هل هناك علاج لحساسية الارتيكاليا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 12-03-2006, 11:46 AM
mr_dream
عضو جديد
mr_dream غير متصل  
هل هناك علاج لحساسية الارتيكاليا

مرحبا اخوانى اعضاء المنتدى حبيت استشيركم فى مرض بعانى منه من فتره طويلة و طويلة جدا طبعا بعد استشارات كثيره عرفت ان اسمها حساسية الارتيكاليا اعراضها كالتالى
حكاك فى الجلد فى الاوقات التاليه طبعا بالنسبه لى انا تبدء فى الظهور فى فصل الشتاء و اشعر بها عند تعرضى لاشعة الشمس او فى حال اردت ان العب رياضه او فى حال اى جهد عضلى ان كان او فكرى او فى حال تعرضى لموقف محرج او مواقف معينه يعنى مجرد انى اجلس افكر فى امر معين يبدء التقريص و الحكاك فى جسمى اما الاماكن التى تتعرض لهذه الحساسيه فهى الظهر و الرقبه و الرأس و الاكتاف و اليدين حتى الكوع احيانا تظهر نقاط حمراء على الاجزاء التى تمسها هاى الحساسية و طبعا تصور نفسك تسير فى الشارع و تمسك هذه الحساسيه تصبح كالاجرب فى الشارع و لا يمكن تحملها
طبعا راجعت العديد من الاطباء الا انهم للاسف ما اسرع ان يكتبوا لك ادوية الحساسية التى يخبئون اسمائها فى جعبهم و للاسف الشديد انا لم احس بالحساسيه بقوتها الى بعد تناولى هذه الادوية التى لا يستفيد الشخص منها الى ان تقوم بتخدير الجسم حتى لا تحس باثار الحساسية و بعد ان ينتهى مفعول الدواء تبدء الحساسية بالانتشار بشكل جنونى و كانها غضب مكبوت
هذا العام لم اجرب الادوية و بالتالى خفت عن السنوات السابقه الا انها احيانا تمسكنى و ما بدى اكمل الكم اتمنى ان كان هناك اى شخص مرت عليه حاله كهذه او حل لهذا المرض ان يبلغنى بحله ان كان موجود لها حل و لكم جزيل الشكر
قديم 17-03-2006, 07:39 AM
riri15
موقوف
riri15 غير متصل  
والله ما بعرف اريد انا ايضا الافادة
قديم 21-03-2006, 02:47 PM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك .

أخي الكريم أنصحك عن الأبتعاد عن الأكل الطعام التالي :
- السمك
- البيض
- المحار
-الجوز

من الأعشاب التي تساعد علي علاج الارتيكاريا باذن الله ما يلي:

1- الشبث
2- العفص
3- حصرم العنب

الطريقة :

يؤخذ مقادير متساوية من الشبث والعفص والخل وتطبخ معاً حتى تمام الامتزاج ثم تدهن بها مكان الحساسية فإن المريض يشفى باذن الله .

يؤخذ حصرم العنب ويعصر ويدهن به مكان الإصابة أولا بأول فيشفى المريض بإذن الله.

لعلاج الحكة : دهن الجسم بمحلول كوب ماء مضاف إليه ملعقتين من الخل ومزجهما جيداً وتكرر العملية كلما شعرت بالحكة.

كما أنصحك أخي الكريم الأحتجام في المواقع التالية لتقوية المناعة في الجسم ( 1 , 55 , 49 , 120) مع رقية نفسك بالفاتحة و المعوذات و آية الكرسي يومياً .

أخوك الصغير .............. حسان
قديم 18-04-2006, 09:38 AM
mr_dream
عضو جديد
mr_dream غير متصل  
مرحبا اخى اول شئ انا اسف كثير لانى الى فتره ما دخلت المنتدى و تانى شئ شكرا كثير على ردك و انا ساجرب هذه الوصفه و انشالله يكون على ايدك العلاج بارادة ربنا طبعا و لك جزيل الشكر مره اخرى تحياتى
قديم 18-04-2006, 10:00 AM
بنوتة أمورة
عضو نشيط جدا
بنوتة أمورة غير متصل  
جرب الوصفة وما تستهين فيها
وان شاء الله تشفى تماما
قديم 18-04-2006, 11:00 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_dream
مرحبا اخى اول شئ انا اسف كثير لانى الى فتره ما دخلت المنتدى و تانى شئ شكرا كثير على ردك و انا ساجرب هذه الوصفه و انشالله يكون على ايدك العلاج بارادة ربنا طبعا و لك جزيل الشكر مره اخرى تحياتى

الأخ الفاضل :

الشكر لله يا أخي و أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك و يعافيك ويجعلك من المحتسبين . ولا تنسى تطمن عليك بعد العلاج . كما أشكر بنوتة أمورة لحبها للخير .

أخوكم الصغير .............. حسان
قديم 18-04-2006, 06:10 PM
بحر الاماني
عضو نشيط جدا
بحر الاماني غير متصل  
السلام
عندي نفس المشكله ومن اكثر من عشرين سنه وانا اعاني وكذالك اكزيما دهنيه تسبب احمرار في الخدودوتسمى الورديه ويسموني ام الخدود الحمر

بس الارتكاليا شيء مزعج وما فيه غير مضادات الهستامين هي تهدي بس شيء مؤقت

الله يشفينا وياك ومرضى المسلمين
موضوع مغلق

مواقع النشر