروح تسهر مع اصحابك اسهر مع زوجتك..
حسسها انك رومانسي اسهرمعها اطلع معها وقت ماتكون فاضي او يوم الجمعة...اكيد الفراغ العاطفي له دور
وايضاً الفراغ في جلوسها في البيت له دور قاتل في نفسية الشخص...وقد يصاب بالأكتئاب خاصة مع كثر المعاصي بمشاهدة الافلام والمسلسلات الماجنة والسهر عليها وعدم ترتيب الوقت وعدم اعتدال النوم واذا كانت زوجتك تنام 4فجراً وتصحي بالعصر..فمتى تصلي الظهر؟؟ واعلم يا اخي ان المعاصي وترك الصلاة لها دور كبير جداً في اثارة المشاكل..
المهم انت راجع نفسك ... واسأل نفسك مالذي يغضبها...؟ وماهو دورك كزوج.. وكأب...وان شاء الله تطمنا عليكم
وماراح ننساكم من صالح الدعاء..

اكيد انها تسهر مع التلفزيون ..وانت مع اصحابك...
وكرهت حياتها...بسبب هذي العيشة..والفراغ القاتل..؟
لي فتره طويله وانا اجي البيت بدري واجلس معها حتى اني اطلع معها ثلاث الى مرتين اسبوعيا واسهر معها احيانا الى الساعه 4 فجرا علما اني اصحى الساعه 10 الصباح واذا قنعتها تنام بدري تقول وش اسوي بالصباح.
قديم 12-03-2009, 06:50 PM
نبض الوفـاء
عضو دائم
 الصورة الرمزية نبض الوفـاء
نبض الوفـاء غير متصل  
خلاص اكيد في شيء مضايقها...
لأن المرأة اذا وجدت الاهتمام والحب والمدح و..و..
فإنها تضحي من اجل زوجها وبإخلاص...
لكن انا مو مقتنعة بأنها تجرحك بكلام والفاظ..بدون سبب واضح... الا اذا كانت تعاني من مرض كالأكتئاب والقلق..
ومع هذا انت لازم تسألها بطريقة هادئه وحنيه وتذكرها بأنها ماكانت كذا...ومالسر في تغيرها؟؟
انا احياناً اكون طفشانه جداً لدرجة انني ما ابغى اشوف زوجي ..وذلك بسبب كان عندي اكتئاب وهذا مرض كأي مرض وموعيب لو الواحد راح للطبيب نفسي ووضح له شعوره بيعطيها علاج وراح ترتاح وتريحك....
ولو كانت فيها اكتئاب وماراحت للطبيب راح تزداد الامور تعقيداً وسيكون التخلص منه صعب جداً...
لذا انصحك اخي انك تأخذها لمكان لحالكم وتحاورها بهدوء وتفتح لها صدرك وتقول لها حببتي انا مقصر معك بشيء؟
حببتي ليش تغيرتي؟ حياتي لو انتي تشغري بطفش كلميني احكي لي كل مافي خاطرك...فضفضي لي ..
انا كلي آذان صاغية لك حببتي احنا لبعضنا..
ومافي حواجز بين الازواج...احكي لي لو عندك مشكلة كانت صغيرة او كبيرة ...
حسسها بأنها اجمل شيء في حياتك..
خلها تثق فيك...وشوف النتيجة..

الله يبعد عنكم كل مايعكر صفو حياتكم...
قديم 12-03-2009, 08:57 PM
basbs
عضو نشيط
basbs غير متصل  
التسامح من كلا الطرفين هو الحل للمشكلة
قديم 12-03-2009, 09:36 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
الله يعينك اخوي على نفسك و على زوجتك ...

واضح ان زوجك متربيه في بيت اهلها على الدلال و سوء الاخلاق .. عذرا اخوي على هذه الكلمه

والله العالم انها تشوف امها كيف تتعامل مع ابوها بهذه الطباع السيئه .. زوجتك ما تربت بشكل صحيح في

بيت اهلها ..

والانسان اللي يتربي على الدلال انسان اناني يحب نفسه .. تعلّم انه ياخذ و لا يعرف العطاء او التضحيه

او التنازل ابدا ..

بعدين انتقلت عندك و انت ايضا دللتها و اعطيتها الفرصه انها تعاملك بهذه الطريقه ..

واضح ان زوجتك مو اول مره تسبك و تجرحك بالكلام .. انما هذه المره العيار زاااد عن الحد و طلعت من طورك

ومديت يدك عليها ..

انت انسان متهاون في حقوقك و حقوق ابناءك بشكل كبير و الا لما تجرأت عليك و سبتك ..

اقتباس:
شتم وتحكير وكلام بجد لا استطيع تحمله وكنت ابتسم واقوله لها احترمي الفاظك وهي ترد علي بكلام جارح
اقتباس:
تصالح ولم ارضى فبداءت بالسب مره اخرى وعلى هالحال لمده ساعه وانا اصابر على تجريحها وابتسم وامشي وهي الفاظها في سوء من يومين
في رجّاااال يصبر يومين زوجته تسبه و هو يبتسم و يصبر ؟؟؟ غيرك ما يتحمل دقيقتين من السب الا زوجته

تلاقي نفسها مرميه في بيت اهلها ..

هذا اذا ما رمي عليها طلقه واحده عشان يصحيها من غفلتها و عرجفتها و انانيتها و سوء اخلاقها ..

واضح انك من سنوات و انت تسمع منها السب و التجريح و قلة الاحترام و هذه مو اول مره .. واللا لما

استطعت ان تتحمل كل هذا الضغط منها و انت ساكت و صابر و تبتسم ايضا ..

الغلط منك و من زوجتك .. زوجتك محتاجه تعرف ما هي حقوقك ... فهي جاهله بهذه الامور و هذا من

اساس التربيه ..

زوجتك لازم تتأدب و تعرف انها غلطااانه ..

لازم تجلس مع نفسك اولا و تعرف وين الغلط في اسلوب معاملتك مع زوجتك و كيف تدير بيتك بدل ما هو

في يد الشغااالات ..

بعدين لازم تجلس مع زوجتك و تتفاهم معها و تبين لها انها مقصره في حقوقك وانك راح تغير اسلوب

المعامله معها الي ان تتسنع و تعرف كيف تحترمك و تدير بالها على بيتها و اولادها ...

الله يعين عيالكم اللي يعيشون بين ام انانيه و سيئه خلق و اب متهاون في حقوقه و حقوق ابناءه ..

صدق المثل اللي يقول الخيل من خياله و المرأه من رجااالها ..
قديم 12-03-2009, 10:58 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
اخوي الفاضل
انت اكثر واحد منا تعرف اذا هي تستحق الضرب ولا لا
من كلامك ...يومين كلام بذئ وجارح للرجوله...
ما ابرر لك ضربك لها ... ابدا
ولكن الاستفزاز شي مب سهل الواحد يتحمله

بشكل عام حياتك تحتاج الى ترتيب
فوضوية زوجتك ودلعها ولسانها .. وسلبيتك سببت عدم الاستقرار في حياتكم

لا بد انك تشوفلك استشاري يرتب حياتك من اول وجديد

قديم 12-03-2009, 11:08 PM
alameri
عضو دائم
alameri غير متصل  
عادي وشو فيها ضربك جاء متأخر هي السبب خلها تستاهل يمكن الضرب يفوقها
قديم 13-03-2009, 12:05 AM
انتظر الامومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية انتظر الامومه
انتظر الامومه غير متصل  
Smile

ماادري شقوول بس الاكيد انو مافيه شخص يرضى يغلط عليه احد فما بالك بااقرب الناس لك اكيد راح تعتذر منك ومثل ماقالوا الاخوات ممكن حالتها النفسيه تعبانه ومو قادره تصيطر ع نفسه ... انا عندي سؤال للازواج هل صحيح انو الزوج مايضرب زوجته الا اذا كرهها ... معلومه وابي اتأكد منها

مواقع النشر